ما بين السطور

الهزيم

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
759
مابين السطور
تباينت آراء المراقبين والمحللين حول الأداء المتوقع للسوق خلال الاسبوع الجاري وذلك بعد انتهاء زخم قضية حلّ مجلس الامة، مع توقعات استمرار التداولات الانتقائية والنشطة والمضاربية على عدد من الأسهم.
ـ مجاميع ومحافظ مالية ستقوم بالمضاربة والنشاط على أسهمها التابعة خلال الاسبوع الجاري وذلك قبل انتهاء مهلة الإعلانات.
ـ شخصية اقتصادية معروفة أكدت لـ »الوطن« ان السوق الكويتي وعلى الرغم من اقترابه من حاجز الـ 1450 نقطة، إلا انه ما زال يتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية قياسا بالتوزيعات والأسعار الحالية لمعظم الأسهم، كما أكد أن المحافظ الاجنبية مازالت ترى ان السوق الكويتي جدير بهذا النشاط والارتفاع، على الرغم من عدم استثمار عمليات جني الأرباح.
ـ مراقب مخضرم اكد لـ »الوطن« ان بعض الأسهم التابعة أو المملوكة لعدد من المرشحين الحاليين لعضوية مجلس الامة، قد تشهد نشاطاً انتخابيا خلال الفترة المقبلة.
ـ محافظ مالية تابعة ومؤثرة وراء الدخول النشط على أسهم مجموعة »الصفاة«، والتي اثبتت انها أحد اللاعبين الرئيسيين بالسوق، مع عدم استثمار النشاط والارتفاع وخصوصا على سهم »صافتك« الذي من المتوقع ان يعلن عن أرباح متميزة وتغييرات جذرية على مستوى الأداء.
ـ سهم »خدماتي« تابع لمجموعة استثمارية نشطة قام بعمليات استحواذ على مجموعة من المدارس الخاصة الناجحة، ولم تستبعد المصادر ان يعلن السهم عن توزيعات قياسية وزيادة برأس المال.
ـ محفظة مالية قامت بعمليات شراء نشطة على سهم »الاستهلاكية« الذي انخفض سعره بمعدل %100 عن السابق، وسط معلومات إيجابية عن السهم.
ـ سهم تابع لمجموعة استثمارية سيعلن خلال اجتماع مجلس ادارته عن تغيير اسمه الحالي، كما سيفجر مفاجأة نوعية تتعلق بأدائه المستقبلي، مع توقعات المصادر بان يشهد قفزة قياسية خلال العام الجاري.


ناصر الخالدي
تاريخ النشر الاحد 23-3-2008
 
أعلى