شركة دبي الجديدة للعقارات ( دبي نيو ) ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏24 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    نيو دبي" تخطط لطرح 30 % من أسهمها للاكتتاب، وتعتزم استهداف شريحة الدخل المتوسط بمشاريعها العقارية
    أرقام 24/03/2008

    قالت صحيفة اماراتية صادرة اليوم أن شركة دبي الجديدة للعقارات ''نيو دبي' - شركة خاصة يملكها أحمد العبدالله - تعتزم طرح 30 % من رأسمالها للاكتتاب العام، وتعمل حاليا على تدقيق الاجراءات الخاصة بهذه الخطوة تمهيدا لتقديمها الى وزارة الاقتصاد التي ينتظر أن تدرس الطلب وتقيم وضع الشركة قبل الموافقة عليه.

    وتعتزم الشركة رفع قيمة استثماراتها من 14 مليار درهم الى 25 مليار درهم خلال السنوات السبع القادمة، من خلال طرح مشاريع عقارية جديدة تستهدف مختلف الشرائح، حيث تقوم الشركة حالياً بالتجهيز لإطلاق مشروع عقاري في دبي يستهدف شريحة ذوي الدخل المتوسط، ويتكون المشروع من 3 مبان سكنية سيتم انشاؤها في منطقة البرشاء وبتكلفة 600 مليون درهم، ومن المتوقع ان يبدأ الانجاز به بعد 3 أشهر، وأن يتم انجازه بين عامين و3 سنوات .

    وتوقعت الشركة ان ترتفع ارباحها للعام الحالي الى حوالي 1,3 مليار درهم بعد أن حققت 850 مليون درهم العام الماضي.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    2008-05-01 00:48:07 UAE
    «نيو دبي» تطور 700 وحدة سكنية لذوي الدخل المتوسط في أرجان

    قال احمد العبدالله رئيس مجلس إدارة شركة نيو دبي للتطوير العقاري، بأن شركته تعتزم تطوير مشروع يضم 3 مبانٍ سكنية لأغراض التأجير وتستهدف ذوي الدخل المتوسط حسب تعبيره.

    وأوضح العبدالله بأن «الشركة استكملت الإجراءات المتعلقة بتملك الأرض وشرعت بتفاهمات مع شركات استشارية هندسية ومقاولين بهدف البدء بالأعمال الإنشائية». وأشار إلى أن المشروع سيضم 3 أبراج سكنية تصل مساحة أراضيها نحو 168 ألف قدم مربع فيما تصل مساحة البناء الإجمالية إلى نحو 750 ألف قدم مربع، وستضم المباني السكنية الثلاثة 700 شقة بتشطيبات تتناسب مع مداخيل الفئة المستهدفة، وستطرح الوحدات السكنية للإيجار عقب انجازها بأسعار منافسة تصل إلى 25% حسب تعبير رئيس مجلس إدارة الشركة. وتستعد الشركة للبدء بأعمال البناء في المشروع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على أن يتم انجازها بالكامل خلال عامين لتكون متاحة للتأجير بداية عام 2010 المقبل. ولفت العبدالله إلى أن مشروع المباني الجديدة والتي يتراوح عدد طوابقها ما بين 9 و8 و7 طوابق تقع جميعها في إطار مشروع أرجان (البرشاء جنوب) في إمارة دبي.


    وكانت «مزن» شركة التطوير العقاري العضو في تطوير، أعلنت نهاية 2006 عن مشروعها الثالث الذي يحمل اسم «أرجان» وهو مشروع متعدد الاستخدامات يضم تشكيلة من المباني التجارية والسكنية والمراكز التجارية والفنادق. ومن المتوقع أن يبلغ حجم استثمارات المشروع 20 مليار درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة.


    وطبقا لشركة تطوير: فإن مشروع أرجان سيضيف أبعاداً جديدة إلى سوق دبي العقاري، كما سيكرس معايير جديدة في عالم التصميم المعماري من خلال استخدام عناصر تصميمية عصرية ضمن الإطار العام للمشروع. وكلنا ثقة أن هذا المشروع المتفرد سيحظى بإقبال واهتمام المستثمرين من مختلف أنحاء العالم».


    ويأتي إطلاق «أرجان» في ظل ارتفاع مستويات الطلب على الاستثمار ضمن مشاريع متعددة الاستخدامات. وقد تم تقسيم المشروع الذي يغطي مساحة تبلغ 11 مليون قدم مربع على شارع الإمارات مقابل «دبي أوتودروم» في منطقة البرشا، إلى 10 مناطق متجاورة تضم 157 قطعة أرض.


    وسيمثل مشروع «عجلة دبي العملاقة» إضافة نوعية إلى عناصر الجذب في «أرجان» حيث سيتضمن بناء عجلة عملاقة يبلغ ارتفاعها 185 متراً، وتضم 18 مقصورة مجهزة بأرقى الوسائل التكنولوجية الحديثة، تتسع كل منها لأربعين شخصاً، سيحصلون جميعاً على فرص للاستمتاع بمشاهد رائعة على مدى 36 دقيقة في كل جولة.


    ومشروع أرجان ثالث مشروع تطلقه مزن منذ تأسيسها في شهر سبتمبر 2006، حيث كانت قد أطلقت مشروع ليوان في سبتمبر الماضي. كما أطلقت الشركة مشروعاً مجانياً (مركز المدينة في دبي لاند) في نوفمبر الماضي، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يغطي مساحة 16 .5 ملايين قدم مربع ويضم 3 أقسام رئيسية تشمل الوحدات السكنية، ومراكز المبيعات والمنتزهات التخصصية، والمباني التجارية.


    دبي ـ البيان