ابتعد عن مجالس الإدارات المغرورة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ***بومحمد***, بتاريخ ‏25 مارس 2008.

  1. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1


    من وحي خبرة وارن بافيت

    ابتعد عن مجالس الإدارات المغرورة في الكويت



    وارن بافيت هذا الرجل الذي يبلغ من العمر 77 عاما هو اغنى رجل في العالم يدهشك ان تعرف أنه لا يسير مع حراس شخصيين يرافقونه على الداوم وستندهش اكثر حين تعلم أنه مازال يسكن في نفس المنزل الذي اشتراه اول مرة منذ اكثر من نصف قرن وستندهش اكثر وأكثر حين تعلم انه لا يملك حتى سائقا خاصا بل يقود سيارته (لينكولن) بنفسه! اذ أنه يتجاهل دائما الاهتمام بمظاهر الثراء.
    بافيت اتهم بالبخل كثيرا لتلك الاسباب وهو ليس بخيلا ولكنه يصر دائما على انه سعيد بهذه الحياة ولا يحب البذخ المفرط لأنه مشغول دائما في التفكير في كل شيء ويحاول الاستمتاع بحياته وفق طريقته لا بطريقة يمليها عليه الآخرون، الحياة فلسفة عميقة علينا ان نعيشها وفق آرائنا لا وفق آراء الآخرين وقد قام في عام 2006 بالتبرع بـ %85 من ثروته لصالح الاعمال الخيرية لأنه يؤمن ان الثروة يجب ان تعاد لمنفعة المجتمع هكذا هي الحياة كل منا يعيشها وفق قناعته بها ومنهجه.
    بافيت الذي كون ثروته هذه من خلال الاستثمار الطويل في البورصة ولم يرث شيئا من ثروته وهو صاحب اغلى سهم في العالم وهو سهم شركته (بيركشر هيثواي) التي يبلغ سعر السهم الواحد فيها الآن 130 الف دولار لخص أحد اهم مبادئ استثماره »ابتعد عن عديمي الثقة والمغرورين« اذ كان بافيت يزور ادارة الشركات التي ينوي الاستثمار بها ويتابع اخبارهم عبر كافة وسائل الاعلام وكان يبتعد عن ادارة الشركات التي تهتم في تأثيث مكاتبها بمبالغ خيالية وتهتم بصغائر الامور اكثر من اهتمامها بكيفية الادارة والارباح، هل ينطبق مبدأ بافيت وهو الابتعاد عن الاستثمار مع عديمي الثقة والمغرورين من الادارات على السوق الكويتي! بأصابعنا العشر نبصم على ذلك ولن نقبل التشكيك به لأنه بحكم موقعنا نكون قريبين عادة من كافة ادارات الشركات المدرجة والادارات المغرورة وعديمة الثقة مهما طالت فترة الانبهار بها بين المتداولين فانها مع مرور الوقت تفشل في الاستمرار وسرعان ما تقع في دائرة الضياع والتخبط،لان الغرور يعني انعدام الثقة وكيف تستطيع ان تودع اموالك وثقتك لدى ادارات لاتثق هي بنفسها ولا بادارتها والموضوع يحمل آفاقا بعيدة قد لا تكفيها سطور قليلة...لنفكر قليلا بهذا... وتأمل كافة الشركات المدرجة وادارتها ناقشهم في جمعياتهم العمومية تعرف عليهم عن قرب ستجد أنك ستضع هذا البند من اول بنود الاستثمار في المرة المقبلة وفي ماضي الكويت عبرة ومعنى عميق اذ يقول المثل »النملة اذا ريشت دنا زولها« اي ان اذا ظهر الريش للنملة فهو يعني قرب زوالها.


    ((منقول من جريدة الوطن))


     
  2. anacardia

    anacardia عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2006
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير اخي بومحمد علي هذا الموضوع الشيق وبصراحة جاء بوقته فهل نتعظ وناخذ العبر والدروس؟
     
  3. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    التواضع حلو وفيه رفعه وسمعة طيبه وكل ما تواضع الشخص حبه الله والناس
     
  4. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    خل يشوفون تجارنا
     
  5. النــاقــد

    النــاقــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2006
    المشاركات:
    993
    عدد الإعجابات:
    0
    سهم سعره 130 الف دولار !!!

    يخرب بيتهم ...!

    جان زين عندي لو كسر :)
     
  6. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1

    العفو يالغالي والله يوفقك والجميع