شركة الراجحي المصرفية للاستتثمار(مصرف الراجحي) السعودي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المتفائلون, بتاريخ ‏25 مارس 2008.

  1. المتفائلون

    المتفائلون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,046
    عدد الإعجابات:
    0
    »المركزي« يوافق على فرع لـ »مصرف الراجحي« في الكويت

    اعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح امس ان مجلس ادارة البنك قرر الموافقة بصورة مبدئية على الترخيص لشركة الراجحي المصرفية للاستثمار(مصرف الراجحي) السعودية بافتتاح فرع لها في الكويت.
    وقال الشيخ سالم عبدالعزيز لـ (كونا) ان الموافقة تعتبر الرابعة التي تصدر لبنك من البنوك الوطنية العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي منذ صدور التشريعات الاخيرة التي سمحت بتواجد البنوك الاجنبية في الكويت.
    واضاف ان الخطوة التالية من الناحية الاجرائية وفقا لاحكام المادة 90 من القانون رقم 32 لسنة 1968 وتعديلاته تقضي بأخذ موافقة مجلس الوزراء لاصدار قراره بشأن افتتاح فرع لمصرف الراجحي في الكويت.
    وكان البنك المركزي منح تراخيص لبنك ابوظبي الوطني وبنك قطر الوطني وبنك الدوحة حيث باشرت جميعها العمل في الكويت عدا بنك الدوحة الذي يتوقع ان يبدأ عمله خلال النصف الاول من العام الحالي.
    يذكر ان مجلس ادارة بنك الكويت المركزي كان اصدر موافقاته على افتتاح 3 فروع لبنوك عالمية هي (بي.ان.بي.باريبا) و (اتش.اس.بي.سي) و(سيتي.بنك).
    وفي سياق متصل يتوجه المحافظ الى مدينة جدة اليوم لحضور الاجتماع الـ 12 لمجلس ادارة مجلس الخدمات المالية الإسلامية والاجتماع السادس للجمعية العمومية للمجلس الذي يعقد غدا الاربعاء
    وقال الشيخ سالم في تصريح صحافي ان الاجتماع سيناقش عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال من اهمها تقرير انجازات المجلس خلال الفترة الماضية وما تم تحقيقه من تقدم وانجاز للمهام الموكلة له.
    واضاف ان الاجتماع سيناقش الانجازات في مجال إعداد الارشادات والمعايير الرقابية وخطة عمل المجلس لعام 2008 واعتماد تقرير المدقق الداخلي للمجلس للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 وتقرير مجلس الادارة المقرر عرضه على الجمعية العمومية.
    يذكر ان الكويت من الدول الاعضاء الرئيسية المؤسسة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الذي تم تأسيسه في الثالث من نوفمبر من عام 2002 في مدينة كوالالمبور بماليزيا.
    ويهدف المجلس الى اصدار الارشادات والمعايير الرقابية على المؤسسات المالية الإسلامية بما يتلاءم مع الشريعة الإسلامية والمعايير الدولية بهذا الشأن.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 25/3/2008
     
  2. بسام باسم بوباس

    بسام باسم بوباس موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    319
    عدد الإعجابات:
    0
    منافسه مطلوبه وهذي اهي العولمه ماخلت شي والا سوته
     
  3. المتفائلون

    المتفائلون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,046
    عدد الإعجابات:
    0
    انا من نظري انه سيكون منافس لبيت التمويل من الدرجة الاولي لما يتصف من انه مصرف اسلامي والامر الثاني السمعه التي يتميز بها ....
     
  4. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    اي سمعه

    شفت شكثر يذمونه السعوديين !