عمرو خالد في ميزان الشريعة "الرجاء القراءه"

مغامرجي

موقوف
التسجيل
3 مايو 2006
المشاركات
569
الإقامة
الكويت
عمرو خالد في ميزان الشريعة الرد: الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد الأمين و على إخوانه الأنبياء و المرسلين و ءال بيته الطيبين و أصحابه الطاهرين و أزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين و على من سار على هداهم بإحسان إلى يوم الدين و بعد: يقول الله تبارك و تعالى في القرءان الكريم:{ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ (17) } [ سورة الرعد]. إن المرء ليتألم بحسرة بالغة على ما يرى اليوم من أناس تصدوا و تصدروا لتعليم الناس و لإقامة المحاضرات و الندوات و هم أساساً ما حصَّلوا العلم الشرعي لإصلاح أنفسهم فمن باب أولى أن يصلحوا أنفسهم ليستطيعوا أن يصلحوا غيرهم و قد صدق الإمام الرفاعي الكبير لما قال:" استقم بنفسك يستقيم بك غيرك كيف يستقيم الظل و العود أعوج". من هنا فقد ظهر شخص أُطلق عليه اسم ( الداعية عمرو خالد) و هذا الرجل حاول أن يكون ظاهرة فريدة أو أن من يطبلون و يزمرون له حاولوا و يحاولون ذلك حيث يُسَوِّق له البعض بأنه شخصية ( مودرن) حليق يلبس ثياب مدنية غربية و كرافات و إلى ما هنالك. نقول نحن لسنا نبحث في الشكل و لسنا ضد أن يقوم شخص حليق بهذه المواصفات بتعليم الناس و لكن نحن ضد المضمون الذي جاء به في كثير من المسائل التي لم يُسبق إليها رغم إنتشار المروجين للضلال ءاناء الليل و اطراف النهار و في كل لحظة. لذلك قمنا بالرد عليه علماً أنَّ ما تناولناه في الرد إنما هو نموذج من أغاليطه و ضلالاته لا يساوي عشر معشار ما هو موجود في أشرطته حيث اعتمدنا على بعض ما جاء في نحو سبعة أو ثمانية أشرطة بالإضافة لكتابه المسمى " عبادات المؤمن " ( دار المعرفة- بيروت، الطبعة الثانية 2002 ر/ 1423 هـ) و الآخر المسمى " أخلاق المؤمن " ( دار المعرفة- بيروت، الطبعة الأولى 2002 ر/ 1423 هـ). لذلك فلا يتوهمنَّ متوهم أننا اطلعنا على كل ما قال أو كتب لكن إن لم يأخذ ما كتبناه بعين الإعتبار و يتراجع فإننا سنواصل الرد في أجزاء أخرى إن شاء الله عملاً بفرضية الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر. و قد ابتدع عمرّو بدعة قبيحة خطيرة ما سُبق إليها فيما نعلم ألا و هي أنه يجمع حوله الشباب و يسألهم رأيهم ببعض القضايا الدينية ليفعلوا كما يفعل و يفتوا بغير علم هرباً من الإحراج يجعلهم يتجرءون على دين الله ليفتح باب الإلحاد على مصراعيه يحللون و يحرمون على هواهم ثم يناولون عبارات الإستحسان و ربما التصفيق. و المحير أن الرجل قدم نفسه أكثر من مرة بأنه ليس بعالم و ليس أهلاً للفتوى و مع ذلك تراه يفتي و يحلّل و يحرّم من غير دليل فاستمع إلى بعض ما قال: هو يحرم البصاق في الشارع لأن الملائكة تتأذى بزعمه. و يقول: من ذكر الله مرة لا ينتفع مثل أن يقول أستغفر الله مرة واحدة. و ينسب إلى الله القعود و السهر و التلذذ و الوقوف و الإتصال. و قال: الرسول يغضب من الذي لا يقوم الليل. و قال: إن الأتقياء يحسدون العصاة على معاصيهم يوم القيامة. و يقول: اليهود ليسوا خصوماً لنا في الدين و زعم أن عمر بن عبد العزيز أعطاهم من الزكاة. و كثيراً ما يحرف الأحاديث بحيث يتغير المعنى. و يقول كلاماً لا ينم عن احترام الأنبياء داود و موسى و أيوب. و مع مراجعة الكتاب يتبين للقارئ حقيقة ما نقول بطريقة موثقة و دقيقة. هذا مع العلم أننا لسنا أول من تصدى له بل سبقنا إلى ذلك عدد من مشايخ الأزهر و من غيرهم ردوا عليه في الكتب و الجرائد و عمدت مشيخة الأزهر إلى منعه من التدريس في مصر و حذرت منه صريحاً كما نشرت ذلك الجرائد المصرية و غيرها. و إنه لمن المؤسف حقاً أن نجده تحول إلى حالة محورية استقطابية و ذلك لأن كثيراً من الناس لا يعرفون من الشرع شيئاً فيظنون أن ما يقوله هو الشرع و لذلك تراهم مشدودين و مشدوهين و قد شخصت أبصارهم إليه ما بين باكٍ و متأثر نظراً لإسلوبه العاطفي فهم في ذلك كآكل السم في الدسم. و يبقى عتبنا الكبير و لومنا الشديد على الذين يُسَوِّقون له و يعلمون علم اليقين ما هي بضاعته و ما ذلك إلا من أجل الإستقطاب الحزبي أو لتلميع صورة اصابها الخواء. و من أراد أن يدرك حقيقة ما نقول فليراجع هذا الكتاب بإنصاف فإننا و الله ما قصدنا إلا نصحه ليرتدع و نصح الناس لئلا يقعوا في مثل ما وقع فيه " عمرو خالد ". و قد وثَّقنا هذا الكتاب بدقة من حيث المصادر و استقاء المعلومات و لم نعتمد على القيل و القال بل نقلنا نصوصه بحرفيتها بما فيها من الأخطاء في النحو و اللغة. هذا و قد استوقفنا عدة ملاحظات محيرة: أولاً: لا ندري لماذا لا يقدم نفسه للجمهور باسمه الحقيقي بل يقدم نفسه باسم مستعار و هو قال ذلك على القناة المسماة " إقرأ " في رمضان الماضي 1422 . ثانياً: زيادة على ذلك قدَّم نفسه لمراسل ( الرأي العام ) فقال اسمي الكامل عمرو محمود حلمي خالد و أما في كتابه المسمى ( عبادات المؤمن ) فقدم نفسه باسم عمرو محمد حلمي خالد. ثالثاً: هو كثير اللحن باللغة العربية بطريقة ملفتة للنظر و لا نعني اللغة العامية بل نعني عندما يحرص على الكلام بالعربية حيث إنه لا يوجد عنده ضبط نحوي أو لغوي للنصوص. رابعاً: في كتابيه المسميين " عبادات المؤمن " و " أخلاق المؤمن " التزم تخريج الأحاديث و أهمل الكثير منها مع أن التخريج فيه أخطاء و أوهام حَدّث عنها و لا حرج. فكيف يُسكت عن الرد عليه كثير ممن اطلع على الكتابين لا ندري و الله أعلم. خامساً: في مقابلة أجرتها معه مجلة " سيدتي " لمّا سألته أين تعلم؟ رد بأنه تعلم في الخارج بينما في ترجمته على الغلاف الأخير في كتابه المسمى " عبادات المؤمن " يذكر أن دراسته كانت في مصر و في المقابلة قال في الخارج فما المخارج ما بين مصر و الخارج؟؟؟ سادساً: من المعلوم أن من ارتجل الكلام تكثر أخطاؤه عادة أكثر من الذي يكتب في التأليف لأن المؤلف يتأنى و يحقق و يستشير و يوثق من أجل أن يتلافى الهفوات
 

" قاصد خير "

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,614
هناك أناس همهم الوحيد محاربت الناجحين وذلك في مختلف نواحي الحياة سواء دينية أو أجتماعية أو حتى سياسية. وهناك أناس يتأثرون بهؤلا في الأستماع لهم أو القراءة أو حتى نقل بعض كتاباتهم دون وعي و أدرك مايريد هؤلا ؟؟

عزيزي مغامرجي ..

حليق اللحية عمرو خالد فعل مالم يفعلة بعض أصحاب الذقون الطويلة فلا تكن ياعزيزي أطرش بالزفة .. :)
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
والله ماادري شقول :) شكرا لك
 

مغامرجي

موقوف
التسجيل
3 مايو 2006
المشاركات
569
الإقامة
الكويت
هناك أناس همهم الوحيد محاربت الناجحين وذلك في مختلف نواحي الحياة سواء دينية أو أجتماعية أو حتى سياسية. وهناك أناس يتأثرون بهؤلا في الأستماع لهم أو القراءة أو حتى نقل بعض كتاباتهم دون وعي و أدرك مايريد هؤلا ؟؟

عزيزي مغامرجي ..

حليق اللحية عمرو خالد فعل مالم يفعلة بعض أصحاب الذقون الطويلة فلا تكن ياعزيزي أطرش بالزفة .. :)

الشهرة ليست مقياس للنجاح
الأمر الآخر انا ما يهمني كاتب الموضوع المهم هو مضمون ما كتب
مشكلتك قرائتك بدون بحث واستعجال في ابداء الرأي

اقرأ المضمون وابحث
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
بغض النظر عن الكاتب أو الناقل وبرأيي المتواضع ....
أي شخص بالدنيا إذا تبي تتصيد عليه أخطائه فستجد الكثير منها سواءا كان هذا الشخص صالح أو طالح بل ومهما بلغ من درجة صلاحه وورعه والشواهد على ذلك كثيره سواءا بالحاضر أو الماضي ... بل وحتى في سيرة صفوة الخلق بعد الأنبياء والرسل إذا أردنا أن نبحث بها بعين الباحث عن الزلل والهفوات فسنجد فيها ذلك ...

ولكن بعتقادي أن المعيار يجب أن يكون هو المقارنه بين السلبيات والإيجابيات ولأيهم الغلبه ، وبنظري ان عمر خالد قدم الكثير لفئة الضائعين أو الحيارا ان صح التعبير الذين تاهو في متناقضات الحياة وقيودها وفروضها وهذه الفئه هي التي يخاطبها عمرو خالد وهي الفئه المحتاجه لمثله وقد أحسن وأبلا بلاءا حسنا في كثير من ما قدم وقال لهم فلله دره وأجره في ما أحسن ونسأل الله له التوبة والهدايه في ما أخطأ به .



والله يستر علينه ويتوب علينه دنيا وآخره


 

حكيم زمانه

موقوف
التسجيل
18 فبراير 2008
المشاركات
127
هناك أناس همهم الوحيد محاربت الناجحين وذلك في مختلف نواحي حليق اللحية عمرو خالد فعل مالم يفعلة بعض أصحاب الذقون الطويلة فلا تكن ياعزيزي أطرش بالزفة .. :)

عاش عمرو خالد وليخسأ الخاسئون

بغض النظر عن الكاتب أو الناقل وبرأيي المتواضع ....
أي شخص بالدنيا إذا تبي تتصيد عليه أخطائه فستجد الكثير منها سواءا كان هذا الشخص صالح أو طالح بل ومهما بلغ من درجة صلاحه وورعه والشواهد على ذلك كثيره سواءا بالحاضر أو الماضي ... بل وحتى في سيرة صفوة الخلق بعد الأنبياء والرسل إذا أردنا أن نبحث بها بعين الباحث عن الزلل والهفوات فسنجد فيها ذلك ...

ياجماعة الخير عمرو خالد رجل فيه خير
لكنه يمشي على غير الطريق الذي يحبه الله ورسوله كافي انه يبني
مواضيعه على احاديث ضعيفة مكذوبه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
يجب على كل داعيه ان لايبني موضوعه على حديث ضعيف مكذوب لم يذكره الرسول الكريم وليس من كلام الرسول الامين
تخيل ان عمرو خالد لايقول للفنانه ان تترك التمثيل بل ينصحها بأن تمارس تمثيل فن إسلامي وهذا دليل جهله
لاننا لم نعلم ولم نسمع ان زوجات الصحابه كانوا يضحكون ويمشون ويتكلمون مع رجل غريب مهما كان او حدث ولم نسمع من محدث او إمام عالم ربناني
يفتي بجواز هذا الكلام الذي يثير الفتنه بين الناس وينشر الفساد بين الناس
اغلب الاحاديث التي يطرحها ضعيفه غير صحيحه مليون بالميه
 

فوركسي

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
734
اخي حكيم نحن بحاجة الى 100 عمرو خالد ولو كان يستخدم احاديث ضعيفة غير موضوعة دور الداعية في عصرنا هذا اهم ممن يفتي هنا وهناك ان كان في ملاحظات على عمرو خالد يجب توجيهه ونصحه وليس مثل ما قام به الجابري عندما كفر عمرو خالد ثم تراجع عن فتواه بالامس وقال عن عمرو انه جاهل فيلسوف!!!!!!!!! عمرو خالد دوره في انهاض الامة اكبر من 1000 واحد مثل الجابري هذا الرجل اجتهد فالنشكر له اجتهاده وشكرا
 

nabhaan79

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2005
المشاركات
3,814
الإقامة
الكويت
ياشباب القياس هو هل عمرو خالد ينجيني من النار إذا إقتديت فيه

أولا حلق اللحيه ( مخالفه شرعيه )

ثانيا لبست لبس أتشبه فيه بالكفار ( مخالفه شرعيه أخرى )

ثالثا نقلت أحاديثه الضعيفه المكذوبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم ( مخالفه شرعيه )

رابعا النظر إلى النساء ومخاطبتهم وعرضهم على التلفزيون بحجه الدعوه ( مصيبه أخرى )

والأهم والأهم والأهم والأهم

رأيت له خطبه في أحد المساجد في مصر وكان بها ضريح يعبد من دون الله سبحانه وتعالى ولم يعقب ولم يدعو الناس إلى نبذ الشرك والتوسل بالله سبحانه دون غيره .

بالنهايه قال السلف ( العلم دين فانظروا منمن تأخذون دينكم ) _______

رجاءا التعليق لهذا الموضوع يكون شرط أن يكون صاحبه يحضر الدروس العلميه الشرعيه ولو للإستماع فقط

والشرط الثاني أن يكون مصلي صلاة الفجر في جماعه

وإلا فاصمت لأنك لست منمن تهتم بالعلم وأهله
 

Faris

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2004
المشاركات
477
الإقامة
Kuwait
إخوانى ...

عمرو خالد ومحمد العوضى من ضمن الخمس أشخاص إلى يختارهم مفتى الحرم لــغسيل الكعبه المشرفة من الداخل .. أكيد انتو عارفين معنى هالكلام !

خلكم من القيل والقال
 

يا باغي الخير

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
494
الإقامة
الكويت
هناك أناس همهم الوحيد محاربت الناجحين وذلك في مختلف نواحي الحياة سواء دينية أو أجتماعية أو حتى سياسية. وهناك أناس يتأثرون بهؤلا في الأستماع لهم أو القراءة أو حتى نقل بعض كتاباتهم دون وعي و أدرك مايريد هؤلا ؟؟

عزيزي مغامرجي ..

حليق اللحية عمرو خالد فعل مالم يفعلة بعض أصحاب الذقون الطويلة فلا تكن ياعزيزي أطرش بالزفة .. :)



يالحبيب

اصحاب الذقون الطويلة كما تسميهم فتحوا البلاد من مشرقها الى مغربها
اصحاب الذقون الطويلة هم محمد عليه الصلاة والسلام ومن معه

فماذا فعل عمرو خالد

ساضرب لك امثله من افعال عمرو خالد

1- يطالب الفنانات بعدم الاعتزال بل يحضهم على التمثيل

2- يحرم تعدد الزوجات والله عز وجل يقول فانكحوا ماطاب لكم من النساء

وتحريمه للتعدد ليس الا لجذب اسماع النساء له ولكن على حساب شرع الله

3- يحرم الختان رغم ورود احاديث عن الختان وشرعيته

4- ماراح اتكلم عن اللحية لانها شغله الكل يعرفها

5- لم يدرس العلم الشرعي على يد عالم معتبر وهو بنفسه يقول انه خريج دراسات تجارية


لو ان كل عالم جعل اسلوبه مثل عمرو خالد في التحريف والتظليل من اجل جذب انتباه الناس ومن اجل الشهره لضاع الدين

ولكن الحمدلله الذي قيض لهذا الدين رجال يحمونه من الانحراف ويبينون الحق للناس ولا يخافون بالله لومة لائم

رد الشيخ ابو اسحاق الحويني على ترهات عمرو خالد


http://www.youtube.com/watch?v=OXSwMweOaEI

http://www.youtube.com/watch?v=GkakThjUZKo&feature=related

وللعلم الشيخ ابو اسحاق الحويني من طلبة الشيخ الالباني رحمه الله
 

فوركسي

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
734
يالحبيب

اصحاب الذقون الطويلة كما تسميهم فتحوا البلاد من مشرقها الى مغربها
اصحاب الذقون الطويلة هم محمد عليه الصلاة والسلام ومن معه
فماذا فعل عمرو خالد

ساضرب لك امثله من افعال عمرو خالد

1- يطالب الفنانات بعدم الاعتزال بل يحضهم على التمثيل

2- يحرم تعدد الزوجات والله عز وجل يقول فانكحوا ماطاب لكم من النساء

وتحريمه للتعدد ليس الا لجذب اسماع النساء له ولكن على حساب شرع الله

3- يحرم الختان رغم ورود احاديث عن الختان وشرعيته

4- ماراح اتكلم عن اللحية لانها شغله الكل يعرفها

5- لم يدرس العلم الشرعي على يد عالم معتبر وهو بنفسه يقول انه خريج دراسات تجارية


لو ان كل عالم جعل اسلوبه مثل عمرو خالد في التحريف والتظليل من اجل جذب انتباه الناس ومن اجل الشهره لضاع الدين

ولكن الحمدلله الذي قيض لهذا الدين رجال يحمونه من الانحراف ويبينون الحق للناس ولا يخافون بالله لومة لائم

رد الشيخ ابو اسحاق الحويني على ترهات عمرو خالد


http://www.youtube.com/watch?v=OXSwMweOaEI

http://www.youtube.com/watch?v=GkakThjUZKo&feature=related

وللعلم الشيخ ابو اسحاق الحويني من طلبة الشيخ الالباني رحمه الله

هؤلاء الصحابة والتابعين وليس اصحاب اللحى والكروش ودق العيوش وينهم ما يحررون فلسطين
 

يا باغي الخير

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
494
الإقامة
الكويت
ومن هم بنظرك اصحاب اللحى والكروش مثل ما تسميهم ؟؟؟

اعطنا مثال بسيط لكي نفهم قصدك

بعدين تعال

اشوف عمرو خالد شال سلاحه وراح حرر فلسطين


فلسطين نحتاج الى نهضه اسلامية وتصحيح لمفاهيمنا الاسلاميه التي شووهها امثال عمرو خالد

للاسف كثير الذين انخدعو ومشو وراء عمرو خالد

واصبح تفكيرهم لماذا لا نحرر فلسطين واتحدا واحد فيهم حمل سلاح وحاول او فكر يحرر فلسطين

الله عز وجل عندما بعث الرسول عليه الصلاة والسلام بعثه لنشر الدين والعقيده الصحيحه وليس لتحرير فلسطين

الرسول عليه الصلاة والسلام عندما واجه كفار قريش دعاهم الى تحرير فلسطين ؟

دعاهم الى شهادة ان لا إله الا الله

رغم اننا نتلهف شوقا لتحرير فلسطين لكن فلسطين تحتاج الى جيش مسلم لا يخاف الا الله

لا نريد جيش مثل جيش 67 او غيره

احد المشايخ ذكر قصه يقول عندما قامت حرب 67 او 73 ما اذكر

قال احد القاده العرب ابشرو ام كلثوم تغني لكم !!!!!!!

هكذا تريدون تحرير فلسطين بالاغاني


اذا كنت صادق في دعواك عن فلسطين ولا كنت تريد تأجيج المشاعر

اتبع الصحابة والتابعين كما عرفتهم انهم اصحاب اللحى الطويلة واتبع منهجهم لكي تتحرر ارض فلسطين وتحرر جميع بلاد المسلمين

وهذا ما نريده الاقتداء بالرسول عليه الصلاة والسلام واصحابه واتباعه

ولا يكون الاقتداء بالاحاديث الضعيفه والمكذوبه ولا يكون الاقتداء بتحريف الدين الصحيح

بل يكون الاقتداء بما ثبت او صح عنهم من افعال او اقوال او مواقف

الله يهدي الجميع
 

فوركسي

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
734
ومن هم بنظرك اصحاب اللحى والكروش مثل ما تسميهم ؟؟؟
اعطنا مثال بسيط لكي نفهم قصدك

هم كثر يا اخي يا باغي الخير منهم من يربي اللحية ويقول اتقوا الله وهو لا يتقي الله ومنهم من يصوت لابن عمه في الانتخابات ليس من اجل ان ابن عمه افضل الموجود ولكن لاجل المصلحة الخاصة ومنهم من يربي اللحية للوصول الى النقابات و مجلس الامة ومنهم صاحبكم عواد برد و صاحبكم خالد العدوة

اشوف عمرو خالد شال سلاحه وراح حرر فلسطين
فلسطين نحتاج الى نهضه اسلامية وتصحيح لمفاهيمنا الاسلاميه التي شووهها امثال عمرو خالد

عمرو خالد شال سلاح الحفاظ على العفة والكلمة الطيبة والاخاء وحب الرسول وال البيت والصحابة بعدين تعال قولي شنهي المفاهييم الاسلامية الي شوهها عمرو خالد ؟؟؟؟؟؟
 

معرب الجد

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
123
ومن هم بنظرك اصحاب اللحى والكروش مثل ما تسميهم ؟؟؟
اعطنا مثال بسيط لكي نفهم قصدك

هم كثر يا اخي يا باغي الخير منهم من يربي اللحية ويقول اتقوا الله وهو لا يتقي الله ومنهم من يصوت لابن عمه في الانتخابات ليس من اجل ان ابن عمه افضل الموجود ولكن لاجل المصلحة الخاصة ومنهم من يربي اللحية للوصول الى النقابات و مجلس الامة ومنهم صاحبكم عواد برد و صاحبكم خالد العدوة

اشوف عمرو خالد شال سلاحه وراح حرر فلسطين
فلسطين نحتاج الى نهضه اسلامية وتصحيح لمفاهيمنا الاسلاميه التي شووهها امثال عمرو خالد

عمرو خالد شال سلاح الحفاظ على العفة والكلمة الطيبة والاخاء وحب الرسول وال البيت والصحابة بعدين تعال قولي شنهي المفاهييم الاسلامية الي شوهها عمرو خالد ؟؟؟؟؟؟


خالد العدوه و عواد برد
درسوا العلم الشرعي الذي لم يدرسه عمرو خالد وتخرجوا من جامعات تدرس العلم الشرعي

ثانيا ليش تدافع عن عمرو خالد وكل المشايخ توضح لك أخطاءه الكثيره
هذا الشخص يبحث عن الشهره والمال في المقام الأول والدليل على ذلك أنه أغنى مشاهير الدعاة كما ذكر في الصحف قبل مده


لا تكن من المستهزئين بأصحاب اللحى
حتى لا ممن تشملهم هذه الآيه
{ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزوءن(65)(لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم }{التوبة:65-66}

وقد قال كثير من السلف رحمهم الله إنها نزلت في قوم قالوا فيما بينهم في بعض أسفارهم مع النبي :ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا ولاأكذب ألسنا ولا أجبن عند اللقاء،فأنزل الله فيهم هذه الآية
فيجب عليك الحذر
 

فوركسي

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
734
اشوف العلم الشرعي فاد العدوة بتركيا وفاد عواد بحقوق المرأة اما بالنسبة لاخطاء عمرو خالد اذا في اخطاء ننتقد انتقاد بناء ونوجهه الى الافضل ما توصل الى التكفير !! اما بالنسبة الى اقوال فوربس العربية هل انت متاكد من مصداقيتها 100% اتهمو طارق سويدان انة يتكسب من الدعوة و طلع وكذب الخبر وبعدين اشفيها كا نبيل العوضي يقبض مبلغ 3000 دك لكل حلقة حلال علية وحرام على غيره ؟؟ وبعدين اذا انت بتدافع عن كل لحية ترى خاخامات اليهود و البابا شنودة عندهم لحى لايكون بتدافعون عنهم بعد ؟؟؟
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
معلوم أن البشر مُعرّض للخطأ فكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون.
فهل من الإنصاف إذا أخطأ إنسان في مسألة أن نعيبه وننتقصه ونترك ماأصاب فيه من مسائل؟
أو إذا كان في كتاب هفوة وفيه خير كثير نتركه من أجل هذه الهفوة؟
الواجب :
أن نقبل الحق حيث كان، ونرد الخطأ من حيث كان، ولانغمط الناس حقهم، ولا نبخسهم أشياءهم.
قال تعالى: { وَيَا قَوْمِ أَوْفُوا المِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ وَلاَ تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ }
فمن الظلم أن يذكر الإنسان أسوأ ما يعرف عن الشخص ويترك ما يعرفه فيه من خصال الخير.
قال محمد بن سيرين رحمه الله : "ظلم لأخيك أن تذكر منه أسوأ ماتعلم وتكتم خيره" .
وقال سعيد بن المسيب : " من كان فضله أكثر من نقصه وهب نقصه لفضله" .
وقال ابن القيم رحمه الله : "ومن له علم بالشرع والواقع يعلم قطعاً أن الرجل الجليل الذي له في الإسلام قدم صالح وآثار حسنة، وهو من الإسلام وأهله بمكان، قد تكون منه الهفوة والزلة هو فيها معذور بل مأجور لاجتهاده، فلايجوز أن يتبع فيها، ولا يجوز أن تهدر مكانته وإمامته ومنزلته في قلوب المسلمين" .
"إن أهل السنة والجماعة لا يعصمون العالم منهم ولا يؤثمونه لخطأ وقع فيه، بل يأخذون أحسن ما عنده، ويعذرونه فيما أخطأ فيه، ويجعلون جهاده ونصرته للإسلام، وبعده عن مناطات الفرق والأهواء مانعاً من الطعن فيه، وبهذا الموقف المعتدل - عند أهل السنة والجماعة - استطاعوا أن يحافظوا على جهاد علمائهم، ويستفيدوا منه، ويبنوا عليه، وقد وفقهم الله في ذلك.
بخلاف أهل المسالك الفاسدة المتعصبة والمقلدة الذين ينكرون فضل العالم وجهاده إذا اجتهد وأخطأ في بعض مسائل الاجتهاد" .
ومما يجب على الناقد للأفراد والمتكلم في الجماعات، والناظر للكتب، والمقوم للجماعات أن ينظر بعين العدل، ويتبع القسطاس المستقيم، فلا يجور في الحكم، ولا يشطح في الكيل، ولا يطغى في الميزان، فلا يغلب السيئات على الحسنات، ولا يحابي الصديق، ولا يطعن في العدو، بل يتأتى في الحكم برويّـة وحسن إدراك.
وعليه أن يضع نصب عينية أن كل البشر خطاء، وخير الخطائين التوابون، وليست العصمة لأحد إلا للرسل والأنبياء فيما يوحى إليهم من ربهم.
كما أن الله يأبى الكمال إلا لكتابه.
فما من بشر إلا وفيه عيب، وما من كتاب إلا وفيه نقص، فيجب أن يُحَبَّ الإنسان بقدر ما فيه من خير وسنة، ويُبغض بقدر ما فيه من شر وبدعة.
وكذلك الكتب يؤخذ ما فيها من حق ويُرد ما فيها من باطل.
وللأسف فإن هناك فئة من الدعاة قدتنظر بعين واحدة، إما بعين الرضا فتنسى العيوب والأخطاء التي تعرف لتعالج وتقوم، وإمّـا بعين السخط التي لاترى إلا المساوئ:
وَعَينُ الرضا عن كلّ عيـبٍ كليلةٍ ولكن عينَ السخطُ تُبدي المساويا!
إذا كان الـمُـحِـبُّ قليلُ حظٍّ فما حسـناتـه إلا عـيـوبـا!
ويجب أن يتطلع الدعاة إلى الأحكام العادلة، التي تمسك الميزان من وسطه، وتنظر نظرة معتدلة متوازنة، تحرص ألا تتأثر بالعواطف سلباً وإيجاباً


منقوول وفيه العظة
 

يا باغي الخير

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
494
الإقامة
الكويت
يا اخي فوركسي هدانا الله واياك الى الحق

قلت سابقا ان عمرو خالد حمل سلاح العفه والطهاره وغيره

فهل من يقول للفنانات لا تعتزلن الفن

هل هذا الشخص جدير بحمل سلاح العفه

هل من يقول عن نبي الله موسى بهذا اللفظ والكلام موجود باليوتيوب

نبي يكلم ستات !!!!!!!!!!

كأنه قاعد يضحك ويسولف معاهم

هل هذا جدير بحمل سلاح العفه و الطهاره

وهل من يقول عن نبي الله موسى " الود عاجبته البنت "

والله لو انسان مسلم عادي مايجوز تقوله عنه فكيف بنبي الله موسى


انا لا اشكك بنيات الرجل لكن الحق احق ان يتبع

رجل عليه من الهفوات والاخطاء الشي الكثير فيجب على الناس الحذر منه

وكما قال الشاعر

يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ منك كما يروغ الثعلب

انا قبل كنت اسمع لعمرو خالد لكن بعد ما عرفت اخطاءه والله ما قمت اسمعله

تدري ليش لاني مو عالم يمكن هالرجل يقول شي اصدقه فيه واظنه حق ثم بالاخير يطلع غلط او مكذوب على الرسول عليه الصلاة والسلام

ولو كان الامر على اخطاء بسيطه لقلنا كل ابن آدم خطاء

لكن يصل الامر الى تحريم ما احل الله هذي والله المصيبه

وان كنت تراه على الحق اذهب وبين له بعض الامور التي حرمها بالخطأ

على الاقل يتراجع عن كلامه ويبين الحق


هدانا الله واياك الى الحق اخي الكريم
 

يقولون

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2006
المشاركات
1,558
يا جماعة الخير اللحيا مو مقياس صح فرض وواجب بس مو شرط انه اذا امام مسجد ولحيا يعني ما عنده اخطاء على سبيل المثال:
الشيخ خالد الشليمي امام مسجد والحين موقاعد يلتزم بالصلاة بالمسجد اللي اهو فيه امام والسبب الانتخابات
اخ حمدان اقسم بالله اني اتفق معاكم ولا يعجبني عمرو خالد في كثير من الامور ولكن شدعوه وين السماحه يا خوي وبعدين ودي اعرف وين المخالفه الشرعيه باللبس بارك الله فيك نورنا اما الباقي متفق معاك والله يجزاكم خير
 
أعلى