يبقى انت اكيد فى مصر

fun

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
152
بالصدفة قرأت موضع وددت لو شاركتونى فيه
صدق أو لاتصدق !! تعجب أو لا تتعجب !! ..فالراقصة المصرية المشهورة فيفى عبده قامت بتأليف قصة فيلم يتم الإعداد له حاليا – كما ورد بجريدة المصرى اليوم فى 21/3/2008 - ، ومن المحتمل ألا تكون هذه القصة هى الأخيرة ، فقد تستمر فى تأليف القصص لتكون من أشهر الأدباء المصريين ، وهى التى لم تتلقَ أى قدر من التعليم ،واذا قرأت هذا الخبر ولم تتعجب فأنت بالتأكيد فى مصر .
واذا وصل عازف على آلة الدرامز فى احدى الفرق الموسيقية المغمورة الى أن يكون - فى بضع سنين - أحد الشخصيات المعدودة والمؤثرة على الأوضاع الإقتصادية المصرية ، وخاصة فى صناعة وتجارة الحديد ، ليتحكم فى أسعاره فيرفعها كيفما شاء ، دون مراقبة أو محاسبة من أحد ، وكذلك فقد وصل خلال مدة زمنية قصيرة ليكون الشخصية السياسية الأولى التى بيدها اختيار المرشحين للمجالس النيابية أو المجالس المحلية الشعبية ، حسب هواه ومزاجه يمنح شرف الترشيح على قوائم الحزب الحاكم لمن أحب ويمنعها عمن كره ، فاذا رأيت هذه الوقائع بأم عينيك ، ولم تتحسر فأنت بالتأكيد فى مصر .
نصاب كبير جدا صديق لإبن أحد وزراء الحكومة المصرية النظيفة المباركة سُمى بنصاب مدينة نصر استطاع جمع مايزيد عن مليارين من الجنيهات المصرية من أغنياء مصرنا المحروسة ، تم ذلك خلال عدة أعوام ، جمع كل هذه الأموال الهائلة وبهدوء تام وبثقة يحسد عليها هرب الى الولايات المتحدة الأمريكية ، ويسعى الان للحصول على حق اللجوء السياسى .
كل هذا حدث بعيدا عن أعين الشرطة المصرية التى لا يغمض لها جفن وهى تعد أنفاس المعارضين المصريين البارزين وغير البارزين - من الإخوان المسلمين والناصريين ، ومن الوفديين و اليساريين - ومن غيرهم حتى ولو كانوا من حزب الأمة اللذين لا يعرفون شيئا عن الأمة سوى العصا والطربوش والرضا عن زعيم الأمة ، أو كانوا من الدراويش وأصحاب الخزعبلات ، وان سَموا أنفسهم صوفية والصوفية منهم براء ، هذه الجريمة الشنعاء تمت ولم تتحرك لها السلطات المصرية الا بعد أن علمت أن هذا النصاب قد وطأت أقدامه الأراضى الأمريكية ، وبدأ فى الإستمتاع بهذه الأموال والإنفاق منها فى فنادق ومحلات أمريكا أم الدنيا ،اذا علمت بهذه الحادثة ولم تبكِ أو تضحكْ فأنت بالتأكيد فى مصر .
صاحب مطعم شهير ظل عدة سنوات يقوم باطعام زبائنه لحوم الحمير والكلاب ، وهو يعلم أن هؤلاء الزبائن مسلمون مصريون وليسوا من الفلبينيين أكلة لحوم الكلاب ، الزبائن تثق فى هذا المطعم على أساس أن وزارة الصحة تقوم بمراقبته ومتابعته وتطمئن من حين لآخر أن هذه اللحوم طيبة مذكاة ذكاة شرعية ، والتأكد من أنها ذُبحت حسب الشريعة الإسلامية، هذه الحادثة لو حدثت فى دولة من الدول المحترمة اما أن يحاكموا وزير الصحة أويقيلوه اذا لم يستقل فوراً ، اذا قرأت هذه الواقعة فى احدى الصحف ولم تصب بالدهشة أوالإشمئزاز فأنت بالتأكيد فى مصر .
انفردت مصر بين دول العالم خلال السنوات الثلاثين الأخيرة بوقوع الحوادث الغريبة والعجيبة ، فترى صاحب عبارة الموت الذى تسبب فى قتل ألف مواطن مصرى خرج من البلاد آمنا مطمئنا ولم يمثُل أمام القضاء ، وترك أهالى الضحايا ليقوم كل واحد منهم بضرب رأسه فى أقرب جدار أسمنت يقابله ، واذا لم يعجبه ذلك فليشرب من أقرب ترعة مليئة بالبلهارسيا ، فى المقابل فان شرفاء الأمة ممنوعون من السفر لمجرد كونهم معارضين للنظام الحاكم ،بالرغم من أنهم لم يسرقوا أو يقتلوا أو يتاجروا فى المخدرات ولم يُهربوا الأموال الى خارج البلاد ، فلا تتعجب .. ألست فى مصر !!
حكومة فاشلة ظلت جاثمة على صدور المصريين سنوات طويلة لم يرَ الشعب من ورائها الا المصائب و الكوارث ، هذه الحكومة لا تقدر على اطعام الناس رغيف الخبز ، فضلا عن الغلاء المستمر فى الأسعار ورفع الدعم عن السلع الأساسية ، تسببت هذه الحكومة فى توسيع الفجوة بين قلة قليلة من الأفراد تتحكم فى أمور البلاد والعباد و تجمع الأموال بالمليارات ، وكثرة كاثرة من الناس لا تجد قوت يومها ، منهم من أصبح على مشارف الموت من شدة الأمراض التى يعانى منها ، ومنهم من أُصيب بالأمراض النفسية والعقلية من المشاكل العديدة التى ألمت به ، والتى قد تؤدى به الى الإنتحار، فلا تندب حظك لأنك مصرى .
ظلم وقهر واعتقالات و بطش ، غش وتدليس و تزوير ، جوع وعطش ومرض , ... أمور خطيرة نقابلها – نحن المصريين – مرة بابتسامة ساخرة ومرة أخرى بمصمصة الشفاه ومرة ثالثة بالصمت ، ومرات بالتهكم والسخرية والضحك والبكاء و...
نريد- نحن المصريين الشرفاء - أن نعلن رفضنا لسياسات هذه الحكومة الفاشلة بأن نقول لها :- (لا ) بقوة وثقة وجرأة متمسكين بكافة حقوقنا ووسائلنا القانونية والشرعية السلمية المتحضرة .
هنا سنستطيع أن نقول أننا بالتأكيد فى بلد نا (مصر ) التى لن نتركها لهم ، مصر بلدنا وليست بلدهم .
كتبها : محمد شوكت الملط
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
ويييييه فيفي عبده أديبه؟!! سبحان الله ... صج زمن صار فيه العالم جاهل والجاهل عالم شكرا لك اوخيي
 
أعلى