اخذ وخل

التسجيل
9 ديسمبر 2006
المشاركات
319
مستثمرون كويتيون يعتزمون استثمار 56 مليون دولار في جرز القمر


قال مستثمرون كويتيون يوم السبت انهم سيستثمرون حوالي 56 مليون دولار في جزر القمر التي احتلت العناوين الرئيسية لوسائل الاعلام الأسبوع الماضي عندما ساعدت قوات من الاتحاد الافريقي في الإطاحة بزعيم متمرد في احدى جزرها الثلاث.

وأعطى النجاح السريع للعملية دفعة للرئيس احمد عبد الله سامبي وهو واعظ اسلامي سابق يعمل جاهدا لاجتذاب الاستثمارات العربية في الأرخبيل الصغير الواقع في المحيط الهندي والذي شهدت سلسلة انقلابات.

وقال بشار كيوان الذي يرأس وفدا من المستثمرين الكويتيين انهم سيركزون في البداية على قطاعي الاتصالات والبنوك.

واضاف قائلا للصحفيين في موروني عاصمة أكبر جزيرة بين جزر القمر الثلاث "حصلنا للتو على رخصة لنصبح ثاني أكبر مشغل للهاتف المحمول.. نتوقع استثمار حوالي 40 مليون دولار."

وقال ان مجموعته ستفتتح ايضا مصرفا تجاريا اتحاديا في جزر القمر في يوليو تموز برأسمال قدره 10 ملايين يورو (15.8 مليون دولار).

وفي علامة اخرى على اهتمام عربي متزايد بالاستثمار في جرز القمر قالت شركة دبي العالمية هذا الشهر انها ستستثمر 70 مليون دولار في فندق.

وبمناخها الاستوائي وشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة تمثل السياحة قطاعا أمامه فرص كبيرة للنمو في جزر القمر التي يعتمد سكانها البالغ عددهم 700 ألف نسمة على الزراعة وصيد الأسماك والتحويلات النقدية للاقارب في الخارج.

وشهدت جزر القمر التي أسسها البحارة العرب قبل 1000 عام حوالي 20 انقلاب او محاولة انقلاب منذ استقلالها عن فرنسا في عام 1975 .
 

المحبوب2

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2004
المشاركات
565
مستثمرين رايحين فيها الحن يخلون هالدول ويروحون حق جزر مظطربه ورها مشاكل العقل نعمه;)
 

Dr.F

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
237
اهم شي الارخبيل الاصغر؟؟ وعاصمة موروني؟؟ و20انقلاب من 1975 حلوووووووو ؟؟ وبيستثمرون الشباب بعد ؟؟ هذي سباحه واقط خيط على اليال واخاف هالمره استثمار؟؟ ما خلو شي ربعنا ؟؟
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
شكلة الانقلاب رقم 21 الكويتين بيسوونة
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
بصراح اسم الشركه ( المستثمرون ) حلو ويعطييك انطباق عنهم بأنهم ناس هوامير ومستثمرين شطار ! ولكن الله واعلم عنهم .
 
أعلى