شركة شعائر لخدمات الحج والعمرة

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخي الكريم عمل توكيل لمن بالضبط...وهل الشركة الخليجية هي مدير الإكتتاب

السلام عليكم ,,,
التوكيل لبعض المؤسسين لمباشرة العمل على تأسيس الشركة وتخليص الموافقات الرسمية المطلوبة من بعض الجهات الحكومية لأعلان التأسيس
وهو أمر متعارف علية عند طرح شركات جديدة ...
نعم الشركة الخليجية لحفظ الاوراق المالية هى مدير الأكتتاب

وبالتوفيق للجميع

 

Bo Meshal

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
53
الإقامة
الكويت
أخي الكريم عمل توكيل لمن بالضبط...وهل الشركة الخليجية هي مدير الإكتتاب



و التوكيل راح اتسويه لشخصين يعملون في شركة أسواق عشان يقومون بالنيابة عنك بتأسيس شركة شعائر

و الأسماء موجودة عند وزارة العدل أو برج التحرير و موجودة أيضا في شركة أسواق في برج العنزي
 

fawazJUVE

عضو جديد
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
6
حسب وجهة نظري انه الشركه راح تنجح ..

لانه عايلة الشايجي يديرون الحمله بشكل مميز .. ولكن الخوف انه لاول مره يدخلون فيها السوق .. بالتالي تتحمل النجاح والسقوط .. نتمنى لهم النجاح باذن الله .. :)
 

mosawi83

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2007
المشاركات
2,726
الإقامة
الكويت الحبيبة
حسب وجهة نظري انه الشركه راح تنجح ..

لانه عايلة الشايجي يديرون الحمله بشكل مميز .. ولكن الخوف انه لاول مره يدخلون فيها السوق .. بالتالي تتحمل النجاح والسقوط .. نتمنى لهم النجاح باذن الله .. :)

ههههههههههههههههه
 

السميسمي

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2006
المشاركات
379
شعائر _ هل سيتم تحويل حملة الشايجي لشركة مساهمة مثل ما حصل لحملة الشايع السيناريو يتكرر بمشهد مختلف من خلال مشاعر وصولا إلي شعائر ودمتم .

كم سنة تحتاج الشركة لإدراجها في السوق . ( من سنة إلي 5 سنوات ) .

متى ينهي الإكتتاب ، وهل يمكن الإكتتاب لدي بيت التمويل ؟
 

الاسطوره

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
1,148
الإقامة
الكويت
والله اكتتاب الشركة من بدايته معقد والاسباب
عدم وضوح الرؤيه بالنسبه لشركة الاسواق والشايجى لانهم اساسا ما عندهم نسبة فى التاسيس ؟ شلون يبون ياسسون شركة حج وعمره ونسبهم فى الشركة غير معلنه
وثانى شى الاكتتاب سالفه وقصيده تمر الكويت ووزارات الكويت وتفر الشركات والبنوك ويوقعولك ويصادقون عليك انك كويتى وبعدين حزتها تكتتب .
حشى رايح بيت الزكاة مو اكتتب.........
 

GLADIATOR

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
156
السمسمي من قالك ان حمله الشايع تحولت لشركه ارجو التأكد من كلامك -------------------------------
 

الاسطوره

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
1,148
الإقامة
الكويت
الشايع اهو من مؤسسين شركة مشاعر للحج والعمره واسهم الشركة تم تداولها بالبورصه
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
رجح عبر الوطن أن تحقق الشركة في العام الأول %11 عائداً على الاستثمار وربحية للسهم و%10 على حقوق المساهمين
د.عبد الحميد الشايجي: »شعائر« تعتزم إنشاء فندقين في مكة بنظام الـB.O.T بعوائد متوقعة تصل إلى %20 وتستهدف الإدراج في السوق الموازي


أجرى الحوار سالم عبد الغفور:
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »شعائر« التي تم تأسيسها أخيرا د. عبد الحميد الشايجي ان مجال عمل الشركة لن يقتصر على الكويت فقط بل سينتقل من المحلية إلى دول مجلس التعاون الخليجي ثم إلى الدول الإسلامية.
وكشف في لقاء خاص مع »الوطن« أن الشركة متوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية وتستهدف في المرحلة الأولى السعودية من خلال الشراكة مع شركتين عريقتين منوها إلى انه سيجري توقيع العقود رسميا بين الجانبين لتنفيذ مشروع في قطاع الاستثمار العقاري الخدمي بنظام الـ B.O.T في مكة المكرمة لانشاء فندقين 4 نجوم مضيفا ان الشركة وقعت بالفعل عقد تخصيص فندق قائم لمدة 5 سنوات.
وتوقع الشايجي ان يحقق مشروع انشاء الفندقين أرباحا تغطي رأس المال المدفوع خلال مدة تصل إلى 6 سنوات مرجحا أن تتراوح العوائد المتوقعة بين %15 إلى %20 فيما تصل مدة العقد إلى 20 سنة
واضاف أن الشركة ستسعى في المدينة المنورة إلى نظام التخصيص في فنادق 5 و4 نجوم لاستيعاب نشاط الشركة والعملاء المستهدفين لذلك اضافة إلى التحالف الاستراتيجي مع شركة»مجمعات الأسواق« من خلال مشروع »دار المدينة« الذي يضم فندقا 5 نجوم ومجمعا تجاريا بتكلفة تصل إلى 700 مليون ريال.
ورجح ان يبلغ نصيب السهم من توزيعات الأرباح %10 في السنتين الثانية والثالثة من التأسيس والرابعة %15 والخامسة %25 مما يعني ان المستثمر خلال 5 سنوات يسترجع %70 من رأس المال المستثمر.
وأشار إلى ان العائد على الاستثمار في الشركة خلال السنة الأولى يصل إلى %11 فيما تصل حقوق المساهمين %10 منوها إلى أن ربحية السهم تصل إلى %11 خلال نفس السنة في حين توزع الشركة أرباحا تصل إلى %10 في السنة الاولى بعد التأسيس.
وقال ان الشركة تعتزم في نهاية السنة الثانية تأسيس 3 شركات للعمل في مجال للتجهيزات الغذائية والمغاسل المركزية والنقل البري متابعا أن إدراج الشركة مستهدف مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على تلبية واستيفاء كل شروط الإدراج كما تدرس الية الإدراج في السوق الموازي وفيما يلي التفاصيل:
> بداية.. كيف جاءت فكرة انشاء شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »شعائر«؟
ـ تم تأسيس شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة«شعائر»من قبل حملة شعائر للحج والعمرة«شعائر»بالشراكة مع شركة مجمعات الأسواق التجارية لما تتمتع به حملة شعائر للحج والعمرة من سمعة جيدة وأداء متميز فرأينا الاستفادة من التجارب السابقة لان العمل هو امتداد سواء كان في مجال الاقتصاد أو الاجتماع فأي عمل يكون بين 3 أمور بين ماض أفل وحاضر قائم ومستقبل آت ولكننا نريد إضفاء جديدا في هذا المجال والقيام ببعض الأعمال العامة في هذه الصناعة السياحية الدينية تترك بصمة وانعكاسا ايجابيا على النشاط والمستفيدين منه سواء كانوا أفرادا أو جماعات أو شركات.
> ما مدى الاقبال على الاكتتاب في أسهم شعائر؟
ـ حددنا مدة الاكتتاب بشهر ويشهد الاكتتاب اقبالا قياسيا وتم سحب عدد ضخم من طلبات الاكتتاب ولكن حتى الآن لم نجر احصاء لعدد الذين اكتتبوا بالفعل، ونتوقع إقفال باب الاكتتاب مبكراً.

شركات الحج

> هل السوق الكويتي بحاجة إلى شركات جديدة في هذا المجال؟وهل الشركات القائمة لا تلبي حاجة السوق؟
ـ الشركات الموجودة في السوق أثبتت نشاطا ملحوظا في مجال خدمات الحج والعمرة فهناك شركة أنشئت سنة 2000 وهي شركة خدمات الحج والعمرة »مشاعر« ويرأسها احمد الشايع ويربطنا به علاقة أخوية ومهنية وهي شركة موفقة في هذا المجال وشركة لـ »مواسم« والتي تم تأسيسها 2008 وستكون شركتنا هي الثالثة في السوق الكويتي وهذه الشركات اذا أرادت أن تكون عاملة وتقدم خدمات جيدة في سوق الحج والعمرة خاصة وان السوق أصبح ضخما ووفقا لبيانات هيئة السياحة السعودية فأن عدد الزيارات للسعودية من الكويت بلغت 1.7 مليون زيارة من بينها 1.2 مليون سمة زيارة دينية بقصد العمرة بما يمثل %70 من اجمالي الزيارات للكويتيين للسعودية وهذه الأرقام تظهر حجم السوق الكويتي في مجال خدمات الحج والعمرة وما يتطلبه من خدمات النقل الجوي والبري والسكن والوجبات ويبين أيضا انه مهما كان نشاط الشركات الثلاثة في هذا لاطار فانه لن يستطيع استيعابها.
لذا ندعو المستثمرين الكويتيين للتفكير في هذه الصناعة فعدد 3 شركات متخصصة قليل جدا وأتوقع أن السوق يستوعب أكثر من 10 شركات والذي يؤكد على ذلك ان نشاط الاقتصاد الإسلامي في الكويت حقق خطوات واسعة في خلال السنوات الأخيرة استوجبت التوجه إلى تقديم خدمات ذات طابع إسلامي للمساهمة في انتقال الاقتصاد الإسلامي من المحلية إلى العالمية ففي عام 1977 كان يوجد مؤسسة مالية واحدة في الكويت هي بيت التمويل الكويتي وقد وصل العدد حاليا إلى 35 شركة إسلامية كما أن الكثير من الشركات والبنوك أعلن عن رغبته في التحول ووصل عدد الصناديق الإسلامية 45 صندوقا من بين 100 صندوق في الكويت ولهذا عندما فكرنا في انشاء الشركة كان من ضمن أهدفنا تقديم دعم كبير لبعثات وحملات الحج الكويتية وعدم اقتصار الأداء على هذا المجال في الكويت فقط بل الانتقال من المحلية إلى الإقليمية في دول الخليج ومن ثم إلى دول العالم الإسلامي وعلي مراحل ففي المرحلة الأولى نستهدف استقطاب كوادر بشرية متخصصة في هذا النشاط »الخدمي« مؤهلة وقادرة وتمتلك الخبرة بما يساهم في نشاط المشروع أما المرحلة الثانية فيتعلق بالتدريب ومد جسور التعاون والتكامل مع الشركات المتخصصة في هذا المجال.

مناخ المنافسة

> هل سيكون هناك نوع من التعاون مع الشركات القائمة أم سيحكم العلاقة أجواء تنافس أبناء المهنة الواحدة؟
ـ لاشك نحن نرحب بأي تعاون لتحقيق المصلحة العامة لهذه الصناعة وهدفنا المنشود في ذلك هو أن يكون لنا السبق في استحداث ضوابط جودة صناعة السياحة الدينية وخاصة في الحج والعمرة وبناء عليه نمد يد التعاون لأي شركة متخصصة ويكون لها نشاط مميز حتى تستطيع هذه الشركات التكامل فيما بينها من خلال هذا النشاط ولن ننظر إلى أنفسنا على أننا متنافسين بقدر ما نكون متعاونين متكاملين بما يكون له انعكاس على هذه الصناعة والعاملين فيها والمنتفعين منها.
> كم تمثل صناعة السياحة الدينية في الموارد المالية للدولة؟ وما هو المتوقع لها؟
ـ اجمالي الانفاق السياحي بمختلف أنواعه في الكويت مليار دينار تشمل السياحة الترفيهية والدينية والعلاجية والتعليمية والتسويقية وغيرها فيما يمثل منها للسياحة الدينية وخاصة الحج والعمرة فمتوسط عدد الرحلات مليون فحجم انفاق السياحة الدينية يتراوح 200 إلى 300 مليون دينار لذلك نؤكد أن 3 شركات في الكويت لن تستوعب هذا الحجم الكبير ومعدلات النمو المتوقعة فيه.

التوسع الإقليمي

> هل لديكم نوايا للتوسع الخارجي وفقاً لدراسة الجدوى للشركة؟
ـ البداية ستكون الكويت لان الشركة كويتية وبرأسمال كويتي لهذا خططت الشركة ان يكون لها بصمة قوية من خلال جودة الخدمة على المستويات الفني والتشغيلي والشرعي فلدينا 9 مجالات للخدمات حددتها الشركة لكي تنطلق منها في ضبط جودة الخدمة ووضع مقياس لضبط تقديمها ولن يقتصر عملنا على تفويج الحجاج والمعتمرين بل التوسع في كل مستلزمات هذه الصناعة ونؤكد على أنها صناعة حيث يجب تغيير مفهومنا عنها والانتقال من مفهوم الخدمة إلى مفهوم الصناعة فالمعاملات الإسلامية غدت صناعة ولها ضوابط لجودتها وهكذا يجب ان تكون خدمات الحج والعمرة ونحن نستهدف ان نكون رواد هذه الصناعة في الكويت أولا ثم الانطلاق إقليميا وفق مبدأ التعاون والتكامل أما مبدأ الانشاء في المراحل الأولى فنحن نستبعده لما سيكون له من من ارهاق للشركة من الجانب المالي والإداري لذا نسعى للتحالف والتكامل مع المتخصصين في هذا المجال بحيث يكون هناك انجاز سريع متجاوزين المرحلةالأولى لأي مشروع وهي مرحلة الانشاء والتعمير ونبدأ من المرحلة الثانية »القيام والنهوض« وصولا إلى »مرحلة النضوج« فاستراتيجيتنا الاستثمارية تعتمد على عدم تجميد رأس المال في مشاريع ثابتة بعينها وتحقيق أقصي استفادة منه من خلال التدوير التشغيلي ومن هنا سيكون تركيزنا في المرحلة الأولى على الاستثمار قصير ومتوسط الأجل أما الاستثمار طويل الأجل فسوف نؤجله إلى مرحلة تالية.
> وهل بدأت المفاوضات فعليا لتكوين هذه الشركات؟
ـ الشركة منذ اليوم الأول من اشهارها سيكون لدى مجلس الادارة كثير من المشروعات لاتخاذ قرار فيها ونستهدف في المرحلة الأولى السعودية مع شركات عريقة وذات أداء جيد ونستهدف جهتين وهناك عقود جاهزة ولكنها تنتظر التوقيع الرسمي ومستهدفين تنفيذ مشروع بنظام B.O.T في قطاع الاستثمار العقاري الخدمي بالشراكة مع الجهتين عبارة عن انشاء فندقين 4 نجوم في مكة احدهما 240 غرفة والثاني 340 غرفة اضافة إلى فندق قائم وقعنا عقد مع ملاكه لمدة 5 سنوات قريب جدا من الحرم ويضم 100 غرفة،

كم تبلغ تكلفة هذا المشروع؟
ـ التكلفة الأولية والتقديرية يصعب تقديرها حاليا ولكن الدراسة الأولية للمشروع تؤكدانه خلال مدة من 5 إلى 6 سنوات سوف يتم استرجاع رأس المال فيما تتراوح العوائد المتوقعة بين %15 إلى %20 كما ان مدة العقد تتراوح بين 18 و20 سنة ولدينا فرص عدة معروضة في هذا المجال.

مجمعات الأسواق


ما حجم مشاركة مجمعات الأسواق في هذه المشاريع؟
ـ هي شريك استراتيجي في »شعائر« والشركة تفتخر بالتحالف معها لتميزها في مجال الاستثمار السياحي وخاصة السياحة الدينية وكذلك نشاط الاستثمار العقاري عبر تملكها 6 أدوار في مشروع »برج هاجر« وامتلاكهم لـ %25 من »برج المقام« بتكلفة اجمالية 2.5 مليار ريال. في ظل حجم الاستثمارات الضخم في مكة يصل إلى تريليون ونصف ريال من الشركات الهامة وبناء عليه ستكون مشاركة المجمعات من خلال شركة شعائر التي ستكون لها حصة كبيرة منها.

كم ستكون حصة كل من حملة شعائر ومجمعات الأسواق في شركة خدمات الحج والعمرة »شعائر«؟
ـ الحصص ستتضح بشكل كامل بعد الانتهاء من التخصيص ولكن حملة شعائر ومجمعات الأسواق ستسعيان لان يكون لهما نسبة مؤثرة وهما المؤسستان لتتمكنا من الادارة وتحقيق استراتيجية استثمارية فعالة وستتراوح تلك النسبة من %50 إلى %60.

وهل تستهدف الشركة الإدراج في البورصة؟
ـ بدأنا منذ بداية تأسيس الشركة دراسة وضعنا من الإدراج في البورصة كهدف أساسي ونعمل على تلبية واستيفاء كل شروط الإدراج وندرس عبر مستشارينا آلية الإدراج في السوق الموازي كما نسعى من الآن للحصول على شهادة الأيزو.

تحدثتم عن مشاريع متميزة في مكة المكرمة ولكن ماذا عن المدينة المنورة؟
ـ نسبة القادمين من الكويت لزيارة مكة أعلى من نسبة القادمين لزيارة المدينة ولكن هذا لا يعني أن لا يكون لدينا استثمار فيها وحرصنا على ان يكون من جانبين أولهما ان يكون لنا تخصيص من الغرف في فنادق 5 و4 نجوم لاستيعاب نشاط الشركة والعملاء المستهدفين لذلك لجأت الشركة إلى التملك عبر نظام »التخصيص« من خلال أخذ عدد من الغرف تكون مملوكة للشركة لموسم كامل وهو نظام معروف في صناعة الفندقة ومعمول به في مجال الفندقة والطيران والنقل البري اضافة إلى ذلك فان الشركة من خلال التحالف الاستراتيجي مع »مجمعات الأسواق« من خلال مشروع دار المدينة حيث يقوم مشروع بإنشاء فندق خمس نجوم ومجمع تجاري بمساحة تجارية 9500 متر مربع في المدينة المنورة بتكلفة اجمالية تصل إلى 700مليون ريال في المنطقة الجنوبية من الحرم النبوي تبعد 50 مترا من الحرم بالقرب من البقيع ونستهدف اخذ غرف من هذا المشروع بنظام »الحصص المشاعة« قد تكون عبارة عن دور كامل.

ما العوائد المتوقعة من مثل هذا النوع من الشركات؟
ـ دراسة الجدوى للمشروع كانت دراسة واقعية بدرجة عالية واستغرقت 9 أشهر فمكة والمدينة تشهدان تطورات متسارعة لها انعكاس مباشر على حجم السوق وقيمته وحرصنا أن نصل بأقصى درجة ممكنة من الأرقام الحقيقية والمشاريع التي اعتمدتها حكومة السعودية للتوسعات في المدينتين بحجم كبير جدا يفوق قدرة أي حكومة في العالم نظرا لضخامة المشاريع وكلفتها لذا طلبوا فتح المجال للاستثمار في هذه المشاريع ليس فقط للقطاع الخاص المحلي بل العالمي وتستمر هذه المشاريع لسنوات طويلة مقبلة وتبين الدراسات التي تشير إلى ان نسبة تزايد المسلمين في العالم فاقت 1.2 مليار وهي في تزايد مستمر وهو الامر الذي انعكس في صورة زيادة في وفود الزيارة إلى السعودية بنسبة %8.9 مما يعني ارتفاع الحجيج من 4.5 إلى 12.5 مليوناً في عام 2025 بنسبة زيادة %300 لذا المشاريع الحالية لاستيعاب هذه الزيادة ضخمة جدا منها مشاريع هائلة مثل مشاريع »جبل عمر« مشروع »آل البيت« مشروع »خندمه« مشاريع ستأخذ وقتا ودخولنا كشركة هذا السوق في هذا الوقت هو دخول في بداية الموجة وهي ما يعني استثماريا تحقيق الشركة اعلى عوائد ممكنة من هذا السوق لذا أدعو المستثمرين الكويتيين إلى الدخول إلى سوق مكة والمدينة خاصة ان المستثمر الكويتي يتميز بالخبرة والحنكة واتخاذ القرار فهناك فرص جيدة في دول مجلس التعاون ككل ومناطق اخرى بالسعودية ولكن يجب على المستثمرين اعادة النظر والاستفادة من الحجم الهائل للمشاريع والعوائد في مكة والمدينة.

وفقا لدراسة الجدوى التي قمتم باعدادها حول المشروع كم كانت العوائد المتوقعة من المشروع؟ وما معدلات نموها المتوقعة سنويا؟
ـ بالنسبة للعوائد ذكرنا ان الشركة سيكون لديها 9 مصادر مستهدفة للإيرادات ستبدأ بـ 6 مصادر منها وهي الحج وخدماته والعوائد على الاستثمار وليس كصافي ربح تشغيلي عليه تصل إلى %30 وخدمات الحج والعمرة %35والمتاجرة في خدمات الحج والعمرة %27 والهدي %18 ادارة حملات الغير والدعم اللوجستى %26 الاستثمار التخصيصي %7 وكل هذه العوائد بالنسبة للسنة الأولى وتقاس هذه العوائد بحجم الدورة التشغيلية رأس المال كمجمل ربح مستهدف ولكن هناك مصاريف تشغيلية وثانوية سيتم اقتطاعها ولكن المتوقع ان يبلغ نصيب السهم من توزيعات الأرباح %10 في السنة الثانية والثالثة بعد التأسيس والرابعة %15 والخامسة %25 مما يعني ان المستثمر خلال 5 سنوات يسترجع %70 من رأس المال المستثمر.

العوائد المرجحة


وما العائد على الاستثمار وحقوق المساهمين والأصول؟
ـ العائد على الاستثمار في السنة الأولى يتوقع أن يصل إلى %11 والثانية %17 والثالثة %24 والرابعة%30 والخامسة %35 أما على حقوق المساهمين فتصل في السنة الأولى إلى %10 والثانية %14والثالثة %18 والرابعة %20 والخامسة %22 والعائد على الأصول السنة الأولى %9.5 والثانية %13.5 والثالثة %17.5 والرابعة %19 والخامسة %24.

وماذا عن ربحية السهم ونصيب السهم من توزيع الأرباح؟
ـ بالنسبة لربحية السهم يتوقع أن تصل إلى %11 في السنة الأولى و%16.5 في الثانية و%24 في الثالثة و%29 في الرابعة و%34 في الخامسة أما نصيب السهم من توزيع الأرباح في السنة الثانية فيتوقع أن تكون %10 وكذلك السنة الثالثة والرابعة %15 والخامسة %25.

ألا ترى أن هذه الأرقام الجيدة يشوبها نوع من التفاؤل؟
ـ مجمل هذه الأرقام يفيد أن مجالات العمل لدى الشركة سوف تكون متنوعة وهذا التنوع يعطي تدفقات مالية وربحية وخاصة أنها في مجال تقديم خدمات يحتاجها سوق الحج والعمرة فقد زكرنا ان لدينا 6 مجالات تمثل الموارد الرئيسية لعمل الشركة في بداية النشاط والتي ستنطلق منه الشركة في عامها الأول وهي الحج وخدماته والعمرة وخدماتها والمتاجرة في الخدمات: الهدي وادارة حملات الغير والتخصيص في السنة الثانية سيكون لدينا بعض الاستثمارات التأجيرية في السنة الثانية بعد استيفائها في السنة الأولى حيث تبدأ الاستثمارات للشركة في السنة الأولى ولكن العائد على الاستثمار يبدأ في نهاية السنة الثانية وبداية السنة الثالثة فلدينا خطة لتأسيس شركة التجهيزات الغذائية وشركة المغاسل المركزية وشركة النقل البري.

كم يبلغ حجم رؤوس أموال هذه الشركات والعائد على الاستثمار فيها؟
ـ العائد على الاستثمار في شركة التجهيزات الغذائية يبلغ %15 في السنة الثالثة والرابعة %20 والخامسة %23 أما المغاسل المركزية فالعائد عليها في السنة الثالثة %3 والرابعة %8 والخامسة %10 أما النقل البري في السنة الثالثة %10 والربعة %9 والخامسة %9 وهذه الشركات يبدأ تأسيسها في السنة الثانية من تأسيس شعائر بتمويل ذاتي من مجمل نشاط الشركة ويحدد رأس مالها وفقا لطبيعة وحجم العمل ومطالب الشركة الأم من هذه الشركات.

زيادة رأس المال


هل هناك خطط لزيادة رأس المال في مرحلة ما من عمر الشركة للدخول في استثمارات طويلة المدى وخاصة مشاريع عقارية سياحية؟
ـ نعم ولكن ليس في المرحلة الحالية بل في مرحلة ما عندما نجد أننا بحاجة للتوسع وبعد موافقة مجلس الادارة كما أن الشركة لن تقوم بنفسها بكل نشاطاتها وانما ستعتمد على شركات متخصصة تابعة أو زميلة أو متخصصة لأننا نؤمن بالتخصص وهو ما سيجعل الشركة قادرة على توفير فرص عمل متعددة ومتنوعة من خلال الشركات التابعة لها او الشركات ذات العلاقة بنشاطات الشركة.

فيما يتعلق بتوفير فرص العمل هل هذا النوع من الشركات قادر على تشغيل عدد كبير من الكوادر الوطنية؟
ـ صناعة السياحة الدينية لا تقتصر على تسيير رحلات للحج والعمرة بل أن نشاطها أوسع من ذلك بكثير والمجالات التسعة التي تسعى الشركة أن يكون لها إيرادات من خلالها تحتاج إلى عدد كبير من العمالة فنشاط الشركة يبدأ بنواة تتكون من 15 شخصاً فيما نستهدف توظيف 49 موظفا في السنة الأولى وفي الثانية نستهدف 98 موظفا والسنة الثالثة نصل إلى 120 وفي الرابعة 170 والسنة الخامسة يتجاوز العدد 200 موظف ويستمر في الزيادة خلال السنوات التالية وصولا إلى 300 شهر فرؤيتنا ليست خاصة في جانب من جوانب الاستثمار بل رؤية عامة وشاملة ولذلك نخطط لانشاء معهد متخصص للتدريب والتأهيل للعاملين في الصناعة الدينية ليس فقط في للعاملين في شركة شعائر والشركات التابعة لها والزميلة بل العاملين في هذ ا المجال والشركات العاملة فيه ونخطط للبدء فيه في السنة الثانية لتأسيس مشاعر حيث تمتلك الشركة ادارة متخصصة في تقديم التدريب والاستشارات في مجال الحج والعمرة نقوم بتحويلها إلى معهد تدريب متخصص في الكويت والسعودية والدول المستهدفة للتوسع مستقبلا.

تاريخ النشر: الاربعاء 18/6/2008
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
الآن يطيب الاكتتاب بإذن الله لمن يفكر في هذا الاستثمار .... نسبة تملك الشايجي مع مجمعات الأسواق 60% ماشاء الله نسبة ممتازة
ولا يعني هذا أني أنصح بالاكتتاب بل الأمر يرجع لقراءتك للمؤتمر الصحفي السابق و قراءة نشرة الاكتتاب ثم الاستخارة والاكتتاب
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«شعائر» تنوي تأسيس 3 شركات للنقل البري والتجهيزات الغذائية

| كتب حسين كمال |


علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان الاكتتاب في شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة « شعائر » وصل حتى الآن إلى نسبة ما بين 70 إلى 75 في المئة، وأن الشركة تتوقع أن يتم الانتهاء من مرحلة الاكتتاب خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشارت المصادر إلى أن الشركة تسعى حاليا من خلال مشاريعها وتوسعاتها في المدينة المنورة إلى نظام التخصيص في فنادق 5 نجوم لاستيعاب نشاط الشركة والعملاء المستهدفين لذلك، إضافة إلى التحالف الاستراتيجي مع شركة «مجمعات الأسواق» من خلال مشروع «دار المدينة» الذي يضم فندقا 5 نجوم ومجمعا تجاريا بتكلفة تصل إلى 700 مليون ريال سعودي.
ولفتت المصادر إلى أن الشركة تدرس تأسيس 3 شركات للعمل في مجالات التجهيزات الغذائية والمغاسل المركزية والنقل البري.
ويذكر أن شركة « شعائر » شركة تحت التأسيس تهدف إلى إدارة توفير مستلزمات وخدمات الحج والعمرة لجميع المستويات وفق متطلبات السوق واحتياجات العملاء من أفراد وشركات وحملات وبعثات الحج والعمرة في الكويت خاصة ودول الخليج والعالم العربي الاسلامي عامة.
والجدير بالذكر أن الشركة طرحت 100 مليون سهم بسعر 105 فلوس، والحد الأدنى لاستثمار الأفراد 10 آلاف سهم والحد الأدنى لاستثمار الشركات 500 ألف سهم.
ونوهت المصادر ان الشركة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تقديم الدعم لحملات الحج والعمرة وبعثاتها وتنظيم أفواج السياحة الدينية، وحجز تذاكر الطيران وترتيب حجوزات الأفواج السياحية المختلفة، وتوفير كافة مستلزمات الحاج والمعتمر وتقديم الخدمات اللوجستية لبعثات الحج والعمرة وحملاتها.
وأضافت « ستعمل ايضا على شراء وبيع واستئجار وتملك وتأجير الناقلات بمختلف أنواعها وتأمين الصيانة اللازمة لها بواسطة عمالة فنية متخصصة، وشراء وتملك وتأجير وإدارة العقارات والفنادق والأجنحة الفندقية بمختلف أنواعها وتأمين الصيانة اللازمة لها وذلك في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والأماكن ذات الصلة في نشاطات الشركة.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الآن يطيب الاكتتاب بإذن الله لمن يفكر في هذا الاستثمار .... نسبة تملك الشايجي مع مجمعات الأسواق 60% ماشاء الله نسبة ممتازة
ولا يعني هذا أني أنصح بالاكتتاب بل الأمر يرجع لقراءتك للمؤتمر الصحفي السابق و قراءة نشرة الاكتتاب ثم الاستخارة والاكتتاب

اخوي البيت الخليجي اسعد الله صباحك بكل خير ,,,
شخصيا لدي تصور متواضع قد يصدق معى ...نسبة المؤسسين سوف تتحدد رسميا مابعد أغلاق باب الأكتتاب ...وعندها سوف تعلن النسبة بعد تمحيص اكتتاب الشركات بالتحديد تحاشيا لسيطرة اى شركة
ويمنى النفس مدير الأصدار بمشاكة فاعلة من الأفراد بالأكتتاب وما تبسيط الحد الأدني الا مؤشر لما نتوقعه ...
أضف على ذلك هناك أحتمال وارد جدا زيادة رأس المال ماقبل أغلاق الأكتتاب اذا ماتم تغطية الأكتتاب من غير المؤسسين ...
على المدى الطويل سوف يتم تحويل الشركة الى قابضة تضم تحت طياتها شركات عديدة مصاحبة لدعم نشاط الشركة الرئيسي ومنها :
شركة تأمين تكافلى _ شركة تجهيزات غذائية _ شركة عقارية _ شركة نقل _واااالخ
هكذا اتصور هيكل الشركة مستقبلا

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
التجارية« و »الاستثمارات الصناعية« و »مجمعات الأسواق« أبرز المستفيدين
»شعائر« تتفاوض لشراء طوابق في برج المقام



كتب تامر حماد:
قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »شعائر« تتفاوض لشراء بعض الطوابق من برج المقام بعد الانتهاء من اغلاف الاكتتاب الخاص في كامل أسهم الشركة البالغ 100 مليون سهم بسعر 105 فلوس بقيمة اسمية 100 فلس بالاضافة الى 5 فلوس كعلاوة اصدار ليصبح رأسمالها 10 ملايين دينار.
وتهدف شعائر من شراء هذه الطوابق الى توفير الخدمة لكافة الحجاج والمعتمرين الذين سيقومون باقامة شعائر الحج والعمرة عن طريق حملة »شعائر«.
ولفت المصدر ان اكبر المستفيدين من عملية البيع هي شركات مجمعات الاسواق التجارية والتجارية العقارية والاستثمارات الصناعية والمالية.
ونوه المصدر ان شركة شعائر ستركز نشاطها على تقديم الدعم لحملات الحج والعمرة وكل ما يتعلق بوسائل النقل والسكن في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث اثبتت الدراسات تنامي عدد الحجاج والمعتمرين خلال الفترة الماضية والتوقعات بازدياد الطلب بشكل كبير خلال الفترات المقبلة.
وكانت الشركة التجارية العقارية افادت في بيان نشر على موقع سوق الكويت للاوراق المالية امس انه بخصوص التفاوض على بيع عدد 10 طوابق من برج المقام تفيد الشركة بانه بناء على افادة رئيس اللجنة التنفيذية لشركة برج المقام العقارية بان عملية البيع مازالت مجرد مفاوضات لم تدخل حيز التنفيذ.

تاريخ النشر: الاثنين 23/6/2008
 

supv

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2005
المشاركات
320
التجارية« و »الاستثمارات الصناعية« و »مجمعات الأسواق« أبرز المستفيدين
»شعائر« تتفاوض لشراء طوابق في برج المقام



كتب تامر حماد:
قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »شعائر« تتفاوض لشراء بعض الطوابق من برج المقام بعد الانتهاء من اغلاف الاكتتاب الخاص في كامل أسهم الشركة البالغ 100 مليون سهم بسعر 105 فلوس بقيمة اسمية 100 فلس بالاضافة الى 5 فلوس كعلاوة اصدار ليصبح رأسمالها 10 ملايين دينار.
وتهدف شعائر من شراء هذه الطوابق الى توفير الخدمة لكافة الحجاج والمعتمرين الذين سيقومون باقامة شعائر الحج والعمرة عن طريق حملة »شعائر«.
ولفت المصدر ان اكبر المستفيدين من عملية البيع هي شركات مجمعات الاسواق التجارية والتجارية العقارية والاستثمارات الصناعية والمالية.
ونوه المصدر ان شركة شعائر ستركز نشاطها على تقديم الدعم لحملات الحج والعمرة وكل ما يتعلق بوسائل النقل والسكن في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث اثبتت الدراسات تنامي عدد الحجاج والمعتمرين خلال الفترة الماضية والتوقعات بازدياد الطلب بشكل كبير خلال الفترات المقبلة.
وكانت الشركة التجارية العقارية افادت في بيان نشر على موقع سوق الكويت للاوراق المالية امس انه بخصوص التفاوض على بيع عدد 10 طوابق من برج المقام تفيد الشركة بانه بناء على افادة رئيس اللجنة التنفيذية لشركة برج المقام العقارية بان عملية البيع مازالت مجرد مفاوضات لم تدخل حيز التنفيذ.

تاريخ النشر: الاثنين 23/6/2008

يعني غرض مجمعات الأسواق من طرح شركة جديدة للاكتتاب وبدون تحديد نسبة ملكية الاسواق فيها هو تصريف برج المقام ؟؟؟؟!!!!!!
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
يعني غرض مجمعات الأسواق من طرح شركة جديدة للاكتتاب وبدون تحديد نسبة ملكية الاسواق فيها هو تصريف برج المقام ؟؟؟؟!!!!!!

أخوي .. برج المقام مسوق نفسه بنفسه و ما يحتاج الى تأسيس شركة لبيع البرج عليها أو بعض أدوار البرج .. و خصوصاً بعد ازاله مجموعة كبيره من المباني المجاورة للحرم... و هذا راح يؤدي الى قلة العرض في هذه البقعه بالذات.

حسب الدراسات الحديثه .. من يملك عقار بجوار الحرم في الوقت الحالي سوف يحقق عوائد ممتازه خلال الخمس سنوات القادمه.

فمن الافضل لشركة شعائر أن تؤمن السكن لحجاجها و معتمرينها في الوقت الحالي حتى تتمكن من خوض المنافسة مع الشركات المماثله لها في نفس المجال فيما لو أرتفعت أسعار العقار في الحرم بشكل فجائي.
 

a7mad

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2007
المشاركات
71
السلام
لو سمحتوا واين مكان اللاكتتاب؟
 

supv

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2005
المشاركات
320
أخوي .. برج المقام مسوق نفسه بنفسه و ما يحتاج الى تأسيس شركة لبيع البرج عليها أو بعض أدوار البرج .. و خصوصاً بعد ازاله مجموعة كبيره من المباني المجاورة للحرم... و هذا راح يؤدي الى قلة العرض في هذه البقعه بالذات.

حسب الدراسات الحديثه .. من يملك عقار بجوار الحرم في الوقت الحالي سوف يحقق عوائد ممتازه خلال الخمس سنوات القادمه.

فمن الافضل لشركة شعائر أن تؤمن السكن لحجاجها و معتمرينها في الوقت الحالي حتى تتمكن من خوض المنافسة مع الشركات المماثله لها في نفس المجال فيما لو أرتفعت أسعار العقار في الحرم بشكل فجائي.

أخي الكريم ... صحيح برج المقام يسوق نفسه .... لكن بأي سعر ... وماهو العائد المطلوب من شركة الأسواق حتى نقول أن هذا السعر عادل .
أخي .... نشاط الشركة ممتاز ولا يوجد خلاف على ذلك ولكن الخلاف هو لماذا لم يتم تحديد نسبة المؤسسين قبل طرحها للاكتتاب ... لماذا يطرح رأس المال بالكامل للاكتتاب ..... وإن افترضنا حسن النية ... ماهي الآلية التي يتم فيها تحديد نسبة المؤسسين بعد الاكتتاب ...
السؤال .... هل توجد مادة في قانون تأسيس الشركات تتيح للمؤسسين تحديد نسبة الملكية بعد طرح كامل رأس المال للاكتتاب .. في الحقيقة ... إنه أمر مثير للريبة ...
شكرا لك يا مشرفنا ... وإنما أردت الاستيضاح والاطمئنان .وأن يوفق الجميع على قدر النية ...
 
أعلى