شركة شعائر لخدمات الحج والعمرة

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
أخي الكريم ... صحيح برج المقام يسوق نفسه .... لكن بأي سعر ... وماهو العائد المطلوب من شركة الأسواق حتى نقول أن هذا السعر عادل .
أخي .... نشاط الشركة ممتاز ولا يوجد خلاف على ذلك ولكن الخلاف هو لماذا لم يتم تحديد نسبة المؤسسين قبل طرحها للاكتتاب ... لماذا يطرح رأس المال بالكامل للاكتتاب ..... وإن افترضنا حسن النية ... ماهي الآلية التي يتم فيها تحديد نسبة المؤسسين بعد الاكتتاب ...
السؤال .... هل توجد مادة في قانون تأسيس الشركات تتيح للمؤسسين تحديد نسبة الملكية بعد طرح كامل رأس المال للاكتتاب .. في الحقيقة ... إنه أمر مثير للريبة ...
شكرا لك يا مشرفنا ... وإنما أردت الاستيضاح والاطمئنان .وأن يوفق الجميع على قدر النية ...

أخوي العزيز سوبر فايزر .. هذا اقتباس من مقابلة للدكتور عبد الحميد الشايجي نشرت في تاريخ 18 \ 6 .. أتمنا تكون فيها اجابه لبعض تساؤلاتك.

كم ستكون حصة كل من حملة شعائر ومجمعات الأسواق في شركة خدمات الحج والعمرة »شعائر«؟
ـ الحصص ستتضح بشكل كامل بعد الانتهاء من التخصيص ولكن حملة شعائر ومجمعات الأسواق ستسعيان لان يكون لهما نسبة مؤثرة وهما المؤسستان لتتمكنا من الادارة وتحقيق استراتيجية استثمارية فعالة وستتراوح تلك النسبة
من %50 إلى %60.
 

supv

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2005
المشاركات
320
أخوي العزيز سوبر فايزر .. هذا اقتباس من مقابلة للدكتور عبد الحميد الشايجي نشرت في تاريخ 18 \ 6 .. أتمنا تكون فيها اجابه لبعض تساؤلاتك.

كم ستكون حصة كل من حملة شعائر ومجمعات الأسواق في شركة خدمات الحج والعمرة »شعائر«؟
ـ الحصص ستتضح بشكل كامل بعد الانتهاء من التخصيص ولكن حملة شعائر ومجمعات الأسواق ستسعيان لان يكون لهما نسبة مؤثرة وهما المؤسستان لتتمكنا من الادارة وتحقيق استراتيجية استثمارية فعالة وستتراوح تلك النسبة
من %50 إلى %60.

تسلم يا مشرفنا
 

ahmedh

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2008
المشاركات
406
الإقامة
UK
مجهود جبار يا حمدان ... عساك على القوه !

مشكور وماقصرت ...
 

DLMORO

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
62
طريقة الاكتتاب

متى اخر يوم للإكتتاب
 

زلزال

عضو جديد
التسجيل
26 يونيو 2008
المشاركات
5
السلام عليكم

متى اخر يوم للإكتتاب

آخر يوم للإكتتاب حسب علمي يوم 3/7/2008

ولمن سأل عن مكان الاكتتاب . فمقر الشركة ببرج الجوهرة بشرق خلف المطافي .

الأخ الأسطورة .. بارك الله فيك .. ذكرت أن الشركة تعبانه . . وسكت .؟؟ طالبوك الإخوان بذكر السبب وما رديت ..طيب فيدنا إذا عندك علم .. لا تبخل علينا . أما أنها تعبانه وبس .. أسمحلي!!! لا زم تكون موضوعي .. وأذكرك بالآية قال الله تعالى { ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا } وأخاف ينطبق حديث النبي صلى الله عليه وسلم "أتدرون ما الغيبة ؟ قالوا الله ورسوله أعلم , قال ذكرك أخاك بما يكره قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول ؟ قال إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته , وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته "
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 29/06/2008

«شعائر» تغطي %93 من اكتتاب الأفراد


صرح رئيس اللجنة التأسيسية د. عبدالحميد الشايجي لشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة شعائر عن أن الحصة التي خصصتها الشركة للأفراد قد بلغت 93 % من الحصة المحددة للأفراد .

وبهذا تستعد شعائر للانطلاق بقوة في سوق الحج والعمرة معلنة عن أولى خطواتها المتمثلة في شراء فندقين بمكة المكرمة “ 4 نجوم “ لمدة 5 سنوات متبعة لذلك شراء أرض بمساحة 281م2 بمنطقة مكة لتقدم باقي خدماتها.



رؤية استراتيجية

وكما بين أن شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة “ شعائر “ لها رؤية واضحة واستراتيجية تعتمد عليها في تغيير مفهوم الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين وتمويل تلك الخدمات إلى ضمان لها معايير وأسس تستند عليها ، ومن أهم تلك الخدمات الاستفادة من طلب السوق العالمي وبلورته إلى أرباح متنامية ، مشيراً إلى أن نسبة العائد على الاستثمار المتوقع تحقيقها للعام الأول تصل إلى 11% على أن نسبة ربحية السهم لن تقل عن 10.7 %.

كما أنه سيتم إدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2011 بعد موافقة الجهاز المتخصص . والشركة الآن تدرس إمكانية الدخول إلى السوق الموازي لتداول الأسهم بين المساهمين .

وأكد الشايجي حرص الشركة على تحويل الخدمة إلى صناعة إنما هي رؤية واضحة يُرتكز اعتمادها الأساسي على الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى إدارة الشركة وموظفيها في ذلك المجال . مضيفاً إلى أن قطاع الخدمات العامة من أكثر القطاعات ربحية ، وأن من أكثرها ربحية هي خدمات الحج والعمرة والسياحة العائلية.



حصة سوقية

وبخصوص الحصة السوقية للشركة “ Market Share “ فإن الطلب المتنامي على سوق الحج والعمرة وممثلاً في عدد الزيارات الدينية إلى المملكة من الكويت فقد 20 % من إجمالي الزيارات الدينية لدى باقي دول العالم مما يدّعم ذلك بأن السوق بحاجة إلى عدد كبير من الشركات . وأكد أن تلك الصناعة إنما هي صناعة مكملة وليست منافسة ، وأوضح أن استهداف شرائح الحجيج المختلفة إنما هو يأتي من تنوع منتجات الشركة وخدماتها لاستقطاب أكبر “ حصة سوقية “ . وأشار الشايجي أن التفاوض القائم الآن مع مجمعات الأسواق للحصول على عدد من الطوابق ببرج المقام إنما يأتي من ضمن أهداف الشركة ورؤاها . كما أكد أن الشركة ستضيف معايير جديدة لتلك الخدمة تجعلها تفرض تلك المعايير والقواعد على جميع الخدمات المقدمة في هذا القطاع بالسوق الكويتي ثم في السوق الخليجي وأخيراً السوق الإسلامي.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تغطية %20 من اكتتاب »شعائر« وحصة مجمعات الأسواق وحملة الشايجي تصل إلى %60 مناصفة بين الجانبين


كتب سالم عبد الغفور:
علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن الاكتتاب لتغطية رأسمال شركة خدمات الحج والعمرة »شعائر« بلغ %20 من رأس المال البالغ 10 ملايين دينار موزعة على 100 مليون سهم بسعر 105 فلوس للسهم الواحد، وبقيمة اسمية 100 فلس و5 فلوس كعلاوة اصدار.
وأضافت المصادر أن رأسمال الشركة تم تغطيته بنسبة تتجاوز %90 من خلال طلبات ورغبات التي تقدم بها أفراد والتزمت بها شركات مبينا أن الحد الأدنى لاستثمار الأفراد في الاكتتاب هو 10 آلاف سهم ما يعادل1000 دينار، في حين أن الحد الأدنى للاستثمار بالنسبة للشركات هو 500 ألف سهم أي ما يعادل 50 ألف دينار متوقعا أن يتم تغطية الرغبات والالتزامات خلال الأسبوع الأخير من الاكتتاب المقرر اغلاقه في 10 يوليو المقبل .
وأشارت المصادر أن حصة مجمعات الأسواق التجارية وحملة الشايجي للحج والعمرة من الشركة الجديدة تتوقف على حجم الاكتتاب الذي سوف يتم الاعلان عنه عقب الاغلاق حيث من المتوقع أن تتراوح حصة الشركتين بين 40 الى %60 يتم تغطيتها مناصفة بين الجانبين.
وأكدت أن شركة مجمعات الأسواق التجارية سوف تكون الداعم الرئيسي للشركة من خلال مشروعاتها واستثماراتها القائمة في كل من مكة والمدينة وعبر عدد من الشركات الخدمية التابعة لشعائر سوف يتم تأسيسها .

تاريخ النشر: الاحد 29/6/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تتفاوض لشراء طوابق في برج المقام
»شعائر« تخصص %93 من الاكتتاب للأفراد وتستهدف الإدراج في »الموازي« تمهيداً للانتقال إلى »الرسمي«



أعلن رئيس اللجنة التأسيسية لشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »شعائر« د.عبدالحميد الشايجي أن الحصة التي خصصتها الشركة للأفراد قد بلغت %93 من الحصة المحددة للأفراد.
وبهذا تستعد »شعائر« للانطلاق بقوة في سوق الحج والعمرة معلنة عن اولى خطواتها المتمثلة في شراء فندقين بمكة المكرمة »4 نجوم« لمدة 5 سنوات متبعة لذلك شراء ارض بمساحة 281 م2 بمنطقة مكة لتقدم باقي خدماتها.
وبين الشايجي ان شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »شعائر« لها رؤية واضحة واستراتيجية تعتمد عليها في تغيير مفهوم الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين وتمويل تلك الخدمات الى ضمان لها معايير وأسس تستند عليها، ومن اهم تلك الخدمات الاستفادة من طلب السوق العالمي وبلورته الى ارباح متنامية، مشيرا الى ان نسبة العائد على الاستثمار المتوقع تحقيقها للعام الاول تصل الى %11 على ان نسبة ربحية السهم لن تقل عن %10.7.
كما انه سيتم ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية في عام 2011 بعد موافقة الجهاز المتخصص. والشركة الآن تدرس امكانية الدخول الى السوق الموازي لتداول الاسهم بين المساهمين.
واكد الشايجي بأن حرص الشركة على تحويل الخدمة الى صناعة انما هي رؤية واضحة يرتكز اعتمادها الاساسي على الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى ادارة الشركة وموظفيها في ذلك المجال، مضيفاً الى ان قطاع الخدمات العامة من اكثر القطاعات ربحية، وان من اكثرها ربحية هي خدمات الحج والعمرة والسياحة العائلية.
وبخصوص الحصة السوقية للشركة »Market Share« فإن الطلب المتنامي على سوق الحج والعمرة وممثلاً في عدد الزيارات الدينية الى المملكة من الكويت فقد %20 من اجمالي الزيارات الدينية لدى باقي دول العالم مما يدعم ذلك بأن السوق بحاجة الى عدد كبير من الشركات، واكد الشايجي ان تلك الصناعة انما هي صناعة مكملة وليست منافسة، وأوضح ان استهداف شرائح الحجيج المختلفة انما يأتي من تنوع منتجات الشركة وخدماتها لاستقطاب أكبر »حصة سوقية«، مشيراً الى ان التفاوض القائم الآن مع مجمعات الاسواق للحصول على عدد من الطوابق ببرج »المقام« انما يأتي من ضمن اهداف الشركة ورؤاها مؤكداً ان الشركة ستضيف معايير جديدة لتلك الخدمة تجعلها تفرض تلك المعايير والقواعد على جميع الخدمات المقدمة في هذا القطاع بالسوق الكويتي ثم في السوق الخليجي واخيراً السوق الاسلامي.
ولا تكتفي الشركة بتقديم الخدمات فقط ايماناً منها بأن مكة المكرمة تتمتع بمزايا عديدة منها ثبوت تزايد القطاع العقاري بشكل ملحوظ بعد فقدان مكة لعدد من الفنادق استعداداً لتوسعة الحرمي المكي وقد اثر ذلك على زيادة اعداد الحجاج والمعتمرين لاستيعاب الحرم عدداً اكبر منها، وهذه النقاط المحتمة تأتي لدفع الاستثمارات المختلفة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
وذكر ان ايرادات الشركة في العام الاول ترتكز على مجالات عدة لخدمات الحج والعمرة مع المتاجرة وادارة حملات الغير والاستثمار العقاري الخدمي واخيراً النقل وتخصيص حصص في فنادق »4 و5 نجوم«.

تاريخ النشر: الاحد 29/6/2008
 

زلزال

عضو جديد
التسجيل
26 يونيو 2008
المشاركات
5
موجز
نشرة الاكتتاب الخاص
شركة مجموعة الحج والعمرة شعائر ش.م.ك.م

ملخص الفرص الاستثمارية:

الشركة : شركة مجموعة الحج والعمرة شعائر ش.م.ك.م وتعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية تأسست كشركة مقفلة.
رأس المال الإجمالي: 10.000.000 د.ك مقسم إلى 100.000.000 سهم.
حدود الاكتتاب: الحد الأدنى هو 10.000 سهم ومضاعفاتها.
الحد الأدنى لاستثمار الشركات 500.000 سهم ومضاعفاتها.
فترة الاكتتاب: سوف تبدأ فتر الاكتتاب في تاريخ إصدار مذكرة الاكتتاب الخاص هذه وتنتهي بتاريخ الإقفال.
أرباح الأسهم : سوف توزع أرباح الأسهم بين المساهمين طبقا لتوصيات مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العمومية السنوية.
إستراتيجية الخروج: تتوقع الشركة بأنها سوف تدرج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في الوقت المناسب، بشرط الوفاء بشروط الإدراج وطبقا لقوانين ولوائح الدولة.
عائد رأس المال وتوزيع الأرباح: من المحتمل أن يتم إعادة استثمار الإيرادات الناتجة من المشاريع التي تستثمر فيها الشركة في السنوات الأولى حتى تصل المشاريع إلى مستوى النضج. سوف يتم توزيع الأرباح لمساهمي الشركة في صورة أرباح موزعة في السنوات اللاحقة. سوف يتم النظر في إدراج الشركة بعد استقرار المشاريع المبدئية مما يزود المستثمرين بفرصة للخروج.
مؤسس ومدير الإصدار : نبذة عن مؤسس ومدير الإصدار:
شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية هي شركة مساهمة كويتية تأسست في عام 1982. يمكن إيجاز أهم أغراض الشركة فيما يلي:
• تملك وإدارة واستئجار المجمعات التجارية.
• تنظيم وإدارة الأسواق الحرة.
• تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت.
• تملك وإدارة وتشغيل واستثمار وإيجار الفنادق والنوادي الصحية السياحية.
• استيراد وتصدير المعدات والأدوات والمواد الغذائية.
بعض مشاريع واستثمارات مؤسس ومدير الإصدار.
1. داخل الكويت:
• سوق المباركية.
• منتزه سليل الجهراء السياحي.
• فندق ومنتجع الهيلتون (المنقف).
• صندوق الشويخ العقاري.
2. داخل المملكة العربية السعودية.
• برج هاجر (مكة المكرمة).
• برج المقام (مكة المكرمة).
• دار المدينة (المدينة المنورة).
البيئة الداخلية: بالإضافة إلى خدمات الحج والعمرة، سوف تنوع الشركة استثماراتها في القطاعات ذات الصلة والاستثمارات العقارية في المملكة العربية السعودية.
تتمثل إدارة الشركة من المسئولين التنفيذيين لحملة شعائر (الشايجي) وإداريون من ذوي الخبرة في مجال الحج والعمرة في الكويت، وتعتبر حملة شعائر من الحملات البارزة في تقديم خدمات الحج والعمرة في الكويت حي تقوم بتنظيم العديد من حملات الحج منذ عام 1993م، فبلغ عدد الحجاج 676 حاج في عام 2007. وقامت إدارة الحملة بتنظيم رحلات العمرة منذ عام 2000م فكانت سباقة في مجال سوق الخدمات لرحلات العمرة (تزايد عدد المعتمرين تحت لواء حملة شعائر من 1000 معتمر في سنة 2000م إلى حوالي 10500 معتمر في سنة 2007م.
ونظرا لخبرة حملة شعائر ( الشايجي) في مجال تسيير رحلات الحج والعمرة وتقديم كافة خدماتها وفقا لما سيرد في أنشطة الشركة في كافة قطاعاتها.
القوة الدافعة التنظيمية: تتصدر تأشيرات الحج من جانب سفارة المملكة العربية السعودية إلى الجمهور من خلال شركات / حملات إسلامية . وحيث أن الطريقة الوحيدة لأداء فريضة الحج من خلال هذه الحملات، فإن هناك حاجة تجارية وتنظيمية لتلك الشركات والحملات.
السوق المتنامي: سجلت السعودية نموا قويا بنسبة 20% في عدد الزيارات الدينية في عام 2006م حيث بلغ إجمالي عدد الزيارات التي تدخل السعودية لأغراض دينية 4.4 مليون زيارة.

اللجنة التأسيسية :

شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية ش.م.ك
السيد / عبداللطيف خليفة الشايجي
السيد / د.عبدالحميد خليفة الشايجي
السيد / عبدالسلام خليفة الشايجي
السيد / جاسم محمد الكندري

شركة شعائر :

شركة قيد الإنشاء، مقرها الكويت تسعى لتقديم خدمات الحج ولعمرة للحجاج والمعتمرين في المقام الأول وبعثات الحج وحملاتها، إضافة إلى الاستثمار في العقارات ذات الصلة في الحج والعمرة.
تهدف الشركة إلى التنويع في عملياتها إضافة إلى التوسع جغرافيا، وأن تصبح واحدة من أهم الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات في المنطقة.
الأغراض التي أسست الشركة من أجلها هي على النحو الآتي:
1. تقديم خدمات الحج والعمرة .
2. بيع وشراء واستيراد وتصدير المواد الغذائية والاستهلاكية وذلك لتحقيق أغراض الشركة.
3. تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.
4. استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثماراتها في محافظ مالية تدار من قبل شركات متخصصون ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج ولها أن تنسئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

الأهداف :

ولتحقيق أغراض التأسيس فإن الشركة تسعى إلى تحقيق الأهداف التالية:
• دعم وإدارة حملات الحج والعمرة وتنظيم الأفواج السياحية.
• حجز وبيع تذاكر الطيران وترتيب الحجوزات وتنظيم وإدارة الأفواج السياحية المختلفة.
• توفير كافة مستلزمات الحجا والمعتمر وتقديم الخدمات اللوجستية لبعثات الحج والعمرة وحملاتها.
• المساهمة في إيجاد وابتكار الجديد من الوسائل والمستلزمات ذات الصلة في خدمات الحج والعمرة.
• تأهيل وتدريب العاملين في مجال الحج والعمرة على مختلف مستوياتهم لرف كفاءة صناعة السياحة.
• توفير الخدمات والتجهيزات الغذائية لبعثات الحج والعمرة وحملاتها خلال موسم الحج والعمرة على مدار العام.
• شراء وبيع واستئجار وتملك وتأجير الناقلات بمختلف أنواعها وتأمين الصيانة اللازمة بواسطة عمالة فنية متخصصة
• شراء وبيع واستئجار وتملك وتأجير وإدارة وتجهيز العقارات والفنادق والأجنحة الفندقية بمختلف أنوعها وتأمين الصيانة اللازمة لها وذلك في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والأماكن ذات الصلة في نشاطات الشركة بواسطة عمالة فنية متخصصة.

نظرة عامة للبيانات المالية:

تخطط الشركة لتكون شركة خدمات متكاملة توفر كافة متطلبات الحاج والمعتمر. وتسعى الشركة إلى تقديم خدمات الحج والعمرة والاستثمار العقاري تحت إدارة وإشراف حملة الشايجي. أن الشركات التي تغطي سوق دول مجلس التعاون الخليجي لخدمات الحج والعمرة محدود ، فمن المتوقع أن يزداد حجم الطلب عن العرض في هذا القطاع، لذا فإن وضع إستراتيجية تسويقية متمكنة وخطة عمل واضحة يساندها الخبرة التي تتمتع بها إدارة حملة الشايجي، سيتيح للشركة الفرصة لاختراق السوق والمنافسة بكفاءة.
 

توشيبا

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2008
المشاركات
16
هل يسمح للافراد بالاكتتاب . واين يوجد مقر الاكتتاب ؟ وكيفية الاكتتاب (اى بنك )
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اخوي البيت الخليجي اسعد الله صباحك بكل خير ,,,
شخصيا لدي تصور متواضع قد يصدق معى ...نسبة المؤسسين سوف تتحدد رسميا مابعد أغلاق باب الأكتتاب ...وعندها سوف تعلن النسبة بعد تمحيص اكتتاب الشركات بالتحديد تحاشيا لسيطرة اى شركة
ويمنى النفس مدير الأصدار بمشاكة فاعلة من الأفراد بالأكتتاب وما تبسيط الحد الأدني الا مؤشر لما نتوقعه ...
أضف على ذلك هناك أحتمال وارد جدا زيادة رأس المال ماقبل أغلاق الأكتتاب اذا ماتم تغطية الأكتتاب من غير المؤسسين
...
على المدى الطويل سوف يتم تحويل الشركة الى قابضة تضم تحت طياتها شركات عديدة مصاحبة لدعم نشاط الشركة الرئيسي ومنها :
شركة تأمين تكافلى _ شركة تجهيزات غذائية _ شركة عقارية _ شركة نقل _واااالخ
هكذا اتصور هيكل الشركة مستقبلا

وبالتوفيق للجميع

«شعائر» تعتزم زيادة نسبة اكتتاب الأفراد بعد تجاوزها 150 في المئة.. وآخر يوم للاكتتاب 10 يوليو



الأربعاء, 2 - يوليو - 2008




قررت شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «شعائر» زيادة الحصة المخصصة للأفراد، وذلك بعد الإقبال الشديد على الاكتتاب الذي تجاوز النسبة المخصصة في هذه الحصة بنسبة 150 في المئة.
وقال رئيس اللجنة التأسيسية الدكتور عبدالحميد الشايجي: إن الحصة التي خصصتها الشركة لاكتتاب الأفراد غطيت بالكامل وزيادة، في وقت قياسي، وهذه دلالات واضحة على مدى اقبال الافراد على الاكتتاب في الشركة نظرا للتميز الذي أعلن عنه في ما يتعلق بخدماتها التي ستقدمها للحجيج والمعتمرين. علما أن آخر موعد لاكتتاب الأفراد سيكون يوم الخميس الموافق 10 يوليو ولن يتم التمديد بعد هذا التاريخ.

وأشار الى ان «شعائر» لن تقوم بنفسها بكل نشاطاتها وإنما ستعتمد على شركات متخصصة تابعة او زميلة، مما يجعل الشركة قادرة على توفير فرص متعددة ومتنوعة من خلال هذه الشركات التي تتميز بنشاطات استثمارية واعدة.

وأوضح أن «شعائر» ستقدم الخدمة الكاملة للحجاج والمعتمرين من خلال نظم عمل واستراتيجيات هادفة تمكنهم من اقامة شعائر الحج والعمرة بأسلوب مريح، الى جانب ان «شعائر» تحرص على تقديم خدماتها المتكاملة التي يرغب الحاج والمعتمر فيها


التعليق : حدث ماتوقعته فى مشاركتى السابقة بتاريخ 22 _ 6 _2008
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت


«شعائر» تعتزم زيادة نسبة اكتتاب الأفراد بعد تجاوزها 150 في المئة.. وآخر يوم للاكتتاب 10 يوليو



الأربعاء, 2 - يوليو - 2008




قررت شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «شعائر» زيادة الحصة المخصصة للأفراد، وذلك بعد الإقبال الشديد على الاكتتاب الذي تجاوز النسبة المخصصة في هذه الحصة بنسبة 150 في المئة.
وقال رئيس اللجنة التأسيسية الدكتور عبدالحميد الشايجي: إن الحصة التي خصصتها الشركة لاكتتاب الأفراد غطيت بالكامل وزيادة، في وقت قياسي، وهذه دلالات واضحة على مدى اقبال الافراد على الاكتتاب في الشركة نظرا للتميز الذي أعلن عنه في ما يتعلق بخدماتها التي ستقدمها للحجيج والمعتمرين. علما أن آخر موعد لاكتتاب الأفراد سيكون يوم الخميس الموافق 10 يوليو ولن يتم التمديد بعد هذا التاريخ.

وأشار الى ان «شعائر» لن تقوم بنفسها بكل نشاطاتها وإنما ستعتمد على شركات متخصصة تابعة او زميلة، مما يجعل الشركة قادرة على توفير فرص متعددة ومتنوعة من خلال هذه الشركات التي تتميز بنشاطات استثمارية واعدة.

وأوضح أن «شعائر» ستقدم الخدمة الكاملة للحجاج والمعتمرين من خلال نظم عمل واستراتيجيات هادفة تمكنهم من اقامة شعائر الحج والعمرة بأسلوب مريح، الى جانب ان «شعائر» تحرص على تقديم خدماتها المتكاملة التي يرغب الحاج والمعتمر فيها


التعليق : حدث ماتوقعته فى مشاركتى السابقة بتاريخ 22 _ 6 _2008

اخوي وين المصدر
 

الجابر

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2007
المشاركات
1,034
الإقامة
الكويت
خبر اليوم بجريدة الوطن أن أخر يوم للإكتتاب في الشركة هو يوم الخميس الموافق 10/7/2008

باقي أسبوع من الأن

بالتوفيق
 

زلزال

عضو جديد
التسجيل
26 يونيو 2008
المشاركات
5
السلام عليكم عزيزى البيت الخليجي ,,,
انت سيد العارفين ...أن شركة مجمعات الأسواق سوف تكون لها حصة معينه أن لم تكن مؤثره ...وقد يكون عدم الاعلان عن النسبة هو انتظار ماتسفر عنه نسبة التغطية ...
اما بخصوص الشايجى اتوقع تكون مساهمتهم عبارة عن اصول متاحة للأستحواذ عليها تعود ملكيتها لحملة الشايجي والدوسري

وبالتوفيق للجميع

الأخ حمدان ماهو الاساس الذي بنيت عليه توقعك هذا !!!

حسب علمي أن الشايجي سيكون له مساهمة تزيد عن (25%-30%) وهي مساهمة نقدية
 

DLMORO

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
62
أماكن الاكتتاب :-

1- شركة شعائر العنوان : الشرق برج الجوهرة الدور 17 - خلف المطافي ومركز الراية .

2- الخليجية لحفظ الاوراق المالية : الشرق برج العنزي بجانب البورصة - الدور الاول .

ارقام الهواتف .
شعائر: 7230222 - 7234000 - 7398983

الخليجية : 7230777 - 7230999 .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الأخ حمدان ماهو الاساس الذي بنيت عليه توقعك هذا !!!

حسب علمي أن الشايجي سيكون له مساهمة تزيد عن (25%-30%) وهي مساهمة نقدية

اخوي زلزال ,,,
توقعاتى ليس بالضرورة تصدق لانها مجرد توقعات ...ولكن فى الغالب تكون صحيحه ...
الأساس الذي بنيت علية هذا التوقع ...هو المنطق الاستثماري الذى يحتم تقيم جميع الأصول بما فيها الخبرة المتراكمة والأسم التجاري ...عند طلب الشراكة مابين الشركاء ...
مثال مبسط ...لوكنت تملك رخصة مزاولة الحج والعمرة ولديك اسطول من النقل ولديك خبرة تراكمية كبيرة ولديك اسم تجاري لامع بالسوق ...
وطلب منك البعض الدخول كشريك كيف تتصرف ...؟
بالتأكيد سوف تقيم تلك الأصول وتطلب من الشريك دفع حصته مقابل تلك الأصول ...
وهذا ماحصل كما اشار الية بعض الزملاء بالشراكة بين حملة الكندرى (مواسم ) وشركة الرتاج للاستثمار ...حيث قيل ان اصول الكندرى بلغت 3 ملايين دينار كويتى وهى تمثل حصته بالكيان الجديد (مواسم )
والله اعلم

وبالتوفيق للجميع
 
أعلى