شركة شعائر لخدمات الحج والعمرة

azzd

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
1,062
شنو اخر الاخبار ؟؟؟؟؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شعائر» تسعى لأن تكون رائدة في صناعة السياحة الدينية في الكويت
د. الشايجي لـ «النهار»: رحلات العمرة تحتاج إلى تنظيم وسوق الحج يحتاج إلى تكامل وتعاون


باسم رشاد


أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة خدمات الحج والعمرة شعائر ان السوق الكويتي يحتاج الى المزيد من الشركات العاملة في مجال تقديم خدمات الحج الذي يشهد اقبالاً كبيراً في وجود ما يقارب من مليون و200 ألف زائر من الكويت سنوياً للملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، لافتاً الى ان سوق العمرة في الكويت يحتاج الى اعادة نظر في التشريعات المنظمة للعمل فيه في ظل دخول مكاتب السفريات وغيرها في العمل، بالاضافة الى ضرورة انشاء اتحاد بين الشركات العاملة في سوق الحج للارتقاء بهذا العمل. وقال د. الشايجي في حوار خاص لـ «النهار» ان الشركة سيكون لها رؤية وخطة عمل محددة لتكون من رواد صناعة السياحة الدينية، خصوصاً ان السوق الكويتي يفتقد لمثل هذه النوعية من الشركات، وسيتم ذلك من خلال التوسع الاقليمي في الأسواق الخليجية، ثم الاتجاه الى أسواق شمال أفريقيا وأوروبا وشرق آسيا. وعن التعاون مع مجمعات الأسواق قال انها شراكة استراتيجية تهدف الى الاستفادة من مشاريعها العملاقة في مكة المكرمة والمدنية، بالاضافة الى خبرتها في المجال العقاري وإدارة الأملاك وهي خبرات متميزة لابد من الاستفادة منها مستقبلاً. ورأى الشايجي ان المرحلة المقبلة هي مرحلة كيانات وتحالفات من خلال التعاون بين الشركات العاملة في سوق الحج والعمرة، وذلك للوصول الى جودة الخدمة والمنتج والسعر المناسب للمستهلك، مؤكداً ان الشركة لديها مشاريع جاهزة بنظام B.O.T في قطاع الاستثمار العقاري الخدمي وسيتم اقامة فندقين في مكة وستحقق عوائد جيدة ما بين 15 الى 20 في المئة. وفيما يلي نص حوار د. عبدالحميد الشايجي مع «النهار»: تم تأسيس شركة شعائر ككيان كبير في خدمات الحج والعمرة.. هل ترى ان السوق محتاج إلى شركات كبيرة خاصة مع انخفاض عدد السكان؟

سوق الحج والعمرة في الكويت يعد من الأسواق وفقاً لهيئة السياحة السعودية المميزة من حيث الحجم حيث اثبتت الدراسات ان ما نسبته مليون و700 ألف زائر من الكويت سنوياً من بينهم 70 في المئة بصفة حج وعمرة وهي تعادل مليون و200 ألف سائح وهذا الحجم كبير جداً بالقياس لعدد المواطنين والمقيمين في دولة الكويت فكل ما تنفقه الكويت في السياحة ما يقارب من مليون دينار كويتي وما يخص السياحة الدينية ما بين 250 الى 300 مليون دينار، وقد أثبتت الدراسات التي قمنا بها للسوق ان هذا النشاط واعد ومن الممكن ان يتحمل من 3 الى 10 شركات متخصصة وعاملة في هذا السوق، خصوصاً اذا ما قيس بانفتاح السوق العراقي وتقديم الكويت خدمات مساندة لهم في مجال الحج والعمرة لأننا معبر لدول الشمال كلها والسوق محتاج لشركة واثنين وثلاث شرط ان يكونوا متخصصين في عملهم.

تنظيم السوق

هل السوق الكويتي يحتاج إلى تنظيم الحج والعمرة؟

الحج في الكويت يتميز بعملائه وبعثاتها ليست فقط على مستوى الخليج والمنطقة لان لدينا متخصصين ولكن سوق العمرة محتاج إلى تأهيل لان قضية التشريعات أو اللوائح غير موجودة وكل من يعمل في السوق من مكاتب السفريات وجهات أخرى غير متخصصة وذلك لان سوق العمرة سوق ناشئ ونحن كنا رواداً في العمرة البرية في الكويت وبدأنا نجتهد للوصول الى افضل مستوى وجاءت بعدنا حملات اخرى وجهات ترغب ان يكون لها نشاط وبدأت تجتهد ولكن لابد من قرارات تنظيمية لسوق العمرة أما السوق الحج فيحتاج الى اتحاد وتعاون وتفاؤل بحيث نرتقي في الجودة ونحافظ على كيان العاملين في هذا المجال خاصة مع ارتفاع الاسعار ولابد ان يواكبها خدمات خاصة ان الاسعار ارتفعت ما بين 10 الى 15 في المئة واتوقع ان تزيد الى 30 في المئة خلال العام المقبل مع ارتفاع اسعار الطيران.

تعاون ومتكامل

ما الجديد الذي ستقدمه الشركة في المرحلة الحالية؟

كل شركة يكون لها رؤية وخطة عمل محددة ونسعى الى تقديم خدمات جيدة خاصة ان هناك شركات جيدة ومتميزة مثل مشاعر ومواسم ولهما تجارب عملية وخبرات ولهذا نسعى إلى تنويع الخدمات من خلال دعم حملات الحج وتوفير المستلزمات التي تحتاجها حملات فهناك نحو 70 حملة كويتية وتحتاج إلى شركات متخصصة تقف معها ونساندها وهذا ما نسعى الى ان نقدمه بالاضافة الى الاستشارات وتأهيل العاملين في هذا القطاع، فنحن نسعى الى تحويله من قطاع خدمي الى قطاع صناعي وان نكون رواداً في صناعة السياحة الدينية خاصة انها تحتاج الى منتجات ذات جودة وتحتاج الى من يقدمها وسوف نسعى الى ايجاد فرص عمل متقدمة وهو ما نسعى الى تقدمها من خلال تحويل الخدمة من خدمة تطوعية الى خدمة متخصصة من خلال فنيين متخصصين حتى نرتقي بهذه الصناعة بالاضافة الى ان هناك اتجاهاً لتوفير مستلزمات الحج والعمرة.

وما خطتكم للتوسع الاقليمي في المرحلة المقبلة؟

عملنا لن يرتكز على المجال المحلي فنحن نحاول التواجد في السوق الإقليمي والخليجي من خلال مشاريع عملاقة في السعودية وكل ما نحتاج له ان نفكر فيها بجد بحيث يكون لنا نشاط فاعل واستثماري يدر علينا عوائد جيدة.. ولن يتم ذلك الا من خلال أن يكون لنا بصمة في الكويت وخاصة مع وجود شركات زميلة ذات انجازات ونرى ان السوق الخارجي مازال يحتاج الى خدمات في مجال عملنا وسيتم ذلك خلال 5 أعوام وسيكون لنا توسع إقليمي في السعودية حيث توجد فيها فرص جيدة وبعدها سنسعى الى الدخول الى اسواق شمال افريقيا واوروبا وشرق آسيا

وهي اسواق واعدة وهي دول بها الكثير من المعتمرين والحجاج بالاضافة الى اننا سنقدم الجودة المتميزة في الخدمة في اسواق السعودية والخليج بشكل عام حيث لدينا دراسات واقعية لحجم السوق وعوائده ودخوله فنحن كشركة استثمارية نهتم ايضا بالعائد والجهد المبذول مقابل التكلفة والعائد واي فرصة سنراها ذات عائد جيد سيكون لشعائر تواجد فيها.

شراكة مع الأسواق

كيف يمكن الاستفادة من مجمعات الاسواق في المستقبل خاصة وان الشراكة ستفتح لكم الابواب السعودية من خلال مشاريع المجمعات؟

بالفعل مجمعات الاسواق من الشركات المميزة في الجانب السياحي وادارة الاملاك وانشاء المشاريع العقارية فلها نشاط ملحوظ في مكة والمدينة وهذا النشاط يتمثل في المشاركة الفاعلة في برج هاجر ولهم في برج الاعتصام وهي مشاريع عملاقة في مكة ضمن ابراج آل البيت كما ان المجمعات لها نشاط متميز ولها ايضا في دار المدينة المقام في المنطقة الجنوبية للحرم النبوي كل ذلك جعلنا ننظر الى مجمعات الاسواق على انها شريك فاعل ويكون هناك تحالف دائم مع هذه الشركة ما يساعدها على أن تنطلق مع شركائها في نشاطها ذاته واتجاه مجمعات الاسواق كان موقفاً وتحالفنا معهم يأمل ان يكلل بالنجاح.

هل تتوقع ان يتم عمل شراكات مستقبلية مع شركات اخرى لتكوين كيانات اخرى؟

نحن ننظر الى العمل في مجال الحج والعمرة من منظور ايجابي وذلك يتمثل في محورين اساسيين هما التكامل والتعامل ونسعى دائماً للتكامل مع غيرنا وهذا هو العمل الناجح ونشاهد تحالفات في قطاع واحد بحيث يكون هناك كيان جيد من حيث القوة والنشاط والتكامل فنحن لا نسعى الى المنافسة بقدر التكامل والتعاون بحيث نحقق غايتنا من هذا الامر ونحقق من ذلك جودة الخدمة او المنتج والسعر المناسب للمستهلك فنحن لا نسعى وراء العوائد ولكن دون ان تكون مرهقة على المستهلك.

وزاد انه من مبادئ الاقتصاد الاسلامي ان نحقق ما يسمى بالوفرة النسبية وكلما زاد الطلب على سلعة تم توفيرها وهذا عكس الاقتصاد الغربي القائم على الندرة الاسمية وكلما زاد الطلب انخفض حتى يرتفع السعر واننا عندما رأينا زيادة الطلب على سوق الحج والعمرة ورأينا الشركات الموجودة محدودة وان السوق يحتاج الى المزيد، ولكننا نسعى الى الجودة والسعر المناسب للمستهلك بحيث نغطي هذا النشاط وفق الضوابط الشرعية.

آفاق عمل شعائر

اعلنتم ان هناك 9 مجالات ستتخصص فيها الشركة ما هذه المجالات؟

بالفعل 9 مجالات سيتم تقديمها كمنتجات خدمية واستثمارية وهي كالتالي:

الحج وخدماته: يتعلق بتقديم اكثر من مستوى خدمة للكويتيين وهو مستوى عادي ومستوى VIP ومستوى VVIP مع استهداف كل مستوى من هذه المستويات شريحة مختلفة في السوق وعليه فان تمييز مستوى عن أخر يعتمد على نوعية الخدمات المقدمة.

العمرة وخدماتها: طبقاً للتسلسل الزمني المقترح سنبدأ رحلات العمرة البرية والجوية في السنة الاولى وهناك مستويات عدة مطروحة لخدمة العمرة مستندة على اختلاف مستوى الخدمة.

ادارة حملات الغير: خصوصاً الحملات التي تحتاج الى دعم اداري وفني وتشغيلي وتقديم الخدمات اللوجيستية كافة.

تخصيص الفنادق وتذاكر السفر: وهذا المجال من المجالات المهمة التي من شأنها دعم نشاط الشركة في تقديم برامجها الخاصة في الحج والعمرة بكفاءة عالية واسعار تنافسية تكون مقبولة في سوق الحج والعمرة.

المتاجرة: المتاجرة بالسلع والخدمات التي تتعلق باحتياجات الحاج والمعتمر وبعثات وحملات الحج والعمرة. الهدي: سيتم بيعها للحجاج مع اعطاء الاولوية لعملاء الشركة.

التجهيزات الغذائية: ذراع حيوية تهدف الشركة الى تأسيس مطبخ مركزي يلبي احتياجات عملائها وطلب السوق لما لهذا القطاع من اهمية بالغة في سوق الحج والعمرة. المغاسل المركزية: تسعى الشركة لتأسيس مغاسل مركزية في السنة الثالثة للتشغيل التي ستستهدف مجموعتها من الفنادق والشقق الفندقية بالانسانية والاجنحة الفندقية والمستشفيات في سوق مكة المكرمة. الاستثمار في العقار: تخطط الشركة لان تستثمر في ثلاثة مساع متعلقة بالعقار وهي كالتالي: نظام الاستئجار العقاري والصكوك والاستثمار في ارض بنظام B.O.T خصوصاً مع تنامي السوق في هذا القطاع.

استراتيجية استثمارية

كيف سيتم تنفيذ هذه المجالات وتطبيقها على أرض الواقع؟!

استراتيجيتنا الاستثمارية تعتمد على عدم تجميد رأسمال في مشاريع ثابتة بعينها وتحقيق اقصى استفادة منه من خلال التدوير التشغيلي ومن هنا سيكون تركيزنا في المرحلة الاولى على الاستثمار قصير ومتوسط الاجل اما الاستثمار طويل الاجل فسيتم تأجيله الى مرحلة تالية ولذلك تم استبعاد مبدأ الانشاء من المراحل الاولى حتى لا يكون هناك ارهاق للشركة من الجانب المالي والادراري ولذا نسعى للتحالف مع متخصصين في هذا المجال بحيث يكون هناك انجاز سريع متجاوزين المرحلة الاولى لاي مشروع وتبدأ بعدها المرحلة الثانية القيام والنهوض وصولا الى النضوج.

هل الشركة لديها مشاريع جاهزة ستنفذها قريبا؟

هناك عقود جاهزة ولكننا ننتظر التوقيع الرسمي ولدينا مشروع بنظام B.O.T في قطاع الاستثمار العقاري الخدمي بالشراكة مع جهات متخصصة وذلك لاقامة فندقين في مكة بالاضافة الى فندق قائم وقعنا عقدا مع ملاكه لمدة 5 سنوات بالقرب من الحرم المكي وستحقق هذه المشاريع عوائد جيدة ما بين 15 في المئة الى 20 في المئة وبالتالي سيتم استرجاع رأس المال خلال مدة من 5 الى 6 اعوام.

هل سيتم ادراج الشركة في البورصة؟

منذ تأسيس الشركة وضعنا خطة للادراج في البورصة كهدف اساس ولذلك نعمل على استيفاء جميع شروط الادراج حيث من الممكن ان يتم ادراج الشركة في السوق الموازي في المرحلة الاولى بالاضافة الى اننا نسعى للحصول على شهادة الايزو في مجال خدمات الحج والعمرة.

شركات زميلة

المشاريع التي اعلنتم عنها تحتاج الى رأسمال كبير فهل سيتم مستقبلا زيادة رأس المال لمواجهة الدخول في المشاريع الكبرى التي تنوهون اليها؟

نعم ولكن ليس في المرحلة الحالية ولهذا فالشركة لن تقوم بهذه الانشطة بذاتها بل ستعتمد على شركات متخصصة تابعة او زميلة او متخصصة وهو ما سيساعد الشركة على الدخول في مشاريع كبرى.

ماذا عن العوائد المتوقعة من مشاريع الشركة؟

العائد المتوقع في العام الاول سيصل الى 11 في المئة وفي الثانية الى 17 في المئة والثالثة الى 24 في المئة والرابعة الى 30 في المئة والخامسة الى 35 في المئة اما حقوق المساهمين فتصل في السنة الاولى الى 10 في المئة وستدرج تدريجيا خلال الاعوام الخمسة لتصل الى 22 في المئة في العام الخامس كذلك الامر في ربحية السهم والتي نتوقع ان تصل في العام الاول الى 11 في المئة و16.5 في المئة في العام الثاني و24 في المئة في العام الثالث و29 في المئة خلال العام الرابع و34 في المئة خلال العام الخامس.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«شعائر» تدرس زيادة رأس المال

صرح رئيس اللجنة التأسيسية لشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «شعائر» الدكتور عبدالحميد الشايجي أنه نتيجة الاقبال المتزايد على الاكتتاب من قبل المساهمين الأفراد والشركات، والذي أدى الى تغطية 200 في المئة من رأس المال المكتتب فيه، علما أن فترة الاكتتاب قد واكبت العطلة الصيفية، ولكن رغم ذلك فقد شهد الاكتتاب اقبالا منقطع النظير. تعكف اللجنة التأسيسية على تخصيص نسب حصص المساهمين، ومن المتوقع قيام اللجنة بزيادة رأس المال من أجل تلبية رغبات المساهمين.
وأضاف « أنه سيتم عقد مؤتمر صحافي في غضون الأيام المقبلة للاعلان عن نسب مساهمة كل من المؤسسين والشركات والأفراد بالشركة، وكذلك الاعلان عن برنامج شعائر للحج والعمرة خلال الربع الأخير من هذا العام.
 

Palazzo

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2008
المشاركات
50
الإقامة
الكويت
السلام عليكم...قبل شوي كنت عند الشركة أستلم الأوراق الصفراء...وسألتهم عن كمية التخصيص للأفراد...وكان ردهم إنه تم تخصيص 100% للأفراد (أي كامل الكمية اللي إكتتبوا فيها ...طبعا خصما من حصص الشركات والمؤسسين) وتوزيع الشهادات راح يكون في شهر 9 القادم .
 

VISION

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
577
آخر الاخبار؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 10/08/2008

مؤتمر صحفي لـ«شعائر»


أعلن عبدالسلام الشايجي نائب رئيس اللجنة التأسيسية لمجموعة خدمات الحج والعمرة «شعائر» عن انعقاد مؤتمر صحفي لـ«شعائر» الساعة التاسعة من صباح اليوم في مقر شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية في المنطقة الحرة وذلك للإعلان عن إقفال فترة الاكتتاب، وزيادة رأسمال الشركة، وعن المشاريع التي بدأت بها الشركة أو ستبدأ قريباً جداً.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 11/08/2008
زادت رأسمالها إلى 13 مليون دينار
«مجمعات الأسواق» أغلقت الاكتتاب في«شعائر»


كتب عبدالله خليل

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «مجمعات الأسواق التجارية» توفيق الجراح عن تأسيس شركة «شعائر لخدمات الحج والعمرة» برأسمال 13 مليون دينار، مقسم إلى 130 مليون سهم.
وأشار الجراح في مؤتمر صحفي إلى انه نتيجة الإقبال المتزايد على الاكتتاب من قبل الأفراد والشركات، حيث وصل مجموع مساهمات الشركات والأفراد إلى 20 مليون دينار، رأت اللجنة التأسيسية زيادة رأس المال المحدد من 10 ملايين دينار إلى 13 مليون دينار وإعادة الفائض إلى الشركات وتخصيص كامل حصة الافراد الذين تجاوزا الـ13000 مكتتب، وقد بلغت نسبة المساهمين من الشركات والافراد 75%، بينما بلغت نسبة المؤسسين 25% من رأس المال الكلي.
شراكة استراتيجية
واوضح ان شركة مجمعات الأسواق لعبت دورا رئيسيا في عملية تأسيس شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «شعائر»، بالتعاون مع حملة شعائر عبر تحقيق شراكة استراتيجية بين الطرفين، أدت إلى الاتفاق على تأسيس شركة «شعائر» وإدارة الاكتتاب في أسهمها، والإعلان عن انتهاء الاكتتاب تمهيداً لبدء ممارسة نشاطها وفقا لما هو مقرر من قبل المؤسسين والمساهمين.
تنوع الاستثمار
وبين الجراح ان شركة مجمعات الأسواق انطلاقا من هدفها الاستراتيجي بتنوع استثماراتها، رأت في حملة شعائر نموذجا للأعمال العائلية التي وصلت إلى مستوى متقدم في تقديم الخدمات لعملائها من حجاج بيت الله الحرام، وتحتاج إلى الانتقال إلى العمل المؤسسي لتطوير هذه الخدمات والتوسع بها، ولذلك كان لابد من تأسيس شركة متخصصة في مجال تقديم أرقى خدمات الحج والعمرة.
ووعد بأن الشركة ستعمل على تطوير السياحة الدينية إلى المستوى الذي يلائم النمو العددي الذي يشهده هذا القطاع عبر التركيز على نوعية الخدمات التي يتم تقديمها لهم.
انطلاقة كبيرة
من جهته قال رئيس اللجنة التأسيسية لـ«شعائر» ـ عبدالحميد الشايجي ـ ان اغلاق الاكتتاب في الشركة ما هو إلا بداية لنجاحاتها التي ستترك بصمة واضحة في صناعة خدمات الحج والعمرة.
وأضاف الشايجي أن«شعائر» ستنطلق«عملاقة» وهي جديدة في إنشائها لكنها قديمة في نشاطها وخبرتها، مشيرا إلى أن الانطلاقة الفعلية للشركة ستبدأ خلال الربع الرابع من العام الحالي.
عوائد كبيرة
وأوضح أن القوة التشغيلية للشركة ستبدأ بتملكها 15 فندقا موزعا في مكة المكرمة ومتنوعا ما بين الـ5 نجوم و4 نجوم، وهي مملوكة بنظام الـ BOT ولمدة 15 عاما، ومن المتوقع أن تحقق الشركة عوائداً منها تقارب الـ150 %.
وأضاف أن الشركة وقعت أيضا عقودا أولية لتشغيل 6 عقارات تقع حول الحرم المكي وستنطلق بالعمل بداية العام المقبل، منوها بأنها مقبلة على موسمين كبيرين وهما موسم عمرة رمضان وموسم الحج.
وأشار إلى أن 85 % تقريباً من نشاط الشركة الأساسي سيتم توجيهه لتقديم الخدمة لأصحاب الحملات، لذا لن ننافس الحملات في عملها بل سنقدم لها الخدمات ومما يزيد من ثقة الحملات بنا أن«شعائر» كويتية وهذا ما يسهل أسلوب العمل وتقديم الخدمات والاتفاقيات.
خدمات متكاملة
وأثنى الشايجي، على جهود المساهمين من الأفراد والشركات على إقبالهم على الاكتتاب في«شعائر»، مما عبر عن ثقتهم بالدور المستقبلي الذي ستؤديه«شعائر» لتطوير السياحة الدينية، وتقديم خدمات متكاملة لضيوف الرحمن وبمعايير عالمية على مستوى وسائل النقل والإقامة والضيافة والأضاحي وسائر المستلزمات الضرورية، مع التخطيط الجدي لتوسع نشاطها في فترة زمنية محددة من الكويت إلى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحتى دول أوروبا وشرق آسيا لتصبح شركة عالمية، وذكر الشايجي أن تأسيس شعائر أتى تلبية لاحتياجات السوق، مشيرا إلى أن أعداد ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة تزداد من عام إلى عام، وتزداد في الوقت نفسه احتياجاتهم ومتطلباتهم كما وكيفا، منذ اللحظة الأولى التي ينوون فيها أداء الفريضة أو المناسك، وفي ذهابهم وإيابهم وخلال إقامتهم، حتى يؤدوها بيسر وسهولة وهم مطمئنون، مما يستدعي العمل على تطوير أداء وأسلوب عمل الحملات التي تتولى هذه المهمة، بالشكل الذي يتوافق مع هذه الزيادة السنوية، وبالطريقة التي تلبي احتياجاتهم في كل المراحل التي يمرون فيها سواء كانوا حجاجا أو معتمرين، وشدد الشايجي على القول إن«شعائر» لخدمات الحج والعمرة هي ثمرة طيبة لشراكة قامت بين شركة مجمعات الأسواق والقائمين على حملة شعائر، توخينا من خلالها أن يعمل يدا بيد كي نقدم زرقى الخدمات للحجاج والمعتمرين مستندين إلى الخبرة العريقة لحملة شعائر في هذا المجال، والممتدة لما يقارب الـ20 عاما حتى أصبحت واحدة من أكثر الحملات التي تحظى بثقة الحجاج والمعتمرين في دولة الكويت، علاوة على التقدير والاحترام من السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية الشيقية.
أجندة استثمارية
وختم الشايجي حديثه قائلا: إن شعائر وضعت منذ اليوم الأول لتأسيسها أجندة استثمارية لتنفيذ العديد من المشروعات الواعدة وان شعائر تستهدف في المرحلة الأولى المملكة العربية السعودية من خلال شركات عريقة وذات أداء جيد وتتمتع بخبرات واسعة وسمعة طيبة
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
أخر تحديث 11/08/2008
زادت رأسمالها إلى 13 مليون دينار
«مجمعات الأسواق» أغلقت الاكتتاب في«شعائر»


كتب عبدالله خليل

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «مجمعات الأسواق التجارية» توفيق الجراح عن تأسيس شركة «شعائر لخدمات الحج والعمرة» برأسمال 13 مليون دينار، مقسم إلى 130 مليون سهم.
وأشار الجراح في مؤتمر صحفي إلى انه نتيجة الإقبال المتزايد على الاكتتاب من قبل الأفراد والشركات، حيث وصل مجموع مساهمات الشركات والأفراد إلى 20 مليون دينار، رأت اللجنة التأسيسية زيادة رأس المال المحدد من 10 ملايين دينار إلى 13 مليون دينار وإعادة الفائض إلى الشركات وتخصيص كامل حصة الافراد الذين تجاوزا الـ13000 مكتتب، وقد بلغت نسبة المساهمين من الشركات والافراد 75%، بينما بلغت نسبة المؤسسين 25% من رأس المال الكلي.
شراكة استراتيجية
واوضح ان شركة مجمعات الأسواق لعبت دورا رئيسيا في عملية تأسيس شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «شعائر»، بالتعاون مع حملة شعائر عبر تحقيق شراكة استراتيجية بين الطرفين، أدت إلى الاتفاق على تأسيس شركة «شعائر» وإدارة الاكتتاب في أسهمها، والإعلان عن انتهاء الاكتتاب تمهيداً لبدء ممارسة نشاطها وفقا لما هو مقرر من قبل المؤسسين والمساهمين.
تنوع الاستثمار
وبين الجراح ان شركة مجمعات الأسواق انطلاقا من هدفها الاستراتيجي بتنوع استثماراتها، رأت في حملة شعائر نموذجا للأعمال العائلية التي وصلت إلى مستوى متقدم في تقديم الخدمات لعملائها من حجاج بيت الله الحرام، وتحتاج إلى الانتقال إلى العمل المؤسسي لتطوير هذه الخدمات والتوسع بها، ولذلك كان لابد من تأسيس شركة متخصصة في مجال تقديم أرقى خدمات الحج والعمرة.
ووعد بأن الشركة ستعمل على تطوير السياحة الدينية إلى المستوى الذي يلائم النمو العددي الذي يشهده هذا القطاع عبر التركيز على نوعية الخدمات التي يتم تقديمها لهم.
انطلاقة كبيرة
من جهته قال رئيس اللجنة التأسيسية لـ«شعائر» ـ عبدالحميد الشايجي ـ ان اغلاق الاكتتاب في الشركة ما هو إلا بداية لنجاحاتها التي ستترك بصمة واضحة في صناعة خدمات الحج والعمرة.
وأضاف الشايجي أن«شعائر» ستنطلق«عملاقة» وهي جديدة في إنشائها لكنها قديمة في نشاطها وخبرتها، مشيرا إلى أن الانطلاقة الفعلية للشركة ستبدأ خلال الربع الرابع من العام الحالي.
عوائد كبيرة
وأوضح أن القوة التشغيلية للشركة ستبدأ بتملكها 15 فندقا موزعا في مكة المكرمة ومتنوعا ما بين الـ5 نجوم و4 نجوم، وهي مملوكة بنظام الـ BOT ولمدة 15 عاما، ومن المتوقع أن تحقق الشركة عوائداً منها تقارب الـ150 %.
وأضاف أن الشركة وقعت أيضا عقودا أولية لتشغيل 6 عقارات تقع حول الحرم المكي وستنطلق بالعمل بداية العام المقبل، منوها بأنها مقبلة على موسمين كبيرين وهما موسم عمرة رمضان وموسم الحج.
وأشار إلى أن 85 % تقريباً من نشاط الشركة الأساسي سيتم توجيهه لتقديم الخدمة لأصحاب الحملات، لذا لن ننافس الحملات في عملها بل سنقدم لها الخدمات ومما يزيد من ثقة الحملات بنا أن«شعائر» كويتية وهذا ما يسهل أسلوب العمل وتقديم الخدمات والاتفاقيات.
خدمات متكاملة
وأثنى الشايجي، على جهود المساهمين من الأفراد والشركات على إقبالهم على الاكتتاب في«شعائر»، مما عبر عن ثقتهم بالدور المستقبلي الذي ستؤديه«شعائر» لتطوير السياحة الدينية، وتقديم خدمات متكاملة لضيوف الرحمن وبمعايير عالمية على مستوى وسائل النقل والإقامة والضيافة والأضاحي وسائر المستلزمات الضرورية، مع التخطيط الجدي لتوسع نشاطها في فترة زمنية محددة من الكويت إلى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحتى دول أوروبا وشرق آسيا لتصبح شركة عالمية، وذكر الشايجي أن تأسيس شعائر أتى تلبية لاحتياجات السوق، مشيرا إلى أن أعداد ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة تزداد من عام إلى عام، وتزداد في الوقت نفسه احتياجاتهم ومتطلباتهم كما وكيفا، منذ اللحظة الأولى التي ينوون فيها أداء الفريضة أو المناسك، وفي ذهابهم وإيابهم وخلال إقامتهم، حتى يؤدوها بيسر وسهولة وهم مطمئنون، مما يستدعي العمل على تطوير أداء وأسلوب عمل الحملات التي تتولى هذه المهمة، بالشكل الذي يتوافق مع هذه الزيادة السنوية، وبالطريقة التي تلبي احتياجاتهم في كل المراحل التي يمرون فيها سواء كانوا حجاجا أو معتمرين، وشدد الشايجي على القول إن«شعائر» لخدمات الحج والعمرة هي ثمرة طيبة لشراكة قامت بين شركة مجمعات الأسواق والقائمين على حملة شعائر، توخينا من خلالها أن يعمل يدا بيد كي نقدم زرقى الخدمات للحجاج والمعتمرين مستندين إلى الخبرة العريقة لحملة شعائر في هذا المجال، والممتدة لما يقارب الـ20 عاما حتى أصبحت واحدة من أكثر الحملات التي تحظى بثقة الحجاج والمعتمرين في دولة الكويت، علاوة على التقدير والاحترام من السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية الشيقية.
أجندة استثمارية
وختم الشايجي حديثه قائلا: إن شعائر وضعت منذ اليوم الأول لتأسيسها أجندة استثمارية لتنفيذ العديد من المشروعات الواعدة وان شعائر تستهدف في المرحلة الأولى المملكة العربية السعودية من خلال شركات عريقة وذات أداء جيد وتتمتع بخبرات واسعة وسمعة طيبة

شكراً أخي حمدان على النقل ..

أكتفي بتظليل ماذكره الجراح باللون الاحمر .. لأن كلامه لايحتاج الى تعليق.
 

الطراروه

موقوف
التسجيل
14 يوليو 2007
المشاركات
425
لا يحتاج يا اخي سوق التجار على تعليق وعلامة استفهام بعد انا مكتتب على انه راس المال عشره مليون في اى حق يصير 13 مليون ويطلعون اسهم الماسسين ويبيعونها بره وانا اعرف واحد من الماسسين يبيع اسهم اذا تبي كميه قولي هذي الامانه والله مشكله
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
لا يحتاج يا اخي سوق التجار على تعليق وعلامة استفهام بعد انا مكتتب على انه راس المال عشره مليون في اى حق يصير 13 مليون ويطلعون اسهم الماسسين ويبيعونها بره وانا اعرف واحد من الماسسين يبيع اسهم اذا تبي كميه قولي هذي الامانه والله مشكله

أخوي الطراروه .. كون زادوا رأس مالها فهذا يدل على أنهم غير قادرين على تلبيه طلبات جميع المكتتبين .. وهذا شيء جيد للسهم لأنه يدل على أن الطلب عليه عالي.. وأكثر الشركات الي حصل معاها هذا الشيء وزادت رأس مالها لتلبيه طلبات المكتتبين كان سعرها بعد الاكتتاب عالي .. كشركة الامتياز للاستثمار و الرايه للاستثمار..

واذا كنت متضايق من زيادة الثلاثة ملايين .. فهذه الزيادة تعتبر بسيطه .. فيضل رأس مال الشركة صغير وممكن السيطرة عليها.

على العموم .. من الصعب الحكم على الشركة الحين .. خل تأخذ فرصتها خلال مرحله التأسيس .. و ان شاء الله يصير خير.
 

الطراروه

موقوف
التسجيل
14 يوليو 2007
المشاركات
425
اخوي انا متضايق انه يزيد 30 مليون سهم ويكون حق الماسسين ويبيعون السهم من تحت لي تحت على الناس بسعر اكثر وانت لو تشوف قبل لا يسكر الاكتتاب كان تصريح لهم تم تقطيه 75 في الاميه بقدرت قادر صار الاكتتاب فل وزياده حق الماسسين وقامو يبيعون بره السهم وانا اشوف 13 مليون دينار على شغل حمله وايد وايد وايد
 
التسجيل
10 سبتمبر 2004
المشاركات
1,591
شصار على توزيع شهادات تخصيص الاسهم متى

الجماعة قاعدين يوزعون الورقة الصفرة مالت الاكتتاب

وما في تخصيص يفترض كل الكمية اللي طلبتها بيعطونك اياها

وتوزيع الشهادات اذا مشت امورهم كما ينبغي راح تكون في شهر 9
 

eid

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
53
السلام عليكم

اخوي الفارس القادم ممكن توضح شنو معنى الورقة الصفراء ؟ هل هي ورقت المكتتب النسخة اللي خذاها وقت الاكتتاب؟ وشكرا .
 
التسجيل
10 سبتمبر 2004
المشاركات
1,591
اخوي الفارس القادم ممكن توضح شنو معنى الورقة الصفراء ؟ هل هي ورقت المكتتب النسخة اللي خذاها وقت الاكتتاب؟ وشكرا .

صحيح هي عبارة ورقة الكربون مالت طلب الاكتتاب
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
موسم العمرة ينضم إلى ضحايا الغلاء



Saturday, 23 أغسطس 2008
أجمع خبراء سوق السياحة والسفر أن رحلات العمرة لشهر رمضان تشهد ركودا غير متوقع، ويرجع ذلك لتزامن الموسم مع العودة من الاجازة الصيفية وبداية المدارس، بالاضافة الى ان ارتفاع اسعار تذاكر الطائرات، وارتفاع اسعار الاقامة في الفنادق. واكدوا انه من المتوقع ان يشهد الاسبوع الاخير من رمضان اقبالا عن باقي الشهر، حيث يرغب الكثير من المسلمين في اداء مناسك العمرة وزيارة بيت الله الحرام في العشر الاواخر من رمضان.

ضعف الإقبال

من جانبه قال مدير مكتب شركة العبد الجليل للسياحة والسفر عبدالله الغيث ان الشركة قامت بعمل عروض ترويجية لموسم رحلات العمرة، ولكن حتى الان لم تلق الاقبال المتوقع، موضحا ان ارتفاع اسعار وقود الطائرات كان له اثر كبير في ارتفاع اسعار التذاكر، وبالتالي لن يكون هناك اقبال على السفر، كما ان اسعار الاقامة في الفنادق هناك ارتفعت بشكل كبير جدا.

واكد ان تزامن رجوع المسافرين سواء المواطنين او الكويتيين من اجازتهم مع اقتراب موسم العمرة لم يعط لهم الفرصة للتفكير في السفر مرة اخرى لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان.

واضاف ان بداية الموسم الدراسي من اهم اسباب عدم الاقبال على رحلات العمرة، خاصة ان الأسر عائدة من الاجازات، والفترة قبل بداية الموسم الدراسي محدودة للاستعداد للموسم الدراسي. واضاف ان السفر براً يكون حلا للسفر في اغلب الاحيان، لكن في شهر رمضان من الصعب ان يتحمل عدد من المسافرين السفر برا، خاصة أنه في فصل الصيف.

الموسم الدراسي

وفي السياق ذاته، قال مدير عام شركة الاوائل للسفريات بسام الوظائفي: اننا لانستطيع ان نحدد مواسم معينة للسفر، فالسفر اصبح متاحا طوال العام خاصة بعد توافر الشركات منخفضة التكلفة، والتي فتحت الباب للمنافسة مع الشركات الكبرى وخلقت بيئة تنافسية تصب في صالح المستهلك، مما جعل هناك عروض بصفة مستمرة من شركات الطيران.

اما بالنسبة لرحلات العمرة لهذا العام فيوجد العديد من الافراد الراغبين في اداء مناسكها قاموا بالحجز لان موعد رحلات العمرة في شهر رمضان معروف، وليس فيه مفاجأة، والجميع يعلم بداية شهر رمضان المبارك. وقد استعد الراغبون في السفر ووفروا له ميزانية خاصة. واضاف ان هناك افرادا لن يستطيعوا السفر، لعدم توافر الامكانيات المادية، نظرا لاستعدادات المدارس التي تحتاج إلى مصاريف كبيرة.

عروض مغرية

من جانبه قال مدير عام «الكويتية للعطلات» خلف المانع ان الشركة قامت بعمل عروض بأسعار مغرية شاملة الاقامة، وقد لاقت اقبالا كبيرا، بالرغم من ان هناك ارتفاعا ملحوظا في اسعار التذاكر والاقامات في السعودية خاصة في شهر رمضان المبارك، متوقعا ان يكون الاقبال الاكبر على العشر الاواخر.

من جانبه توقع مدير عام اتحاد مكاتب السياحة والسفر مجدي ابو عمر ان يشهد الاسبوع الثاني والثالث من رمضان اقبالا كبيرا، لان عددا كبيرا من المواطنين والمقيمين لا يزال خارج الكويت، لقضاء الاجاز الصيفية، واوضح ان شركات الطيران قامت بالاستعدادات اللازمة لموسم رحلات العمرة، خاصة الرحلات المتوجهة من دول الخليج بصفة عامة إلى المملكة العربية السعودية.

وأكد مجدي أبو عمر أن الاتحاد لن يألو جهدا في تنظيم السوق بالتعاون مع الإدارات الرسمية ذات الصلة، ومن أبرزها الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة التجارة والصناعة الكويتية ومنظمة النقل الجوي IATA/BSP التي نشيد بها وبسعيها الكبير لدعم اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية، والعمل بجهود مشتركة لتنظيم السوق، والقضاء على المخالفات والممارسات غير الصحيحة التي تقع من بعض المكاتب كالمصحات العلاجية ومكاتب حجوزات الفنادق، والتي تقوم بطرح وتقديم خدمات بيع التذاكر وعمل عروض وهمية تضر بالسوق، كما أننا نهيب بالسادة المسافرين ضرورة مراجعة مكاتب السفر والسياحة المعتمدة لعمل الحجوزات الخاصة بهم، مما يعد حماية لهم نظرا لما تمتلكه مكاتب السفر والسياحة الكويتية من خبرة كبيرة ودراية واسعة بتقديم أفضل خدمات حجوزات التذاكر والفنادق وضمان حصول المسافر على كامل الخدمات التي تجعل من سفرهم متعة حقيقية.

واشار أبو عمر إلى ان تزامن بداية الموسم الدراسي مع رمضان من الممكن ان يكون سببا في تراجع الاقبال على رحلات العمرة، ولكن ليس بالشكل الكبير لان مدة رحلات العمرة ليست طويلة، وهي لا تعوض وينتظرها الكثير.

محدود الدخل

وتقول وكيلة مدرسة سابقة كوثر عبدالعليم ان زيادة اسعار التذاكر جاء بشكل كبير، حيث وصل سعر التذكرة إلى 175 دينارا من دون الإقامة، كما ان اقل فندق تتراوح الاسعار فيه من 85 الى 100 دينار، ما يجعل رحلة العمرة الان مكلفة جدا، موضحة ان هناك اسعار رحلات شاملة في العمرة تصل إلى 850 دينارا، اي بقيمة رحلة الحج في الاعوام الماضية، بالاضافة إلى ارتفاع مستوى الاسعار بشكل عام، والتي يعاني منها الكويتيون والمقيمون.

واكدت ان من سيقوم بأداء مناسك العمرة هو الذي لديه امكانيات مادية جيدة، بحيث تتيح له السفر اكثر من مرة، موضحة ان اغلب المقيمين والوافدين لم يعودوا إلى الكويت حتى الان، ومن يعتبر من محدودي الدخل فلن يستطيع السفر مرة اخرى لاداء مناسك العمرة، وخاصة ان العمرة في شهر رمضان من اغلى الرحلات في السنة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بسبب الغلاء في المملكة
حملات الحج الكويتية تلوح بالانسحاب


كتب أحمد المسعودي:
علمت «القبس» ان عددا من حملات الحج الكويتية لوحت بالانسحاب من موسم الحج هذا العام بسبب الاسعار المرتفعة التي فرضها مسؤولو الحج في المملكة العربية السعودية.
وقالت مصادر في وزارة الاوقاف ان اصحاب الحملات طالبوا مسؤولي الوزارة بالتدخل، خصوصا ان اسعار ايجارات العمارات تعد استغلالا.
وكشفت المصادر ان وفد الوزارة، الذي أُرسل لتفقد الاوضاع، لاحظ الغلاء وسيتم تشكيل لجنة لوضع حلول ترضي الطرفين.


 

الحثري

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
31
النخصيص شنوووووووووووووووووووووووووووو صار عليه
 
أعلى