شركة فولتامب للطاقة ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏31 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عمان : طرح 25 مليون سهم للاكتتاب العام لشركة فولتامب للطاقة بقيمة 540 بيسة للسهم
    الوطن العمانية 31/03/2008

    تطرح شركة فولتامب للطاقة الشهر القادم 25 مليون سهم للاكتتاب العام بقيمة 540 بيسة للسهم حيث سيتم تخصيص 70% للافراد الذين لا تتجاوز عدد الاسهم المكتتب فيها من قبلهم عن 10.000 سهم وسيتم توزيع الاسهم بالنسبة والتناسب فيما سيتم تخصيص 30% للافراد والمؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار الذين تزيد عدد الاسهم المكتتب فيها من قبلهم عن 10.000 سهم والتوزيع سيكون بالنسبة والتناسب وفي حالة وجود انخفاض في فئة محددة يتم تحويله الى الفئة الاخرى.

    حظر طلبات الاكتتاب

    يحظر على المذكورين أدناه الاكتتاب في أسهم الشركة وهم المؤسسات الفردية، حيث يتعين على صاحب المؤسسة الفردية الاكتتاب باسمه فقط متى رغب في ذلك وحسابات العهدة، حيث يتعين على شركات الوساطة توجيه عملائها إلى الاكتتاب بأسمائهم الشخصية وطلبات الاكتتاب المتكررة، حيث يحظر على أي شخص التقدم بأكثر من طلب باسمه وطلبات الاكتتاب التي تحمل أسماء مشتركة، وتشمل طلبات الاكتتاب المقدمة باسم الورثة، حيث يتعين عليهم أو على وكيلهم الشرعي التقدم باسمائهم الشخصية.

    شروط الاكتتاب

    يجوز للأب فقط الاكتتاب نيابة عن أولاده القُصّر وإذا تم الاكتتاب نيابة عن الولد القاصر من قبل أي شخص آخر غير الأب فإنه يجب أن يرفق بالطلب وكالة شرعية سارية المفعول صادرة عن الجهات المختصة تخولهن بالتصرف في مال الولد القاصر بيعا وشراءَ واستثمارا كما يتعين عل كل شخص يرغب بالاكتتاب في الأسهم المطروحة أن يكون لديه حساب لدى شركة مسقط للإيداع وتسجيل الأوراق المالية اما الاشخاص الذين لديهم حسابات لدى شركة مسقط للإيداع وتسجيل الأوراق المالية فإنه يتعين عليهم قبل الاكتتاب التأكد من أن حساباتهم تتضمن بياناتهم الأساسية بالكامل وهي الاسم بالكامل، العنوان البريدي، الرقم المدني المدوّن في البطاقة الشخصية أو جواز السفر، تفاصيل الحساب المصرفي كما يتعين على كل مكتتب بعد فتح الحساب أو تحديث بياناته الحصول من شركة مسقط للإيداع وتسجيل الأوراق المالية على الرقم الصحيح ليتم تسجيله في طلب الاكتتاب، وتقع مسؤولية التحقق من صحة الرقم المدوّن في طلب الاكتتاب على المكتتب نفسه، حيث سيتم رفض طلبات الاكتتاب التي لا تحمل أرقام حسابات صحيحة وذلك دون الرجوع للمكتتب كما يتعين على كل مكتتب ذكر تفاصيل الحساب المصرفي الخاص به (المسجل باسم صاحب الطلب)، ولا يجوز للمكتتب استخدام رقم حساب مصرفي يخص شخصا آخر عدا الأولاد القُصّر فقط وإذا كان الحساب المصرفي للمكتتب مسجلا لدى بنك آخر غير بنك الاكتتاب فإنه يجب على المكتتب تقديم ما يثبت صحة تفاصيل الحساب المصرفي الواردة بالطلب، ويكون هذا الإثبات بتقديم أي وثيقة من بنك المكتتب توضح رقم واسم صاحب الحساب مثل الجزء العلوي من كشف الحساب الصادر عن البنك الذي يتضمن هذه المعلومات فقط أو رسالة صادرة من ذلك البنك.

    الوثائق المطلوبة

    يتعين على المكتتب تقديم ما يثبت صحة رقم الحساب المصرفي الوارد في طلب الاكتتاب في حالة واحدة فقط وهي الاكتتاب عن طريق بنك آخر غير البنك المسجل لديه حساب المكتتب وفي حالة الطلبات التي يتقدم بها أشخاص اعتباريين (غير الأفراد) ويوقعها أفراد بموجب ما هو مخول لهم من صلاحيات التوقيع يُرجى إرفاق ما يثبت التخويل بالتوقيع بالنيابة عن الشخص الاعتباري.

    كيفية الاكتتاب

    يتحمل المكتتب مسؤولية استيفاء جميع بياناته وضمان صحة وسريان مفعول المعلومات الواردة بالطلب، وتأكيدا على ذلك فقد تم توجيه عناية بنوك الاكتتاب بقبول طلبات الاكتتاب التي تستوفي جميع المتطلبات المنصوص عليها في طلب الاكتتاب ونشرة الإصدار وعلى المكتتب قبل تعبئة طلب الاكتتاب مراعاة الإطلاع على نشرة الإصدار وقراءة شروط وإجراءات الاكتتاب بعناية تامة وعلى المكتتب تقديم الطلب إلى أحد بنوك الاكتتاب المحددة في النشرة مع سداد قيمة الأسهم كما هي محددة بالنشرة مع مراعاة إبراز أو إرفاق المستندات المشار إليها أعلاه وفي حالة سداد قيمة الاكتتاب بشيك أو حوالة فإنها تحرر باسم (الاكتتاب العام المبدئي لشركة فولتامب للطاقة).

    قبول طلبات الاكتتاب

    يتعين على بنوك الاكتتاب عدم استلام أو قبول طلبات الاكتتاب في الحالات التالية إذا لم يكن طلب الاكتتاب موقعا من قبل المكتتب وإذا لم يتم سداد قيمة الأسهم المكتتب فيها طبقا للشروط الواردة في نشرة الإصدار وإذا تم سداد قيمة الأسهم المكتتب فيها عن طريق شيك مصرفي وتم رفضه لأي سبب كان وإذا تم تقديم طلب الاكتتاب بأسماء مشتركة وإذا كان المكتتب مؤسسة فردية أو حساب عهدة وإذا لم يتضمن الطلب رقم المساهم لدى شركة مسقط للإيداع وتسجيل الأوراق المالية وإذا كان رقم المساهم لدى شركة مسقط للإيداع وتسجيل الأوراق المالية غير صحيح وإذا تبين إن الشخص قام بالاكتتاب بعدة طلبات وبنفس الاسم فإنه سيتم رفض جميع الطلبات واذا لم ترفق بالطلب المستندات المنصوص عليها في نشرة الإصدار وإذا لم يتضمن الطلب جميع تفاصيل الحساب المصرفي للمكتتب وإذا لم تكن جميع تفاصيل الحساب المصرفي للمكتتب الواردة بالطلب صحيحة وإذا لم تكن تفاصيل الحساب المصرفي الواردة بالطلب تخص المكتتب باستثناء الطلبات المقدمة بأسماء الأولاد القُصّر الذين يجوز لهم استخدام تفاصيل الحسابات المصرفية لآبائهم وإذا لم يستوف الطلب أيا من المتطلبات القانونية والتنظيمية المنصوص عليها في نشرة الإصدار.

    رفض طلبات الاكتتاب

    يجوز لمدير الإصدار رفض طلبات الاكتتاب في أي من الحالات المشار إليها أعلاه وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة لسوق المال وتقديم تقرير مفصّل للهيئة يوضح تفاصيل طلبات الاكتتاب المراد رفضها وأسباب الرفض.

    تمكنت الشركة من الحصول على ثقة اشهر العملاء في النفط والغاز ومشاريع الخدمات والمقاولات
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الانوار العمانية: طرح وحدة كهرباء للاكتتاب العام 20 ابريل

    رويترز 05/04/2008

    قالت شركة الانوار القابضة العمانية يوم السبت انها تعتزم بدء طرح ما قيمته 35 مليون دولار من أسهم وحدتها لانتاج محولات ومفاتيح الكهرباء للاكتتاب العام من 20 ابريل نيسان.

    وأبلغ كريشناكومار جوبتا الرئيس التنفيذي للشركة رويترز "كل شيء يمضي قدما ... الطرح العام الاولي سيبدأ في 20 ابريل بعد موافقة هيئة سوق المال" مضيفا أن باب الاكتتاب سيفتح لمدة شهر.

    وكان جوبتا قال في فبراير شباط ان الانوار تهدف الى جمع نحو 13.5 مليون ريال (35.07 مليون دولار) في الطرح العام الاولي لشركة فولتامب للتصنيع.

    وأضاف أن الطرح العام الاولي سيقدر قيمة فولتامب بنحو 27 مليون ريال وتستخدم حصيلته لتمويل توسع.

    ويقدم بنك عمان العربي المشورة في الطرح العام الذي سيكون الاول في سلطنة عمان هذا العام حيث مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية ثاني أفضل المؤشرات الخليجية أداء بارتفاعه أكثر من 14 في المئة.

    وكان عبد الله بن سالم السالمي رئيس سوق مسقط للاوراق المالية قال في مارس اذار ان البورصة تتوقع طرح ما يصل الى ثلاث شركات أسهما في اصدارات عامة أولية هذا العام.
     
  3. *المسك*

    *المسك* عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 ابريل 2008
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    بدأ اكنناب اليوم

    بدأ اليوم 5/5/2008م

    اكتتاب شركة فولتامب للطاقة

    ولكن !!!!

    السؤال المهم .. هل نستطيع أن تكتتب من الكويت ؟؟؟؟

    أرجو الافادة بهذا الخصوص ..

    وشكرا
     
  4. ossool

    ossool عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    13
    عدد الإعجابات:
    0
    الان اكتتب بشركة فولتام بسلطنة عمان وانت بالسعوديه

    عن طريق شركة اصول القابضه

    الحد الادنى للاكتتاب 1000 سهم (542 ريال عماني )
    (100 بيسه قيمه اسميه + 440 بيسه علاوة اصدار + 2 بيسه مصاريف اصدار )
    الاجمالي سعر السهم 0.542 ريال عماني

    تاريخ بداية الاكتتاب 5/5/2008
    تاريخ انتهاء الاكتتاب 1/6/2008

    الادراج سوق مسقط للاوراق الماليه
    موعد الادراج 16 يوليو 2008




    ونشتري اسهم
    مصرف الريان القطري
    ودانه غاز
    و راس الخيمه
    وجميع الاسهم الخليجيه
    بدون وكاله وندفع فورا بافضل سعر



    الرياض : ت: 4141311 جوال : 0564077344

    الدمام : ت :8355152 جوال : 0564077355

    نحن الوحيدون نشتري بدون وكاله
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تغطية اكتتاب فولتامب للطاقة العمانية بنسبة 500 % قبل 5 أيام من انتهاء الاكتتاب

    أرقام 29/05/2008

    قال بنك عمان العربي، مدير الإصدار والمستشار المالي لشركة فولتامب للطاقة، إن عدد الأسهم المكتتب بها حتى مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 28/5/2008 ، بلغ 127.7 مليون سهم، من إجمالي الأسهم المطروحة، والبالغة 25 مليون سهم، أي بنسبة تغطية بلغت أكثر من 500%.

    يشار إلى أن الاكتتاب في شركة فولتامب للطاقة العمانية بدأ يوم 5 مايو بسعر 542 بيسة للسهم، ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3 يونيو 2008.


     
  6. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    هل الأكتتاب مجدى؟؟؟؟؟؟ وهل أستطيع أن أكتتب وأنا بالكويت؟؟؟؟؟
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اخوي الفارس ,,,
    الاكتتاب في فولتامب للطاقة غير مجدى من ناحية تواضع التخصيص المتوقع نسبتا للمطروح للاكتتاب ...ناهيك عن ليس هناك اكتتاب عن طريق الكويت

    وبالتوفيق للجميع
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    سوق مسقط : سهم فولتامب للطاقة يرتفع بمقدار 136 % في أول أيام إدراجة

    أرقام 17/06/2008

    ارتفع سهم فولتامب للطاقة ، والمدرج خلال جلسة اليوم في السوق الموازي الخاص بسوق مسقط المالي ، خلال النصف الساعة الأولى من افتتاح السوق إلى 1.500 ريال ( + 136 % ) عن سعر الإكتتاب .

    وكان سعر الإكتتاب للسهم قد حدد بسعر 542 بيسة من قبل هيئة سوق المال، ليتم افتتاح السهم خلال جلسة اليوم عند 1.250 ريال ( +131 % ) عن سعر الإكتتاب ، وشهد بعد ذلك تذبذب في السعر بين 1.500 ريال كاعلى سعر وصل له السهم خلال جلسة اليوم و 1.200 كأدنى سعر للسهم .

    ليتم تداوله بعد أنتهاء النصف ساعة الأولى عند 1.31 ريال ، بتداول أكثر من 3.7 مليون سهم .


     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    سوق مسقط : المؤشر يواصل الارتفاع ويغلق عند 11649 نقطة .. وسهم فولتامب يواصل التراجع بالنسبة القصوى


    أرقام 23/06/2008

    واصل المؤشر العام لسوق مسقط المالي، ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي، ليغلق مرتفعا عند 11649 نقطة ( + 0.4 % )، مضيفا إلى رصيده ما يقارب 48 نقطة، مع ارتفاع قيم التداولات والتي بلغت 28 مليون ريال بنهاية الجلسة .

    وجاء هذا الارتفاع بالرغم من انخفاض قطاع البنوك، اثر عمليات جني الأرباح التي طالت أكبر البنوك المدرجة فيه، وكان سهم مسقط ارتفع خلال الدقائق الأولى إلى 1.93 ريال ساهم في دعم المؤشر إلى مستوى 11700 نقطة، ومن ثم عاد للتراجع ليغلق عند 1.86 ريال ( - 0.7 % )، كذلك أغلق سهم البنك الوطني عند 0.80 ريال ( - 0.2 % ) .

    وعلى النقيض من ذلك، شهد قطاع الصناعة ارتفاعاً جيداً، حيث ارتفع سهم المطاحن العمانية " رابع اكبر الشركات المدرجة في قطاع الصناعة " بالنسبة القصوى مع اختفاء العروض ليصل سعر السهم إلى 5.87 ريال، كأعلى سعر للسهم منذ الإدراج، وأغلق سهم ريسوت للاسمنت مرتفعا عند 3.14 ريال ( + 0.9 %)، واسمنت عمان عند 0.9 ريال ( + 1 % ) .

    أما بالنسبة لقطاع الخدمات، فتصدر سهم النفط العمانية، قائمة أكثر الأسهم ارتفاعا، وبالنسبة القصوى ليصل إلى 1.82 ريال ، وأغلق سهم عمانتل مرتفعا بمقدار 0.7 % ليغلق عند 2.31 ريال ، والنهضة للخدمات عند 1.76 ريال ( +2.8 % ) .

    من جهة أخرى، تصدر سهم فولتامب " المدرج حديثاً في سوق مسقط " قائمة أكثر الأسهم انخفاضا وبالنسبة القصوى، لليوم الثاني على التوالي ليغلق عند 0.968 ريال ، وكان سعر اكتتاب السهم قد بلغ 542 بيسة .