نزول اسعار العقار لم يصبح مستحيلا ...

الحالة
موضوع مغلق

على حمد

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
322
تحية طيبة ومعطرة لجميع المشاركين

كثيرا ما يتم تناول موضوعات تتعلق بنزول الاسعار ومن الناس من يؤيد ومنها من يعارض وفي هذا الخصوص اقول ما يلي :

بلا ادنى شك السوق العقاري سيواجه مرحلة الهبوط ولكن ليس في الفترة الحالية ولكن بفترات لاحقة ربما خلال السنتين القادمتين وسيكون بذلك مجبرا والمتضرر الوحيد هو من اشترى باسعار خيالية بنية المتاجرة بها ولكن هناك شركات متملكة العقار والأراضي السكنية منذ كانت باسعار معقولة ومتدنية وبناءا على القارات الاخيرة من الحكومة والبنك المركزي فإن العقار سوف لن يجد من يستثمر فيه سوى الافراد الراغبين بالسكن فعلا وهؤلاء ليس لهم مصادر تمويل غير ال70 الف من الحكومة وتمويل من البنوك بحدود 40 % من صافي الراتب وبحد اقصى 15 سنة ولذلك فان الامر سيترتب على كل ذلك هو الآتي :


1- الناس الغير ميسورين ماليا سيمتنعون عن الشراء بالاسعار الحالية نظرا لقلة التمويل والرهن العقاري من البنوك.

2- الشركات العقارية لن تتجه للمتاجرة بالعقار السكني وفقا للقوانين الاخيرة وذلك نظرا لعدم وجود زبائن من راغبي السكن بالاسعار الخيالية الحالية .

3- شركات العقار ستصل لمرحلة التسارع والتنافس لتصريف العقارات التي لديهاقبل فرض القانون .

4- الاراضي المملوكةمنذ فترات طويلة عندما كانت اسعارها هامشية وبسيطة سيتم تصريفها من ملاكها خشية فرض الرسوم عليها نظرا لعدم وجود مردود مادي من خلالها .

5- الشركات العقارية ستتجه بموجب الضرورة للعقار التجاري والاستثماري بعيدا عن العقار السكنية.

6-الهيئة العامة للاسكان تتجه نحو توزيع القسائم على الخرائط ومن ثم التسليم الفعلي بعد انجاز المشروع وهذا سيعطي شيئا من الطمأنينة لراغبي الرعاية السكنية والركود لسوق العقار .

7-انعكاس الاثر لنزول الاسعار لن يكون قصير المدى لأن المستثمرين والمتاجرين بالعقار السكني لم يتخيلوا يوما انهم سيظطرون لبيع عقاراتهم السكنية التي اشتروها باسعار خيالية باسعار معقولة بالنسبة لنا وزهيدة بالنسبة اليهم ولكن في حال العرض زاد يكميات كبيرة عن الطلب فانهم ووفق القاعدة السوقية سيظطرون الى خفض الاسعار لتصريف العقارات لديهم والا ماذا سينفعهم عقارات مملوكة ومهجورة ولا شاري لها .


نهاية المتضرر الوحيد هو من اشترى غاليا بنية البيع لأن هناك شركات اشترت برخيص وستصرف برخيص في حال اضطرت الى ذلك وهي من ستقود الاسعار للهبوط وليس من اشترى باسعار غالية .

ملاحظة مهمة ارتفاع العقار الخيالي ابتدأ منذ فترة لا تتجاوز ال5 سنوات فلا نستغرب الهبوط خلال سنتين او ثلاث
 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
تعليق

مشكوووووووور أأأأاخوى على حمد على المووضوع
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى