القروض القديمه

ابن صفير

عضو نشط
يا جماعه قضية الزامل ما نفذها البنك المركزي ولا راح ينفذها

لان البنك المركزي استند على ان الزامل قال انه بتزيد عليه مدة السداد

وفي هذي الايام البنك المركزي قاعد يدور مخرج للبنوك المخالفه مع انه المفروض يدور لهم العقاب المناسب ومو يدور له منفس

وللاسف واخذو الكلام اللي يجمد على الشارب ولا قضيه راح تنفذ عن طريق البنك المركزي ولو كانت بحكم من المحكمه

حتى المحاكم ماقامو يردون عليها

واللي مو مصدق وله نفوذ في البنك المركزي يسأل ويقول شنو بيسوون للزامل

مع العلم اني واحد من اللي رفعوا القضيه على البنك
الله يسترنا بستره

اذا الدوله نفسها ماتنفذ حكم المحكمه ممثله في البنك المركزي
اصبحنا عايشين بدون دوله ولا قانون
وين تطبيق القانون اللي نسمع عنه من 5 سنوات
صارت الدوله ماتنفذ حكم صادر من محكمة التمميز مصيبه كبيره
لكن ان شاء الله حكم المحكمه ينفذ على كل طاغيه في هذا البلاد وجميع بلاد المسلمين
وتسود العداله بين الصغير والكبير
قولو امين

المهلب

عضو نشط
السلام عليكم شباب

هل في شي اسمه قرض اسلامي

يعني مثلا ييت التمويل ما يقرض بشكل اسلامي

مشكورين

يوجد عندهم قرض إسمه تورّق إسأل عنه
شرعي و يتم تحديد المبلغ اللي راح تدفعة من بداية القرض

stock sniper

عضو نشط
اخواني في خبر من واحد يشتغل بالبنك الوطني ان احتمال كبير يطبقون الفايدة نزولا 1% على جميع القروض القديمة والجديدة مع تثبيت الفائدة لمدة خمس سنوات

للاسف اذا صارت هالحركة فالمتضرر الاساسي اهو صاحب القرض القديم يعني في احتمال تنزيل الفايدة اكثر من شذي وما راح يستفيدون اصحاب القروض في حال تم تثبيت الفايدة

wzer

موقوف
السلام عليكم والله من كثر المهازل الي قريتها تحمست اكتب الي صار معاي يوم الاربعاء الماضي رحت حق صديق موظف للvip في البنك وقتله ابي شهادة مديونيه لأني ابي اشتكي عليكم قالي ليش عاد شرحتله ارتفع القسط وزادت المده والأمور الي تعرفونها زبدة الكلام شنو رد علي يا جماعه والله العظيم اني انصدمت من رده وما عرفت ارد عليه لأن رده كان غريب وايضا ما توقعت هذا الكلام من صديق يبه قالي اسجنونك قتله اشلون قالي اذا خسرت القضيه ينطرونك شهر تطوف القسط يلغون الأقساط ويطالبونك بالمبلغ كاش واذا ما سددت تنسجن طبعا انا تأكدت من كلامه انهم بالعكس متوهقين وقاعد يتخبطون حتى في ردهم على الناس لأن كلامه كله غلط لذلك سوف اسير في اجراءات رفع الدعوى بأسرع وقت ممكن

اصلا انت تقدر اطوف قسط ؟
هذا الحجى خرابيط وموظف البنك يألف حجى فاضى .
وسلامتك

al7bebe

عضو نشط
هناك مشكله عقيمه لكم.

من وضع النسبه وهو البنك المركزي اعتقد انه جزاء وعقاب للمقترضين بسبب الاحداث الاخيرة من تجمهر امام مجلس الامه السابق والاحداث التي حصلت داخل مجلس الامه مع وزير المالية السابق.
هي قيود بسلاسل وحكم على المدى البعيد جدا في عدم مقدرة المقترض في شراء اي سلعه والاحتكار في نسبه وضعها البنك المركزي وهو يعرف نتيجتها.
ومن ضمن الخطط انه لم يسقط الفوائد على الاشخاص المقترضين قبل وضع النسبه او تنزيل القصد اقل من النسبه الجديدة مما يدل على هناك عقاب وجزاء على المدى البعيد وهذه الخططه سوف يكون لها تأثير على الاسرة الكويتية المقترضه.
وانا لا أعتقد ان في استطاعنه نواب مجلس الامه ان يحلوا هذه المشكله بسبب مصالحهم الشخصيه.
لان دخول نواب مجلس امه مثل انشاء شركات ومؤسسات ماليه على عمر المجلس.

hamadxp

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله

نصيحه من أخ لكم

كل واحد يقول ماراح يتنفذ حكم الزامل

أو أنه حكمه شيء عادي وماراح يحصل شيء

فأحب أقوله أنه غلطان ... والي وصل له المعلومه يا أنه يشتغل بأحد البنوك

أو أنه ما يفهم شيء موليه

------------------------------------

عندي أخوي صارلي معاه نراجع البنك 7 أسابيع عشان شهادة مديونيه له

وتأكدنا من واحد يشتغل بمنصب مدير فرع .. يقول لو طبعت لك الشهاده إذا قدرت ، راح يمسكوني الباب ... طبعا هل الكلام دار بمكتبه ... وللعلم كنا رايحين له عن طريق أحد من أهله ... يعني واسطه

البنوك خايفه تعطيك شهادة مطبوعه ... ويطلع واحد يقول هذا شيء عادي

ناس ما تخاف الله بس تبي تتستر على الحراميه .. وللعلم ... حكم الزامل تطبق وتنفذ أعتقد ... عندكم رقمه واتصلوا عليه ... ورد قرضه مثل الإتفاق الأساسي

يعني ... أنصح كل واحد يخاف ربه ويستحي قبل ما يكتب شيء لحاجه بنفسه

اعتقد اني كتبت ليلحين ما تنفذ الحكم وانا قلت كلام ومتاكد منه

واذا انت فاهم وموغلطان على قلتك ليش منت قادر تطلع شهادة مديونيه ؟

ليش ما تطلعها بالقانون ؟ يابو المفهوميه

بس شاطر تقط الحجي على الناس __ قولي وين القانون مو قادر يطلع لك هالشهاده؟ صارلك قريب شهرين دورلك على قانون يطلعها لك

الا اذا انت بس تبي تكتب مشاركه بالمنتدى هذا شي ثاني

اما شي لحاجة نفسي ؟شنو تقصد ؟ او شنو مستفيد ؟ او حللها انت وشوف

انا واحد من المتضرررين والكلام هذا كله خرطي الزامل مو قاعد يرد على تلفوناتنا والبنوك مو قاعده ترد علينا والمركزي مو فاضي لنا

ما تقول لي اى قانون اللي بيخدمنا ؟

اقول تلحف ونام احسن لك واترك عنك الامور اللي مالك فيها صالح

اليوفى

عضو نشط
اعتقد اني كتبت ليلحين ما تنفذ الحكم وانا قلت كلام ومتاكد منه

واذا انت فاهم وموغلطان على قلتك ليش منت قادر تطلع شهادة مديونيه ؟

ليش ما تطلعها بالقانون ؟ يابو المفهوميه

بس شاطر تقط الحجي على الناس __ قولي وين القانون مو قادر يطلع لك هالشهاده؟ صارلك قريب شهرين دورلك على قانون يطلعها لك

الا اذا انت بس تبي تكتب مشاركه بالمنتدى هذا شي ثاني

اما شي لحاجة نفسي ؟شنو تقصد ؟ او شنو مستفيد ؟ او حللها انت وشوف

انا واحد من المتضرررين والكلام هذا كله خرطي الزامل مو قاعد يرد على تلفوناتنا والبنوك مو قاعده ترد علينا والمركزي مو فاضي لنا ما تقول لي اى قانون اللي بيخدمنا ؟

اقول تلحف ونام احسن لك واترك عنك الامور اللي مالك فيها صالح

يا جماعه الخير
ترى اخونا الزامل بيض الله وجهه ما قصر
شرح جميع التفاصيل بموقعه
بس السالفه تبي مجهود شوى وسبق ذكرت الكلام
ادخل موقعه وتصفح واقراء مره مرتين ثلاث واقراء صحيفه الدعوى عدل كذى مره راح تلقى جميع الردود على اسئلتك
وانا رحت رفعت قضيه على البنك ومشيت على الكلام للى عيز الريال يقوله واليوم 14/4 كانت جلستى

وخونا الزامل لا تلومونه تري يشتغل بروحه الرجل ومحارب من اشخاص عده
شوف اخوى الكريم هذى مشاركه من احد الاخوان

العنزي 2008.04.12 تكفى يااخ خالد الزامل انا دزيتلك رسايل على الوقع وعلى الاميل وعلى تلفونك الخاص ومارديت ارجوووووووووك رد الرد : اعتذر منك شديد الاعتذار اخي الكريم ، عدد الاتصالات التي ترد الي يوميا لا يقل عن 600 مكالمة ، وانا لا استطيع الرد عليها كلها ، انا اشتغل بروحي وما عندي احد يساعدني ، السموحة منك يا خوي وان شاء الله باتصل فيك باقرب وقت

شوف مشاركتى

اليوفى 2008.04.04

يعطيك العافيه اخوى الزامل.صحيح انا مانى عارف ليش الناس مو متفاعله مع الموضوع.ممكن مو عارفين شنو صاير معاهم بسالفه القروض وللك جزيل الشكر

الرد : ما ادري ، يمكن

والله يوفق الجميع

كويت2

موقوف
شباب لاحد يجدد القرض ديروا بالكم وحتى الفيزا اذا تقدر تستغنى عنها لاتتأخر . وخلك على الكي نت
تعديلات البنك المركزى اعتراف بالتقصير تجاه مسألة القروض
واعتراف بانه فى مشكله حقيقيه بعد ما حاول ان ينكر سابقا واستخدم كل قوة الحكومه حتى يخفى المشكله تلفزيون صحف حتى انهم استعانوا بجمعية مالت رولا واستعانوا فى باقر ووزير الماليه الحميضى واتحاد المصارف كله فى سبيل اخفاء التقصير ... والتعديلات بحد ذاتها افقدت الحميضى وباقر المصداقيه لان القرار الجديد كشف ظهورهم واثبت وجود مشكله حقيقيه بالنسبه للقروض
والان المشكله طفحت على السطح وطلع كلام بو رميه كله حقيقه والقضيه اللى كسبها الزامل اكبر دليل على تهاون البنك المركزى والسماح للبنوك بافتراس المواطن بعقود معقده وهى بالتـأكيد عقود اذعان بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى .
اعتقد والله اعلم ان الخطوه القادمه هى شراء المديونيه لكل قرض مخالف
لشروط البنك المركزى مع توقيع عقوبات على البنوك المخالفه .... والعمليه يجب ان تكون بشكل تدريجى لانه قطاع مالى والقرارات المفاجئه فى غير مصلحة الاقتصاد الوطنى وهذا سبب التدرج وللعلم البنوك طلبت تأجيل تنفيذ القرار .وقد رفض البنك المركزى تأجيل القرار رفضا قاطعا بما يشير الى نية البنك على اتخاذ قراارات قادمه ومنها تنزيل الفائده نصف نقطه
.................... وبعد تنزيل الفوائد..................................
اتوقع شراء المديونات للقروض القديمه من تاريخ 29/3/2008 وما قبل لانها اغلبها مخالف لكل شروط البنك المركزى بشأن القروض .
فهمتوا شى ؟

هذا الكلام اللي يجمد على الشارب :)

سلمت يداك

أعلى