المحكمه الإداريه تلغي قرار لجنة السوق بمعاقبة جلوبل وصناديقها التابعه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏2 ابريل 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اقتصــــــــــــاد


    ثبت لديها ان جميع الصفقات قانونية
    المحكمة الادارية تلغي قرار لجنة السوق بمعاقبة »جلوبل« وصناديقها التابعة
    أصدرت المحكمة الادارية برئاسة المستشار نجيب الماجد حكماً يقضي بالغاء القرار الصادر عن لجنة النظر في المخالفات بسوق الكويت للاوراق المالية بشأن المخالفة رقم 2007/1 بمعاقبة شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) بصفتها مديرا لصناديق جلوبل (المأمون، المحلي، الرائد).
    وصرح محامي شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أحمد الحميضي من مكتب الغنيم الحميضي الفهد للمحاماة بان حكم المحكمة بإلغاء قرار لجنة السوق جاء مؤكدا لما تم تقديمه من دفاع في دعوى الطعن بإلغاء القرار الاداري نظرا لمجانبة قرار لجنة السوق لصحيح الواقع والقانون.
    واشار المحامي الحميضي الى ان قرار لجنة السوق انحرف عن الضوابط المحددة والاسس القانونية الشكلية والموضوعية مما جعله موصوما بعيب مخالفة القانون، مضيفا انه ثبت لدى المحكمة الادارية ان ما نسبته لجنة السوق من مخالفات تتعلق بالتداولات على الاسهم التي تمت من قبل الصناديق التابعة لشركة جلوبل ليس لها اساس، وان جميع الصفقات كانت بمحض الصدفة وغير مرتب لها، وجرت في الاطار القانوني للتداول الاستثماري المحض وفقا لمؤشرات السوق.
    واوضح انه ثبت لدى المحكمة من واقع الاوراق واسانيد الدفاع المقدمة ان قرار لجنة السوق جاء مشوبا بعيب استعمال السلطة والانحراف بها مما يبرر الغاء القرار الاداري الصادر بحق (جلوبل) والصناديق التابعة لها، وان القرار حاد عن المصلحة العامة واستهدف الاضرار بالشركة دون الاستناد الى اي دليل يثبت قيامها بالتلاعب في اسعار الاسهم.
    وعبر المحامي الحميضي، عن تقديره للقضاء الكويتي النزيه ودوره في احقاق الحق على اسس العدالة المعهودة بما يدعم النشاط الاستثماري للشركات الكويتية.

    تاريخ النشر: الاربعاء 2/4/2008
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    [quoteوان جميع الصفقات كانت بمحض الصدفة وغير مرتب لها، وجرت في الاطار القانوني للتداول الاستثماري المحض وفقا لمؤشرات السوق.
    ][/quote]

    يقولون الصدفه خير من الف ميعاد و شنهوا هالصدفه الى تضبط التداولات كلش المعلومات مو عند مدراء المحافظ
    كل القصه و ما فيها محامى قطاع خاص ما يتردد فى اى اسلوب للفوز مو خنت حيلى محامى الدوله الى داجين وما يدرون شلقصه