شركة الخطوط الوطنية....3

الحالة
موضوع مغلق

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
السلام عليكم

يجماعه والله هالاسعار اللي تتكلمون عنها 850 و 10250

اسعار خياليه واتمني اكثر من السعر

لاكن الواقع غير ؟

الجزيره سهمها 520 وشغاله من زمان

فمابالك بالشركه اللي ما تم تشغيلها بعد ؟

اعتقد 480

بالتوفيق
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

يجماعه والله هالاسعار اللي تتكلمون عنها 850 و 10250

اسعار خياليه واتمني اكثر من السعر

لاكن الواقع غير ؟

الجزيره سهمها 520 وشغاله من زمان

فمابالك بالشركه اللي ما تم تشغيلها بعد ؟

اعتقد 480

بالتوفيق

كلامك وافق كلامي
 

@ عاشق الريم @

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2008
المشاركات
798
غدا أجتماع الجمعيه العموميه للوطنيه للطيران

ياملاك السهم لازم تحظرون ومن حقكم توجيه أي سؤال لمجلس الأداره فأنتم مساهمين بالشركه وأنشالله في زيادة رأس مال وتوزيع أرباح :)
 

@ عاشق الريم @

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2008
المشاركات
798
الجزيره فاتحه كشك بالمطار عباره عن طاوله وموظفين صح وسعرها 510 فلوس صح Ok

مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

تم أفتتاح أكبر مكتب سفريات بدولة الكويت لشركة الوطنيه للطيران والأحلى موقعه تدرون وييييييييين بالمطار عباره عن دورين وعشرات المكاتب خبر يبرد على القلب الوطنيه للطيران مكتبه الجديد بالمطار أول ماتدخل الباركن على يمينك على طول تشوف مكتبهم الجديد مبرووووووووووووووووك ياملاك السهم أفتتاح الخطوط الوطنيه لمبناهم الجديد داخل المطار الدولي
 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092
الوعدد29\4\2008 الثلاثاء والله يوفقهم للمصلحه العامه
لا يوجد اخبار عن الاجتماع
 

بوفطوم

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2008
المشاركات
15
شلونك شباب
ماعليكم أمر ألي فيكم حضر الأجتماع اليوم يعطينا بالتفصيل شنو صار ومتى الأدراج ، تكفون ترى أنا واحد من المساهمين ألي ماقدرت أحضر لضروف خاصة وراح أكون لكم من الشاكرين.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
البحر: الخطوط الوطنية تستكمل إجراءات إدراجها في البورصة

فريال العطار


أعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر عن تأجيل انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة الذي كان من المقرر ان تعقده في مقرها في مطار الكويت صباح أمس.. وذلك لعدم اكتمال النصاب.. مشيراً الى ان نسبة الحضور التي بلغت 23.85 في المئة لا تجيز للشركة عقد جمعيتها.. لافتاً الى امكانية انعقاد الجمعية في موعد لاحق خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة بأي نسبة حضور تتوافر وفقاً لقانون الشركات التجارية المساهمة.

وفي معرض حديثه عن انشطة الشركة ومشاريعها المستقبلية لاسيما فيما يختص باستراتيجيتها التشغيلية والتوسعية.. اشار البحر في تصريح لـ «النهار» الى ان الادارة التنفيذية للشركة قد قامت بالتعاقد مع الشركة الاستشارية للخطوط الجوية الالمانية « Lufthansa» التي تعتبر من احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية التخصصية في صناعة النقل الجوي، حيث قامت باعداد الخطة التشغيلية الشاملة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، التي سيتم بموجبها تدشين الاعمال التشغيلية للشركة اعتباراً من يناير القادم الى الوجهات: «جدة، الرياض، البحرين، قطر، دبي، القاهرة، دمشق، بيروت، عَمان» ومن ثم بمرحلة لاحقة تنوي الشركة توسيع شبكتها التشغيلية لتضم نقاطاً في القارة الأوروبية «لندن، باريس، فرانكفورت» ونقاطاً اخرى في الشرق الاوسط «مانيلا، بانكوك» لافتاً الى ان الشركة تطمح لتشغيل اسطول من طائرات النقل الجوي التجارية الحديثة الذي يبلغ قوامه 12 طائرة على اقل تقدير بحلول العام الميلادي 2012 بحيث يتضمن طائرات ذات بدن ضيق واخرى ذات بدن عريض، ولتحقيق هذا الطموح ابرمت شركة الخطوط الوطنية الكويتية اتفاقيات تأجير تشغيلي مع شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات تقوم بموجبها الاخيرة بتزويد الشركة بعدد 3 طائرات من طراز الباص الجوي 320 بدءاً من يناير 2009 وحتى اكتوبر من العام ذاته.

وانها تعكف حالياً على ابرام تعاقدات مماثلة مع شركات عالمية رائدة في مجال التأجير التشغيلي للطائرات التجارية بحيث تتمكن الشركة من الحصول على 3 طائرات اخرى من طراز الباص الجوي 320 خلال العام الميلادي 2010، ويليهم 3 آخرون خلال العام 2010.

ونوه البحر على بعض الانجازات الاخرى للشركة التي انعكست بصورة ايجابية على مؤشراتها المالية وادائها التشغيلي ومساهمتها في عدد من الشركات الرديفة التي تخدم نشاطها ومن ذلك مساهمتها بحصة مؤثرة تبلغ قرابة 63 في المئة في شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية التي تندرج تحت مظلتها شركتها التابعة «رويال أفييشن» الى جانب مشاركتها في تأسيس الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطيران بهدف توفير الانشطة المتنوعة.. والاستفادة من الخدمات الارضية والفنية التي تقدمها تلك الشركات «التابعة» بما يمكنها كشركة «أم» من تقديم هذه الخدمات لشركات اخرى مخصصة وتحقيق مردود ايجابي جيد للشركة. وفي حين اشار البحر الى موافقة مجلس ادارة الشركة في اجتماعه الذي عقده في شهر فبراير الماضي من هذا العام على بدء المراحل الاجرائية لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية شريطة موافقة الجمعية العامة للشركة لما لذلك من فوائد وايجابيات للشركة.. استعرض بعض المؤشرات المالية الايجابية التي استطاعت الشركة تحقيقها حتى نهاية العام 2007 لافتا الى ان صافي ايرادات الشركة بلغ قرابة (3.35) ملايين دينار كويتي وان ربحية سهمها بلغت 6.70 فلوس في حين بلغ اجمالي اصولها قرابة (79.1) مليون دينار كويتي في حين بلغ اجمالي حقوق مساهميها قرابة 56 مليون دينار كويتي. وقال البحر: ان هذه المؤشرات والنتائج المتميزة تكشف عن دقة وسلامة عملياتنا الانتقائية للفرص الاستثمارية التي تتاح لنا، وهو الامر الذي لم يأت وليد الصدفة انما جاء نتيجة تخطيط واع وادارة حكيمة وجهد كبير من مجلس الادارة والادارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة الآخذ عددهم في التنامي تدريجيا مع اتباع شركة الخطوط الوطنية الكويتية لاستراتيجية واضحة ومحددة المعالم، فهي تنظر الآن للمستقبل بعين الثقة وبرؤية محددة الأهداف تستطيع من خلالها ان تتعامل مع المتغيرات كحقائق ثابتة، كما ان الشركة تعمل باستمرار على تحقيق اهدافها الاساسية ووضعها قيد التنفيذ وهي تحقق شعار الشركة «غايتنا التميز بالخدمة وهدفنا تقديم خدماتنا ومنتجاتنا بأعلى درجات الجودة والشمولية»، لافتا لقيام الشركة ببناء مجموعتها الادارية والتنفيذية عبر استقطاب العديد من الكفاءات على النطاقين المحلي والدولي لتبوؤ مناصب تنفيذية قيادية في الشركة ومنها مناصب (الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع التشغيل، رئيس القطاع المالي، رئيس القطاع التجاري، رئيس قطاع الموارد البشرية، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات).

والوتيرة آخذة في التصاعد حتى اكتمال الهيئة التنفيذية والادارية للشركة بما يتوافق ويتلاءم مع حجم الأعمال التشغيلية المخطط لها. هذا ويذكر ان من بين البنود التي كانت ستناقشها الجمعية العامة للشركة الى جانب سماع تقرير مجلس الادارة الموافقة على ادراج الشركة في سوق الاوراق المالية «البورصة» والموافقة على برنامج نظام خيار شراء الاسهم للموظفين في الشركة، بما في ذلك الموافقة على تفويض مجلس الادارة في بيع عقارات الشركة او رهنها واعطاء الكفالات وعقد القروض وفقاً لما تقتضيه مصلحة الشركة. علامة وهوية تجارية

أشار البحر الى ان الشركة قد تعاقدت مع شركة Peter Schmidt Group الألمانية وهي احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال اعداد العلامات التجارية، وذلك لإعداد العلامة والهوية التجارية لشركة الخطوط الوطنية الكويتية.

شهادة المشغل الجوي (AOC)

أما بالنسبة للمراحل الاجرائية الخاصة بإصدار شهادة المشغل الجوي (AOC) للشركة، قال البحر: «ان شركة الخطوط الوطنية الكويتية قد انتهت من مرحلة استيفاء الوثائق الفنية وانه من المتوقع حصولها على شهادة المشغل الجوي من ريادة إقليمية ودولية

وقال البحر: «ان الشركة أصبحت اليوم شريكاً فاعلاً في العديد من الشركات نتيجة لاستمرار مجلس الإدارة في تبني سياسة التحول للشركة.

جولة للصحافيين في أول طائرة

أشار البحر الى ان الشركة ستدعو لجمعية عمومية أخرى خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة وانها بصدد تنظيم مؤتمر موسع يعرض لاستراتيجيتها التشغيلية والتوسعية المستقبلية، مشيراً الى انها ستنظم ضمن هذه الفعالية جولة للصحافيين لاطلاعهم على نموذج لأول طائرة من أسطولها البالغ قوامه 22 طائرة، وذلك عبر مرافقتهم في جولة داخلية لهيكل الطائرة للوقوف على مزاياها ومواصفاتها، مشيراً الى ان تشغيلها سيكون في غضون الشهور السبعة المقبلة.


 

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
السلام عليكم

الاخ : حمدان

جزاك الله الف خير علي هالاخبار الطيبه

تقبل تحياتي يالغالي
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
خبر اقتصادي

الخطوط الوطنيه الكويتيه تستهدف توسيع توسيع اسطول طائراتها والادراج بالبورصه
ودمتم بود
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
نعم للاستثمار طويل الامد
 

xokx

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
1,208
توقعك يا بو عثمان متى الادراج في اي شهر

وفي توزيع ارباح يعني قبل الادراج اذا رحنا نطلب شهادة باسهمنا نلقى فيها ارباح ولا لا وشاكرلك

يعني الي عنده 10 الاف سهم مكتتب فيهم
يلقاهم 12 الف مثلا ولا رحلو الارباح وتوزيعها لوقت اخر
 

tyman

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
15
الحمد لله يا شباب قرب الفرج بعد صبر طويل اربطو ا الاحزمه
 

@ عاشق الريم @

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2008
المشاركات
798
صدقوني سهم الوطنيه للطيران لو محد يبيع ويصير العرض صفر والطلبات على المت أب 70 مليون الله ياحلاااااااااااااوه ليمتا حنى أغبياء أنتظرنا ثلاث أسنين ماننتظر أسبوع بعد الأدراج يالربع شرايكم بالفكره

لاشفت العرض قليل لا تبيع وأذا شفته بالملايين كيفك أتفقنا
 

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت
للبيع الخطوط الوطنية 20 الف سهم بسعر 450 فلس غير قابل للمساومة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى