ما بين السطور 2-4-2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kmefic, بتاريخ ‏2 ابريل 2008.

  1. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    ـ الارتفاع المتوازن للمؤشر في تداولات الامس يؤكد ما اشرنا اليه في تقاريرنا السابقة عن خصوصية السوق الكويتي وقدرة المجاميع المالية على تحديد مساره رغم استمرار المشاكل والخلافات او انتهائها.
    ـ النشاط الملحوظ للمحافظ المالية التابعة لمجاميع »الاستثمارات الوطنية« و»الصفاة« و»اعيان« في تداولات الامس، اثار ارتياح معظم المتداولين مع عدم استبعاد التداولات الانتقائية وجني الارباح والمضاربات على الاسهم المتضخمة التي لم تعلن عن توزيعات مجزية.
    ـ محفظة مالية تابعة لمجموعة استثمارية مؤثرة قامت بعمليات شراء ودعم على اسهم »بيتك« و»زين« و»الصناعات الوطنية« بالامس ومحفظة مالية تابعة قامت بعمليات شراء وتجميع ملحوظة على سهم »اجيليتي«.
    ـ محفظة مالية ثقيلة وبالتنسيق مع متداولين »كبار« عادوا لعمليات الشراء والتجميع والمضاربة على اسهم »منا القابضة« و»نبراس« و»الاستهلاكية«.
    ـ التوزيعات القياسية لسهم »الرابطة« كان احد المفاجآت غير المتوقعة لمعظم مديري المحافظ والمتداولين، مع التوقعات باستمرار النشاط والارتفاع خلال التداولات المقبلة.
    ـ الحديث عن صفقة قياسية مع احدى الدول الخليجية كان وراء التداولات المكثفة على سهم »الافكو« خلال اليومين الماضيين.
    ـ المتابع لتداولات السوق خلال اليومين الماضيين سيلاحظ كثافة الضغوط على الاسهم التي اعلنت عن توزيعات قياسية ومجزية قياسا بارباحها الحالية وهي »دار الاستثمار ـ المجموعة الدولية ـ الاهلية« بالاضافة الى الصالحية وجراند.
    ـ تباينت اراء المراقبين حول الاداء المتوقع لاسهم مجموعة ايفا بعد اعلانها عن توزيعات بمقدار 60 منحة، مع عدم استبعاد التذبذب والاستمرار بالضغوط.

    تاريخ النشر: الاربعاء 2/4/2008
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    [quotالمتابع لتداولات السوق خلال اليومين الماضيين سيلاحظ كثافة الضغوط على الاسهم التي اعلنت عن توزيعات قياسية ومجزية قياسا بارباحها الحالية وهي »دار الاستثمار ـ المجموعة الدولية ـ الاهلية« بالاضافة الى الصالحية وجراند.
    E][/quote]

    على قوله المصاروه
    الكبار يلعبوها و الصغار ياكلوها