شركة النزل القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏2 ابريل 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 03/04/2008
    «كامكو» تطرح 70 مليون سهم منها للاكتتاب بـ 105 فلوس
    سعدون علي: «النزل» لديها مشروعان قيد التنفيذ بتكلفة 10 ملايين دينار
    كتب احمد سليم


    أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الاصول «كامكو» سعدون علي عن طرح الشركة 70 مليون سهم من اسهم رأسمال شركة النزل القابضة في عملية اكتتاب خاص والتي تمتلكها «كامكو» وشركة العقارات المتحدة بنسبة 60% و40% على التوالي، وحيث تمثل هذه الاسهم المطروحة ما نسبته 70% من اسهم رأسمال الشركة وبسعر 105 فلوس للسهم الواحد شاملة اتعاب الاكتتاب البالغة 5 فلوس.

    جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته «كامكو» بهذه المناسبة أمس في مقرها ليصل بذلك رأسمال شركة النزل القابضة من مليون دينار الى 10 مليون دينار بعد الزيادة موزعة على 100 مليون سهم وتبدأ فترة طرح الاكتتاب الخاص من 30 مارس 2008 وحتى 30 ابريل 2008.

    وأضاف سعدون علي في تصريحات صحافية ان الهدف من الاكتتاب الخاص هو زيادة رأسمال الشركة من مليون دينار مدفوع الى عشرة ملايين دينار والهدف من زيادة رأس المال هو التوسع في أعمال الشركة عن طريق شراء وتطوير عقارات ابتداء من منطقة الخليج وحتى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

    حيث تتضمن استراتيجية «النزل» التركيز على المشاريع السكنية والتجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما ستسعى الشركة للتقليل من المخاطر من خلال تنويع الاستثمارات في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال افريقيا، وندرس حاليا عدة فرص استثمارية منها فرصتان في طور التنفيذ احدهما في منطقة بنيد القار بالكويت وهي عبارة عن قطعتي أرض قامت كامكو بشرائها بنية بيعها لشركة النزل بهدف تطوير العقارات بعد اكتمال زيادة رأس المال وتبلغ اجمالي المساحة الارض 2000 متر مربع وتبلغ نسبة العائد على الاستثمار المقدر بواقع 21.2%، والمشروع العقاري الاخر فهو عبارة عن تطوير قطعة أرض سكنية مساحتها تبلغ 20 الف متر في منطقة السيب في سلطنة عُمان قامت «كامكو» بحيازتها.

    وبين سعدون علي ان تكلفة المشروعين تتراوح ما بين 8 الى 10ملايين دينار ستقوم «النزل» بتمويل جزء من التكلفة من خلال رأس مالها بعد الزيادة بواقع 40% والجزء المتبقي سيتم تمويله عن طريق مصادر تمويلية اخرى، وبالاضافة الى انه من المتوقع ان تصل اجمالي تكلفة المشاريع التي ستدخل فيها «النزل» الى ما قيمته 19.5 مليون دينار خلال الفترة المقبلة.

    وأوضح سعدون علي ان اطلاق النزل كشركة اسلامية قابضة تهدف الى تطوير مشاريع عقارية من خلال تأسيس شركات تابعة لها في دول مجلس التعاون الخليجي، الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وستركز الشركة انشطتها في مجال التطوير العقاري السكني والتجاري، وإدارة عقارات الشركة وعقارات الطرف الآخر، اضافة الى تسويق العقارات.

    وتسعى الشركة الى الاستفادة من التطور الذي يشهده القطاع العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وعلى مستوى المنطقة بشكل عام والطلب المتزايد على المساحات التجارية والسكنية، وتزايد عدد الصناديق العقارية، وزيادة المنافسة بين المؤسسات التمويلية لتمويل المشاريع العقارية.

    من جهة اخرى ستقوم شركتا كامكو والعقارات المتحدة بإدارة شركة النزل في حين تم تعيين شركة يونيفيرسال المتحدة للاستشارات العقارية كمستشار.

    الجدير ذكره ان الشركة تأسست عام 2004 تحت اسم الشركة العربية الاهلية للاسواق التي شهدت نجاحا كبيرا وحققت أرباحا منذ العام 2004 وحتى العام 2007. وأكد السعدون ان ما يميز شركة النزل القابضة عن الشركات الاخرى انها طعمت بخبرات فريدة من خلال دمج الخبرات الاستثمارية والعقارية لشركة «كامكو» وشركة العقارات المتحدة، ومن المتوقع ان يتم ادراج «النزل» في سوق الكويت للاوراق المالية خلال السنوات الثالث المقبلة، كما يتوقع ان يتم توزيع 20% من الارباح سنوياً ابتدأ من عام 2010