شركة مزايا البحرين ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏3 ابريل 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «القابضة» توزيع 50% نقداً و20% منحة
    النفيسي: نعتزم إطلاق «مزايا البحرين» العام المقبـل
    الوقت:
    وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة المزايا القابضة يوم الاثنين الماضي على تخصيص حصة استراتيجية في الشركة تعادل 57 مليون سهم بمبلغ 15 مليون دينار كويتي بقيمة اسمية 001 فلس وعلاوة إصدار 667 فلسا توجه إلى زيادة رأسمال الشركة ليصبح 4.54 مليون دينار كويتي، بعد إضافة قيمة أسهم المنحة البالغة 02% التي تصل قيمتها إلى نحو 8.6 مليون دينار.
    وقال رئيس مجلس الإدارة رشيد النفيسي للمساهمين أثناء انعقاد العمومية بنسبة حضور 1.87%، إن الجمعية وافقت على توزيع أرباح نقدية بواقع 05 فلساً للسهم الواحد، وأسهم منحة بواقع 02%، وان هذه الزيادة ستوجه إلى تمويل مشروعات الشركة التوسعية في كل دول الخليج العربي.
    وأشار إلى إسناد التفاوض إلى شركة بيت الاستثمار العالمي ''جلوبل'' مع المستثمر الاستراتيجي الذي لم يعلن عنه، موضحاً أن هناك ثلاثة مستثمرين تجرى المفاضلة بينهم لاختيار أفضل العروض المقدمة.
    أضاف النفيسي أن ''بيع الحصة المذكورة سيوفر للشركة من السيولة ما يساهم في تمويل توسعاتها الخارجية، وقد وافقت الجمعية على جميع البنود بما فيها بيع تلك الحصة والتوزيعات باستثناء تحفظ مساهمين تبلغ حصتهم 2.3%، تعادل 51 مليون سهم على بيع الحصة المذكورة''.
    وأوضح أن مجلس الإدارة انعقد في وقت سابق وبحث طلب مستثمرين استراتيجيين الدخول في المساهمة في الشركة بحصة تتراوح من 02 إلى 52%، عبر طرح أسهم زيادة للاكتتاب بواقع 001 فلس قيمة اسمية وعلاوة إصدار 667 فلسا (...) ووافق المجلس على طلب طرح ما نسبته 7.32% بسعر 668 فلساً قبل توزيع الأرباح، أو بسعر 086 بعد التوزيع، وتضاف الزيادة إلى حقوق المساهمين بما يعطيها صلابة ومتانة مالية لتمويل المشروعات المستقبلية''.
    وقال رئيس مجلس الإدارة إن الشركة لديها الآن 3 مكاتب إقليمية منها 2 في دبي و1 في الكويت، وهناك نية للتوسع إقليمياً في عدد آخر من دول المنطقة منها السعودية، عمان، البحرين، وقطر عبر إنشاء عدد من الشركات، منها ما تم إنشاؤه ومنها ما يجري الاستعداد لإطلاقه قريباً.
    وأوضح أنه ''توجد نية لإنشاء مشروعات سكنية عدة في السوق الكويتي، وأن الشركة - ومن خلال شركة دبي الأولى - لديها نية للتوسع في إمارة أبوظبي إلى جانب بعض مشروعاتها القائمة حالياً''، مؤكداً أن السوق المقبل بعد التواجد الكبير في دبي هو سوق أبو ظبي لما تشهده من توسع ونمو كبيرين، وكذلك السوق السعودي الذي تستعد لإطلاق شركة مزايا السعودية برأسمال يتراوح من مليار إلى مليار ونصف المليار ريال.
    وأشار النفيسي إلى أن هناك نية أيضاً لإطلاق مزايا البحرين في غضون العام المقبل 9002، وأن كل ذلك ينعكس على حقوق المساهمين التي بلغت حتى الآن 901 ملايين دينار كويتي (...) النمو الحالي لاستثمارات الشركة في مشروعاتها يتراوح من 01 إلى 02%.
    التوسع والنمو المتوقع
    من جهته قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب خالد اسبيته في تصريحات عقب انعقاد الجمعية العمومية إن الشركة متواجدة بشكل رئيسي في دولة الإمارات، كما تتواجد في الكويت بقوة، ولديها من خلال مكاتبها الثلاثة في دبي والكويت خطة طموحة تهدف للتوسع عبر تعميم تجربة مزايا القابضة على جميع شركاتها التابعة في دول الخليج العربي.
    أضاف اسبيته ''خطتنا طموحة تهدف أيضاً إلى تحقيق عائد على رأس المال يزيد عن 401% الذي حققناه في 7002، ونسعى لاستمرار النمو وتحقيقه على مستوى الأرباح (...) الزيادة المقترحة على رأس المال من شأنها توفير إيرادات ضخمة تدخل ضمن نتائج الشركة المالية في النصف الأول من العام الجاري (...) أرباح الربع الأول من العام الجاري ستكون أفضل من نتائج الفترة نفسها من العام الماضي''.
    وتحدث عن تفاصيل بيع حصة الـ 3.32% قائلاً ''تحدثنا إلى جلوبل كمفوض بالتفاوض من قبلنا واشترطنا أن لا يتم منح أي مستثمر يرغب في الدخول للشركة أكثر من 5%، وهذا يعني أن خمسة مستثمرين استراتيجيين جدد هم الذين سيتقاسمون الحصة المباعة''.
    وكشف اسبيته أن الشركة تلقت جملة من العروض لأكثر من مستثمر، وقال ''ما زالت لدينا طلبات للمساهمة تزيد عن 02 طلباً من مستثمرين يابانيين وأميركيين وأوروبيين للدخول في شراكة استثمارية واستراتيجية مع مزايا (...) جميعهم مستثمرون لهم دراية كافية بالسوق الخليجي، ومعظمهم شركات يتمتعون بعباءات مالية كبيرة''.
    وقدر حجم استثمارات شركة مزايا في الأسواق الخليجية بما يزيد عن 02 مليار درهم إماراتي، أي ما يعادل نحو 7 مليارات دولار، مشيراً إلى أن الشركة لديها محفظة استثمارية عقارية في السعودية تبلغ قيمتها نحو 002 مليون ريال، وتبلغ حصة مزايا فيها نحو 54%، ويسجل نمو المحفظة سنوياً نحو 04%، وسيتم التخارج منها قريباً.
    وقال اسبيته إن شركة مزايا تقدمت بمبادرتين للحكومة مع إقرار قانون آل بي او تي الجديد، مشيراً إلى أن القانون الجديد أعطى الشركة فرصة كبيرة للتقدم بهاتين المبادرتين وستقوم الشركة بتنفيذهما في حال موافقة الدولة عليهما.
    يذكر أن شركة المزايا للتطوير العقاري، المدرجة في سوقي الكويت ودبي للأوراق المالية هي واحدة من الشركات المتميزة التي أوجدت لنفسها مكانة في القطاع الاقتصادي من خلال تنفيذ الكثير من المشروعات الكبرى والحيوية.
    قدمت الشركة المزايا أنواعا شاملة من الخدمات والمنتجات العقارية، من بينها مشروعات سكنية لإنشاء فيلات راقية ومتميزة وشقق سكنية وأبراج إدارية. إضافة إلى شراء وتقسيم وتطوير مساحات واسعة في مناطق كثيرة.
    ويضم سجل الشركة عددا من المشروعات العقارية الرائدة يذكر منها، في الكويت: فلل المها، مزايا فيللاز، مجمع الرؤية السكني، مشروع فيو بوينت، 7 زونز، مدينة الاعمال الكويتية وغيرها. وفي دبي: مشروع الفيللا، مشروع المدينة الطبية، برج ايكون، سكاي جاردنز، بيزنس باي وكيو بوينت. إلى جانب عدد من المشروعات في لبنان والاردن. ويبلغ رأسمال الشركة 13 مليون دينار كويتي مما يؤهلها للعمل في مجالات متعددة ومتنوعة ويعكس توقعات بمستقبل زاهر ومشرق وعائد اكبر للمساهمين.


     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 13/04/2008
    تقيم مجمعا تجاريا في البحرين
    «المزايا» تبدأ العمل في مشروع سكني ضمن شمس أبوظبي
    كتب احمد سليم

    أكدت مصادر مطلعة لـ«عالم اليوم» ان شركة المزايا القابضة بصدد تطوير مشروع سكني جديد يقع في جزيرة الريم ضمن مشروع شمس أبوظبي على مساحة تصل الى حوالي 600 الف متر مربع وتبلغ تكلفة المشروع النهائية في حدود 80 مليون دولار.
    وأضافت المصادر ان هذا المشروع مملوك لشركة دبي الاولى للتطوير العقاري احدى الشركات التابعة «للمزايا»، وقد بدأت الشركة حالياً في تجهيز الموقع للبناء والتطوير.
    وأوضحت المصادر انه من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 24 شهراً من الآن، ومن المتوقع ان تحقق «المزايا» عائداً من الاستثمار في ذلك المشروع تصل نسبته الى حوالي 50%.
    من جهة اخرى علمت عالم اليوم من مصادر مطلعة ان شركة المزايا القابضة ارتأت القيام بتطوير مشروع جديد في البحرين ليكون النواة لاطلاق شركة «مزايا البحرين» في 2009 وذلك في ظل الطفرة العمرانية التي تشهدها المنطقة لهذا وضعت الشركة خطة طموحة للتوسع في المنطقة من خلال نيتها الدخول في اسواق خليجية جديدة مثل السعودية وقطر والبحرين وعُمان.
    وأضافت المصادر ان المشروع الجديد في البحرين عبارة عن مجمع تجاري ضخم في مرفأ البحرين المالي باستمثارات اجمالية تصل الى حوالي 45مليون دينار بحريني، وذكرت المصادر ان هذا المشروع لم تتضح معالمه بعد لانه مازال في طور التصميم والدراسة
    .