نقاش بخصوص القروض ..

نيويورك

مستشار قانوني
بصراحه اي متابع لموضوع القروض ... يحتار و يستغرب ..
هل الجريمه بسيطه بحيث تترك لتتحرك كما تشاء .. ام ان المجرمين كبار جدا و فوق القانون ..ام انهم سيخضعون في سبيل تجهيز فخ جديد للمواطنين ..ام ان ازاله التعديات مثلا اهم لانها تجاوز على املاك الدولة .. اما املاك المواطن فيتحملها هو دون حسيب ولا رقيب بالبحث عن الاخوه المحامين المتصدرين للموقف وحدهم ..

البنوك تدوس على القوانين و تتجاوز .. و تستغل جميع العملاء بلا رحمة القوي منهم و الضعيف .. تضع دائما جداول و حسابات معقده طارده لعقل العميل و تجعله يستسلم و بسهوله ..لتقع اليوم تحت اكثر من 10 الاف دعوى قضائيه متنوعه ما بين السرقه و النصب و الاحتيال و خيانة الامانه و غيرها ... , حتى تجاوزت جرائمهم العدوان و الغزو العراقي على الكويت .. و هم لا يقلون عنه اجراما و بشاعه ..

ما هذه القوه !!؟؟؟ ما هذا الجبروت !!؟؟ الدعاوي تنزل عليها مثل المطر و كأن شيئا لم يكن .. لم نسمع عن حلول قاطعه سريعه .. و لم نسمع عن تعويضات للمتضررين .. و لم نسمع حتى عن اعتذار من البنوك ..كل ما نسمعه ان هناك استنفار لحل المشكله .. اي حلول مستقبليه .. اما القضيايا الحاليه فكأنها لا شيء ...!!!!

ما هو الحل ؟؟ هل اللجوء لسلطات عليا .. ام الصحف و الاعلام .. ام انتظار انتخابات المجلس .. ام فقط جعل العلاقه عن طريق المحكمه ..

اخذو يتجاوزون على اموال المواطنين دون حسيب ولا رقيب .. تلاعبوا في النسب و الاستقطاعات و الفوائد و الاقساط كيفما شاؤوا على هواهم و مزاجهم دون استأذان صاحب الشأن و هو العميل ..

الحل المتوقع هو :
1- السير في متابعه دعاوي المحاكم .. و معاملة كل عميل على حسب قضيته عن طريق المحكمه و ادارة الخبراء ..
2- حل جذري و قاطع و في اسرع وقت بالعمل على تطبيق القانون حسب حسابات ادارة الخبراء مع الكل .. و تقديم تعويض مناسب لكل عميل تضرر من تجاوزهم ..

لأن المستقبل على هذا الحال يقول ان العلاقه مع البنوك تكون عن طريق المحكمه في كل خطوه .. و هذا صعب و يثقل كاهل الجهات الحكوميه و البنوك ..

نمر الأصلي

عضو نشط
أخي الكريم الدعوى ضايعة مثل ما يقولون وحال البلد لا يطمن يعني الكل متجبر من صوب ومو لاقين من يردعهم
شمتوقع؟؟؟
الفسااااااااد يغزونا والرباااا كلانا...
ربك يستر..

ياقوت

عضو نشط
انا مادري شنو اقول بصراحه
مستغربه من هذا الصمت من قبل البنوك هل اهما قاعدين يحضرون والا متطمنين انه ماكو شي راح يمسهم
انا بس اقول يعني الطمع لي هالدرجه يوصل هذي الناس شنو بتسوي بكل هالفلوس عندها اللي مكفيها وزود كل زياده بتحاسب عليها يوم الحساب خل تستانس بالخير اللي عندها وتخلي الناس بحالها
حسبي الله ونعم الوكيل

انا لو بيدي اخذ معاشي بايدي من غير لا بنك ولا شي بس للاسف ما يصير :)

بوغمازات

عضو نشط
بالنسبه للقروض الواحد لازم يسأل نفسه ... احد طقك علي ايدك وقالك روح اخذ قرض ؟؟ احد فرض عليك انك تاخذ قرض ؟؟ احنا المشكله واساس الغلط ... الواحد راح البنك بكامل ارادته ووقع علي كل الاوراق ... المهم ياخذ فلوس ولما اتخلص الفلوس يقعد يفكر .. شلون اسدد وشكر الفايده اللي خذاها مني البنك !!! بعض المرات احنا اللي انسوي المشاكل حق نفسنا وبعدين نندم ونقول ياليت وياليت بعد فوات الاوان .... تقبلوا تحياتي

ياقوت

عضو نشط
مع احترامي لك
ماسكين هالجمله ومنو طقك على ايدك ومنو مادري شنو
مو كل الناس اقترضت عشان اشياء تافهه
في ناس مضطره ومحتاجه
الله لا يخلي احد يحتاج​

نمر الأصلي

عضو نشط
أخوي بوغمازات الظاهر أنا وياك موعودين على إختلاف وجهات النظر...أخوي كما ذكرت الأخت وأضيف أن الموضوع هنيه مو بس الإقتراض...الموضوع الفوائد اللي تزيد بلا حسيب وبلا رقيب...
لا تقول منو طقك على إيدك لأن لا أصدق بأن حضرتك ما عليك ولا قرض على راتبك ولا بتكون يا مليونير ولا وارث...في كلا الحالتين عساك ما تجرب القروض ولا الدين لأنه هم وعمات عين...

عاشق سدني

عضو نشط
القروض بروحها جريمة ومال زقوم ربا في ربا وهذول اكثرهم ماخذيلي قروض حق ابي اسافر والثاني داقلي موتر وتكشخ على الفاضي وبورصه و اكثرهم على هذا الشكل الحين في الكويت الحمدالله الكل مومحتاج الرواتب توكل وتشرب وتمشي سيارات وكل شي ولو ماعنده هالراتب الكافي والوافي جان معطوه قرض !
الحكومه اذا بتتبرع وتسدد القروض خل تتبرع عن قروض الحلال مالت البيت 70 الف وغيرها محد لحق يطالب والله يعينه على الي سواه بنفسه حسر بعمره بالدنيا وعذاب بالاخره ؟؟

بوغمازات

عضو نشط
أخوي بوغمازات الظاهر أنا وياك موعودين على إختلاف وجهات النظر...أخوي كما ذكرت الأخت وأضيف أن الموضوع هنيه مو بس الإقتراض...الموضوع الفوائد اللي تزيد بلا حسيب وبلا رقيب...
لا تقول منو طقك على إيدك لأن لا أصدق بأن حضرتك ما عليك ولا قرض على راتبك ولا بتكون يا مليونير ولا وارث...في كلا الحالتين عساك ما تجرب القروض ولا الدين لأنه هم وعمات عين...

وانت لاحقني بكل مكان :) عموما انا عندي قرض :) وفوائد اكثر من القرض نفسه :) بس هم ماشتكيت ...لاني بالاصل ادري جم راح يعطوني وادري جم راح ياخذون فوائد ووقعت علي كل شي :) وتقبل تحياتي

نمر الأصلي

عضو نشط
أخوي عاشق الله يعلم لماذا إستدنت من البنك ولكن اللي ماكان بالخاطر الفوائد اللي شكلي بزوج عيالي ما خلصت وكلامك عن أسباب الإقتراض أنا أعتبره ضيق أفق مع إحترامي لك...يعني أنت شايف أن بس هاذي أسباب الإقتراض من البنوك..
زين شرايك في الفايدة اللي تعدت ال70% ما أشوفك رديت عليها؟؟
المووووضوع مو بس قرض الموضوع فواااااااااائد..

بوغمازات

عضو نشط
القروض بروحها جريمة ومال زقوم ربا في ربا وهذول اكثرهم ماخذيلي قروض حق ابي اسافر والثاني داقلي موتر وتكشخ على الفاضي وبورصه و اكثرهم على هذا الشكل الحين في الكويت الحمدالله الكل مومحتاج الرواتب توكل وتشرب وتمشي سيارات وكل شي ولو ماعنده هالراتب الكافي والوافي جان معطوه قرض !
الحكومه اذا بتتبرع وتسدد القروض خل تتبرع عن قروض الحلال مالت البيت 70 الف وغيرها محد لحق يطالب والله يعينه على الي سواه بنفسه حسر بعمره بالدنيا وعذاب بالاخره ؟؟

يامعود شوي شوي دخلت الناس جهنم وعذاب ...

نمر الأصلي

عضو نشط
وانت لاحقني بكل مكان :) عموما انا عندي قرض :) وفوائد اكثر من القرض نفسه :) بس هم ماشتكيت ...لاني بالاصل ادري جم راح يعطوني وادري جم راح ياخذون فوائد ووقعت علي كل شي :) وتقبل تحياتي
مرحبتين بوغمازات أحيي فيك روحك الرياضية..
أخوي هم أنا وقعت من 6 سنين بس كانت الفوائد أقل...ولما شيكت على القرض لقيته مو قاعد يقل...ولما سئلتهم طلع الفايدة زادت...
يعني بالله وين البنك المركزي ...
شلون الفوائد تزيد بلا حسيب ولا رقيب...
فيه شرط أن الفوائد معرضة للزيارة بناء على البنك المركزي ولكن منو بالله يقرا الشروط اللي تكون مكتوبة بأصغر خط ممكن ومكان التوقيع بالبولد العريض!!!
شكراً بو غمازات وعساك من أهل المليوووووون ...........حسنه :)

بوغمازات

عضو نشط
مرحبتين بوغمازات أحيي فيك روحك الرياضية..
أخوي هم أنا وقعت من 6 سنين بس كانت الفوائد أقل...ولما شيكت على القرض لقيته مو قاعد يقل...ولما سئلتهم طلع الفايدة زادت...
يعني بالله وين البنك المركزي ...
شلون الفوائد تزيد بلا حسيب ولا رقيب...
فيه شرط أن الفوائد معرضة للزيارة بناء على البنك المركزي ولكن منو بالله يقرا الشروط اللي تكون مكتوبة بأصغر خط ممكن ومكان التوقيع بالبولد العريض!!!
شكراً بو غمازات وعساك من أهل المليوووووون ...........حسنه :)

جزاك الله خير اخوي .... وانت عساك مليار حسنه :) اللهم اامين ...

عاشق سدني

عضو نشط
يامعود شوي شوي دخلت الناس جهنم وعذاب ...

ياخوي بو غمازه :) اذا نت محتاج وبتاخذ كيفك بس لاتنكر ان الربا حرام ومو انا الي ادخل الناس جهنم ولا انا الي اعذب هذا كلام الله والقران الي يقول ان الربا حرام وعذاب في اكثر الايات والاحاديث وهذا عقوبته في قوله تعالى
﴿الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَس ...﴾ [البقرة:275]. وقوله الله تبارك وتعالى : ﴿وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا﴾ومن الاحاديث
ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «اجتنبوا السبع الموبقات قالوا: يا رسول الله وما هن ؟ قال: الشرك بالله, والسحر, وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق, وأكل الربا, وأكل مال اليتيم, والتولي يوم الزحف, وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات

وهذي من علامات الساعه كثرة الربا وهذا الي قاعد يصير في البنوك مايخلى احد ماخذا القرض الربوي من أشراط الساعة ظهور الربا وفشوها .
فعن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " بين يدي الساعة يظهر الربا والزنى والخمر ". [ قال الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط ورجاله رجال الصحيح ] ومن عقوبة آكل الربا أنه يسبح في نهر دم ويلقم في فيه بالحجارة
عقوبة آكل الربا أنه يسبح في نهر دم ويلقم في فيه بالحجارة
وعن سمرة بن جندب قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى صلاة أقبل علينا بوجهه فقال من رأى منكم الليلة رؤيا قال فإن رأى أحد قصها فيقول ما شاء الله فسألنا يوما فقال هل رأى أحد منكم رؤيا قلنا لا قال لكني رأيت الليلة رجلين أتياني فأخذا بيدي فأخرجاني إلى الأرض المقدسة وفي سياق القصة قال ـ صلى الله عليه الصلاة والسلام ـ : " فانطلقنا حتى أتينا على نهر من دم فيه رجل قائم على وسط النهر وعلى شط النهر رجل بين يديه حجارة فأقبل الرجل الذي في النهر فإذا أراد أن يخرج رمى الرجل بحجر في فيه فرده حيث كان فجعل كلما جاء ليخرج رمى في فيه بحجر فيرجع كما كان ثم فسر له هؤلاء بأنهم آكلوا الربا " . [ رواه البخاري ] .

نيويورك

مستشار قانوني
شكرا لك من ساهم بالموضوع .. و شكر موصول لكل من حذر من الربا و بين السند الشرعي ...

انا اللي قصدته للتوضيح الجريمه اللي ارتكبها المتهم و المجرم الاصلي .. و قام يتمرس في ارتكابها على عين المسئولين و الجهات الرسميه بدون لا حسيب ولا رقيب ..على حساب شرائح من بلدنا الكويت .. فيهم الارامل و المطلقات و الايتام و منهم من اقترض للعلاج او الدراسه او بناء بيته او اي سبب مشروع و ان كان هذا مو موضوعنا ....و ممكن يكون للسفر و شراء سياره و غيره .. و هم هذا مو موضوعنا ..

الربا حرام اكيد .. و هم هذا مو موضوعنا

السرقه حرام .. و خيانه الامانه حرام .. و النصب و الاحتيال حرام ..و الكسب الغير مشروع حرام .. و اكل اموال الناس بالباطل هم حرام .. و استغلال ظروف الاخرين بالتكسب من اموالهم بدون علمهم هم حرام .. هذا اهو موضوعنا ..

بغض النظر عن الحرام و الحلال .. و الغرض من القرض من عدمه .. انا اقول كل شخص مسئول عن عمله و اقتراضه .. و عليه السداد .. ما فيه خلاف ..

الخلاف اهو ان البنوك هي من سرق و نهب و ليس طلب سداد قرض طبيعي كحق لهم .. البنوك طلبت اكثر من حقها بكثير .. و تلاعبت على الفوائد برفعها كالسلالم الموسيقيه بدون حسيب ولا رقيب .. و قامت بنهب عدد كبير من المواطنين .. و خالفت القوانين المعمول بها وقوانين البنك المركزي ..و تعتبر هذه القضيه كبيره جدا و مهمه جدا و يفترض انها ما أولويات الجهات المسئوله ..

بحسبه بسيطه جدا .. لماذا كسب الاستاذ الزامل قضيته ؟؟ طالما انه لم يتعرض للنهب او السرقه و النصب و خيانه الامانه ؟؟ و هل اشتكى السيد الفاضل من سداد قرضه لو كان بالوضع الطبيعي و المعمول فيه في كل دول العالم ؟؟؟

اليوم على فرض يوجد 10 الاف دعوى قضائيه .. و يقال انه هناك عشرات الالاف تنتظر على الابواب .. لو فرضنا ان الاجمالي كان 20 الف قضيه .. و جميعهم كسب قضاياه .. و جميعهم طالب بالحق بالتعويض عن الضرر .. طبيعي انهم يلجأون الى المحكمه الكليه و ليس الجزئيه .. يعني اكثر من 5000 دينار .. قد تكون 5 او 6 او حتى 50 الف دينار .. 20 الف ضرب خمس الاف دينار = 100000000 دينار .. ماذا لو زاد المبلغ او قل !!؟!؟! هم يشكل مبلغ كبير جدا على البنوك .. زد ايضا تحويل حسابات المتحفظين و الحذرين .. زد ايضا تحويل حساب من يريد ان يتطهر من الربا و التحول للبنوك الاسلاميه ..

اليست قضيه تمس اغلب المواطنين و تشكل اهميه على جدول اعمال المسئولين ؟؟؟ اليس المفروض ان يعاقب المتهم و ان يلزم عند حدوده بدل من العبث بمقدرات المواطنين و الاستمرار بالعبث ؟؟

zoya_y

عضو نشط
عاشق CINDY
عضو نشط

ماشالله 555 شي جميل

بس ماقلت لنا منو cindy الف مره اسأل وماكو اجابه

INFINITI

عضو نشط
البنوك والحكومه مايرتاحون لما الديره تخلي وتشوفونهم كلهم بالمركزي
لان كل يوم البنوك يحطون شروط تعجيزيه
الشكوى لله
عاشو

ALSERHAN

عضو نشط

حبيب

وأشكرك على صراحتك وقناعتك هذي أساس راحت بالك..:)

ALSERHAN

عضو نشط
البنوك والحكومه مايرتاحون لما الديره تخلي وتشوفونهم كلهم بالمركزي
لان كل يوم البنوك يحطون شروط تعجيزيه
الشكوى لله
عاشو

أي والله آخر 3 أسابيع بس 3 شروط وشرط أقوى من إلي قبله

أي طيح القروض أو على الأقل فوايدها وبعدها تشرّط وبتكون مالك هالناس وصوتها أكيد بيكون للحكومه وبس..

ياقوت

عضو نشط
انا هذا اللي اقصده الموضوع مو موضوع ديون وبنسكرها ومادري شنو موضوع النقاش واضح
الموضوع التجاوزات والتلاعب والاستغلال​

أعلى