من هي ...9

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏7 ابريل 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    كونها استوفت كافة الاشتراطات المطلوبة
    شركة مجازة الإدراج في »الموازي« تتوقف عن استكمال الإجراءات انتظاراً لـ »الرسمي«

    كتب الأمير يسري:

    علمت »الوطن« من مصدر مطلع أن احدى الشركات المجازة للادراج في السوق الموازي قررت عدم استكمال اجراءات ادراجها انتظاراً للادراج بالسوق الرسمي بعد استيفائها كافة اشتراطاته وهو الأمر الذي جعل ادارة الشركة تتجه نحو التريث بما يخص استكمال الادراج في السوق الموازي.
    وقال المصدر ان الشركة ستخاطب ادارة البورصة بطلبها للادراج بالسوق الرسمي وتوقفها عن استكمال الادراج في الموازي.
    من جهة أخرى أفاد مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية بأن أياً من الشركات المدرجة في السوق الموازي تمتلك كافة الحقوق بطلب ادراجها في السوق الرسمي متى استوفت الشروط مشدداً على أنه لا يوجد ما يمنع انتقال أي شركة مدرجة بالموازي الى السوق الرسمي.
    واعتبر المصدر أن السوق الموازي لا يقل بأي حال من الأحوال عن الرسمي خصوصاً أن السوقين يعتمدان نفس آليات التداول مشيراً الى أن ادارة البورصة تخطط لمنح الموازي فاعلية أكبر خلال الفترة المقبلة لافتا الى أن البورصة تخطط لتوسعة قاعدة السوق الموازي من خلال التوسع في عدد الشركات المدرجة به.
    ولفت المصدر الى أن ادارة البورصة تلقت أكثر من 4 طلبات للادراج في السوق الموازي متوقعا زيادة عدد هذه الطلبات خلال الفترة المقبلة معتبراً أن هذا الأمر من شأنه أن يمنح السوق الموازي عمقاً اضافياً يدعم توجهات البورصة بتفعيل السوق.

    تاريخ النشر: الاثنين 7/4/2008
     
  2. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    كي جي أل لوجستك
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ماشاء الله عليك يالعزيز ,,,
    بالفعل شركة كي جي أل لوجستيك هي الاقرب على أعتبار اغلب الشركات التى نالت موافقة السوق للادراج جهزت نفسها ماعدا كي جي ال لوجستيك ...

    وبالتوفيق للجميع
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    4 للسوق الموازية و «كبر العقارية» للسوق الرسمية

    «فنية البورصة» تناقش إدراج 5 شركات
    محمد الإتربي

    الأحد, 20 - إبريل - 2008

    علمت «الوسط» ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق، ستعقد اجتماعا لها اليوم لمناقشة قائمة جديدة في الشركات التي تقدمت للإدراج ما بين السوقين الرسمية والموازية.
    وأوضحت مصادر ان القائمة تضم الشركات التالية: شركة اجوان الخليج العقارية، للادراج في السوق الموازية، وهي احدى الشركات التي تم رفضها سابقا في السوق الرسمية، وتم السماح لها بالتقدم الى الموازية.

    شركة مجموعة الخصوصية، شركة الربيع العقارية، اما شركة كبر العقارية فهي الشركة الوحيدة التي طلبت الإدراج الى السوق الرسمية.

    في اطار آخر كشفت المصادر عن ان شركة كي جي الالوجستك سجلت طلب الادراج الي السوق الموازي.
    واضافت المصادر ان ادارة الشركة حصلت على موافقة العمومية وكبار الملاك على سحب طلب الموازية، واعادة تقديم طلب جديد للادراج في السوق الرسمية، إذ ان امكانات الشركة والمؤهلات الفنية التي تملكها تمكنانها من الادراج في الرسمية.
    واضافت المصادر ان الشركة لديها انشطة كبيرة وعمليات تتعلق بإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية، وكذلك ارباح واصول جيدة، لذلك تم تفضيل سحبها من الموازية في الفترة الحالية
    .
    في اطار آخر اوضح المصدر ان اللجنة الفنية، المنبثقة عن اللجنة الرئيسة لسوق الأوراق المالية، ستناقش ايضا المسودة الاخيرة والنهائية لكادر العاملين في البورصة لإصدار التقرير النهائي، واعتمادها من اللجنة العليا في السوق.