ايجار جميع التراخيص التجارية للأخوه الكويتيين والوافدين !

الحالة
موضوع مغلق

MFCO

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الى اشقائي الكرام بهذا المنتدى العريق. لدينا جميع التراخيص التجارية لأي نشاط والايجار سنويا بمقتضى عقد اتفاق بين الطرفين وفقا للقانون التجاري الكويتي بكافة الضمانات وللجادين فقط وشكرا.

للعقل كلمة

عضو نشط
الله يوفقكم يا الغالى

عندى إستفسار إذا عندك فكرة

عندى رخصة دعاية وإعلان

وسمعت إن وزارة التجارة موقفين إصدار رخص جديدة وبناءا عليه فى طلب عليها

السؤال : فى أحد يشتريها منى إذا ببيعها ؟؟

MFCO

عضو نشط
السلام عليكم وصباح الخير

اولا شكرا لمشاركتك. أخي السائل . بالنسبه للترخيص خصوصا نشاط الدعاية والاعلان مرغوب جدا عند اصحاب الاختصاص والله عزوجل يرزق العبد من حيث لا يحتسب . أخي الفاظل اعرض ترخيصك في هذا المنتدى وايضا اعرضه في مجلة اعلانية مشهوره وانشاءالله سوف يأتيك الرزق منها. وخالص شكري لك.

للعقل كلمة

عضو نشط
اولا شكرا لمشاركتك. أخي السائل . بالنسبه للترخيص خصوصا نشاط الدعاية والاعلان مرغوب جدا عند اصحاب الاختصاص والله عزوجل يرزق العبد من حيث لا يحتسب . أخي الفاظل اعرض ترخيصك في هذا المنتدى وايضا اعرضه في مجلة اعلانية مشهوره وانشاءالله سوف يأتيك الرزق منها. وخالص شكري لك.

شاكر لك الرد أخوى

نضبط الامور إن شاء الله وبعدين نعلن عنها ونقول يا كريم

MFCO

عضو نشط
السلام عليكم وصباح الخير

موفق انشاءالله.

MFCO

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لجميع التجار الصغار والكبار. للجادين.

MFCO

عضو نشط

للجادين.

MFCO

عضو نشط

للجادين

MFCO

عضو نشط
السلام عليكم وصباح الخير

لجميع التجار الصغار والكبار للكويتيين والوافدين

MFCO

عضو نشط

للجادين

MFCO

عضو نشط

للجادين

أحمد ظاهر

عضو نشط
اخي الحبيب لدي بعض الاسئلة:

أولا: الرخصة تكون "مؤسسة" تجارية ولا تكون "فرع" من مؤسسة او شركة؟
ثانيا: ايش هي هاي الضمانات؟
ثالثا: هل العقد يتسجل بوزارة العدل ويكون موثق؟ .. ولا يكون على ورق بينك وبين المستأجر؟

اسمح لي اسئلتي كثيرة لكن حتى استفيد والكل يستفيد :)

وربي يوفقك وييسر امرك ويوسّع رزقك :)

MFCO

عضو نشط

شكرا لمشاركتك الجاده اولا. وثانيا شكرا جزيلا على هذه الاسئله الوجيهه سوف اوضح بايجاز لكي تتضح الصوره لدى احبتنا الكرام في المنتدى. بالنسبه لسؤالك عن المؤسسه لا تستخرج منها فروع لأنها مؤسسه فردية وانما الفروع تستخرج من الشركه أيا كان كيانها القانوني هذا من جانب ومن جانب آخر بخصوص العقد المبرم بين الطرفين هو طبعا صوري وليس موثق لدى وزارة العدل وملحوظه: أي عقد ينشأ بين الطرفين سواء صوري أم موثق فهو معترف فيه عند القضاء الكويتي والسبب لأن القانون التجاري الكويتي مستمد اكثر نصوصه من العرف المتداول بين الناس. وخالص شكري لكم

MFCO

عضو نشط

اخ احمد أما بالنسبه للضمانات وهي كالتالي: عدم تملك صاحب الترخيص لدى العين المؤجره 2: جميع رسوم المخالفات التي تنشأ عن المستأجر تقع على عاتقه أي الطرف الثاني (المستأجر) 3: المده المتفق عليها والخ من بنود. وبالنهاية والاهم الرضا بين الطرفين بعد تلاوة البنود. وشكرا.

أحمد ظاهر

عضو نشط
اخي Mfco .. الله يعطيك العافية وجزاك الله خير وشكرا على سعة صدرك .. هذا اولا :)

ثانيا: هل افهم من كلامك انه الرخصة تكون على اساس "مؤسسة فردية" تستخرج لاحقا؟ .. بمعنى ان الرخص غير موجودة حاليا؟

ثالثا: كم الايجار السنوي بالنسبة للرخصة؟ .. وهل ممكن ان يكون المحل او المكتب بأي منطقة من المناطق؟

وشكرا مرة ثانية على سعة صدرك :)

MFCO

عضو نشط

نقتدي بسنة الحبيب المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بوقوله الكريم: السماحة في البيع والشراء. أي الصدق في البيع والشراء. اخي احمد اشكرك على قولك . بخصوص الترخيص فنعم موجود حاليا وهو مؤسسه فردية وقيمة الايجار السنوي 1000 دينار وقابل للتجديد. ولك خالص شكري.

أحمد ظاهر

عضو نشط
اللهم صلي وسلم وبارك وأنعم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :)

عدم المؤاخذة يا اخي الحبيب سعرك غالي كثير والله .. لأنه بصراحة ولا تزعل مني انا حصلت رخص للايجار على 200 و 300 دينار فقط!!

لكن الحق يقال ما ادري اللي بـ 200 هل هي رخصة مؤسسة ام رخصة فرع .. معقولة تفرق يعني لهذه الدرجة!؟

ومرة ثانيا وثالثة وعاشرة وألف .. اشكرك على سعة صدرك :)

MFCO

عضو نشط

شكرا جزيلا لك. اخي احمد معظم الرخص المؤجره فهى فروع وأما باقي التراخيص فالعلم عند الله جل شأنه . وأما بغلو السعر فهذا مبني على الترخيص الاساسي وليس الفرع . تعرف ؟ ان في بعض التراخيص تؤجر شهريا بواقع 100 دينار فأذا تحسبها بالسنه تصبح اكثر من الف دينار. حيث التعامل والصدق بهذه الايام قليل وحسن المعامله اغلى من أي شيء آخر. والله يرزق العبد من حيث لا يحتسب.وآسف على الاطاله وشكرا.

أحمد ظاهر

عضو نشط
مشكور يا بعد قلبي على المعلومات هاي والايضاح .. وشكرا ايضا على سعة صدرك حبيبي :)

ممكن تعطيني تلفونك على الخاص او ايميلك؟ .. ان شاء الله رح يكون في تعاون بيننا قريبا :)

والله يوفقك وييسر امرك حبيبي

MFCO

عضو نشط

العفو اخ احمد كلك ذوق. والله يباركلك ويرزققك في جميع اعمالك التجارية . ورقمي على الخاص سوف يصل اليك. وشكرا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى