تصريح بريطاني

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏9 ابريل 2008.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    السياسة المالية المعقدة والتي ما زال البنك البريطاني متابعتها في المحافظة على معدل تضخم منخفض بالإضافة إلى تخفيض سعر الفائدة المرجعي أصبحت من الممكن تحقيقها . فبالرغم من عدم تعليق البنك المركزي البريطاني على كلام السيد جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني الذي قال :

    " لأن مستوى التضخم في بريطانيا منخفض فنستطيع تخفيض الفائدة المرجعية"
    "الآن هو الوقت الصحيح لدعم الاقتصاد والمضي قدما ً في تحسين النمو الاقتصادي"
    "الحكومة سوف تبقى يقظة ومتابعة بدقة وضع القطاع المصرفي"
    "الوضع التضخمي في بريطانيا يختلف كثيرا ً عن الدول المجاورة مما يسمح لنا أن نتحرك بحرية أكثر"

    فإن هذه التصريحات جعلت للمستثمرين والمتداولين في الأسواق المالية يوقنون بأن التخفيض قد يكون أكيدا ً في الفائدة المرجعية البريطانية هذا الأسبوع . وبسبب هذه التصريحات , تم تصفية المزيد من متاجرات العائد على الجنيه الإسترليني بقصد إعادة هيكلتها لاحقا ً بعد قرار الفائدة مما سبب هبوط الجنيه مقابل اليورو ومقابل الدولار الأمريكي ومقابل الين الياباني . أما فنيا ً , فبتواجد نموذج سلبي جدا ً على الجنيه بعد أن تم كسر مستوى 1.9737 وتأكيده بكسر 1.9700 استمر الزوج بتحقيق أوامر تصفية المراكز المالية مما دعم بيع الجنيه مقابل الدولار الأمريكي مما جعله يصل إلى أدنى سعر له اليوم 19665 قبل أن يرتد قليلا ً إثر تشبع مؤشرات العزم في البيوع . لكن بسبب الهبوط العنيف من أعلى سعر له هذا اليوم عند 1.9927 فأصبح التداول ما دون مستوى المحور اليومي 1.9760 سلبيا ً جدا ً على الجنيه . ويبدأ أمل عودة الجنيه ليعوض مخسره بتداولات واضحة فوق 1.9737 وهي مستوى تكوين النموذج السلبي الفني .

    أما مقابل اليورو , فيستمر الجنيه بالتداول قرب أعلى أسعار تاريخية على زوج اليورو مقابل الجنيه محققا ً هذا اليوم أعلى سعر للزوج 0.7987 جنيه لليورو الواحد حيث هذا السعر يعتبر أعلى سعر تاريخي للزوج .

    برغم ارتفاع سعر اليورو مقابل الجنيه الإسترليني إلا إنه هبط مقابل الدولار الأمريكي وسط عمليات جني أرباح تسبق اجتماع الفيدرالي هذا اليوم . إذ إن التوقعات أصبحت تشير إلى أن الفيدرالي قد يحد من لهجته العنيفة بتخفيض سعر الفائدة ويتجه لأن يكون التخفيض بمقدار الربع نقطة فقط مقابل ما كان متوقعا ً أن يكون بنصف نقطة. فحقق أدنى سعر له مقابل الدولار الأمريكي 1.5676 قبل أن يواجه الزوج طلبا ً أعاده ليتداول فوق 1.5700 دولار لليورو الواحد قبل أن يصدر مؤشر مبيعات المنازل قيد الانتظار الأمريكية لشهر شباط والتي أظهرت استمرارية الضعف في سوق المنازل الأمريكي. فنيا ً , ارتداد اليورو من مستوى المقاومة عند مشارف 1.5800 جعل هبوط اليورو ملحوظا ً . فلم يستطع التداول فوق مستوى 1.5800 وهذا ما جعل اليورو يهبط على مراحل بعد أن حقق أعلى سعر له عند 1.5798 دولارا ً لليورو الواحد .

    ويتبع اجتماع FOMIC هذا اليوم مع بيانات أوروبا غدا ً والتي تشمل الناتج المحلي الإجمالي الفصلي والسنوي واللذان يتوقع ثباتهما عند 0.4% و 2.2% على التوالي . وهذا أيضا ً ما يجعل على الزوج ضغطا ً ليتحرك في نطاقات تقع في مستوى 1.57 دولارا ً لليورو الواحد كان تسعير العملتين يجد عند هذا السعر سعرا ً عادلا ً وسط التوقعات حول البيانات الاقتصادية الأمريكية بمقارنتها مع الأوروبية .

    يترافق وجود اليورو مقابل الدولار الأمريكي في مناطق وسطية حول المحور لهذا اليوم 1.5727 وجوده في مناطق سلبية لتداولاته هذا اليوم مقابل الين الياباني والذي حقق أعلى سعر مقابل الين 161.69 والأدنى 160.46 .

    فقد شهد الين الياباني هذا اليوم أكثر من سبب جعل متاجرات العائد تقل كثيرا ً مما أكسبه القوة مقابل الجنيه ومقابل اليورو , فبرغم تقلب الدولار الكثير بين قوة وضعف هذا اليوم , احتفظ الدولار في نطاق تداوله مقابل الين الياباني بين أعلى سعر له عند 102.53 والأدنى 101.76 لنفس الأسباب التي ذكرت في التقرير السابق .

    نقلا من http://www.*********.com/forums/index.php?showtopic=26385
    akedahmed@yahoo.com