«نور» تطرح 490 مليون سهم من«نورتل» بسعر 110 فلوس

بوقاسم

عضو نشط
كلامك 100%

واحب اضيف بان الملاك الرئيسسين في نسبة ال 51% اغلبها راح تكون مساهمات عينية..ومن سؤالي لهم ..ما عندهم اي تصور عن كيفية تقييمها ... وواضح ان العملية فيها تنفيع كبير لمجموعة الصناعات الوطنية وبالاخص نور الاستثمارية

منها كاش من مساهمين جدد..ورسوم من علاوة اصدار ...والاهم التخلص من اصول استثمارية متعثرة في قطاع الاتصالات لشركة تابعة باسعار قد تكون غير عادلة نهائيا

اللي عنده فلوس..يخشها حق الاتصالات الثالثة.. او اي اكتتاب عام قادم

والله الموفق​

عندى تساؤل على ضوء كلمتك (اكتتاب عام)
الحكومة سوت مزايدة حق نسبه معينة من الطرح العام فراح يبتعدون اطراف اخرى يعنى مافى مستثمر كبير يدش على سهم وفى طرف يملك نسبه فيه (ولنا عبره فى القرين ) واكتتاب شركة الاتصالات الثالثه فازوا فيها الشركه السعوديه 25% فرأى شخصى ماراح يصير فيها منافسه

Medo

عضو نشط
عندى تساؤل على ضوء كلمتك (اكتتاب عام)
الحكومة سوت مزايدة حق نسبه معينة من الطرح العام فراح يبتعدون اطراف اخرى يعنى مافى مستثمر كبير يدش على سهم وفى طرف يملك نسبه فيه (ولنا عبره فى القرين ) واكتتاب شركة الاتصالات الثالثه فازوا فيها الشركه السعوديه 25% فرأى شخصى ماراح يصير فيها منافسه

عزيزي بوقاسم...الاصل في اللجوء إلى الاكتتابات العامة والتشريع الحكومي له هو ظهور منفعة لا تقبل الشك والنافية للجهالة لمشروع او تجارة...
في السابق..كانت الحكومة تساهم عن طريق مؤسساتها الاستثمارية في جميع الاكتتابات العامة..حتى صدرت توصيات دولية من مؤسسات تنموية تحث حكومة الكويت والحكومات الخليجية الاخرى بالابتعاد عن هذا النهج..واعطاء المجال للقطاع الخاص بتغطية هذه المشاريع والاسهام في تنميتها

الحكومة الكويتية لم تكن عاجزة عن تغطية اكتتاب القرين بالكامل..او تغطية رخصة الاتصالات الثالثة ... وحتى من غير اي مساهمات من احد..لكن المقصد من التوجه الحالي هو تحرير الاقتصاد من الدعم الحكومي المباشر.. والمضي في بناء قاعدة اقتصادية بديلة .. يمكنها قيادة عجلة التنمية مستقبلا.

والله الموفق

ياسر الروقي

عضو نشط
اكتتابها 110 وادراجها بعد سنتين
وصكوك قبل جم يوم سعرها 130
اشتر صكوك كأستثمار لمدة سنتين
افضل لك والله اعلى واعلم

ميكانيكي

عضو مميز
اكتتابها 110 وادراجها بعد سنتين
وصكوك قبل جم يوم سعرها 130
اشتر صكوك كأستثمار لمدة سنتين
افضل لك والله اعلى واعلم

اي والله اي والله اي والله اي والله :D

ياسر الروقي

عضو نشط

DOCTOR

عضو نشط
ولد البورصة

انا ظنتي يا اخوان حسب ما قرأت يوم 5 /6 اخر يوم في بيت التمويل الكويتي .. والله انا مثل كثير من الأخوان متردد في الإشتراك بالإكتتاب ... شئ اخر لاحظته من الأخ العضو .. ولد البورصة مع ان الموضوع ماله شغل بالبورصة الأخ حاط شعار قاطعوا وحاط شركة كي دي دي .. أول شي قامت الدنيا وقعدت علشانها شراكة دانماركية والصحيح حسب الوثائق اللي شفناها انها كانت من زمان لها نسبة أما الأن فهي كويتية وفي مساهمين مهمين مثل حسب علمي عائلات الزامل .. بهبهاني .. الوزان.. وورثة ثنيان الغانم .. وغيرهم من الأسر العريقة .. المقصد انا قاطعت حوالي اسبوعين وبغض النظر على حنة أولادي في طلب العصير الصغير المهم رجعت اشتري كي دي دي وخاصة بعدما تبين ان الكثر ومعظم الشركات صارت غالية والشي الثاني بصراحة انا أدعم المنتج الكويتي ... وبالعقل أكيد مصلحتي أهم ولكن لو تحسب الفرقية بالسعر كلها ما تطلع 3 أو 4 دنانير بكمية جيدة .

الاحرش

عضو نشط
شنو اخر التطورات شباب

كم غطو للحين :)

Abu 3ali

عضو نشط
انا ظنتي يا اخوان حسب ما قرأت يوم 5 /6 اخر يوم في بيت التمويل الكويتي .. والله انا مثل كثير من الأخوان متردد في الإشتراك بالإكتتاب ... شئ اخر لاحظته من الأخ العضو .. ولد البورصة مع ان الموضوع ماله شغل بالبورصة الأخ حاط شعار قاطعوا وحاط شركة كي دي دي .. أول شي قامت الدنيا وقعدت علشانها شراكة دانماركية والصحيح حسب الوثائق اللي شفناها انها كانت من زمان لها نسبة أما الأن فهي كويتية وفي مساهمين مهمين مثل حسب علمي عائلات الزامل .. بهبهاني .. الوزان.. وورثة ثنيان الغانم .. وغيرهم من الأسر العريقة .. المقصد انا قاطعت حوالي اسبوعين وبغض النظر على حنة أولادي في طلب العصير الصغير المهم رجعت اشتري كي دي دي وخاصة بعدما تبين ان الكثر ومعظم الشركات صارت غالية والشي الثاني بصراحة انا أدعم المنتج الكويتي ... وبالعقل أكيد مصلحتي أهم ولكن لو تحسب الفرقية بالسعر كلها ما تطلع 3 أو 4 دنانير بكمية جيدة .

أخوي العزيز
أولا جزاك الله خير على حرصك على مقاطعة المنتجات الدنمركية
ثانيا أخي العزيز
البيان اللي طلع من وزارة التجارة هو بيان يحمل نصف الحقيقة
فالحقيقة الكاملة هو ان شركة كي دي دي هي شركة كويتية صرفة بس
ماخذة امتياز دنمركي
كيف؟؟؟
يعني - المعدات دنمركية
المهندسين اللي يشرفون على الانتاج وتصليح الالات دنمركيين
الحليب البودرة دنمركي
والشركة لها نسبة من الارباح
حالها حال كنتاكي الكويت وبيتزاهت الكويت و و و و