الحدث الأهم

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏11 ابريل 2008.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    لم يكن أهم أحداث التداول يوم أمس وصول اليورو إلى مستوى تاريخي جديد ! بل كان أهم الأحداث هو عدم تحقيق اليورو لسعر 1.60 دولار لليورو الواحد ! فبعد تثبيت سعر الفائدة الأوروبية عند 4.00% وتصريحات تريشيت التي وضحت الالتزام بالسياسة المالية المتبعة بذاتها وعدم تغييرها , اعتقد أغلب محركي السوق بأن التصريح احتوى في طياته بعض المخاوف التي نشأت أمام السيد تريشيت حول الاقتصاد الأوروبي بالرغم من التأكيدات التي ذكرها بأن معظم الأحوال الاقتصادية ما زالت إيجابية , لكن من جهة أخرى فاحتوى التصريح على " انخفاض لكن استمرار في التقدم ! " وهذا ما تم تفسيره حول الاقتصاد فعلا ً بوجود مشاكل سوف تضعف الناتج المحلي الإجمالي وبعض الجهات الاقتصادية على الأمد القريب .

    من جهة أخرى , ما منع استمرار صعود اليورو هي بيانات أمريكية أظهرت تحسنا ً واضحا ً أكبر من المتوقع بكثير عندما انخفضت الفجوة الكبيرة في ميزانية الخزينة من عجز 96.3- بليون دولار لتحقق 48.1- بليون وبيانات تعداد العاطلين عن العمل التي أكسبت الدولار قوة إضافية وجعلت المتداولين يتجاهلون توسع الفجوة في الميزان التجاري. وزاد الأمر على ذلك كلام السيد بيرنانكي يوم أمس عندما ذكر في تصريح له بأنه لا يوجد شيء لا يمكن إصلاحه في بورصة ( Wall Street) !

    خلال هذا صدرت بيانات اقتصادية من ألمانيا لمؤشر سعر مجمل المبيعات لشهر آذار والذي كان يتوقع أن يرتفع من 0.2-% ليحقق 0.5% لكن النتيجة أظهرت ارتفاعا ً تضخميا ً بقيمة 1.6% وعلى المقياس السنوي كان يتوقع ثباتا ً عند قيمة ارتفاع 6.0% لكن النتيجة أيضا ً أظهرت ارتفاعا ً تضخميا ً ليحقق 7.1% .
    الآن نحن ننتظر بيانات المؤشر الرائد الأوروبي OECD والذي لا يوجد الكثير من التوقعات حوله, وكانت قيمته السابقة هي 97.9 .
    أما من جهة الولايات المتحدة الأمريكية, فسوف تصدر اليوم بيانات مؤشر سعر الاستيراد لشهر آذار والذي يتوقع له ارتفاعا ً من قيمة 0.2% ليحقق 1.9% وعلى المقياس السنوي ثباتا ً عند قيمة 13.6% . لكن أكثر ما يجذب الانتباه هذا اليوم من البيانات هو مؤشر ميتشيغان لثقة المستهلك والذي يتوقع فيه انخفاض آخر ليحقق قيمة 69.0 منخفضا ً من القيمة السابقة 69.50 .

    أما حركة العملات هذه الليلة والتأثيرات الفنية من عرض وطلب فكانت كما يلي,

    اليورو مقابل الدولار الأمريكي تداول بإيجابية بعد هبوط يوم أمس بدعم من الطلبات التي تواجدت بسعر السوق حين وصل أدنى سعر له عند 1.5752 وحتى هذه اللحظة يتحرك متأثرا ً ببيانات ألمانيا بتداوله حول أعلى سعر له عند 1.5788 . وعاد مستوى 1.5800 والذي يمتد اليوم إلى 1.5810 يشكل مستوى مقاومة مهمة على الزوج . من جهة الحركة اللحظية للزوج فهي مختلطة جدا قد تشهد تذبذبا ً مرتفعا ً بفعل تقاطع سلبي على المتوسطات الصغيرة وتقاطع إيجابي على المتوسطات المتحركة الأكبر. لكن على ما يبدو بأن العرض حول مستوى 1.5800 يتزايد مع مرور الزمن كما يظهر على مؤشرات العزم .

    بعد تخفيض الفائدة المرجعية على الجنيه الإسترليني تداول بشكل حيادي لإعادة تسعير عن طريق الدولار الأمريكي . فبعد صعود يوم أمس أوصله إلى أعلى سعر 1.9843 عاد اليوم ليتداول حول مستوى الدعم الفني عند مستوى 1.9735 محققا ً الأدنى هذا اليوم 1.9723 والأعلى 1.9759 بمجال تداول ضيق نسبيا ً في انتظار عطلة نهاية الأسبوع . ويتأثر حاليا ً بحركة تجميع تتفوق قليلا ً على العرض لكن قلة المتاجرات على الزوج تجعله يتمركز في مناطقه هذه دون تغييرات كبيرة .

    أخيرا , زوج الدولار مقابل الين الياباني عاود ليشهد صعودا ً كبيرا ً منذ يوم أمس ليعاود الصعود لاختبار مستويات 102.00 ين للدولار الواحد . وبدأت المؤشرات تشير إلى تضخم شرائي على المؤشرات اللحظية . لكن يتمتع هذا اليوم بمجال تداول واسع جدا ً لكن تتواجد أقرب مستويات الدعم عند 101.40 وأقرب مستوى للمقاومة حول سعر 102.53 .
    وتداول الزوج هذا اليوم بإيجابية كبيرة بفعل متاجرات العائد التي اتجهت لاستغلال صعود المؤشرات الأمريكية , فتداول بين أدنى سعر 101.67 والأعلى 102.27 .

    نقلا من http://www.*********.com/forums/index.php?showtopic=26489

    akedahmed@yahoo.com