فلتر ابو هاني

الريان

عضو مميز
السلام عليكم ممكن احد يشرح لي فلتر ابو هاني بالتفصيل الدقيق واشلون يعطين الاذن بالدخول على السهم

راح احط صورتين وابي واحد يشرحهم لي اذا ماعليكم امر وجزاكم الله خير

الملفات المرفقه:

• الفلتر 2.bmp
    الحجم: 41 KB   المشاهدات: 138

الريان

عضو مميز
وهذا الصوره ابي شالفرق بين الاحمر والاخضر يعني حلال وحرام

الملفات المرفقه:

• الفلتر.bmp
    الحجم: 43 KB   المشاهدات: 168

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
اللون الأخضر يعني تجاوزت الضوابط الشرعيه للفلتر ويجوز تداولها

اللون الأحمر يعني لم تتجاوز الضوابط الشرعيه للفلتر ولايجوز تداولها

doji

عضو نشط
عذرا ابو علي

عزيزي الربان

بالنسبة للنسب ليست كل شئ يجب التشيك اولا على نشاط الشركه الاساسي وهذه الانشطة المحرمة في تداول الشركات حتى وان اجتازة نسب الضواب الشرعيه لانه البند الاول .

البند الأول

إستبعاد الشركات ذات الأنشطه المرتبطه بالخمور و لحوم الخنازير و الخدمات التمويليه مثل البنوك و شركات التأمين و الوساطه الماليه و توظيف الأموال و الأنشطه الترفيهيه المحرمه مثل المراقص و الكازينوهات و صالات القمار و الفنادق و السينما و شركات التبغ و الأسلحه

http://www.indexsignal.com/islamicrules.htm

تمنياتي لك بالتوفيق

الريان

عضو مميز
السلام عليكم يعطيك العافيه يالدوجي انت والموشر ماقصرت بس ممكن واحد يشرح لي شنو اسم القطاعات اللي تكون فيها شركات الخمور والسينما والكزينهوات والفنادق لاني لغتي الله بالخير ومشكوووووووووووووورين وجزاكم الله خير واذا تكرمت ابي شنو اهم اسس في الفلتر بعد ما اعرف انها حلال مهم او تكون الانتباه لها افضل وشكرا

ma01sadah

عضو
إلى استاذي المؤشر وابوهاني

جزاكما الله كل خير وجعل هذا العمل في مزان حسناتك...
ولدي استفسار بسيط انا مـتأكد ان شاء الله ان اجد الجواب لديكم...
بخصوص الشركات التي تعمل تقترض بربا او تضع اموالها بالربا"وهذه اكبر مشاكل هذه المتاجره"...فكيف جزاكما الله كل خير ان اعرفها سواء بفلتر ابو هاني او بدون الفلتر....لاني لا اريد ان اشتري بها حتى لو كانت اقترضت بنسبه قليله....."يعني بالعربي:D ابي اشتري باسهم الشركات اللي حلال 100% نشاطها ولا تقترض"...
وسؤال اخير إذا كانت الشرط الاول بالسالب فهل هذا يعني انها شغلت اموالها بالربا ولكنا طالعه بالسالب تمويه :D "لاني لم افهم معنى ظهور سالب بالشرط الاول....مع العلم انه سبق ان قرأت هذا الرابط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=7855
وعلمت انه يجوز التامل بها ولكن لم افهم معنها ...وجزاكم الله كل خير ومأجورين على هذه الجهود انشاء الله

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
الأخ الفاضل ma01sadah

هناك نوعان من الفوائد :

1. فائده تدفعها الشركه بسبب القروض التي عليها وسنطلق عليها تكاليف ..... وهذه لاتختلط بأرباح الشركه ( مجموع الإيرادات )

2. فائده تستلمها الشركه بسبب الودائع أو السندات التي إستثمرت فيها وسنطلق عليها عوائد .... وهذه تختلط بأرباح الشركه (مجموع الإيرادات )

إذا كانت التكاليف أكبر من العوائد سيظهر الرقم سالب أي خساره في بند الإيرادات من غير مجال العمل .... بما معناه أن الشركه لم يدخل في أرباحها شئ من عوائد الفائده

إذا كانت العوائد أكبر من التكاليف سيظهر الرقم موجب أي أرباح في بند الإيرادات من غير مجال العمل ..... أي أن الشركه دخل في أرباحها فائده وهنا يجب أن لا يزيد ( الإيرادات من غير مجال العمل ) عن 5% من مجموع الإيرادات حتى تتجاوز الفلتر الإسلامي

إذا كنت تبحث عن شركات ليس عليها قروض فقط إبحث عن الشركات التي قيمة Total Debts يساوي 0 في الفلتر

أعلى