ورشة الاخبار اللحظية والتقارير المهمة

التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
انباء عن امكانية تخفيض بنك اليابان لتقديرات النمو من ال 2.1 الى ال 1.5% للعام 2008

انباء عن امكانية تخفيض بنك اليابان لتقديرات النمو من ال 2.1 الى ال 1.5% للعام 2008

(ملتقى نخبة البورصة البورصة العالمية للعملات ) hazoom_22@hotmail.com
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
الاولوية للتضخم : حاكم المركزي اليوناني

عضو آخر في المركزي الاوروبي ( باباديموس ) يشير بدوره الى التركيز على مستوى التضخم معتبرا ان مخاطر ارتفاع الاسعار في المدى المتوسط لا يزال قائما. في معرض كلامه لم يهمل الاشارة ايضا الى كون استمرار صمود النمو الاقتصادي على مستواه الحالي غير مؤكد .

(ملتقى نخبة البورصة البورصة العالمية للعملات ) hazoom_22@hotmail.com
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
التفاؤل يسود الأسواق

نتيجة النمو الاقتصادي في بريطانيا خلال الربع الأول من هذه السنة كان 0.4% لكن مخفضا ً النمو السنوي ليصل إلى 2.5% . وكانت نتيجة الربع الأول هي الأقل منذ عام 2005 لكن قابلها العالم بترحيب كبير حيث كان من المتوقع أن تكون سيئة أكثر بحسب ما كان يتداول منشرا ً بان الوضع الاقتصادي في بريطانيا سوف يكون أكثر سوء ً متأثرا ً بأزمة الرهن العقاري وتراجع القطاعات المصرفية .

إثر هذا التفاؤل ارتفع الجنيه من أدنى سعر 1.9676 ليرتفع فوق مستوى 1.9735 الدعم الفني ليواجه طلبا ً كبيرا ً عندها نشأ بعد عودة التداول فوق هذا المستوى أوصله إلى أعلى سعر 1.9835 . وكذلك الأمر ارتفعت تجارة العائد(Carry Trades) في الين الياباني بعد أن تم سحبها من الدول الأخرى ليتم استثمارها في بريطانيا في أسواق المال . وأدت هذه التجارة إلى ارتفاع سعر الجنيه مقابل الين الياباني ليحقق أعلى سعر 207.42 بينما انخفض اليورو مقابل الين ليحقق 162.65 .

اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن حقق أدنى سعر له عند 1.5554 عاود اكتساب بعض العزم مقابل الدولار الأمريكي في مراكز مالية معاكسة للتي بدأت يوم أمس كانت على شكل جني أرباح أعادت تداول اليورو فوق مستوى 1.56 دولار لليورو الواحد . ويحتفظ اليورو بأعلى سعر له مقابل الدولار الأمريكي عند 1.5707 .

تجارة العائد التي خرجت من أوروبا واتجهت إلى بريطانيا ظهر تأثيرها أيضا على زوج اليورو مقابل الجنيه فحقق الزوج أدنى سعر له عند 0.7859 مواصلا ً الهبوط الكبير الذي بدأه منذ السعر التاريخي الأخير الذي اقترب من مشارف 0.81 جنيها ً لليورو الواحد .

ضعف الين الياباني ما زال مستمرا ً , فلم يستطع تحقيق أي أسعار فوق 104.06 والتي تم تحقيقها خلال التداولات الآسيوية . فاستمر تقدم الدولار والحركة الإيجابية للدولار محققا ً أعلى سعر له اليوم عند 104.82 وما زال الدولار يتداول بإيجابية مقابل الين بفعل موجة قوة الدولار التي تبعها موجة ضعف في الين الياباني . ويتأثر الزوج بمستوى المقاومة الرئيسي عند 105.33 ومستوى المقاومة الفرعي 104.95 ومستوى الدعم الفرعي 104.05 والرئيسي 103.61 .

الأسواق المالية الآن تعاني من تشبع في الشراء على الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الأجنبية, لكن إلى هذه اللحظة يتم تجاهل المؤشرات الفنية وتتجه الأنظار إلى التفاؤل العالمي والاستثمارات المتاحة في أسواق الأسهم مسببة ً موجات متتالية من شراء الدولار.

بيانات المستهلك هذا اليوم تعتبر من البيانات الاقتصادية والمؤشرات الرئيسية التي تعبّر عن التوقعات القادمة للأداء الاقتصادي, حيث يمثل الإنفاق الاستهلاكي الجزء الأكبر من الناتج المحلي الأمريكي . ومع أي تقدم في كل القطاعات عن لم يتبعه تحسن في الثقة الاستهلاكية لدعم الإنفاق فسيكون تقدم الاقتصاد وتحسنه قليل جدا ً لا يذكر . من هنا تنبع أهمية بيانات ثقة المستهلك الأمريكي الصادرة من جامعة ميتشيغان التي يتوقع أن تكون بارتفاع طفيف من 63.5 إلى 63.2 .

بنظرة عامة جدا ً إلى الاقتصاد الأمريكي نستطيع أن نرى تحسن بدأ مع بداية هذا الربع من السنة في بعض القطاعات الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية , لكن ما زالت المشاكل الأساسية موجودة وانكماشية في قطاع الإسكان والرهن العقاري والقطاع المالي الأمريكي . لذلك يجب أن ننظر بعين الآن إلى الاقتصاد الأمريكي بوجهة نظر المستثمر الذي يبحث عن فرصة استثمارية مهما كانت عندما تنخفض المخاطرة لكن تبقى العين الأخرى تتجه إلى حقيقة الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية نتابع فيها الإنفاق بجميع مؤشراته من الثقة والوظائف و غيرها من المؤشرات .

hazoom_22@hotmail.com

(ملتقى نخبة البورصة العالمية للعملات )
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
نمو بريطانيا مستمر!!

الناتج المحلي الإجمالي البريطاني لا يزال يشير إلى الاقتصاد البريطاني ينمو بالرغم من الأزمة الائتمانية الحالية . فهل ستتبع لجنة السياسة النقدية خطوات البنك الفدرالي وتغرق في قرارات خفض أسعار الفائدة للمحافظة على هذا النمو؟ أم أن التضخم سيحول دون هذا ؟؟؟
أعلن الاقتصاد البريطاني اليوم بيانات عن الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول لتظهر القراءة المتقدمة مرتفعة بنسبة 0.4% بنفس قيمة التوقعات، في حين كانت القراءة النهائية للربع الرابع من العام الماضي تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.6% . أما على المستوى السنوي فقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.5% بأقل من التوقعات التي كانت بنسبة 2.6% وكانت القراءة السابقة للربع الرابع من العام الماضي تشير إلى ارتفاع بنسبة 2.8%.

فالناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا تراجع إلى أضعف نسبة له منذ الربع الأول عام 2005، حيث تراجع العديد من القطاعات البريطانية مثل قطاع الخدمات والإنتاجية والبناء والزراعة؛ الأمر الذي دفع الناتج المحلي الإجمالي بالطبع إلى التراجع بهذا الشكل. ولكن هذه البيانات تدل أيضا على أن الاقتصاد البريطاني لا يزال ينمو بالرغم من الأزمة الائتمانية الكبيرة التي يمر بها.

قد تتزايد التوقعات بشأن إمكانية قيام البنك المركزي البريطاني بخفض أسعار الفائدة لمواجهة التراجع الكبير في القطاعات المختلفة في الاقتصاد الناتجة عن الأزمة الائتمانية التي يشهدها الاقتصاد حاليا والناتجة عن الأزمة الأمريكية. وقد صدر خلال هذا الأسبوع محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني ليشير إلى الآراء المتداخلة في اللجنة، فقد صوت ستة أعضاء على خفض الفائدة بقيمة 25 نقطة في حين صوت اثنان منهم على تثبيت أسعار الفائدة وصوت العضو الأخير على رفع أسعار الفائدة بقيمة 50 نقطة كاملة.

كل هذا النقاش جعل الأسواق تتضارب بشأن مستقبل السياسة النقدية في الاقتصاد البريطاني، وأصبح الجميع في انتظار المزيد من البيانات التي توضح الوضع الحالي ومدى تأثر القطاعات المختلفة بالتراجع الذي يشهده أسواق المساكن في بريطانيا نتيجة الأزمة الائتمانية. وكان أول هذه البيانات هو الناتج المحلي الإجمالي ليشير إلى هذا التراجع، فهل معنى هذا أن لجنة السياسة النقدية في طريقها إلى إتباع سياسة خفض أسعار الفائدة أم أن لمستويات التضخم رأي آخر ؟

وبالانتقال إلى الاقتصاد الأوروبي والذي صدر عنه اليوم بيانات متعلقة بأسعار الواردات الألمانية عن شهر آذار والتي ارتفعت بنسبة 0.4% بعد أن كان المتوقع لها أن ترتفع بنسبة 0.6% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 1.1% أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 5.7% وكانت التوقعات تشير إلى نفس قيمة القراءة السابقة بنسبة 5.9%.

بالإضافة إلى هذا صدر عن الاقتصاد الأوروبي بيانات المعروض النقدي السنوي M3 عن شهر آذار، ليرتفع بنسبة 10.3% بعد أن كان مرتفعا بنسبة 11.3% خلال شهر شباط وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاعه بنسبة 10.6%. ويعتبر هذا المؤشر هو مقياس للسيولة النقدية في الأسواق المالية الأوروبية ، ومع تراجعه نجد أن هذا قد يقلل من الضغوط التضخمية التي تواجه الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي مع مؤشر أسعار مستهلكين مرتفعا بنسبة 3.6%.

وقد ساعدت هذه البيانات الأوروبية على تراجع اليورو أكثر خلال موجته الانخفاضية التي بدأها منذ ثلاثة أيام، خاصة بعد التراجع الكبير في مؤشر IFO الألماني يوم أمس والذي أعطى الأسواق فكرة جديدة أن القطاع الصناعي وقطاع الأعمال الأوروبي قد تأثر سلبيا بتراجع الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وارتفاع مستويات اليورو. بالإضافة إلى أن البنك المركزي الأوروبي أصبح غير راضيا عن مستويات اليورو الحالية وانه قد يضر الاقتصاد الأوروبي ويضر صادراته.

hazoom_22@hotmail.com

(ملتقى نخبة البورصة العالمية للعملات )
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
بريطانيا تحت المجهر

ينقسم هذا اليوم إلى قسمين مهمين بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية من ناحية أهمية البيانات الاقتصادية الصادرة منهما . بيانات قليلة لكنها مهمة وتضع بريطانيا صباحا ً تحت المجهر لمعرفة التفاصيل الدقيقة للأداء الاقتصادي خلال الربع الأول من هذه السنة عن طريق بيانات النمو في الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول الذي يتوقع بالفعل أن نرى تباطؤا ً لكن أن يكون محتملا ً وليس عميقا ً لتكون نتيجة الربع الأول من هذه السنة قد حققت نموا ً مقداره 0.4% مقارنة في الربع الرابع من 2007 الذي حقق فيه الاقتصاد البريطاني نموا ً مقداره 0.6% . وبهذا يكون قياس السنة كاملة منذ نهاية الربع الأول من 2007 وحتى نهاية الربع الأول من 2008 قد انخفض من 2.8% إلى 2.6% .

قد نجد إن توقع النتائج سيء , لكن في ظل الظروف الاقتصادية الحالية قد تعتبر إيجابية إلى حد ما لو أظهرت تحسنا ً ولو قليلا ً عن المتوقع بسبب كون بريطانيا هي من الدول الأكثر تأثرا ً في الأزمة الائتمانية الأمريكية كون الاقتصاد البريطاني يعتمد على قطاع الخدمات الذي يشكل فيه القطاع المصرفي الكثير .

تداول الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الآسيوية هذا اليوم بمجال تداول ضيق جدا ً بين أدنى سعر 1.9724 وأعلى سعر 1.9758 معتمدا ً على متوسط تداوله حول مستوى الدعم الفني 1.9735 وفوق مستوى الدعم النفسي عند 1.9700 . ونجد بأن التداول الذي تم على الجنيه كان شحيحا ً جدا ً إثر انتظار البيانات التي سوف تضع بريطانيا تحت المجهر لدراسة دقيقة من قبل المحللين لمعرفة مدى التأثر الحقيقي بالأزمات الأمريكية .

بالنسبة لأوروبا هذا اليوم نجد بيانات متعددة لكن ما نهتم به هو بيانات ألمانيا الجزء الأكبر في الاقتصاد الأوروبي والأكثر تأثيرا ً والذي دفع اليورو يوم أمس في موجة هابطة فاقت ما حصل على العملات الأخرى بسبب بيانات IFO الألمانية التي ظهرت بأدنى قيمة لها منذ 2006 .

مؤشر سعر الواردات الألماني يتوقع أن يكون قد انخفض من 1.1% ليحقق 0.6% خلال شهر آذار من هذه السنة إلى جانب الحفاظ على مستوى المؤشر على المدى السنوي عند 5.9% .

استطاع المتداولون أن يشتقوا من تصريح السيد تريشيت يوم أمس لهجة تندب ضعف الدولار الأمريكي مشيرا ً إلى إن ارتفاع سعر اليورو القياسي يضر في الاقتصاد . وهذا أضاف لبيانات الثقة في الأعمال الألمانية سلبية أكبر على سعر صرف اليورو رافقه قوة كبيرة في الدولار الأمريكي الذي ارتفاع يوم أمس مقابل سلة العملات الأجنبية بمقدار 1.2% .

إثر ذلك انخفض اليورو انخفاضه الأكبر منذ شهر كانون الأول من 2007 واستمر اليوم في التداول ما دون 1.57 ليحقق سعره الأدنى عند 1.5662 فيما اكتفى بأعلى سعر 1.5707 . علاقة طردية قوية تصل نسبة التكافؤ فيها إلى 0.96 خلال 12 شهر الماضية بين سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي وسعر برميل النفط . فانخفاض سعر النفط خلال اليومين الماضيين تبعه انخفاض كبير في سعر اليورو . وهذا ما جعل اليورو أكبر المتأثرين بموجة قوة الدولار إلى جانب الموجات المتتالية من جني الأرباح التي حصلت خلال هذا الأسبوع بعد فشل اليورو أن يتداول فوق 1.6 دولار .

(ملتقى نخبة البورصة العالمية للعملات)

hazoom_22@hotmail.com
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
الدولار يهز الأسواق

هذه المرة ارتفع فعلا ً سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الأجنبية والسلع العالمية دافعا ً العملات والسلع في هبوط كبير نسبيا ً . اكتسب الدولار ذلك بسبب إقبال على جني أرباح الكثير جدا ً من المراكز المالية في عقود آجلة وحالية بسبب نتائج شركة (Credit Suisse) التي أظهرت خسارة كبيرة محققة ً خسارة مقدارها 2.15 بليون خلال الربع الأول من هذه السنة جاعلة ً الأرباح السابقة لا يبقى منها إلا القليل. فنجد انخفاضا ً قد حصل في تجارة العائد وانخفاضا ً في الإقبال على الاستثمار في الأسواق المالية. وكان أيضا ً أحد أسباب ارتفاع قيمة الدولار اليوم هو التوقع بأن الفيدرالي الأمريكي سوف يتوقف عن تخفيض الفائدة المرجعية قريبا ً جدا ً والتوقع بان التخفيض خلال الأسبوع القادم سوف يكون بربع نقطة فقط التخفيض الأقل خلال هذه السنة وربما يكون النهائي بحسب ما يراه المتداولون .

صدرت البيانات الألمانية مظهرة ً خوفا ً شديدا ً لدى المستثمرين بسبب ارتفاع سعر اليورو وارتفاع سعر برميل النفط . بالرغم من إن البيانات إجمالا ً لا تحمل أي شيء حقيقي ومؤشر اقتصادي واقعي لقياس مدى كفاءة الاقتصاد إلا إن هذه البيانات جعلت اليورو يبدأ رحلة هبوطه في عمليات كبيرة من جني الأرباح خوفا ً من أن يتحقق توقع 7000 شخص ضمن التقرير الذي يشتق منه مؤشر IFO لمناخ الأعمال . فقد أظهر المؤشر انخفاضا ً إلى قيمة 102.4 ليظهر بقيمة أقل من السابق والمتوقع . وكذلك الأمر بالنسبة لنفس المؤشر لقياس الأوضاع الحالية لشهر نيسان الذي أظهر انخفاضا ً ليسجل 108.4 منخفضا ً من قيمته السابقة 115.5 وأخيرا ً مؤشر IFO الذي أظهر انخفاضا ً إلى قيمة 96.8 مسجلا إجمالي المؤشر هبوطا ً لم يسبق له مثيل منذ 2006 حيث كان سبب هذا الانخفاض هو تزامن ارتفاع سعر النفط مع الأزمة المالية العالمية في الائتمان وارتفاع سعر اليورو .

بالرغم من ظهور فائض في بيانات الحساب الجاري الأوروبي لشهر شباط بمقدار 4.3 بليون يورو إلا إن الأنظار اتجهت إلى مؤشر IFO الألماني والذي اهتم به المستثمرون كونه قد يعطي صورة تقريبية عن الأوضاع الاقتصادية المتوقعة مما جعل اليورو يهبط هبوطا ً كبيرا ً مقابل الدولار الأمريكي ليتداول عند أدنى سعر له 1.5718 متعديا ً على كل مستويات الدعم التي تواجدت عندها طلبات شرائية بفعل البيوع على اليورو مقابل الدولار التي فاقت تلك الطلبات بأضعاف . فحتى هذه اللحظة نجد اليورو وقد انخفض من أعلى سعر له عند 1.5884 وما زال يتداول بسلبية شديدة على مدى الأسبوع واليوم ما دون متوسط تداول 20 يوم عند 1.5790 .

أما الجنيه الإسترليني فقد تأثر أيضا ً ببيانات مبيعات التجزئة التي ظهرت على نحو سيء على مستوى شهر آذار والذي أظهرت فيه مبيعات التجزئة انخفاضا ً انكماشيا ً مقداره 0.4-% لينخفض على القيمة السنوية بمقارنة شهر آذار 2007 من توسع 5.5% لتظهر لنا تباطؤا ً مقداره 0.9% محققا ً المؤشر قيمة 4.6% ومؤكدا ً التباطؤ الذي يسعى إلى تجنبه البنك المركزي البريطاني عن طريق تخفيض الفائدة المرجعية التي وصلت إلى 5% .

انخفض الجنيه مقابل الدولار الأمريكي محققا ً أدنى سعر له عند 1.9709 لكنه سرعان ما عاود التداول فوق مستوى الدعم الذي أكسبه بعض الاستقرار عند 1.9735 . وكان مصدر الطلب الذي واجهه الجنيه مدعوما ً بطلب عليه مقابل جني أرباح على اليورو ظهر بانخفاض اليورو مقابل الجنيه ليحقق الزوج أدنى سعر له عند 0.7956 مقارنة بسعره الأعلى عند 0.8025 الذي حققه خلال التداولات الآسيوية . وما زال أعلى سعر للجنيه مقابل الدولار يشكل مستوى تواجد جني أرباح خفيف عند 1.9815 دولار للجنيه الواحد .


إن ما جعل المحللين يوقنون بان الذي حصل هو عبارة عن قوة في الدولار هو زوج الين الياباني الذي تأثر بعمليات شراء أكسبته القوة وبنفس الوقت رافقه قوة في الدولار مما حافظ على سعر الدولار فوق مستوى 103 متداولا ً حول 103.60 أثناء جني الأرباح الذي حصل في السوق . فبعد أن حقق الزوج أعلى سعر له عند 103.94 خلال الفترة الآسيوية عاود الهبوط ليتداول قريبا ً من متوسط التداول ل20 ساعة عند 103.55 محتفظا ً بإيجابية بمقارنة السعر الحالي مع أدنى سعر للزوج عند 103.30 .

ما زال التداول في الأسواق المالية هذا اليوم فيه المزيد من العنف أثناء الفترة الأمريكية ! فنحن في انتظار مؤشرات مهمة في الاقتصاد والناتج المحلي الإجمالي حيث تشمل طلبيات البضائع المعمرة التي يتوقع لها أن تكون بارتفاع بسيط خلال شهر آذار بعد أن انكمشت بمقدار 1.7-% خلال شهر شباط وكذلك الأمر سوف يشمل البضائع المعمرة دون المواصلات التي يتوقع لها ارتفاعا ً بمقدار 0.5% بعد قيمة انكماشية سابقة عند 2.6-% .

(ملتقى نخبة البورصة العالمية للعملات )

hazoom_22@hotmail.com
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
صانعي السياسة النقدية يعانون بشكل كبير نتيجة أزمة الائتمان العالمية، والتي نتجت أساسا عن أزمة الرهونات العقارية في الولايات المتحدة الأمريكية. وهو الأمر الذي نتج عنه تراجع كبير في النمو العالمي، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير؛ لذا فالسياسات النقدية تحتاج إلى أن تقرر أية اتجاه ستسلكه لتجنب هذه الأزمة…

الاقتصاد الفيتنامي يواجه الآن ارتفاع في معدلات التضخم هو الأعلى منذ 16 عام، ولتهدئة معدلات التضخم المرتفعة قامت البنوك في فيتنام برفع أسعار الفائدة لتتبع البنك المركزي الفيتنامي الذ قام برفع أسعار الفائدة. فالبنك المركزي يواجه الآن ارتفاع أسعار الفائدة والتحكم في نمو الائتمان ليتغلب على الاقتصاد المتراجع.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في فيتنام ليصل إلى 21.4 % خلال شهر نيسان ليسجل الأعلى له على منذ عام 1992 ، ويواكب ذلك عجز في الميزان التجاري للمرة الرابعة في الأربعة أشهر الأولى من عام 2008 نتيجة ارتفاع تكاليف الواردات. فقد قامت البنوك الفيتنامية برفع أسعار الفائدة بنسبة 14.7% خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي، في محاولة منهم لتخفيض معدلات التضخم وتهدئة الأوضاع الائتمانية. أما البنك المركزي الفيتنامي فقد قام برفع أسعار الفائدة لتصل إلى 12% من 8.75% .

وبالانتقال إلى اقتصاد آخر وهو الاقتصاد النيوزيلندي والذي يعاني هو الآخر، خاصة بعد البيانات السيئة التي صدرت عن قطاع المنازل متضمنة أسعار المنازل التي تراجعت إلى الأدنى لها منذ 16 عام خلال شهر نيسان. في حين تراجعت مؤشرات العمالة للأعلى لها منذ 19 عام. التوقعات الآن تشير إلى أن البنك المركزي النيوزيلندي سيقوم بخفض أسعار الفائدة بقيمة 116 نقطة من 8.25% خلال عام القادم. أما عن البنك المركزي الاسترالي فمن المتوقع لهم أن يقوموا بتثبيت أسعار الفائدة عند 7.25%.

وكنتيجة لهذا فقد تراجع الدولار النيوزيلندي نتيجة لعمليات البيع الكبيرة التي قام بها المستثمرين بعد البيانات التي صدرت عن الاقتصاد. ومن ناحية أخرى وجد الدولار الاسترالي دعما ليرتفع إلى الأعلى له منذ 24 عام أمام الدولار الأمريكي، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام ستدعم النظرة المستقبلية للمكاسب بشأن الشركات المصدرة.

الاقتصاد الاسترالي أكثر استقرارا من الاقتصاد النيوزيلندي لتعطي البنك المركزي المزيد من الخيارات لتثبيت أسعار الفائدة بالرغم من التوترات بين شركة Qbe وبين المجموعة الاسترالية للتأمين.

ولا يزال أمامنا اليوم بعض البيانات التي ستصدر عن البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة، حيث تشير التوقعات بتثبيت أسعار الفائدة عند 0.5% في أقل سعر فائدة بين الاقتصاديات العالمية.

وكما نرى أن التضخم قد أجبر المزيد من الاقتصاديات وصانعي السياسة النقدية من أخذ العديد من القرارت للسيطرة على معدلات النمو المتراجعة ومعدلات التضخم المرتفعة
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
النفط الأهم بالأسواق

مازالت أسعار النفط في سباق الأرقام القياسية، منذ يوم الجمعة و هي تسجل مستويات جديدة ‏لنراها اليوم إلى $135.02 للبرميل، و الذي أدى إلى إلتهاب مخاطر التضخم إلى أعلى مستوياتها ‏عالميا" بلا إستثناء...‏
العولمة لم تبقي أي حواجز بين أي دولة و أخرى، الأمر الذي جعل الأزمة الاقتصادية في العالم ‏واحدة، مع التفاوت بين دولة و أخرى، النمو متراجع و مهدد بالعالم ككل من مستويات التضخم ‏المحترقة، و أسعار الغذاء و الطاقة في سباق التسارع بالإرتفاع و تسجيل أرقام جديدة لم تراها ‏الأسواق و لا الرسوم البيانية...‏

فالأمس و بعد أن ظهرت بيانات تقرير وكالة الطاقة الأمريكية و التي ظهرت نقصا" بالمخزونات بقيمة ‏‏5.3 مليون برميل و الذي هدد بقلة العرض في ضوء الطلب المتزايد، عادة أسعار النفط لترتفع من ‏جديد لتسجل المستوى ما فوق $135 للبرميل في جلسة نيويورك، و قد كانت التوقعات أن يصل ‏النفط حتى نهاية السنة الحالية حول مستويات $140 للبرميل، الأمر الذي يبدوا أقرب من نهاية ‏العام...‏

أما عن أسعار الغذاء، فالولايات المتحدة هي سلة غذاء العالم، خصوصا" أنها أكبر مصدر لرز الذي ‏تعتمد علية العديد من الشعوب العالمية، و الآسيوية بشكل أخص، و لكن الأمر لا يقتصر على الولايات المتحدة، فقد سببت أسعار الغذاء المتزامنة لأسعار النفط المتسلقة القلق للسياسات النقدية في جميع الإقتصادات العالمية، الأمر الذي كان واضحا على لهجة البنك ‏البريطاني الأمس و الذي يجعل الحل هو الوقوف من غير أي حركة بمستويات أسعار الفائدة، حتى الوصول إلى حل واضح بطرق أخرى...‏

أما الفدراليين فقد أفصحوا الأمس و بكل وضوح أن مخاطر التضخم لم تعد بالشئ الهين، و قد كان ‏واضحا" و على الرغم من مستويات النمو المتهورة أن خوفهم حول مستويات التضخم لم يعد شيئا" ‏مخفيا" و لا يمكن السكوت عنة...‏

إستقرت الأسواق منذ الأمس على تدهور الدولار أمام جميع مضاضاتة من عملات و نفط و ذهب، و ‏كان الجديد هو سعر النفط المسجل، أما عن البيانات الإقتصادية فلا جديد و لا هنالك الشئ المهم ‏المنتظر...‏

ففي الإقتصاد البريطاني ننتظر مبيعات التجزئة في شهر نيسان و التي ستسجل شهرا" آخر من ‏الإنخفاض بقيمة 0.5% أكبر من الإنخفاض السابق في شهر آذار بقيمة 0.4% و ذلك حسب ‏التوقعات، و في أوروبا فالبيانات لا تطمأن أبدا"، فتبدوا الطلبيات الصناعية منخفضة و بشدة و مرة و ‏احدة في شهر آذار بقيمة 0.5% بعد أن كانت مرتفعة بقيمة 0.6% الشهر الماضي...‏

و أما عن إقتصاد الأوراق الخضراء، فتقتصر البيانات على مؤشر تعداد العاطلين عن العمل الأسبوعي و ‏المتوقع أن يتم زيادة طلبيات المعونة بقيمة 370 ألف بعد أن كانت 371 ألف طلب معونة، و الذي لا ‏يخبر بالشئ الجديد حتى و لو زاد أكثر لأن الفدراليين أخبرونا الأمس أن البطالة ستزيد بشكل كبير ‏في الإقتصاد!!!‏

الدولار في حاله مستمرة من الخسائر التي كانت واضحة الأمس من العلامات الواضحة لدى صناع ‏قراره الإقتصادي، تضخم مشتعل، نمو منخفض، و عمالة متدهورة، عدم وجود خطوات واضحة لحل ‏حالة الفوضى التي يقع بها الإقتصاد... و لكن لا نهاية لسوق المنازل بعد.‏

من المتوقع أن تبقى العملات في المسار القائمة علية الآن، إلا في حال كان القطاع الصناعي في ‏المنطقة الأوروبية متدهورا" أكثر، مما سيعيد إعتبارات الأسواق أن الإقتصاد الأوروبي المتحد لن ‏يستمر في الصمود في وجه المصائب بعد الآن...‏

عزيزي القاري، المستويات واضحة و المصيبة واضحة، فلا نتوقع الكثير و إنما التأكيدات و الإستمرار ‏في المستويات الحالية بالمزيد من خسائر الدولار...

A1FOREX@HOTMAIL.COM
 

S-Forex

عضو جديد
التسجيل
28 مايو 2008
المشاركات
2
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
الاعتبارات الجيوسياسية أوقعت الدولار في الضع

اتجه الاورو صعودا في أسواق القطع العالمية ليتجاوز عتبة الـ1,57 دولارا في التداول على رغم البيانات الاقتصادية غير الداعمة له التي صدرت أمس وابرزها مراجعة معدل النمو في منطقته نزولا من زائد 0,8 في المئة الى زائد 0,7 في المئة خلال الفصل الاول من السنة، واعلان المؤسسة الوطنية للاحصاء والدراسات الاقتصادية Insee ان مؤشر مناخ الاستثمار في هذه المنطقة تراجع للشهر الثالث على التوالي من 103,00 نقاط في ايار 101,00 نقطة في حزيران.وبدا من التداول ان المتعاملين لم يتوقفوا عند هذه المعطيات السلبية بالنسبة الى الاورو وبدوا منشغلين اكثر بالاعتبارات الجيوسياسية وفي مقدمها التجارب الصاروخية الايرانية في منطقة الخليج التي سرعان ما انعكست سلبا على الدولار، ولا سيما بعد خلو بيان مجموعة الثماني التي انعقدت على مستوى القمة في اليابان من الاشارة الى أسعار الصرف، الامر الذي ترك انطباعا بعدم تمسكها بدولار قوي كما صرح الرئيس جورج بوش في بداية هذه الاجتماعات
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
يا ناس يا عسل المكسب وصل

بسم الله الرحمن لرحيم

.أردت ان اقدم لكم موقع اعجبني جدا.الموقع يقدم توصيات الفوركس بشكل احترافي.

التوصيات اللحظية مجانية علي الموقع.

وأيضا يوجد توصيات عبر sms.

والنتائج تكون أكثر من 1000 نقطة شهريا.

أكثر من 300 نقطة اسبوعيا.

عنوان الموقع


www.elite4xsignals.com
 
أعلى