تعليمات بابعاد المقيم المتجاوز للاشارة الضوئية الحمراء

nabeels8

موقوف
الكويت - 15 - 4 (كونا) -- قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء ثابت المهنا اليوم ان تعليمات وزير الداخلية تقضي بضرورة ابعاد المقيم الذي يتجاوز الاشارة الضوئية الحمراء ويتم ضبطه من قبل رجال الشرطة مع وجود سوابق لمرتكب المخالفة.
واكد اللواء المهنا في تصريح صحافي ان هناك اجراءات مشددة سيتم اتخاذها لتفعيل تعليمات وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الصباح ووضعها موضع التنفيذ منبها مستخدمي الطريق الى خطورة تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء وارتكاب سائر المخالفات الجسيمة.
وشدد على ان القانون يتم تطبيقه على الجميع "حماية لمستخدمي الطريق من العابثين بأرواح الناس والممتلكات العامة والخاصة". واشار الى وجود حالات تجاوز للاشارة الضوئية الحمراء كانت سببا في وقوع حوادث الاصطدام بين المركبات خاصة في شوارع وتقاطعات رئيسية وارباك حركة السير.(النهاية) ي م س / ع ب د كونا151614 جمت ابر 08

السور

عضو نشط
واخيرا ثابت قعد من النوم !!

white soul

عضو نشط

قبل تسفيرهم نبي نعرف منو يابهم ؟؟منو كفيلهم؟؟وهل هالامر ينطبق على سواق التاكسي الجوال الي غزو الديره وصارو اكثر من الكويتيين؟؟والشباب المستهتر الي يرشون ديزل ويستعرضون بالدوارات شنو مصيرهم ياداخليه؟؟والا ابوي مايقدر الا على امي

I_M SUGAR

عضو نشط
صح النوم ياالله خل يقلون المقيمين وتصير الكويت بس حق الكويتيين ,,,,,,,,,واو حلم

boalons

عضو محترف
خوش خبر

ونبي رادع قوي بعد حق الكويتيين

zoya_y

عضو نشط
والله زين

momoshkla

عضو نشط
خوش قرار ممتاز والله..

وياريت يكون الابعاد نهائي.. مو يغير الجواز وبعد اسبوعين تلقاه بالشارع مره ثانيه!

Abu 3ali

عضو نشط
صح النوم ياالله خل يقلون المقيمين وتصير الكويت بس حق الكويتيين ,,,,,,,,,واو حلم
وقتها - رح اتصير انت ميكانيكي
وابنك فراش بالوزارة
وابنك الثاني دريول عند ام نبيل
واخوك عامل نظافة
ولد عمك مدير عام

Abu 3ali

عضو نشط
خوش قرار ممتاز والله..

وياريت يكون الابعاد نهائي.. مو يغير الجواز وبعد اسبوعين تلقاه بالشارع مره ثانيه!

يا أخي - طالما انك تكره المقيمين لي عندك رجاء
لما اتودي ابنك المدرسة 0 لا اتخلي مقيم يدرسة
ولما اتروح المستشفى - حط بالك - لا تخلي مقيد يعالجك او يكشف عليك
واذا السيارة اختربت - عادي - صلحها انت واذا ما قدرت امريها واشتري غيرها
وكل يوم الصبح الله يعافيك - تقعد الساعة 4 عشان اتنظف قدام البيت... قبل لا اتروح الدوام
وما في داعي اتجيب سائق
ولا خادمتين
ولا 3 طباخين
واذا بتروح ويا الاهل تشتري ملابس ولا شي ثاني.... لا ترضى الا ببياع كويتي
واتأكد ان صاحب المحل هم كويتي....
تحياتي - السموحة

momoshkla

عضو نشط
وكل يوم الصبح الله يعافيك - تقعد الساعة 4 عشان اتنظف قدام البيت... قبل لا اتروح الدوام
وما في داعي اتجيب سائق
ولا خادمتين
ولا 3 طباخين
تحياتي - السموحة

أخ ابو عالي
هل تطبيق القانون و ابعاد المقيمين المستهترين منها يعتبر كره؟ وعلى اي اساس قادك تفكيرك انه كره؟؟

في اي بلد - اي بلد - اي اجنبي يخالف القانون يعاقب و يبعد. يعني حلال عالغير و حرام (عالكويتيين)
ولا تبينا نعطي وسام شرف لكل مقيم يطوف الاشاره الحمراء و يذبحله عايله (كويتيه) بس علشان انه صاحب مهنه!!

وبعدين ما علاقه (ردك) واسلوب المبالغه فيه بابعاد المقيم المخالف!!

ولا صارت النعمه التي يتمتع بها الكويتي (ولله الحمد والمنه) موضوع غبطه او حسد !!

المثل يقول (ياغريب كن اديب)

والسلام

Bent_alq8

عضو نشط
وقتها - رح اتصير انت ميكانيكي
وابنك فراش بالوزارة
واخوك عامل نظافة
ولد عمك مدير عام
وما في داعي اتجيب سائق
ولا خادمتين
ولا 3 طباخين
تحياتي - السموحة
أخوي بو علي إسمح لي بمداخلة على كلامك...
في البداية ردك خاااارج عن الموضوع وأكبر من الجملة اللي كنت مقتبسها ومعلق عليها...
يعني لو قال خل تصير الكويت للكويتين...المقصد هنا أن عندما يخف الوافديين المخالفين بتصير الكويت للكويتين لأنهم فعلاً يزاحمونا في الشوارع سواء من سواقين تكاسي جوالة أو باصات النقل العام اللي سواقتهم قمة التهور وكأن الشوارع ملك لهم...
ليش زعلت وعصبت وردك كان فيه من الإستهزاء الكثير!!!!
لي عتب على ...وابنك فراش بالوزارة
واخوك عامل نظافة...
يعني الكويتي برايك ليراحوا الوافدين بيموت؟؟؟
ترى أهلنا إشتغلوا هالمهن في الستينات عادي شالسالفة لو مقصود الإهانه ترى هذا شئ مشرف مو يفشل!!!!
بعدين مع إحترامي لك أتوقع أنك مو كويتي والدليل :
"وما في داعي اتجيب سائق
ولا خادمتين
ولا 3 طباخين"
ضحكتني 3 طباخين عاد ؟؟؟ ليش البيت الأبيض وحنا ما ندري؟؟؟
شهالمبالغات ؟؟ فيه كويتي يقول هالحجي!!!
نرجع لموضوعنا ونقول الوافدين المخاااااااالفين يا جماعة اللي مو مخالفين يا بوعلي ما راح يصير لهم إلا الزين تطمن بس وخلك يم الساس ومحد بيحاجيك...
أتمنى تتقبل وجهة نظري ونقدي بدون زعل بس كلامك أثار حفيظتي وزعلت ...قلت لو كويتي ما يقول جذيه عن أهله ولو وافد نعلمه شئ يجهله...
تحياتي..

I_M SUGAR

عضو نشط

أخوي بو علي إسمح لي بمداخلة على كلامك...
في البداية ردك خاااارج عن الموضوع وأكبر من الجملة اللي كنت مقتبسها ومعلق عليها...
يعني لو قال خل تصير الكويت للكويتين...المقصد هنا أن عندما يخف الوافديين المخالفين بتصير الكويت للكويتين لأنهم فعلاً يزاحمونا في الشوارع سواء من سواقين تكاسي جوالة أو باصات النقل العام اللي سواقتهم قمة التهور وكأن الشوارع ملك لهم...
ليش زعلت وعصبت وردك كان فيه من الإستهزاء الكثير!!!!
لي عتب على ...وابنك فراش بالوزارة
واخوك عامل نظافة...
يعني الكويتي برايك ليراحوا الوافدين بيموت؟؟؟
ترى أهلنا إشتغلوا هالمهن في الستينات عادي شالسالفة لو مقصود الإهانه ترى هذا شئ مشرف مو يفشل!!!!
بعدين مع إحترامي لك أتوقع أنك مو كويتي والدليل :
"وما في داعي اتجيب سائق
ولا خادمتين
ولا 3 طباخين"
ضحكتني 3 طباخين عاد ؟؟؟ ليش البيت الأبيض وحنا ما ندري؟؟؟
شهالمبالغات ؟؟ فيه كويتي يقول هالحجي!!!
نرجع لموضوعنا ونقول الوافدين المخاااااااالفين يا جماعة اللي مو مخالفين يا بوعلي ما راح يصير لهم إلا الزين تطمن بس وخلك يم الساس ومحد بيحاجيك...
أتمنى تتقبل وجهة نظري ونقدي بدون زعل بس كلامك أثار حفيظتي وزعلت ...قلت لو كويتي ما يقول جذيه عن أهله ولو وافد نعلمه شئ يجهله...
تحياتهذا القصد فهمتيها وهي واضحه جدا بس شنسوي تونا يدد ما نبي نزعل احد

chairman_q8

عضو جديد
تحياتي بنت الكويت
اولا هالرد حلو بس خربتيه بالنهاية
صح اجدادنا قبل اشتغلوا هالمهن بس الحين مافي كويتي يقدر يتعب نفسه وبالاحرى مافيهم شدة لانهم تربوا على النيدو والكتيت كات يعني مايقدرون الا على الخفيف الخفيف
وهذا اللي مضيعنا...... الحين الموظفين بكل الدوائر الحكوميه يشكون والله تعب والله ضاغطينا بالدوام.... واعطيج مثال اكثر الشباب بالكويت اللي مايفلح بدراسته (وهذا الحال عموما)
يسجل بالجيش او الشرطه ولما يدخلونه الدورة يبدأ يونون شالعذاب وشنو عالعيشة يعني مايبي يخضع للتدريبات اللي تخليه كفو للبدلة اللي يلبسها .... مو مفصل بدلة مخصرة (يعني جسم) ولما يصير شي ينطق (وانا شايف هالموقف اكثر من مرة )..........
بالمختصـــــــــــر عيالنا مو قد المسئولية.... اضافة الى ان اكثرهم تريبة خدامات( ليش مايسفرون الخدمات) ولا على ناس وناس.........

Bent_alq8

عضو نشط
تحياتي بنت الكويت
صح اجدادنا قبل اشتغلوا هالمهن بس الحين مافي كويتي يقدر يتعب نفسه وبالاحرى مافيهم شدة لانهم تربوا على النيدو والكتيت كات يعني مايقدرون الا على الخفيف الخفيف
وهذا اللي مضيعنا...... الحين الموظفين بكل الدوائر الحكوميه يشكون والله تعب والله ضاغطينا بالدوام.... واعطيج مثال اكثر الشباب بالكويت اللي مايفلح بدراسته (وهذا الحال عموما)
يسجل بالجيش او الشرطه ولما يدخلونه الدورة يبدأ يونون شالعذاب وشنو عالعيشة يعني مايبي يخضع للتدريبات اللي تخليه كفو للبدلة اللي يلبسها .... مو مفصل بدلة مخصرة (يعني جسم) ولما يصير شي ينطق (وانا شايف هالموقف اكثر من مرة )..........
بالمختصـــــــــــر عيالنا مو قد المسئولية.... اضافة الى ان اكثرهم تريبة خدامات( ليش مايسفرون الخدمات) ولا على ناس وناس.........
أخوي شيرمان كلامك كله صح وعلى العين والراس...لكن تعتقد هل ردت فعل الأخ بوعلي على الكلام منطقي؟؟
يعني الجواب على قدر السؤال مو تلطيش وتمسخر !!!!!!
وكلامه كان تفرع بلا مبرر...يعني شوف العنوان اللي في الموضوع وشوف تعليقه...لا وتحس ما بردت جبده وقام علق تعليق ثاني بنفس الموضوع!!!!!
أنا أستغرب ليش الأسلوب الساخر في الرد ....أستبعد كل الإستبعاد أنه كويتي...
ولو كان كويتي أقول له...خفف عن نفسك يا خوي وهدئ من روعك....ترى الدنيا ما تسوى واللي قلته موصح "واذا السيارة اختربت - عادي - صلحها انت واذا ما قدرت امريها واشتري غيرها"...ترى مو كل الناس بطرانه مثل ما أنت تتخيل.!!!!
الكويت صارت طبقات وفيه الغني وفيه الفقير...وفيه المديون...
وأرجع وأقوووول....
نعم نحن مع التشدد مع الوافدين المخالفين وإبعادهم ...وعاش الحس الوطني العاااااالي...:cool:

salem.srsr

عضو نشط
تحياتي بنت الكويت

اسمحلي اعارضك على اللي قلتة ... الموظف المتكاسل مايكون مقياس

على كل الكويتيين ..

الشغلة الثانية .. خريجين الجيش والشرطة لو لا مو ( كفو ) على قولتك جان مسكوهم الباب ..

واقرب مثال ايام ( الغزو ) الشباب منهم من اشتغل بالجمعيات .. وبعضهم حمالي .. ومنهم من اشغل ( زبال ) منهم خباز منهم ومنهم.. وامثلة كثيرة

وبالنسبة حق الخدامات ... دام الله منعم علينا ليش ما نرهي على عمرنا

وسلامت عمرك ... تقبل تحياتي

Abdulazeez

عضو نشط
تحياتي بنت الكويت

السلام عليكم

أخوي عندي ســؤال ممكن ... أنت ضابط بالجيش ؟؟؟ مو قصدي شي معين بس أنت ذكرت ( وانا شايف هالموقف اكثر من مرة )

دامك تشوف وايد أكيد ضــابط !!!

على العموم ... طريقه التعميم ... يعني قصدي الي يسولف ويعم مجموعه معينه تكون وجهة نظره خاطئه أكيد

عمر الخطأ ما يكون ساري على الكل

Madridi

عضو نشط
على هالقانون الحوادث بتزيد

تخيلوا هندي أو أي جنسية متجه ناحية اشارة وقاعد يطالعها ويفكر بالتسفير وفجأة تصير صفرة ، شنو تتوقعون راح يصير :d

الله يرحمنا برحمته التفرقة هذي الله يستر منها

Abdulazeez

عضو نشط
السلام عليكم

بالنسبه للقانون .. هو مطبق بإمارة أبوظبي من سنين على المخالفات الجسيمه ... وخاصه لأصحاب الشاحنات هناك

يعني أنا سامع بهل القانون عندهم بسنه 2001 .. .يعني من متى مطبق الله العالم

مثلا ... ممنوع على سائقي الشاحنات التجاوز بتاتا ... يعني حتى لو جدامه سياره أو شاحنه أقصى اليسار تمسي 20 كم ... مجبور يمشي وراها بدون أن يتجاوزها ... والعقوبه هي الإبعاد للأجنبي

والله أعلم

دحيم 06

عضو نشط
وما في داعي اتجيب سائق
ولا خادمتين
ولا 3 طباخين
تحياتي - السموحة

اخوي
جزاك الله خير.. لا تخلط مواقف سياسية ومواقف الحكام بالشعب
الفلسطن على قولتك... اهم اللبي بنو الكويت - اكيد مو بلاش ياخذون رواتب بس اهم اللي بنوها
الفلسطن اهم اللي علموني وعلموك في المدارس وكانو احسن مدرسين..
مو مثل اللي يقول "خلي الكويتي حمار عشان ابن ابنك يطلع معار"
انت اتعرف ان هذا شعار بعض المدرسين... لا ذمة ةلا ضمير.. مو مثل الفلسطن
الفلسطن اهم اللي ظلو بالكويت لما طلعت انت وغيرك من الكويت مع اول رصاصة عراقية...... يا أخي لا تحراب من اجل الكويت. بس عيش فيها ايامها المرة..............
كان في فلسطن متعاونين مثل ما كان في كويتيين متعاونين.... بس هم كان في كثير فلسطن مع المقاومة... بالله عليك شي اللي جابر فلسطيني يقاوم من أجل الكويت إلا لأنه يحبها
اتقي الله اخوي ولا تتهم الناس زور

طبعا اللي فوق اقتباس من مشاركة قديمة للاخ...

قلبي حاس مو كويتي والله...طلعت فلسطيني ومافي مشكلة جنسيتك وانت حر بس شنو اول رصاصة عراقية !!!!
الحقد يطل من بين اسطرك بشكل واضح وفاضح...
قلوبكم سودة طول عمركم ....

أعلى