تعليمات بابعاد المقيم المتجاوز للاشارة الضوئية الحمراء

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏15 ابريل 2008.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الكويت - 15 - 4 (كونا) -- قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء ثابت المهنا اليوم ان تعليمات وزير الداخلية تقضي بضرورة ابعاد المقيم الذي يتجاوز الاشارة الضوئية الحمراء ويتم ضبطه من قبل رجال الشرطة مع وجود سوابق لمرتكب المخالفة.
    واكد اللواء المهنا في تصريح صحافي ان هناك اجراءات مشددة سيتم اتخاذها لتفعيل تعليمات وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الصباح ووضعها موضع التنفيذ منبها مستخدمي الطريق الى خطورة تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء وارتكاب سائر المخالفات الجسيمة.
    وشدد على ان القانون يتم تطبيقه على الجميع "حماية لمستخدمي الطريق من العابثين بأرواح الناس والممتلكات العامة والخاصة". واشار الى وجود حالات تجاوز للاشارة الضوئية الحمراء كانت سببا في وقوع حوادث الاصطدام بين المركبات خاصة في شوارع وتقاطعات رئيسية وارباك حركة السير.(النهاية) ي م س / ع ب د كونا151614 جمت ابر 08



     
  2. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,917
    عدد الإعجابات:
    5,148
    واخيرا ثابت قعد من النوم !!
     
  3. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    قبل تسفيرهم نبي نعرف منو يابهم ؟؟منو كفيلهم؟؟وهل هالامر ينطبق على سواق التاكسي الجوال الي غزو الديره وصارو اكثر من الكويتيين؟؟والشباب المستهتر الي يرشون ديزل ويستعرضون بالدوارات شنو مصيرهم ياداخليه؟؟والا ابوي مايقدر الا على امي
     
  4. I_M SUGAR

    I_M SUGAR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2008
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    صح النوم ياالله خل يقلون المقيمين وتصير الكويت بس حق الكويتيين ,,,,,,,,,واو حلم
     
  5. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    خوش خبر

    ونبي رادع قوي بعد حق الكويتيين
     
  6. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    والله زين
     
  7. momoshkla

    momoshkla عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    569
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ولد الروضه
    خوش قرار ممتاز والله..

    وياريت يكون الابعاد نهائي.. مو يغير الجواز وبعد اسبوعين تلقاه بالشارع مره ثانيه!
     
  8. Abu 3ali

    Abu 3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    472
    عدد الإعجابات:
    0
    وقتها - رح اتصير انت ميكانيكي
    وابنك فراش بالوزارة
    وابنك الثاني دريول عند ام نبيل
    واخوك عامل نظافة
    ولد عمك مدير عام
     
  9. Abu 3ali

    Abu 3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    472
    عدد الإعجابات:
    0
    يا أخي - طالما انك تكره المقيمين لي عندك رجاء
    لما اتودي ابنك المدرسة 0 لا اتخلي مقيم يدرسة
    ولما اتروح المستشفى - حط بالك - لا تخلي مقيد يعالجك او يكشف عليك
    واذا السيارة اختربت - عادي - صلحها انت واذا ما قدرت امريها واشتري غيرها
    وكل يوم الصبح الله يعافيك - تقعد الساعة 4 عشان اتنظف قدام البيت... قبل لا اتروح الدوام
    وما في داعي اتجيب سائق
    ولا خادمتين
    ولا 3 طباخين
    واذا بتروح ويا الاهل تشتري ملابس ولا شي ثاني.... لا ترضى الا ببياع كويتي
    واتأكد ان صاحب المحل هم كويتي....
    تحياتي - السموحة
     
  10. momoshkla

    momoshkla عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    569
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ولد الروضه
    أخ ابو عالي
    هل تطبيق القانون و ابعاد المقيمين المستهترين منها يعتبر كره؟ وعلى اي اساس قادك تفكيرك انه كره؟؟

    في اي بلد - اي بلد - اي اجنبي يخالف القانون يعاقب و يبعد. يعني حلال عالغير و حرام (عالكويتيين)
    ولا تبينا نعطي وسام شرف لكل مقيم يطوف الاشاره الحمراء و يذبحله عايله (كويتيه) بس علشان انه صاحب مهنه!!

    وبعدين ما علاقه (ردك) واسلوب المبالغه فيه بابعاد المقيم المخالف!!

    ولا صارت النعمه التي يتمتع بها الكويتي (ولله الحمد والمنه) موضوع غبطه او حسد !!

    المثل يقول (ياغريب كن اديب)

    والسلام
     
  11. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    أخوي بو علي إسمح لي بمداخلة على كلامك...
    في البداية ردك خاااارج عن الموضوع وأكبر من الجملة اللي كنت مقتبسها ومعلق عليها...
    يعني لو قال خل تصير الكويت للكويتين...المقصد هنا أن عندما يخف الوافديين المخالفين بتصير الكويت للكويتين لأنهم فعلاً يزاحمونا في الشوارع سواء من سواقين تكاسي جوالة أو باصات النقل العام اللي سواقتهم قمة التهور وكأن الشوارع ملك لهم...
    ليش زعلت وعصبت وردك كان فيه من الإستهزاء الكثير!!!!
    لي عتب على ...وابنك فراش بالوزارة
    وابنك الثاني دريول عند ام نبيل
    واخوك عامل نظافة...
    يعني الكويتي برايك ليراحوا الوافدين بيموت؟؟؟
    ترى أهلنا إشتغلوا هالمهن في الستينات عادي شالسالفة لو مقصود الإهانه ترى هذا شئ مشرف مو يفشل!!!!
    بعدين مع إحترامي لك أتوقع أنك مو كويتي والدليل :
    "وما في داعي اتجيب سائق
    ولا خادمتين
    ولا 3 طباخين"
    ضحكتني 3 طباخين عاد ؟؟؟ ليش البيت الأبيض وحنا ما ندري؟؟؟
    شهالمبالغات ؟؟ فيه كويتي يقول هالحجي!!!
    نرجع لموضوعنا ونقول الوافدين المخاااااااالفين يا جماعة اللي مو مخالفين يا بوعلي ما راح يصير لهم إلا الزين تطمن بس وخلك يم الساس ومحد بيحاجيك...
    أتمنى تتقبل وجهة نظري ونقدي بدون زعل بس كلامك أثار حفيظتي وزعلت ...قلت لو كويتي ما يقول جذيه عن أهله ولو وافد نعلمه شئ يجهله...
    تحياتي..
     
  12. I_M SUGAR

    I_M SUGAR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2008
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
     
  13. chairman_q8

    chairman_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2008
    المشاركات:
    5
    عدد الإعجابات:
    0
    تحياتي بنت الكويت
    اولا هالرد حلو بس خربتيه بالنهاية
    صح اجدادنا قبل اشتغلوا هالمهن بس الحين مافي كويتي يقدر يتعب نفسه وبالاحرى مافيهم شدة لانهم تربوا على النيدو والكتيت كات يعني مايقدرون الا على الخفيف الخفيف
    وهذا اللي مضيعنا...... الحين الموظفين بكل الدوائر الحكوميه يشكون والله تعب والله ضاغطينا بالدوام.... واعطيج مثال اكثر الشباب بالكويت اللي مايفلح بدراسته (وهذا الحال عموما)
    يسجل بالجيش او الشرطه ولما يدخلونه الدورة يبدأ يونون شالعذاب وشنو عالعيشة يعني مايبي يخضع للتدريبات اللي تخليه كفو للبدلة اللي يلبسها .... مو مفصل بدلة مخصرة (يعني جسم) ولما يصير شي ينطق (وانا شايف هالموقف اكثر من مرة )..........
    بالمختصـــــــــــر عيالنا مو قد المسئولية.... اضافة الى ان اكثرهم تريبة خدامات( ليش مايسفرون الخدمات) ولا على ناس وناس.........
     
  14. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    أخوي شيرمان كلامك كله صح وعلى العين والراس...لكن تعتقد هل ردت فعل الأخ بوعلي على الكلام منطقي؟؟
    يعني الجواب على قدر السؤال مو تلطيش وتمسخر !!!!!!
    وكلامه كان تفرع بلا مبرر...يعني شوف العنوان اللي في الموضوع وشوف تعليقه...لا وتحس ما بردت جبده وقام علق تعليق ثاني بنفس الموضوع!!!!!
    أنا أستغرب ليش الأسلوب الساخر في الرد ....أستبعد كل الإستبعاد أنه كويتي...
    ولو كان كويتي أقول له...خفف عن نفسك يا خوي وهدئ من روعك....ترى الدنيا ما تسوى واللي قلته موصح "واذا السيارة اختربت - عادي - صلحها انت واذا ما قدرت امريها واشتري غيرها"...ترى مو كل الناس بطرانه مثل ما أنت تتخيل.!!!!
    الكويت صارت طبقات وفيه الغني وفيه الفقير...وفيه المديون...
    وأرجع وأقوووول....
    نعم نحن مع التشدد مع الوافدين المخالفين وإبعادهم ...وعاش الحس الوطني العاااااالي...:cool:
     
  15. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT

    اسمحلي اعارضك على اللي قلتة ... الموظف المتكاسل مايكون مقياس

    على كل الكويتيين ..

    الشغلة الثانية .. خريجين الجيش والشرطة لو لا مو ( كفو ) على قولتك جان مسكوهم الباب ..

    واقرب مثال ايام ( الغزو ) الشباب منهم من اشتغل بالجمعيات .. وبعضهم حمالي .. ومنهم من اشغل ( زبال ) منهم خباز منهم ومنهم.. وامثلة كثيرة


    وبالنسبة حق الخدامات ... دام الله منعم علينا ليش ما نرهي على عمرنا

    وسلامت عمرك ... تقبل تحياتي
     
  16. نمر الأصلي

    نمر الأصلي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في بلاد الله الواسعه...
    نشكر وزارة الداخلية على سن القوانين التي تنظم حلبة السباق والتي تسمى شوارع...
     
  17. Abdulazeez

    Abdulazeez عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    5,644
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    Kuwait

    السلام عليكم

    أخوي عندي ســؤال ممكن ... أنت ضابط بالجيش ؟؟؟ مو قصدي شي معين بس أنت ذكرت ( وانا شايف هالموقف اكثر من مرة )

    دامك تشوف وايد أكيد ضــابط !!!

    على العموم ... طريقه التعميم ... يعني قصدي الي يسولف ويعم مجموعه معينه تكون وجهة نظره خاطئه أكيد

    عمر الخطأ ما يكون ساري على الكل
     
  18. Madridi

    Madridi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    1,691
    عدد الإعجابات:
    0
    على هالقانون الحوادث بتزيد

    تخيلوا هندي أو أي جنسية متجه ناحية اشارة وقاعد يطالعها ويفكر بالتسفير وفجأة تصير صفرة ، شنو تتوقعون راح يصير :d

    الله يرحمنا برحمته التفرقة هذي الله يستر منها
     
  19. Abdulazeez

    Abdulazeez عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    5,644
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    السلام عليكم

    بالنسبه للقانون .. هو مطبق بإمارة أبوظبي من سنين على المخالفات الجسيمه ... وخاصه لأصحاب الشاحنات هناك

    يعني أنا سامع بهل القانون عندهم بسنه 2001 .. .يعني من متى مطبق الله العالم

    مثلا ... ممنوع على سائقي الشاحنات التجاوز بتاتا ... يعني حتى لو جدامه سياره أو شاحنه أقصى اليسار تمسي 20 كم ... مجبور يمشي وراها بدون أن يتجاوزها ... والعقوبه هي الإبعاد للأجنبي

    والله أعلم
     
  20. دحيم 06

    دحيم 06 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــويـــــــت
    اخوي
    جزاك الله خير.. لا تخلط مواقف سياسية ومواقف الحكام بالشعب
    الفلسطن على قولتك... اهم اللبي بنو الكويت - اكيد مو بلاش ياخذون رواتب بس اهم اللي بنوها
    الفلسطن اهم اللي علموني وعلموك في المدارس وكانو احسن مدرسين..
    مو مثل اللي يقول "خلي الكويتي حمار عشان ابن ابنك يطلع معار"
    انت اتعرف ان هذا شعار بعض المدرسين... لا ذمة ةلا ضمير.. مو مثل الفلسطن
    الفلسطن اهم اللي ظلو بالكويت لما طلعت انت وغيرك من الكويت مع اول رصاصة عراقية...... يا أخي لا تحراب من اجل الكويت. بس عيش فيها ايامها المرة..............
    كان في فلسطن متعاونين مثل ما كان في كويتيين متعاونين.... بس هم كان في كثير فلسطن مع المقاومة... بالله عليك شي اللي جابر فلسطيني يقاوم من أجل الكويت إلا لأنه يحبها
    اتقي الله اخوي ولا تتهم الناس زور



    طبعا اللي فوق اقتباس من مشاركة قديمة للاخ...


    قلبي حاس مو كويتي والله...طلعت فلسطيني ومافي مشكلة جنسيتك وانت حر بس شنو اول رصاصة عراقية !!!!
    الحقد يطل من بين اسطرك بشكل واضح وفاضح...
    قلوبكم سودة طول عمركم ....