شعاع كابيتال تقدر السعر العادل لـ "إعمار السعودية" عند 34.07 ريال

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
شعاع وفي أول تغطية لها لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية"
توصي بشراء سهمها وتقدر سعره العادل عند 34.07 ريال


أرقام 16/04/2008

أصدرت شركة الخدمات المالية "شعاع كابيتال" تقريرا عن شركة إعمار المدينة الاقتصادية، التي تملك فيها شركة إعمار الإماراتية حصة الأغلبية والتي تقوم بتطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مدينة رابغ، أوصت فيه بـ "شراء" سهم الشركة مٌقدرة سعره العادل عند 34.07 ريالاً سعودياً ما يوافق زيادة بأكثر من 68% عن سعر آخر إغلاق سوقي للسهم –بتاريخ التقرير- (15/04/2008) والذي سجّل 20.25 ريال.

وحدد التقرير السعر العادل لسهم الشركة بناءا على معدل السعر العادل لثلاثة احتمالات كما يلي:

storm_1365709057_125866155.jpg


وأكد التقرير إلى التحديات التي ستواجهها الشركة حيث أن المدينة لن تستقطب سكانا مالم يتم ايجاد فرص عمل تجذب السكان للانتقال والعيش في المدينة الجديدة، وبالرغم من العمل الجيد التي تقوم به الشركة وهيئة الاستثمار لجذب السكان إلا ان التقرير يقول أن عليهما تسريع العملية فيما لو ارادوا تحقيق هدفهم بالوصول بعدد السكان إلى مايراوح بين 1.5 – 2.0 مليون في منتصف العشرينات من هذا القرن وتوفير مليون فرصة عمل.

وقال التقرير انه سيكون من الصعب تحديد أياً من السيناريوهات المحتملة أعلاه ستتحقق، وذلك كون المشروع لازال في بدايته ولن تتضح الأمور بشكل جلي إلا بعد عام 2012.

وأشار التقرير إلى أن الشركة تمتلك حق تطوير أراض تبلغ مساحتها 168 كلم مربع وهو مايفوق الاراضي التي تقوم بتطويرها جميع شركات التطوير العقاري في المنطقة بما فيها "جبل عمر" و"دار الأركان" و "اعمار" و"الدار العقارية" و"صروح". كما تمتلك الشركة حق بناء وتشغيل ميناء ومنطقة صناعية.

وأضاف التقرير أن خطة الشركة تشمل بيع 44 % من الأراضي المطورة لصالح أطراف أخرى في حين ستقوم الشركة بنفسها بتطوير 18 % من الاراضي وبناء مجمعات سكنية وتجارية عليها ومن ثم بيعها، أما الـ 38 % المتبقية فستقوم الشركة بتطويرها والاستفادة من عوائد الايجارات.

storm_153968764_992839405.jpg
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
وهذا خبر ورد اليوم عن إعمار السعودية
.
.
"إعمار المدينة الاقتصادية"توقع عقد بقيمة390 مليون ريال مع
شركة "فريسينه العربية السعودية"لبناء المرحلة الثانية
من مجمع الأعمال في"مدينة الملك عبدالله الإقتصادية"


وقعت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" يوم 14إبريل 2008 عقداً بقيمة 390 مليون ريال سعودي مع شركة "فريسينه العربية السعودية" لبناء المرحلة الثانية من مشروع مجمع الأعمال "Business Park" الواقع في قرية البيلسان، أول أحياء المنطقة السكنية داخل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. وينص العقد على أن تتولي شركة "فريسينه العربية السعودية" مسؤولية تصميم وبناء ثلاثة مباني للوحدات المكتبية ودار حضانة لرعاية الأطفال، ومطاعم ومحلات تجارية. وبهذة المناسبة قال الأستاذ فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية"؛ " أثبتت شركة فريسينه العربية السعودية كفاءة كبيرة في مجال تنفيذ المشاريع الكبرى بمستويات عالية من الدقة والفخامة، ويشهد على ذلك أداؤها المتميز في تنفيذ المرحلة الأولى من مجمع الأعمال. وستعمل الشركة بموجب الاتفاقية الجديدة على تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع باعتماد نفس معايير الجودة، والاستفادة من أرقى الخبرات في مجال التصميم وعمليات البناء، بما يعزز اهتمام المستثمرين بالمشروع ". وتمتد المرحلة الثانية من مشروع مجمع الأعمال على مساحة 66.744 متر مربع، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها في سبتمبر 2009م.​
 
أعلى