الشركة تشتبه في ارتكابه مخالفات ماليةشرطة دبي تعتقل الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ولد البورصه06, بتاريخ ‏17 ابريل 2008.

  1. ولد البورصه06

    ولد البورصه06 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2007
    المشاركات:
    755
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركة تشتبه في ارتكابه مخالفات مالية
    شرطة دبي تعتقل الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير العقاري




    دبي -رويترز

    قالت شركة ديار -ثاني أكبر شركة للتطوير العقاري في دبي من حيث القيمة السوقية-: إن السلطات اعتقلت رئيسها التنفيذي السابق زاك شاهين للتحقيق معه في مخالفات مالية مزعومة.

    وذكرت ديار اليوم الخميس17-4-2008 -بدون ذكر أسباب- أن شاهين استقال من منصبه. وقال ناصر الشيخ رئيس مجلس إدارة ديار لرويترز: إن شاهين اعتقل "وهناك تحقيق يجريه الادعاء العام.. لقد فعل شيئا لم يكن من المفترض أن يفعله".

    وامتنع الشيخ عن الخوض في تفاصيل، مكتفيا بالقول بأن التحقيق له طبيعة "مالية". وأضاف: "من جانبنا رأينا بعض الأشياء التي أثارت قلقنا، ونحن الآن نلجأ للنظام القانوني من أجل مصلحة شركتنا ومساهمينا".

    وقال: "أيا كان ما يحدث الآن فلن يكون له أي تأثير حقيقي على ربحية ديار".
     
  2. الفضي

    الفضي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    112
    عدد الإعجابات:
    0
    مجلس ادارة "ديار للتطوير العقاري"​

    يقبل استقالة الرئيس التنفيذي "زاك شاهين"
    المعتقل لدى الشرطة للتحقيق في تلاعبات مالية
    وناصر الشيخ يؤكد أن لا تأثير على اداء الشركة او نتائجها الماليه
    أعلنت شركة "ديار للتطوير العقاري"، المدرجة اسهمها في سوق دبي المالي، أن مجلس ادارة الشركة سيجتمع يوم الاحد القادم 20 أبريل وذلك لتعيين عضوين في مجلس ادارة الشركة بعد استقالتهما، كما قالت الشركة أن "زاك شاهين" الرئيس التنفيذي للشركة استقال من منصبه وتمت قبول استقالته.
    وقالت "ديار" في بيان نشر على الموقع الرسمي لسوق دبي أن المدير المالي للشركة "عدنان تارين" سيقوم بأعمال الرئيس التنفيذي حتى يتم تعيين رئيس تنفيذي جديد.
    وكانت وكالة "داو جونز" نقلت يوم امس تأكيدا لاعتقال "زاك شاهين" الرئيس التنفيذي للشركة على لسان متحدث باسم الشرطة دون أن يدلي بمعلومات اضافية عن سبب اعتقاله أو التهم الموجهة له.
    وقال رئيس مجلس ادارة الشركة "ناصر بن حسن الشيخ" للوكالة أن "زاك شاهين" استقال بسبب تلاعبات مالية في الشركة وأنه سيبقى محتجزا حتى تنتهي عمليات التحقيق بشكل كامل، مضيفا أن التحقيقات تجري حاليا في قضية تلاعبات مالية واخلال بالثقة، وبناءا على هذه التحقيقات سيتم الكشف ما اذا كان متهما أم لا.
    وأكد "ناصر الشيخ" أن هذه المشكلة لن يكون لها تاثير يذكر على اداء الشركة وان "ديار" ستعلن نتائجها الفصلية الاسبوع القادم والتي ستظهر نتاج جيدة.
    يشار إلى انه تم تعيين مجلس ادارة جديد للشركة يوم 29 مارس الماضي الماضي برئاسة ناصر بن حسن الشيخ وتم تعيين خالد الكمدة نائبا له وذلك بعد استقالة كل من معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش رئيس مجلس الإدارة السابق ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري - وزير الإقتصاد والصناعة - نائب رئيس مجلس الادارة.
    وتعمل الشركة، التي ادرجت اسهمها في سوق دبي المالي في شهر سبتمبر 2007 والمملوكة بشكل رئيسي من قبل بنك دبي الاسلامي، في تطوير العديد من المشاريع السكنية والتجارية في مناطق متعددة في دبي وخارجها.
    وكان "زاك شاهين" التحق بشركة ديار منذ عام 2003 وذلك بعد أن عمل قبلها ولنحو 4 سنوات في بنك المشرق، كما سبق وأن عمل لمدة 13 سنة في شركة بيبسي كولا.
    يذكر أن سهم "ديار للتطوير العقاري" هبط بنحو 18 % منذ بداية العام الحالي بعد أن كان بدأ تداولاته في عام 2008 قريبا من أعلى مستوى له منذ الادراج