فتى يخترق مصارف عمان ويسطو على 12 ألف دينار

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏19 ابريل 2008.

  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    قالت مصادر امنية اردنية ان فتى يبلغ من العمر 14 عاما تمكن مؤخرا من "السطو الالكتروني" على حسابات العديد من العملاء من البنوك في العاصمة الاردنية عمان. ونقلت وسائل اعلام محلية عن المصدر الامني قوله ان الولد عمد بعد أن اخترق "السيرفر" الرئيسي لعدد من البنوك وحصل على معلومات الحماية مثل كلمة السر لعدد منها وعلى أرقام وحسابات عدد من العملاء الى اجراء مئات عمليات السحب بمبالغ نقدية صغيرة تقل عن دينار اردني من حسابات العملاء وتحويلها الى حسابه ليسطو بتلك الطريقة على زهاء 12 ألف دينار.

    ووفق المصدر الأمني الذي قال ان هذا النوع من الجرائم يقوم به ما يعرفون ب"الهاكرز" الذين يختلفون كليا بجرائمهم العصرية عن مرتكبي الجرائم التقليدية فهم يقضون أوقاتا طويلة على جهاز الحاسوب ويتصفون بالعبقرية والذكاء وسلاحهم ليس ناريا أو أداة حادة وانما (عقل وبرنامج وفيروسات) لاختراق برامج حاسوبية أخرى.

    يذكر ان ادارة البحث الجنائي الاردني تستعد حاليا للاعلان عن افتتاح قسم لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات مطلع يونيو المقبل ورفده بالخبرات الفنية لتمكينه من متابعة هذا النوع من الجرائم.

    لكن يبقى الأمر مرهونا بتطوير التشريعات والقوانين من هذه الجريمة التي تعتبر عابرة للقارات وتتسبب سنويا بخسائر تقدر بمئات ملايين الدولارات لعملاء البورصة عند تعطيل متعمد من قبل "الهاكرز" للموقع الالكتروني الذي يعتمد عليه بعض العملاء في عمليات البيع والشراء.
     

    الملفات المرفقة: