ظاهره فى المنتدى جديده !!!!!

الحالة
موضوع مغلق

mobarak

عضو نشط
ظاهره جديدة بدأت تظهر بالمنتدى وهى من بعض الأشخاص اللى يعرضون بضائعهم ،، وهي كلمة يبدأ السوم من سعر كذا .... وطبعا يكون سعر اقرب للخيال او اقرب للسعر الجديد الذى لم يستعمل وعند الوكيل ، لذلك نتمنى ان نكون واقعيين وان نرضى بفتح باب السوم من الأخوان بالمنتدى او ان نقول وصل السوم عليه بره قبل العرض بالسعر كذا ... ومن اراد فليزد ، ولكن المشكله ان الأخوان بدؤا يحطون اسعار على مزاجهم وعند اقرب سومه يبيع ، وهكذا لايصبح مزاد بيع مستعمل ، نتمنى من الأخوان أن لايزعل منهم أحد علينا لأني والله أردت توضيح الأمر الذى وصلنا إليه فقط ، وشكرا للأخوان على سعة صدروهم ونتمنى لهم التوفيق إن شاء الله.

مرور الكرام

عضو نشط
أنا أوافقك أخوي ومشكور على طرح الموضوع

المزاد والسوم يفتحه المشتري ولو من دينار ومن الطبيعي إن الناس العاقلة بتكون سوماتهم معقوله ومافيها لعب واللي يدشون المواضيع يبون يلعبون او يخربون هذولي مايكون لهم القيمة اللي علينا فيه أهو التعامل الصحيح

لك حق انك تقول أبي بسلعتي السعر الفلاني وتخليه العرض حد وليس مزاد

اما المزاد فخل الناس تسوم من الصفر وأصبر عليهم والسوام المستعجل اللي يبي يخلص يكلم صاحب البضاعة على طول ويخلص معاه بالسعر المتفق عليه

اهم شي نزاهة العرض والسوم والبيع

وجهة نظري

bo hamd

عضو نشط
احب ارد العضو الجديد مبارك

اخوى انت عضو جديد مع احترامى الشديد لك مشاركاتك 24 مشاركه فقط او احكمت بانها ظاهره جديد ؟
ابكونى شخص ابيع وشترى بهذا المنتدى بقولك ليش انحط سعر فتح الباب
على سبيل المثال انا الحين عارض Sony Vaio ويكون سعره بالشركه 745 دينار
اوينباع بالسوق وهو مستعمل490 الى 520 حسب نظافته او تاريخ كفالته فطبيعى ايكون انا شاريه من الزبون مبلغ فوق 440 دينار فشاريك احط سعره مفتوح اويجى واحد ايسومه 200 دينار ولا ايقول انا بفتح بابه ب150 دينار لابعد ايحط رقم
تليفونه بكل وقاحه وهو اساسا كاسرك كسر

تدرى شنو مشكلتكم اهنى انتوا عبالكم انا قاعدين نشترى هذى الاجهزه برخص التراب معنى ان الزبون ايكون لاف على اغلب المحلات او اكون ماحصلت عليه الا لما دفعت اعلا سومه بالسوق اونعرضه هنى بالمنتدى اوقاعدين تكسرون بالاسعار بشكل موطبيعى اوالاغلبيه العضمى تسوم بالعام او ترسل اعتذار بالخاص عن الشراء لوجود ضرف مادى طارى حصل عقب السومه او ايسوم اويتجاهل السومه ويطنش او لما ترسله على الخاص ايقولك اى جهاز اخوى انا سايم وايد اجهزه تحس انه قاعد يشغل نفسه اويقتل وقت فراغه بتخريب البيعات

والله اصابعنا ملت من الكتابه والشكوى لغير الله مذله ملينا وحنا نقترح بتنضيم العمليه اوضبطها اونتعشم من المشرفين بالألتفات لمطالبنا وتخاذ الاجراء الازم بحق المتلاعبين سواء من الباعه اولا والمشترين سواء

وشكرا للجميع

باركر

عضو نشط

اخوى انت عضو جديد مع احترامى الشديد لك مشاركاتك 24 مشاركه فقط او احكمت بانها ظاهره جديد ؟
اوينباع بالسوق وهو مستعمل490 الى 520 حسب نظافته او تاريخ كفالته فطبيعى ايكون انا شاريه من الزبون مبلغ فوق 440 دينار فشاريك احط سعره مفتوح اويجى واحد ايسومه 200 دينار ولا ايقول انا بفتح بابه ب150 دينار لابعد ايحط رقم

تدرى شنو مشكلتكم اهنى انتوا عبالكم انا قاعدين نشترى هذى الاجهزه برخص التراب معنى ان الزبون ايكون لاف على اغلب المحلات او اكون ماحصلت عليه الا لما دفعت اعلا سومه بالسوق اونعرضه هنى بالمنتدى اوقاعدين تكسرون بالاسعار بشكل موطبيعى اوالاغلبيه العضمى تسوم بالعام او ترسل اعتذار بالخاص عن الشراء لوجود ضرف مادى طارى حصل عقب السومه او ايسوم اويتجاهل السومه ويطنش او لما ترسله على الخاص ايقولك اى جهاز اخوى انا سايم وايد اجهزه تحس انه قاعد يشغل نفسه اويقتل وقت فراغه بتخريب البيعات

والله اصابعنا ملت من الكتابه والشكوى لغير الله مذله ملينا وحنا نقترح بتنضيم العمليه اوضبطها اونتعشم من المشرفين بالألتفات لمطالبنا وتخاذ الاجراء الازم بحق المتلاعبين سواء من الباعه اولا والمشترين سواء

وشكرا للجميع

انا اوافق الاخ مبارك وبالنسبه للاخ بو حمد انا ضد كلامك كله بالاول تقول ان الاخ مبارك جديد وجاي يتكلم اولا كل عضو له حق الكلام بهالمنتدى مالم يخرج عن النظام المتبع ثانيا تقول يكسرو في السلعه ياخي محد جبرك وقالك اعرض سلعتك اهني اهني مزاد والمزاد مو بكيف البايع يحدده او لا المزاد بكيف السوامه ان شاء الله السلعه بالف دينار ويسومونها بدينار منت مجبور تبيع اسحب سلعتك وبيعها بره هذا سوق وياليت ماتزعل من كلامي لان بعض الناس اللي تبيع فيهم جشع لابعد الحدود واللبيب بالاشارة يغهم والله الموفق

al3zeez

عضو نشط
والله يا جماعه الغريب ان كل يوم طالعلنا واحد وحط موضوع (ظاهره جديده بالمنتدى)
يا اخي منت مجبور تسوم ولا تشتري ولا تدخل الموضوع من اساسه مدام في شي مو عاجبك
مو معقوله واحد سلعته جايبه بره 50 وتنسام من شريطيه المنتدى هني ب5 دنانير
هذا حق ومافيه زعل يقول السوم تبدأ من كذا
واذا بتخلي الناس تسوم صراحه اكثر الناس الي تسوم هني تفرق السوم بدينار وانا تعودت منهم للامانه
يعني الموضوع يوصل مشاركاته 300 مشاركه وللحين ما وصل 50 دينار
خير الكلام ماقل ودل
شوفولكم سالفه غير ظاهره جديده بالمنتدى لان ملينا منها

غيلان 1

موقوف
مبارك ماعليك كل اللي قلته صحيح وميه بالميه والله يعينك راح تصطدم بالشريطيه

وانا وياك

mohamedQ8

عضو نشط
-

انا معاك اخوى مبارك وهذى وجهة نظرك صحيحه ما فيها شى
والى مو عاجبه لا يتدخل بالموضوع كل واحد حر يتكلم بالموضوع
الى يعجبه
اما سالفه توك تشارك يسمحلى اخوى انشاء الله مشاركه
وحده وله مليون
والاخ سكر الموضوع مو مجبور تشارك بالموضوع عشان تسكره بكيفك
شباب ألى عنده كلمه فيها خير يقولها

المنتدى للجميع البايع يتكلم والشارى يتكلم صغير وله كبير

وشكرا للجميع لحد يزعل من الصراحه

mobarak

عضو نشط

وشكرا للجميع

ردا على العضو القديم ( ماأبي أطعن بالنوايا ) انا ماطعنت في احد واللى على راسه بطحه يحسس عليها ، اتمنى تحترم وجهات النظر الأخرى وتكون ريلاكس وبدون انفعال ، وحنا اهنيه نسوم بالمعقول مافيه احد يبخس السلعه حقها ، تزعلون لما يقول واحد انسام منى على الخاص بسعر اكبر وماتبون احد يناقشكم او يعترض عليكم لما تحطون اسعار خيالية او اعلى من السوق ، وتقولون يبدأ السوم من السعر المعلن ، خليتوا فيها مجال للسوم ، ياأخي السوق عرض وطلب وانت اذا حاب تحدد سعر براحتك مااحد يعترض عليك ،وانت مو مجبور تبيع بسعر مو مقتنع منه، واذا انا على قولتك جديد على المنتدى اذا كان لك المنتدى انا انسحب منه من اللحظه هذى ،،، ارد واقول اتمنى تحترم وجهات النظر الأخرى ،،،
وشكراااااااااااااااا

اوكيشن

عضو نشط
بصراحه انا اشوف ان له حق يحط السعر الي يبيه

لو القطعه بدينار يقول ابدأ السعر بمليون

انت منت ملزوم

ماعجبك طنش ؟؟

ثق بالله انهم ماسوو هالشي الا من البلاوي اللي يشوفونها

يعني قبل جم يوم اشوف واحد حاط موضوع يبي يبيع خيمته الكيربي

يجي واحد يفتتح السعر بأربعين ؟؟؟؟

اهي واصله فوق الالف وبالراحه ويجي هذا يقول اربعين شي يقهر بصراحه؟؟

mobarak

عضو نشط
والله يا جماعه الغريب ان كل يوم طالعلنا واحد وحط موضوع (ظاهره جديده بالمنتدى)
يا اخي منت مجبور تسوم ولا تشتري ولا تدخل الموضوع من اساسه مدام في شي مو عاجبك
مو معقوله واحد سلعته جايبه بره 50 وتنسام من شريطيه المنتدى هني ب5 دنانير
هذا حق ومافيه زعل يقول السوم تبدأ من كذا
واذا بتخلي الناس تسوم صراحه اكثر الناس الي تسوم هني تفرق السوم بدينار وانا تعودت منهم للامانه
يعني الموضوع يوصل مشاركاته 300 مشاركه وللحين ما وصل 50 دينار
خير الكلام ماقل ودل
شوفولكم سالفه غير ظاهره جديده بالمنتدى لان ملينا منها

والله المشكله ان اللقافه مو زينه ،،،،،

ودير بالك على البطحه اللى على راسك ،،،،

الدنيا حظوظ

عضو نشط
السلام عليكم

الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية .. أشكر الجميع على طرحهم الراقي ونقاشهم الهادئ نوعا ما !!

أنا راح أطرح حل وسط يمكن يرضيكم :

إذا طرح أحد الأخوان سلعة للبيع وعرض السعر _ وهذا بلا شك يعتبر حق له _ وشاف من له رغبة في الشراء أن السعر خيالي .. يحط السعر اللي يعجبه ويعتفد إنه مناسب لكن أرجو عدم بخس الناس أشياءهم .... والله يكتب اللي فيه الخير .... والسوق بيع وشراء وكلن حلاله عنده

بالتوفيق

mobarak

عضو نشط
السلام عليكم

الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية .. أشكر الجميع على طرحهم الراقي ونقاشهم الهادئ نوعا ما !!

أنا راح أطرح حل وسط يمكن يرضيكم :

إذا طرح أحد الأخوان سلعة للبيع وعرض السعر _ وهذا بلا شك يعتبر حق له _ وشاف من له رغبة في الشراء أن السعر خيالي .. يحط السعر اللي يعجبه ويعتفد إنه مناسب لكن أرجو عدم بخس الناس أشياءهم .... والله يكتب اللي فيه الخير .... والسوق بيع وشراء وكلن حلاله عنده

بالتوفيق

تحياتي وتقديرى لك اخوى الدنيا حظوظ وانا معاك بالكلام هذا واكيد من حقه بعد ماينسام منه مو من اولها يقول ابي السوم من السعر الفلانى وفوق او على الأقل يحد بسعر معين وهذا بعد من حقه ،،

alhilam

موقوف
السلام
ي اخوان يجب ان يكون النقاش راقي بدون اي تجريح
وكلنا اخوان سواء الشاري او البايع ومثل ماقلوا الاخوان ليس البائع مجبور ان يبيع ولا الشاري مجبور ان يشتري
فلهذا السبب الواحد يحط اي سعر يبي يبيعه انا اشوف ان مافيها مشكله بس المهم
لا يزعل اذا واحد كتب مشاركه انه وجد نفس مواصفات الجهاز جديد بالمكان الفلاني وبسعر اقل

وذلك حتي يبين الحقيقه للاخوان للي ماعنده علم بالاسعار وهو بكيفه يشتري والا لا
وشكرا لصاحب الموضوع

ابو حضين

موقوف
عينو خير !!!!!!!!!!!!!!!
انا مع الاخ مبارك
مو كل واحد عنده سلعه يحطها بغير المعقول
وهذا شي مرفوض بتاتا
تدرون ليش لأني انا ما ارضى على واحد من اخواني بالمنتدأ ينضحك عليه
من واحد ذمته وسيعه ولا يخاف الله
ولا يجوز يربح الدبل بالسلعه وهذا بالشرع لا يجوووووووز
وارجع وقوووووووووووووول انا معك يا مبارك

mobarak

عضو نشط
عينو خير !!!!!!!!!!!!!!!
انا مع الاخ مبارك
مو كل واحد عنده سلعه يحطها بغير المعقول
وهذا شي مرفوض بتاتا
تدرون ليش لأني انا ما ارضى على واحد من اخواني بالمنتدأ ينضحك عليه
من واحد ذمته وسيعه ولا يخاف الله
ولا يجوز يربح الدبل بالسلعه وهذا بالشرع لا يجوووووووز
وارجع وقوووووووووووووول انا معك يا مبارك

هلا والله فيك اخوى ابوحظين ، انا والله ماحطيت هالموضوع الا نصح لأخوانى وليس تجريحا او طعنا فيمن يبيع سلعه ، وانني انصح لهم في الله مثلما انصح لنفسى ،،
تقبل تحياتي وشكرا لك ،،،

mobarak

عضو نشط
بصراحه انا اشوف ان له حق يحط السعر الي يبيه

لو القطعه بدينار يقول ابدأ السعر بمليون

انت منت ملزوم

ماعجبك طنش ؟؟

ثق بالله انهم ماسوو هالشي الا من البلاوي اللي يشوفونها

يعني قبل جم يوم اشوف واحد حاط موضوع يبي يبيع خيمته الكيربي

يجي واحد يفتتح السعر بأربعين ؟؟؟؟

اهي واصله فوق الالف وبالراحه ويجي هذا يقول اربعين شي يقهر بصراحه؟؟

اخوى اوكشين انا معاك ان كل صاحب سلعه له حق فيما يعرض ويحط السعر اللى بخاطره بشرط يقول حد ( سعر نهائي مثلا ) مايقول يبدأ السوم من السعر الفلاني لأنه مايصير مزاد بهالطريقه ،
شاكر مرورك وتقبل تحياتي ،،،

هامور 2000

عضو نشط
أنا أعترض
بس أنا بعد وياكم يا أخوان

Prnce

عضو نشط
انا اقول الواحد كيفة يقول الي يبي يبدأ المزاد من السعر الفلاني ماشوف فيها مشكلة مثل ما أنت تقول مانبي هالكلمة في ناس تحب هالكلمة عشان تحفظ حقوقها من الناس الي ماتخاف الله وتكسر بالناس ..
مثل ماقال الاخ bo hamd يعني الجهاز بالسوق 500 دينار وفوق يجيك واحد يقولك 100 دينار ويجيك واحد وراه المشكلة مايزيد 50 وله 100 لا ماعنده مشكلة يزيد دينار او نص دينار عادي ماهمة زين الرجال لو نطر عليهم على مايوصلون للسعر السوق الجهاز نزل وراه الف موديل ونزل سعره الي بالسوق ومو بعيده من كثر ماهو محطوط بالجنطة يعفن عشان ننطر هالناس توصل لسعر الحق ..
بعدين الشراي يبين والي يلعب يبين ..
والمثال الثاني اذكره اخوي اوكيشن يعني خيمة واصلة 1000 يفتح بابها 40 دينار :/ يرضيك هالشي ياراعي الموضوع اخوي مبارك ؟
لو انت حاط سياره بتبيعها قيمتها بحراج السيارات 5 الاف يجيك واحد يقولك الفين دينار تبيع له ؟ وله تنقهر ؟
صج انها تجاره ومافيها اي غلط لكن على حسب موضوعك الي انت فاتح فيه هالموضوع وتتكلم عنه انا راح ارد خلاص دام انته عرفت سعرها بالسوق 5 الاف تدخل اهني المنتدى تحط موضوعك بيع سياره نوعها كيت كيت كيت .. يبدأ السوم مثلا من 4 الاف .. وانت مخلي ببالك السعر الي واصله فيه السياره بالحراج ..
اما اذا تبي زيادة فوق ال 5 الاف تحط لك موضوع وتكتب فيه واصلة 5 في احد يزيد بس وانتهى الموضوع
بالاخير اسف على الاطالة ..
واحب اوصل لك شغله انه كل واحد حر وكيفة بالي يكتبة دام انه مو متعارض مع قوانين المنتدى .. وانت مو ملزوم تقولة مو بكيفك تقول يبدي السوم من السعر الفلاني ..
حتى لو السعر مثل الجديد الي بيشتري اعتقد بيكون مقتنع بالي شراه والي بيشتري لازم يكون عارف سعره جديد قبل لا يشتري الشي

BO NASER

عضو نشط
السلام عليكم

يعطيك العافية أخوي مبارك على الموضوع الرائع

صراحة في مواضيع مانبي نتكلم فيها لكن أنت جزاك الله خير

فتحت هالموضوع وعطيت مجال للجميع يبدي رأيه

تدري ليش بعض الاخوان يذكرون في مواضيعهم يبدأ المزاد من ......... ؟

أنا أعطيك الجواب

شوف هالموضوع وأحكم

شوف فتح الباب كم !!

وشوف سعر الفاتورة كم !!

بعض السومات تفشل وتجيب الكلام والرد البايخ لصاحبها

لكن

نتقاضى عن المواضيع لكي لاندخل في مشاكل مع البعض من الاخوان

وشكراااااا

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=103184

الحالة
موضوع مغلق
أعلى