يابنك المركزي يا تطحيون القروض القديمه يا ترجعون النظام القديم

لافي العتيبي

عضو نشط
ياجماعه انا اخذت قرضي وكان راتبي 850 وقسطي 481 الحين راتبي 1160 الحسبه ما تغطي القرض القديم وهم اسحبوا الفيز والماستر واسددهم قسط شهري 150 والله انا ما ني عارف هالبنك المر كزي ليش مايرده نفس النظام القديم وتقدر تجدول قرضك وتشغل بطاقاتك الناس مع الزيادات ما استفدت شي وشرايكم :rolleyes:

fahad95

عضو نشط
هذا الربا وما يسوي سبوا بيت التمويل الحين قبل ينصحونا وخروا عن البنوك الربوية وانقول وين انروح لبيت التمويل بيت التمويل حراميه

شوف الحين ولا واحد في بنك غير بيت التمويل ما يقول ياريتني في بيت التمويل والله يلعن الربا

هذا الربا وما يسوي سبوا بيت التمويل الحين قبل ينصحونا وخروا عن البنوك الربوية وانقول وين انروح لبيت التمويل بيت التمويل حراميه

شوف الحين ولا واحد في بنك غير بيت التمويل ما يقول ياريتني في بيت التمويل والله يلعن الربا

كلامك علي راسي والله

كازابلانكا

عضو نشط
التمويل ابو الربا بالغطاء الشرعى تاخذ منهم قرض وبعد فتره تجى تسدد كاش قالك لا لازم مع المرابحه هههههه سلملى على المرابحه اخبث من الربا على الاقل البنوك الثانيه لما تسدد كاش يا خذون نسبه واحد بالميه بس مو معناه انهم مو ربا لا ربا وعلنى بس ارحم من المرابحه ههه

بركان السوق

عضو نشط

لله الحمد بيت التمويل قسطى 320 من ثلاث سنوات مازاد دينار والله اخذت من بنك الوطنى 4000سنه 93والله كل ماجددت رجعونى من جديد قسطى خلق 99ونحشت على طول رحت بيت التمويل

التمويل ابو الربا بالغطاء الشرعى تاخذ منهم قرض وبعد فتره تجى تسدد كاش قالك لا لازم مع المرابحه هههههه سلملى على المرابحه اخبث من الربا على الاقل البنوك الثانيه لما تسدد كاش يا خذون نسبه واحد بالميه بس مو معناه انهم مو ربا لا ربا وعلنى بس ارحم من المرابحه ههه

اخي العزيز كازبلانكا

هل تعريف الربا بنظرك هو لما تجي تدفع المديونيه مايردون لك ارباح فإذا كان هذا فهمك للربا فأقول لك انك مخطئ فالربا هو عند حلول الدين على المديون ولم يستطع السداد او تاخر بالسداد فانك تاخذ عليه زياده وهذا مالا يفعله بيت التمويل والشركات الاسلاميه الاخري، واعتقد انه يطبق عليك كلام الله سبحانه وتعالي حين قال في محكم كتابه الكريم " الذين يأكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا انما البيع مثل الربا واحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وامره الى الله ومن عاد فأولئك اصحاب النار هم فيها خالدون" صدق الله العظيم

اتمنى ان تكون قد وضحت لك الصورة

الريان

عضو مميز

مالي شغل بالبنك

المراحبة عقد من عقود الشرع المعروفة وهي من العقود التي تعامل معها الصحابة

واتقى الله ان تفتى بلا اعلم الم تسمع حديث الرسول بما معناه اسرعكم للفتنة اسرعكم للنار

وايضا من حل ماحرم الله
وايضا ماذكر بالقران ان العذر لاكل الربا بانه مثل البيع لايوجد فرق واضحهم وهو بالنسبة لهم لان نظرتهم قاصرة وانتبه

لان المشرع هو الله

UNIX

موقوف
مالي شغل بالبنك

المراحبة عقد من عقود الشرع المعروفة وهي من العقود التي تعامل معها الصحابة

واتقى الله ان تفتى بلا اعلم الم تسمع حديث الرسول بما معناه اسرعكم للفتنة اسرعكم للنار

وايضا من حل ماحرم الله
وايضا ماذكر بالقران ان العذر لاكل الربا بانه مثل البيع لايوجد فرق واضحهم وهو بالنسبة لهم لان نظرتهم قاصرة وانتبه

لان المشرع هو الله

كفو والله بو ريم، شلونك طال عمرك

UNIX

موقوف

1- التمويل أو بيت التمويل الكويتي: هي شركة مساهمة عامة تمارس الأنشطة المصرفية و التمويلية و التجارة و الاستثمار وفق الشريعة الاسلامية. و يرأس الهيئة الشرعية في بيت التمويل الكويتي علماء أجلاء منهم من هم مفتيين للدولة و قد عينهم ولي الأمر و الطعن فيهم طعن في ولاة الأمر، و الطعن بولاة الأمر خروج عن الجماعة.

أنا مساهم بالبنك و كذلك أسرتي و جدي يملك أسهم منذ التأسيس، و كوني مساهم و مسؤول عن مساهمات أسرتي في بيت التمويل الكويتي، فأنا لا اسمح باسترداد الربح على المديونية عند السداد المبكر، لان البيع تمت في وقت معلوم و بمبلغ معلوم، فكيف أرضى بأن ينقص من ربحي شيء؟؟؟

2- بيت التمويل الكويتي لا يعطي قرض. عقود القروض كلها باطلة الا القرض الحسن، و بيت التمويل مؤسسة مالية ربحية و ليست هيئة اغاثة خيرية، الاسلام دين يحث على العمل و التجارة. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "تسعة أعشار الرزق في التجارة". و لو كان الأصل بالاسلام العمل مقابل لوجه الله "حسنة" لما تقاضى رسول الله أجره من جراء تربية ماشية أم المؤمنين خديجة و لما عمل بتجارتها مقابل "أجر مادي" لكان اكتفى بالقول أنا اريد حسنات فقط. الرسول عليه الصلاة و السلام اراد من هذا العمل ان يشجع المسلمين على العمل الحلال و "الكسب الطيب".

3- هل تقصد أن البيع بربح "المرابحة" أخبث من الربا؟ ان كنت تعي ما تقصد فأنت على دين غير الاسلام.

4- كم نسبة الذين يقترضون من البنوك الربوية و يقضون دينهم مبكراً؟ انا أجاوب عنك فهم لا يتعدون 5% و ابحث في البانات المالية للبنوك التقليدية لتتأكد. و البنوك الربوية في الأصح لا تخصم عليك فوائد المديونية بل البنك يجعل المرابي يدفع مقابل أيام الدين، فان قضيت الدين بأيام أقل فإنك تدفع مقابل الايام الدائنة، فمن الطبيعي ان تخصم عليك جزء من الفائدة لانك من الاساس دفعت قبل الموعد.

مثال: انا اعطيتك دين 10 دنانير و مدة السداد 10 ايام، و فائدتي 10 دنانير فوق مبلغ الدين، يعني المديونية 20 دينار فقط، في اليوم الخامس اتيت و قلت لي بأنك ستدفع الدين كله: فانت دفعت في الايام الاربعة الاولى 8 دنانير و الان المتبقي عليك 12 دينار منها 6 دنانير باقي الدين الاصلي (10 دنانير) فتقوم و تدفع 6 دنانير باقي أموالي + 1% رسوم السداد المبكر و هو 600 فلس، فتكون قد سددت 14.600 فلس بدلاً من 20 دينار و قد خصمت لك لأني اتاجر بعامل الوقت.

أتمنى انك فهمت و لا تعاند.

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب

أرجو ألا تتضايق من طلبي

لا أطلب منك سوى أن تتثقف في هذا الجانب

http://indexsignal.com/vb/showthread.php?t=68242

الشامري

عضو محترف
ياجماعه انا اخذت قرضي وكان راتبي 850 وقسطي 481 الحين راتبي 1160 الحسبه ما تغطي القرض القديم وهم اسحبوا الفيز والماستر واسددهم قسط شهري 150 والله انا ما ني عارف هالبنك المر كزي ليش مايرده نفس النظام القديم وتقدر تجدول قرضك وتشغل بطاقاتك الناس مع الزيادات ما استفدت شي وشرايكم :rolleyes:

بالرغم من أن كل ماتفعله الدولة لن يحل مشكلة التضخم، إلا أن العودة للنظام القديم سوف ينتج عنها صعود صاروخي ليس له مثيل في الأسعار، وأقصد هنا أسعار كل شيء.

نعم الأسعار ارتفعت، لكنها لم تبلغ القمم بعد، وهذا القرار (وإن كان متطرفا) فإنه يساهم بجزء بسيط بالحد من ارتفاع الأسعار.

ولا توجد حلول سريعة لهذه المشكلة، لأن اقتصادنا في النهاية مستعبد وليس بحر.

أعلى