تأمين القروض

z-kuw

عضو نشط
في احد عنده فكره على تأمين البنك للقروض انا سألت البنك قالي يسقط القرض في حالة الوفاة بس وشكرااااااااا

مضارب شجاع

عضو نشط
والله مصيبه ويعنى ينطرون العميل يموت علشان يطيحون القرض
والله يكون فى عونك وانشاء الله يطيح قرضك قبل ما تموت ان شاء الله .

بونواف

عضو نشط
البنوك ماتسقط القرض عن المتوفي وبنفس الوقت ماتجبر احد انه يسدد وانت افهمها يعني اذا ماسدد احد من اهلك تطوعا ماراح يسامحونك يعني يبون المتوفي يدش جهنم الله يبعدك عنها,,,,

وفي شغله ثانيه اذا خذيت قرض تقدر تسوي تامين عند الممات يدفعونه عنك وهذا اختياري مو اجباري

حد اعلى

موقوف
التامين على القروض في حالة وفاة المقترض يسقط القرض

يعني غير ملزومين الورثه في تسديد الدين​

z-kuw

عضو نشط
بونواف انا دافع مبلغ لبنك الوطني تأمين للقرض والحين مقدم تقاعد طبي وراح اخذ نسبه فوق الخمسين هل يسقط القرض وشكرااااااا

ksr911

عضو نشط
بونواف انا دافع مبلغ لبنك الوطني تأمين للقرض والحين مقدم تقاعد طبي وراح اخذ نسبه فوق الخمسين هل يسقط القرض وشكرااااااا

أخي العزيز بالامكان ان أفيدك :

أولا القروض لا تسقط و انما تسدد عنك في مثل هذه الحالات

1- تحقق الوفاة لا سمح الله ، و هنا تقوم شركة التأمين التي قام البنك كمستفيد بالتأمين لديها على حياة المقترض بسداد التعويض و هو المتبقي من أصل القرض عند الوفاة و يكون هذا التأمين متناقص خلال فترة التأمين مثل تناقص القرض.

2- أن تحصل على نسبة عجز طبي 100% و هنا يعتبر المؤمن عليه او المقترض متوفي تأمينيا و بالتالي تقوم شركة التأمين بسداد التعويض.

3- الحصول على نسبة عجز طبي تفوق 50% مع ذكر عبارة "غير قادر على أداء أي عمل" في تقرير نسبة العجز، و هنا بالامكان سداد التعويض من قبل شركة التأمين.

4- الحصول على نسبة عجز طبي تفوق 50% مع ذكر عبارة "غير قادر على أداء عمله" في تقرير نسبة العجز، و هنا سوف لن تقوم شركة التأمين بالسداد عنك ....و لكن ...... عن طريق تعيين محامي متخصص في الحقوق العمالية بالامكان استصدار حكم قضائي جابر للبنك و شركة التأمين كطرف متضامن بأن يتم اسقاط و سداد المتبقي من القرض.

بالتوفيق.

بوحميد

مبرمج مبدع
في حالة التقاعد الطبي ....
يجب أن تكون الإصابة بعد التعيين و يجب ان يكون الشخص عاجز عن أداء العمل طبقا لكشف الطب الشرعي (( الأدلة الجنائية )) و لا يعتد بنسبة المجلس الطبي ....
-----------------
عندنا نفس الحالة .... أسقطنا قيمة القرض كاملة عن أحد الموكليين

نجم الراية

عضو نشط

اخوي اعتقد إذا اخذت تقاعد فوق 51% روح الشئون القانونية للبنك وقولهم
دزوا تقاريري الطبية للتامين ولازم تكون جديدة التقارير والتامين يسوي لجنة ويرد علي البنك يعتمد علي الحالة الطبية كما فهمت - كخطوة اولي سوي جذية
الخطوة الثانية - ارفع علي شركة التامين مطالبة بتحمل القرض لانك مامن علية عندهم ودخل البنك طرف معني بالقضية -- وان شالة تكسبها

عموما الموضوع - يعتمدعلي نوعية الحالة الطبية كما فهمت من متخصصين
وارجوا عدم طرح اسالة لان هذا اللي اعرفة عن الموضوع كلة

أعلى