"زين" تحقق ارباحا تتجاوز التوقعات بالربع الأول

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏24 ابريل 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    [​IMG][/url اقتصــــــــــــاد


    ربحية السهم بلغت 26 فلساً والإيرادات 453.2 مليون دينار
    »زين« تحقق أرباحاً تتجاوز التوقعات بقيمة 73.3 مليون دينار في الربع الأول
    أعلنت مجموعة زين عن تحقيقها أرباحا بقيمة 73.3 مليون دينار (270.5 مليون دولار)، وذلك عن فترة الربع الأول من السنة المالية الحالية 2008، بربحية للسهم بلغت 26 فلساً للسهم.
    وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسعد البنوان أن ايرادات المجموعة بلغت 453.2 مليون دينار (1.673 مليار دولار) بنسبة ارتفاع %23 عن الفترة المشابهة من العام الماضي، مشيرا الى أن أرباحها المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات (EBITDA) بلغت 175.7 مليون دينار (648.7 مليون دولار) بنسبة ارتفاع بلغت %25.
    وأضاف البنوان »لقد تخطت المجموعة توقعاتها المالية لمعدلات الأداء التشغيلي لعملياتها في هذه الفترة«، مبينا أنه لطالما اتبعت زين سياسة حكيمة للغاية في تنفيذ عملياتها الاستثمارية، وستستمر في تطبيقها بما يخدم ويعزز من عوائدها المالية وفي ذات الوقت تنمية حقوق المساهمين والمحافظة عليها، مشيرا الى أن حقوق المساهمين عن هذه الفترة ارتفعت بنسبة %23 وبلغت 6.058 مليارات دولار مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي.
    ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البراك »ان الأداء المالي للمجموعة عن هذه الفترة جاء ممتازا بالرغم من الاستثمارات الهائلة التي تقوم بها في الوقت الراهن لتحديث وتوسعة عملياتها التشغيلية في العديد من أسواقها«.
    وأضاف »لقد نجحت مجموعة زين في تحليل وحداتها التشغيلية بعناية، ومن ثم قامت باتخاذ مبادرات استثمارية جديدة في صياغة قالب خططها التشغيلية والتسويقية«، مشيرا الى أن هذا سيساعدها كثيرا في اكتساب مزيد من العملاء ومن ثم سيعود بعوائد ممتازة للفترة المقبلة.
    وذكر البراك أن زين تعتبر هذه الفترة مرحلة مهمة في توسيع قاعدة حجم استثماراتها لجزء كبير من عملياتها التشغيلية، وهي من هذا المنطلق تقوم بضخ استثمارات للاستفادة من النمو الهائل في أسواقها المنتشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا الى أن هذه الفترة تعد نقطة الانطلاقة الحقيقية للمجموعة للوصول الى مستويات ربحية غير مسبوقة، خصوصا وأن معدلات النمو هائلة في أسواقها المنتشرة في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.
    وكشف البراك أن مجموعة زين ستواصل ضخ مزيد من استثماراتها خلال هذا العام لتحديث وتوسعة شبكاتها، بغرض الاستفادة من حجم النمو الهائل في الكثير من الأسواق التي تستقبل خدماتها، مثل العراق ونيجيريا والسودان، مشيرا الى أن المجموعة ضخت استثمارات كبيرة في السعودية للرخصة الثالثة التي تستعد لتشغيلها تجاريا خلال فترة وجيزة من الآن، علماً أن الشركة تم ادراج أسهمها رسميا في البورصة السعودية.
    وذكر أن السوق السعودي سيكون محورا مهما للغاية في نسج بقية شبكات المجموعة، لما سيمثله من حلقة ربط قوية مع أسواقها في الشرق الأوسط، خصوصا وأن زين نجحت في اطلاق مشروع الشبكة الواحدة الذي يربط دول العراق والأردن والبحرين والسودان بشبكة واحدة عابرة للحدود الجغرافية بدون رسوم تجوال، وستكون المملكة العضو المكمل لهذه الشبكة بربط هذه الأسواق جغرافيا ببعض.
    وأوضح قائلا »لقد استفادت زين من حركة الانتشار السريعة التي نفذتها بنجاح في أسواق الشرق وأفريقيا، وهو ما انعكس بالايجاب على قاعدة عملائها التي وصلت الى 45.6 مليون عميل فعال كما في نهاية مارس 2007 بنسبة ارتفاع بلغت %54 مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي«.

    تاريخ النشر: الخميس 24/4/2008
     
  2. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    بعد اذن الساده المشرفين حبيت انقل اخبار الاسهم القياديه في صفحات مستقله نظرا لأهميتها لجميع المتداولين حتى لمن لا يملكون السهم لتأثيرها الكبير على مسار السوق في هذي المرحله الحرجه.