بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

bensh

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
716
الإقامة
Q8
thankss
 

سوق خضرة

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
اين ما يتواجد الهواء


بارك الله فيك يابو سعود على هالمجهود المميز :D:D:D:D


شكله من حنتك على المميز قالولك افتح صفحة وحطلك جم خبر ونرقيك :D:D:D:D:D:D





































اتغشمر والله تستاهل يالمبدع :D:D:D:D
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تدرس الإدراج في بورصات أجنبية
السلطان: تمويل التوسعات وراء زيادة رأسمال « أجيليتي»



قالت شركة «أجيليتي» أكبر شركة للإمداد والتموين في الخليج من حيث القيمة السوقية إنها تعتزم بيع ما قيمته نحو 120 مليون دينار من أسهمها هذا العام لتمويل توسعات وخفض اعتمادها على عقود الجيش الأمريكي.
وذكر طارق السلطان الرئيس التنفيذي للشركة التي تتخذ من الكويت مقرا لها وتعتمد في أغلب إيراداتها على عقود من الجيش الأمريكي لتوريد الغذاء وخدمات أخرى للقوات في العراق وأفغانستان أن شركته تعتزم زيادة رأس مالها المصدر بنسبة 25 % ببيع أسهم مستثمرين قائمين واستخدام الأموال لتحقيق نمو في دول مثل العراق والأردن ومصر.
وقال في حديث صحفي في الكويت إن الشركة تركز على النمو الذاتي وتريد التوسع في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط، وحدد دولا مثل المغرب والسعودية والإمارات العربية.
استحواذات صغيرة
وأضاف أن الشركة تتطلع خارج المنطقة للنمو في الهند دول آسيوية أخرى وفي إفريقيا. وتابع أنه فضلا عن الاستثمار في العمليات القائمة ستقوم “أجيليتي” بعمليات استحواذ “صغيرة”، وتوقع أن ترتفع إيرادات الشركة هذا العام بنسبة نحو 12% إلى سبعة مليارات دولار. ويفيد موقع الشركة على الإنترنت أنها أنفقت مليارات الدولارات على عمليات استحواذ في السنوات القليلة الماضية، وتعمل الآن في مئة دولة. وقال السلطان إن العراق ما زالت مركز نشاط رئيسيا للشركة رغم أعمال العنف. وأضاف أنه إذا انسحبت القوات الأمريكية فإن هذا سيعني تحسن الوضع الأمني ويخلق فرص عمل جديدة، ولذلك توسع الشركة اعمالها هناك.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الجُمان»: الربع الثالث في 2007 الأكثر تدليلا على الظاهرة
صعود المؤشر يرفع معه الأرباح غير المحققة





26/04/2008 اعدّ مركز الجمان تحليلا عن نتائج الارباع والارباح غير المحققة عام 2007، قال فيه ما يلي:
بلغ اجمالي نتائج الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية عن عام 2007 نحو 4,75 مليارات د.ك، وقد تصدر الربع الثاني باقي الارباع من حيث النتائج بمبلغ 1,45 مليار د.ك وبواقع 30% من الاجمالي، تلاه الربع الاول بمبلغ 1,38 مليار د.ك بحصة قدرها 29% ثم الربع الثالث بمقدار 1,01 مليار د.ك بحصة بلغت 21%، وقد كان الربع الرابع في المؤخرة من حيث الاداء، فقد بلغت ارباحه 908 ملايين د.ك بما يعادل 19% من اجمالي نتائج عام 2007.
اما بما يتعلق بالارباح غير المحققة، فقد بلغ اجماليها 664 مليون د.ك خلال عام 2007، وقد استحوذ الربع الثالث على 62% منها بما يعادل 409 ملايين د.ك، تلاه الربع الرابع بمعدل 20% منها بمقدار 135 مليون د.ك، ثم الربع الثاني بمعدل 12% بمبلغ 78 مليون د.ك، في حين كان الربع الاول الاقل في هذا الصدد بمقدار 43 مليون د.ك بما يعادل 6% من اجمالي الارباح غير المحققة.
وقد بلغت نسبة تأثر الارباح المعلنة عام 2007 بالنتائج غير المحققة ما معدله 14% حيث بلغت اقصاها في الربع الثالث بمعدل 40%، تلاه الربع الرابع بمعدل 15%، ثم الربع الثاني بمعدل 5%، في حين كانت ادنى درجة تأثر في الربع الاول بمعدل 3% من النتائج المعلنة لذلك الربع.
وبالرغم من اعلان شركتين هما مشرف والدواجن عن الخسارة عام 2007، الا ان الوضع مختلف على اساس ارباع ذلك العام، حيث تصدر الربع الرابع اكبر عدد من حيث الشركات الخاسرة بواقع 38 شركة، تلاه الربع الاول بـ 12 شركة، ثم الربع الثالث بـ 10 شركات، بينما كان الربع الثاني الاقل عددا للشركات الخاسرة بواقع 8 شركات.
ويستنتج من التحليل الموجز اعلاه ان افضل ربع خلال عام 2007 من حيث الاداء وهو الربع الثاني قد توافق مع اقل عدد شركات خاسرة فيه، وفي المقابل كان الربع الرابع الاقل اداء ما بين الارباع وهو ايضا الربع الاكثر اعلانا للخسائر، حيث بلغ عدد الشركات الخاسرة فيه 4,75 اضعاف الشركات الخاسرة في الربع الثاني.
كما يستنتج من التحليل اعلاه ايضا، ان قيمة الارباح غير المحققة لكل ربع تتحرك بالتوازي مع تحرك كل من المؤشرين الوزني والسعري للبورصة، حيث بلغت الارباح غير المحققة 135 مليون د.ك في الربع الاول من 2007 عندما حقق المؤشر الوزني نموا بمعدل 8%، كما قفزت الارباح غير المحققة في الربع الثاني الى 409 ملايين د.ك عندما قفز المؤشر الوزني بمعدل 22% في الربع نفسه، ومع تراجع نمو المؤشر الوزني الى 4% في الربع الثالث تراجعت الارباح غير المحققة الى 78 مليون د.ك، كما آلت الارباح غير المحققة الى الحضيض خلال الربع الرابع بمقدار 43 مليون د.ك عندما كان نمو المؤشر الوزني سلبيا في الربع ذاته بمعدل 5%.
وتختلف اسباب الخسائر الربعية من شركة الى اخرى ومن ربع الى آخر، اما بما يتعلق بالربع الرابع 2007 الذي تبين انه اكثر الارباع تكبدا للخسائر من حيث عدد الشركات، فيرجع الى عدة اسباب، منها: التراجع التشغيلي في العمليات، وكذلك عدم تغطية النتائج غير المحققة لذلك التراجع، حيث كانت تلك النتائج في الربع الرابع الاقل ما بين باقي الارباع، يضاف الى ذلك تعمد بعض الشركات ترحيل جزء من ارباح الربع الرابع الى عام 2008 كون عام 2007 نتائجه مميزة وربما قياسية، وذلك تحسبا الى احتمال تراجع الاداء خلال العام الجديد، وفي المقابل تلجأ بعض الشركات الى ترحيل اخفاقاتها خلال العام الى الربع الاخير كون نتائجه لا تظهر واضحة ومستقلة، حيث يتم دمجها مع نتائج العام ككل، وبالتالي لا يتم اكتشاف تلك الاخفاقات الا من جانب الاطراف التي تتابع البيانات المالية بشكل دقيق جدا.
وختم بالقول: من هذا المنطلق، نكرر مناشدتنا الى ادارة سوق الكويت للاوراق المالية الى ضرورة الطلب من الشركات المدرجة اظهار نتائج الربع الرابع بشكل مستقل، بالمقارنة مع الربع الرابع من العام السابق، وذلك اسوة بالارباع الاخرى، حيث ان هذا المطلب بديهي ويحقق العديد من المزايا والفوائد ويعزز من مبدأ الشفافية بشكل كبير، علما ان اعلان نتائج الربع الرابع بشكل مستقل معمول به في العديد من الاسواق الناشئة، التي سبقها سوق المال الكويتي من حيث التأسيس بمراحل كثيرة جدا، ناهيك عن كون ذلك مطلبا اساسيا في الاسواق المالية منذ عقود عديدة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ترقب لأرباح الشركات في الربع الأول
جلوبل: السوق

قال التقرير الاسبوعي لشركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« عن اداء سوق الكويت للأوراق المالية ان السوق شهد تضاؤلا في تداولات هذا الأسبوع حيث بدأت الشركات في الاعلان عن أرباح الربع الأول من العام 2008 والمستثمرون في انتظار ظهور أي بوادر ايجابية. أنهى السوق تداولات الأسبوع مسجلا أداءا سلبيا. فقد أنهى مؤشر جلوبل العام الأسبوع بتراجع مؤشره بنسبة %2.26 ليغلق عند 398.31 نقطة بالمقارنة مع اغلاق الأسبوع السابق. لتصل بذلك أرباحه منذ بد اية العام الحالى وحتى اغلاق هذا الأسبوع الى %5.41. ومن ناحية أخرى، سجل المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية انخفاضا بمقدار 173.90 نقطة (%1.18ـ) وصولا الى 14.600.20، هذا وقد بلغت القيمة السوقية للشركات مع نهاية هذا الأسبوع 61.91 مليار دينار، في حين مال معامل انتشار السوق نحو الشركات المنخفضة حيث تراجعت أسعار 110 أسهم، مقابل ارتفاع 39 سهما، مع بقاء 20 سهما دون تداول.
وسجل نشاط التداول في السوق أداءا تراجعا هذا الأسبوع، حيث يترقب المستثمرون أرباح الربع الأول من العام 2008. هذا و بلغت كمية الأسهم المتداولة 1.85 مليار سهم بانخفاض بلغت نسبته %2.55 في الأسبوع السابق. كما سجل اجمالي قيمة الأسهم المتداولة انخفاضا بنسبة %6.69 ليبلغ 751.56 مليون دينار، وقد استحوذ قطاع الخدمات خلال هذا الأسبوع على %33.40 من اجمالي الكمية المتداولة وذلك بتداول 617.30 مليون سهم ليحتل بذلك المرتبة الأولى ضمن القطاعات وذلك بعد اعلان أخبار غير متوقعة عن الشركات صاحبة القيمة السوقية الكبيرة ضمن القطاع، وكذلك تصدر القطاع أيضا قائمة التداول من حيث القيمة بتداول ما قيمته240.99 مليون دينار، أي ما نسبته %32.07 من اجمالي قيمة الأسهم المتداولة.
وعلى صعيد آخر، سجلت جميع القطاعات تراجعا في أدائها خلا ل الأسبوع الحالي، حيث كان قطاع الخدمات أكبر المنخفضين بنسبة %6.08، حيث جاءت أسهم ثلاث شركات ضمن القطاع في قائمة الشركات الأكثر انخفاضا لهذا الأسبوع. وكانت شركة الامتيازات الخليجية صاحبة أكبر تراجع ضمن القطاع بانخفاض سهمها الأسبوع المنتهي في 24 أبريل 2008 بنسبة %19.49 لتتصدر بذلك قائمة الشركات الأكثر انخفاض خلال هذا الأسبوع. هذا وأنهى السهم تداولات الأسبوع مغلقا عند 0.190 دينار. كما أنهت شركة زين، أكبر شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية، تداولات الأسبوع منخفضة بنسبة %6.57، حيث أغلق السهم عند 1.700 دينار. هذا وقد أعلنت شركة زين عن ارتفاع أرباح الربع الأول من العام 2008 بنسبة %2.66 بالمقارنة مع ارتفاع بلغت نسبته %31.90 خلال الفترة المماثلة من العام 2007، جاء في المرتبة الثانية مؤشر جلوبل لقطاع الصناعة بانخفاض مؤشره بنسبة %3.25، حيث تفوقت الشركات المتراجعة عن تلك المرتفعة ضمن القطاع.
أما فيما يتعلق بالمؤشرات جلوبل المتخصصة، فقد جاء أداؤها مختلطا هذا الأسبوع. حيث تراجع مؤشر »جلوبل « لأكبر عشر شر كات من حيث القيمة السوقية بنسبة %3.07، بينما ارتفع مؤشر »جلوبل« لأصغر عشر شركات بنسبة %4.09 مقارنة مع أداء الأسبوع السابق. هذا وشهد مؤشر »جلوبل« الاسلامي انخفاضا بنسبة %1.11مقابل اغلاق الأسبوع السابق.
هذا وقد سجل سهم شركة الأفق الخليجي القابضة أكبر مكاسب خلال الأسبوع، حيث ارتفع سعر السهم بنسبة %33.33 وصولا الى 0.480 دينار. بينما كان سهم شركة الصفوة القابضة أكبر الشركات تداولا خلال الأسبوع بتداول 253.66 مليون سهم من أسهم الشركة مشكلا ما نسبته %13.72 من اجمالي الكمية المتداولة في السوق. وقد أنهى السهم تداولات الأسبوع مغلقا عند 0.280 دينار، أي منخفضا بنسبة %9.47.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
دعم للمؤشر عند مستوى 14500 نقطة
المركز: ترقب وحذر


شهد سوق الكويت للأوراق المالية بحسب التقرير الاسبوعي لشركة المركز المالي الكويتي هبوطا تركز في النزول الحاد للمؤشرين في آخر يوم تداول حيث فقد المؤشران الوزني والسعري 16.5 و174 نقطة بانخفاض %2.1و%1.2 على التوالي، حيث تميزت تداولات الأسبوع بنوع من الترقب والحذر من اعلانات الارباح لبعض الشركات خصوصا في قطاع الخدمات مما نتج عنه بعض التذبذب والعمليات المضاربة المصحوبة بعملية جني أرباح سريعة على بعض الأسهم كانجازات وجيران وبعض الأسهم ذات رؤوس الأموال الصغيرة.
كما اكتملت اعلانات البنوك عن ارباحها هذا الأسبوع حيث حققت جميعها نموا في ارباحها عن نفس الفترة وكان البنك العقاري أكثرها نموا تبعه بنك بوبيان ثم بيتك. فكان تداول قطاع البنوك هذا الأسبوع أكثر تماسكا وشهد ارتفاعا عن الأسبوع السابق الذي لم يشهد استجابة لأرباح البنوك مدفوعا بالتداول على سهمي بيتك وبنك برقان.
أما في قطاع الخدمات فقد اتسم التداول بالحذر والترقب لأرباح شركات القطاع . فقد أعلنت شركة زين عن أرباحها للربع الأول حيث بلغت73.3 مليوناً مقارنة 71.4 مليوناً بنمو قدره %2.7 بينما بلغت ربحية السهم 26 فلسا ولم تشهد نموا عن الفترة السابقة مما نتج عنه عمليات بيع مكثفة للسهم نتج عنها انخفاض السهم بنسبة %9.6
وشهد السوق هذا الأسبوع العديد من الأحداث منها استقالة رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الدولية للاجارة وبعض المشاكل والاشاعات حول مجموعة أبراج والتي تعتبر أكبر مالك في الدولية للاجارة نتج عنها بيع مكثف لأسهم المجموعة خصوصا سهم أبراج حيث انخفض السهم بنسبة %13.4 في تداولات هذا الأسبوع، كما أوقفت ادارة السوق سهم منا قابضة عن التداول مطالبة الشركة بتقديم ايضاحات وتبرير الصعود السريع والمفاجئ في سعر السهم في فترة قصيرة.
ومن أخبار السوق، أعلن سوق الكويت للأوراق المالية عن ادراج شركة داماك الكويتية القابضة في السوق الرسمي اعتبارا من 2008/4/28
كما أعلنت جلوبل عن طرحها شهادات الايداع العالمية للمستثمرين من المؤسسات وسوف يتم ايداع شهادات الايداع العالمية في القائمة الرئيسية لسلطة الادراج البريطانية على أن يتم تداولها في بورصة لندن من تاريخ2008/5/21
واحتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى هذا الأسبوع من حيث قيمة التداول الأسبوعية بنسبة %32.1 مدفوعا بارتفاع التداول على أسهم شركة الصفوة وأبراج باجمالي تداول وصل الى مايقارب 91 مليون دينار مايعادل %12 من اجمالي القيمة الأسبوعية المتداولة، وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني بنسبة %27.2 مدفوعا بارتفاع التداول على سهمي اكتتاب وأعيان.
من الناحية الفنية يملك المؤشر السعري للسوق دعما عند مستوى 14500 نقطة، بينما يواجه مقاومة عند مستوى 14800 نقطة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تقريرها دعا لقراءة متأنية في النتائج وجودتها
الاستثمارات الوطنية: توقيت الارتداد أمر أساسي لبدء مرحلة بناء المراكز


ذكر التقرير الاسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية بنهاية تداول الاسبوع الماضي بلغت القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق الرسمي 62.613.4 مليون دينار بانخفاض قدره 1.002.9 مليون دينار وما نسبته %1.6 مقارنة مع نهاية الاسبوع قبل الماضي والبالغة 63.616.4 مليون دينار وارتفاع قدره 3.825.6 مليون دينار وما نسبته %6.5 عن نهاية عام 2007.
انهى سوق الكويت للاوراق تعاملاته في الاسبوع الماضي حسب التقرير على انخفاض في وجهة مؤشراته العامة (السعري ـ الوزني ـ NICـ50) بنسب بلغت %1.2 و%2.1 و%2.7 على التوالي، وعلى نحو مماثل فقد انخفضت المتغيرات العامة (المعدل اليومي لكمية الاسهم المتداولة ـ عدد الصفقات ـ القيمة المتداولة) بنسب بلغت %2.5 و%12.5 و%6.7 على التوالي، علما بأن معدل القيمة المتداولة قد بلغ 151 مليون دينار وهو يعد من ادنى الاسابيع التي مرت في تداولات العام 2008.
وكان التقرير تساءل حول امكانية ارباح الربع الاول بقيادتها السوق في العبور الى منطقة آمنة فوق مستوى 14.800، وذكر تحديدا ان السوق يمر في عنق الزجاجة حيث من الواضح نسبة التذبذب المرتفعة التي يتداول فيها وهو يواجه مستوى مقاومة صلب عند 14.800 نقطة وهو سيناريو يذكرنا تماما بما مر فيه السوق قبل حوالي الشهرين عندما كان يتذبذب بالنطاق الواقع بين 13.500 و13.700 الا ان النتائج السنوية للشركات حفزت بزيادة السيولة ونجح السوق باختراق ذلك الحاجز.
واعلنت حتى نهاية تداولات يوم الخميس الموافق 2008/4/24، 25 شركة عن ارباحها للربع الاول من عام 2008 بواقع 405 ملايين دينار وبارتفاع %18 عن نفس الفترة من العام الماضي، وعلى الرغم من ان اجمالي تلك الارباح قد جاء ايجابيا الا ان الحركة الطبيعية للسوق تتمثل في اعادة غربلة للمستويات السعرية للاسهم خاصة بعد اعلانات الربع الاول التي تحدد بدورها الملامح الاساسية والقاعدة التي تستند اليها الارباح السنوية للشركات المتوقع تحقيقها حتى نهاية العام، تظل القراءة مطلوبة حول نسب ارتفاع الارباح وماهية جودتها، وكم هي نسبة الارباح التشغيلية منها، وهل هي من نتاج ارتفاع السوق التي تبنى عليها المضاربات المضللة احيانا، وبالمقابل فإن انخفاض السوق على هذا النحو ونزوله من اعلى قمة وصل اليها تاريخيا عند مستوى 14.783 بداية الاسبوع سوف تكون فرصة سانحة لبناء المراكز من جهة وامكانية دخول لاعبين جدد على الساحة من جهة اخرى، الا ان توقيت تلك الحركة والتنبؤ بالارتداد يعتبر امرا اساسيا في هذا الصدد.
تقدم قطاع شركات الخدمات الى المرتبة الأولى للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 617.3 مليون سهم بنسبة %33.4 موزعة على 13.954 صفقة بنسبة %33.0 بلغت قيمتها 241.0 مليون دينار بنسبة %32.1 من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة. في حين تراجع قطاع شركات الاستثمار إلى المرتبة الثانية للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 602.5 مليون سهم بنسبة %32.6 موزعة على 11.054 صفقة بنسبة %26.2 بلغت قيمتها 204.2 مليون دينار بنسبة %27.2 من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة واستمر قطاع شركات العقار بالمرتبة الثالثة للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 399.2 مليون سهم بنسبة %21.6 موزعة على 9.366 صفقة بنسبة %22.2 بلغت قيمتها 127.9 مليون دينار بنسبة %17.0 من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة.
تقدمت شركة مجموعة الصفوة القابضة الى المرتبة الأولى للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 253.7 مليون سهم موزعة على 1.780 صفقة بلغت قيمتها 59.6 مليون دينار.
كما تقدم بيت التمويل الكويتي الى المرتبة الثانية للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 15.3 مليون سهم موزعة على 619 صفقة بلغت قيمتها 36.5 مليون دينار.
وتقدمت شركة اكتتاب القابضة الى المرتبة الثالثة للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 66.1 مليون سهم موزعة على 1.309 صفقة بلغت قيمتها 25.7 مليون دينار.
واقفل المؤشر السعري للسوق عند مستوى 14.600.2 نقطة بانخفاض قدره 173.9 نقطة وما نسبته %1.2 مقارنة باقفال الاسبوع قبل الماضي البالغ 14.774.1 نقطة وارتفاع قدره 2.558.9 نقطة وما نسبته %16.3 عن نهاية عام 2007.
اما المؤشر الوزني للسوق فقد اقفل عند مستوى 768.29 نقطة بانخفاض قدره 16.46 نقطة وما نسبته %2.10 مقارنة باقفال الاسبوع قبل الماضي البالغ 784.75 نقطة وارتفاع قدره 53.29 نقطة وما نسبته %7.5 عن نهاية عام 2007.
وخلال تداولات الاسبوع الماضي انخفض موشر المعدل اليومي لكمية الاسهم المتداولة وعدد الصفات وقيمتها بنسبة %2.5 و%12.5 و%6.7 على التوالي، ومن اصل الـ 197 شركة مدرجة بالسوق ثم تداول اسهم 177 شركة بنسبة %89.8 من اجمالي اسهم الشركات المدرجة بالسوق الرسمي ارتفعت اسعار اسهم 38 شركة بنسبة %21.5 فيما انخفضت اسعار اسهم 112 شركة بنسبة %63.3 واستقرت اسعار اسهم 27 بنسبة %15.3 من اجمالي اسهم الشركات المتداولة بالسوق ولم يتم التعامل على اسهم 20 شركة بنسبة %10.2 من اجمالي اسهم الشركات المدرجة بالسوق.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
قالت إن المؤشر خرج من القناة الصاعدة ليعطي اشارة سلبية
»المدينة« ترجح موجة صعود للبورصات الخليجية


قال تقرير صادر عن شركة المدينة للتمويل والاستثمار حول اداء اسواق الاسهم الخلجية ان مؤشر السوق السعودي انهى تداولاته على ارتفاع بنسبة %1.29 ليغلق عند مستوى 9.754 نقطة، وسط حالة الترقب التي تسيطر على المتداولين والمستثمرين في انتظار اعلانات الشركات للربع الاول من العام الحالي 2008.
استطاع المؤشر خلال الاسبوع ان يؤكد اختراق المتوسط المتحرك الموزون للمدى البسيط، وان كان لا يزال يجد مقاومة عنيفة من المتوسط المتحرك البسيط للمدى على الرغم من اغلاقه اعلى هذا المتوسط هذا ويتداول حاليا المؤشر حول خط الاتجاه العام الصاعد قصير المدى، الذي سيوفر بطبيعة الحال دعما كبيرا للمؤشر في حال اختراقه.
تدل المؤشرات الفنية على احتمالية استكمال السوق السعودي عمليات الشراء مرة اخرى مستهدفا 9.900 نقاط كمرحلة اولى يحتاج بعدها المؤشر بعض التجميع وتوافر معدلات السيولة التي تتيح ارتفاع احجام التداول. مما يؤهله بطبيعة الحال الى اختراق مستوى المقاومة النفسي 10.000 نقاط مستهدفا 10.140 نقاط. اما في حالة الاندفاع السريع وراء عملية جني الارباح فقد يهبط المؤشر مرة اخرى مستهدفا 9.300 نقاط.

سوق الكويت

وفي المقابل انهى المؤشر السعري لسوق الكويت للاوراق المالية تداولات الاسبوع عند مستوى 14.600 نقطة، ليفقد 174 نقطة عن الاسبوع الماضي منخفضا بنسبة %0.98، اتسم اداء المؤشر خلال الاسبوع بالتذبذب عاكسا حالة التردد التي تسيطر على المتداولين من جهة وانتظار حدوث تصحيح من جهة اخرى.
لم ينجح المؤشر خلال جلستين متتاليتين في اختراق مستوى المقاومة 14.810 نقطة مما ادى الى حدوث عمليات بيع واسعة ازدادت حدتها في آخر جلسات الاسبوع، التي بدورها ادت الى خروج المؤشر من القناة السعرية المتصاعدة التي يتداول داخلها منذ ديسمبر الماضي، وهي واحدة من الاشارات السالبة لاداء المؤشر.
في حال عدم وجود أي موجات شراء ارتدادية مع بداية الاسبوع الجاري، سيؤدي هذا الى حدوث موجات بيع قوية قدتوثر سلبا على المؤشر ليهبط الى مستوى 14.000 نقطة، ولكن في حال قدرة المؤشر على الارتداد لأعلى يستهدف 14.810 متبوعا بمستوى 15.200.

أبوظبي

وللاسبوع الثالث على التوالي استطاع مؤشر سوق ابوظبي للاوراق المالية، ان يغلق على ارتفاع عند مستوى 5.006 نقطة محققا مكاسب اسبوعية وصلت الى %0.96.
استطاع المؤشر خلال الاسبوع ان يؤكد اختراق الحد العلوي للقناة السعرية العرضية، وهي واحدة من الاشارات الايجابية التي تعني تزايد احتمالات استئناف السوق للصعود مجددا وان كان السوق قد يمر بفترة اتجاه عرضي قصير المدى بغرض التجميع وبطبيعة الحال قد يشهد السوق عمليات بيع وجني ارباح في مستهل جلسات الاسبوع المقبل والتي لا تعني بأي حال انعكاس الاتجاه الصاعد اذ انها تعتبر فقط مجرد عمليات تصحيح.
يستهدف المؤشر في الجلسات المقبلة مستوى 5.060 متبوعا بمستوى المقاومة 5.370، ومن جهة اخرى يجد المؤشر دعما اوليا عند مستوى 4.845 نقطة.

سوق دبي

استأنف مؤشر سوق دبي المالي الاتجاه الصاعد للاسبوع الثاني على التوالي، حيث اغلق المؤشر عند مستوى 5.742 نقطة محققا مكاسب اسبوعية 158 نقطة متقدما بنسبة %2.8، وقد استطاع السوق ان يستوعب الى حد ما الازمة العابرة التي سيطرت على سهم شركة ديار العقارية وتبعاتها على اداء السهم باعتباره واحداً من انشطة الاسهم في السوق، هذا واخترق المؤشر خلال الاسبوع المتوسط المتحرك البسيط للمدى المتوسط مما يعزز الاتجاه العام الصاعد على المدى البسيط، مما يؤهل المؤشر لعمليات صعود اخرى خلال الفترة المقبلة.
مر السوق في اخر جلستين للاسبوع بعمليات جني للارباح التي نرى انها قد تكون محددة في حال استئنافها، ومن الممكن البدء في تكوين المراكز مرة اخرى في حال اختراق المؤشر لمستوى المقاومة 5.780 نقطة، هذا ويجد السوق دعما اوليا عند مستوى 5.585 نقطة متبوعا بمستوى الدعم التالي عند مستوى 5.375 نقطة.

سوق الدوحة

بعد جولة كبيرة من الصعود المتواصل اتجه سوق الدوحة للاوراق المالية الى التهدئة قليلا والدخول في عملية جني للارباح، اغلق مؤشر السوق بنهاية الاسبوع عند مستوى 11.384 نقطة، محققا خسارة اسبوعية %0.05 وهي تعد بطبيعة الحال ضئيلة جدا في حال مقارنتها بالمكاسب التي حققها السوق خلال الاسابيع الماضية.
من المتوقع ان يستأنف مؤشر سوق الدوحة للاوراق المالية عملية الصعود مجددا خلال الجلسات المقبلة بمجرد انتهاء عملية التجميع التي يمر بها السوق حاليا.
ويمكن بناء المراكز على المستويات الحالية حيث يستهدف السوق في المرحلة المقبلة مستوى المقاومة الثانية 11.750 نقطة متبوعا بمستوى المقاومة 12.340، ويجد المؤشر دعما عند مستوى 11.090.

سوق البحرين

لم يستطع سوق البحرين للاوراق المالية ان يحافظ على المكاسب التي تم تحقيقها خلال الاسبوع الماضي ليدخل في عملية جني ارباح، ليستقر المؤشر بنهاية جلسة التداول عند مستوى 2.838 نقطة منخفضا 26 نقطة ويخسر %0.90 عن اغلاق الاسبوع الماضي، مازال المؤشر يتحرك في الاتجاه العام الصاعد متوسط المدى، وبدأت ملامح قوة المؤشر تظهر على السوق بصورة نسبية، ومن جهة اخرى استطاع المتوسط المتحرك للمدى البسيط ان يخترق المتوسط المتحرك للمدى المتوسط مما يزيد من احتمالات ظهور موجات شراء على المدى القصير.
يجد المؤشر دعما اوليا عند مستوى 2.828 متبوعا بالدعم قرب مستوى 2.805 نقطة، في حين تكون المقاومة الاولى قرب مستوى 2.872 نقطة، وفي حال اختراقها يستهدف المؤشر 2.881 نقطة.

سوق مسقط

استأنف سوق مسقط للاوراق المالية الاتجاه العام الصاعد للاسبوع الثالث على التوالي، حيث اغلق مؤشر سوق مسقط عند مستوى 11.150 نقطة محققا مكاسب اسبوعية محدودة وصلت إلى 55 نقطة، بما يوازي %0.49 عن الاسبوع الماضي.
لايزال المؤشر يتداول اعلى خط الاتجاه العام طويل المدى بالاضافة إلى المتوسط المتحرك الموزون للمدى البسيط، وهي من شأنها اشارات ايجابية عن اداء السوق خلال الفترة المقبلة.
يجد المؤشر دعما اوليا عند مستوى 10.750 نقطة، وان كنا نرجح ان يستهدف المؤشر مستوى 11.250 مرة اخرى مرورا بالمقاومة عند مستوى 11.150 نقطة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عمليات جني أرباح وتخارج لمضاربين من الشركات الصغيرة
غلف انفست ترجح استمرار تذبذب المؤشر هبوطاً الى نقطة الدعم حول 14500 نقطة


اوضح التقرير الاسبوعي لشركة غلف انفست ان مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية شهد انخفاضا في جميع مؤشراته الرئيسة، حيث انخفض المؤشر السعري بواقع 173.9 نقطة وبنسبة %1.18 بينما شهد المؤشر الوزني انخفاضا بواقع 16.46 نقطة وبنسبة %10.2، كما انخفضت كل من القيم والكميات المتداولة للاسبوع بنسبة %6.7 و %2.5 على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق وذلك لعدة عوامل أهمها، بداية لعمليات جني أرباح وذلك بسبب تباطؤ نمو أرباح بعض الشركات المدرجة للربع الأول، إضافة الى تخارج بعض المضاربين من بعض الشركات الصغيرة مما أثر سلبا على أداء السوق وعلى مؤشراته الرئيسة.
تصدر قطاع الخدمات أعلى تداول من حيث القيمة المتداولة حيث شهد سهم الصفوة تداولا بـ 52 مليون سهم بقيمة 59.6 مليون دينار، وأيضا شهد سهم أبراج تداولا بـ 30.4 مليون سهم بقيمة 31.9 مليون دينار، واحتل قطاع الاستثمار ثانيا وذلك بسبب التداول على سهم اكتتاب حيث تداول بـ 38.6 مليون سهم بقيمة 34.6 مليون دينار، وشهد سهم أعيان تداولا ملحوظا حيث تداول بـ 33.5 مليون سهم بقيمة 23.3 مليون دينار، ولقد حل قطاع العقار ثالثا وذلك بسبب التداول على سهم انجازات حيث تداول بـ 35.7 مليون سهم بقيمة 27.1 مليون دينار وشهد سهم أبيار تداولا ملحوظا حيث تداول بـ 33.7مليون سهم بقيمة 81.1 مليون دينار.
وكان التقرير توقع استمرار تذبذب المؤشر نحو الصعود على الاتجاه التصاعدي الأساسي متجها الى نقطة المقاومة النفسية 15.000 نقطة مع مراعاة عدم نزول المؤشر عن الاتجاه التصاعدي فان حصل ذلك وحدثت عملية جني أرباح فمن الممكن نزول المؤشر الى نقطة الدعم الأولى عند 14.600 نقطة. وبالفعل فقد تذبذب المؤشر خلال تداولات الأسبوع وانخفض عن الاتجاه التصاعدي متجها الى نقطة الدعم الأولى عند 14.600 نقطة بسبب عمليات جني الأرباح وانخفاض القيم والكميات المتداولة. أما بالنسبة لتحليلنا للفترة المقبلة، فاننا نتوقع بأن يتذبذب المؤشر في الاتجاه التنازلي نحو نقطة الدعم النفسية عند 14.500 نقطة وفي حالة كسر المؤشر هذه النقطة فمن الممكن استمرار المؤشر في النزول الى نقطة الدعم الثانية عند 14.320 نقطة وأما في حالة ارتداد المؤشر عن نقطة الدعم الأولى فمن الممكن أن يتجه المؤشر الى نقطة المقاومة الأولى عند 14.680 نقطة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
جلوبل: سهم برقان يحول مساره عقب بلوغه مستويات قياسية



في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي "جلوبل" عن أداء سهم بنك برقان، وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد أن سهم البنك شهد اتجاها متصاعداً دام طويلا منذ الربع الأول من العام 2001 قاد بسعره إلى تحقيق مستويات قياسية ببلوغه 1.360 دينار في منتصف شهر مارس الماضي. إلا إن هذا الارتفاع الذي سببته عمليات الشراء المرتفعة على السهم تبعته عمليات جني أرباح قادت بسعر السهم إلى التراجع وصولا إلى سعر 1.020 دينار وفقا لإقفال نهاية الأسبوع.
وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية ومنحنى "MACD" للسهم، فقد أعطيا إشارة لتصفية الاستثمار بمجرد أن بدأ سعر السهم بالالتفاف نحو التراجع. علما بأن إشارة لإيقاف خسارة الأرباح المحققة قد جاءت عند سعر أدنى من 1.090 دينار وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة (11 أسبوعا) مع نهاية شهر مارس الماضي. هذا ويمتلك السهم الآن مستوى دعم عند سعره الحالي. لذا فإن أي تراجع إلى أدنى من هذا السعر يعد إشارة لمالكي السهم للفترات المتوسطة لتصفية أرباحهم. بينما بإمكانهم الاستثمار من جديد عند سعر أعلى من 1.080 دينار. في حين تأتي إشارة الخروج من الاستثمار لمالكي السهم للفترات الطويلة (50 أسبوعا) عند سعر أدنى من 0.980 دينار حيث يقع مستوى الدعم التالي.
المنحنى (1): يمثل مستوى سعر السهم الأسبوعي للبنك
المنحنى (2): يمثل المعدل المتحرك الطويل المدى ( 50 أسبوعا)
المنحنى (3): يمثل المعدل المتحرك متوسط المدى (11 أسبوعا)
 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
ما شاء الله عليك يا بوسعود ...... في القريب العاجل مميز وتستاهل ، جزاك الله خير علي هذا الجهد المميز.
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
جهد مميز و يشكر عليه
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تراجع المؤشر السعري 1.18%... والوزني 2.10%
انحدار القيمة بـ 6.69%... والكميات بـ 2.55% وتراجع مشاركة المتداولين بـ 12%



في حركة تصحيحية بدأها المؤشر منذ بداية الأسبوع، ولكن على خجل، تجلت بشكل واضح خلال جلسته الأخيرة، تسارعت عمليات البيع التي أطاحت بأسعار معظم الأسهم خصوصا القيادية منها، وكأن إعلان «زين» لنتائجها للربع الأول القشة التي قصمت ظهر المؤشر، وكان اليوم الأخير من الأسبوع هو الأشد وطأة على المؤشر وتأثيرا بشكل كبير على بداية البيع الكثيف الذي أطاح بالمؤشر ما يقارب من 200 نقطة دفعة واحدة، استطاع في نهاية الجلسة تقليصها إلى ما يقارب 122 نقطة.

تراجعت جميع مؤشرات السوق خلال هذا الاسبوع واقفلت على تراجع واضح قارب نسبة 1% على جميع المؤشرات، حيث تم تداول 1.848 مليون سهم بقيمة 751 مليون دينار نفذت خلال 42.251 صفقة، تخلى معها المؤشر السعري عن مستوياته القياسية بنسبة، متراجعا بنسبة 1% فاقدا 174 نقطة مؤازرا هذه المرة مؤشره الوزني الذي كثيرا ما عانده خلال الفترة الماضية، والذي تراجع بدوره بنسبة 1% ايضا، فاقدا 16 نقطة مبتعدا عن مستوياته القياسية والتي سجلها خلال شهر مارس بـ46 نقطة أي ما نسبته 3%، ايضا تراجع اعداد المتداولين والتي تقاس من خلال عدد الصفقات، مما اوحى بتوجس من تصحيح يستمر لفترة من الوقت وبالتالي انتظار اسعار السلع حتى تتدنى بشكل مغر ثم معاودة الشراء.

تراجع تدريجي

في حركة تصحيحية بدأها المؤشر منذ بداية الاسبوع، ولكن على خجل، تجلت بشكل واضح خلال جلسته الاخيرة، حيث تسارعت عمليات البيع التي أطاحت بأسعار معظم الاسهم خصوصا القيادية منها، وكأن اعلان «زين» لنتائجها للربع الاول القشة التي قصمت ظهر المؤشر.

كان اليوم الاخير من الاسبوع هو الاشد وطأة على المؤشر، حيث كان لعاملين سلبيين تأثير كبير على بداية البيع الكثيف الذي اطاح بالمؤشر ما يقارب من 200 نقطة دفعة واحدة، استطاع في نهاية الجلسة تقليصها الى ما يقارب 122 نقطة، ومع نهاية الاسبوع سجلت اربع جلسات منه تراجعا واضحا وكانت الجلسة الاولى والتي اقفلت على ارتفاع سارت منذ بدايتها على ضعف واضح، مما رسم فنيا شمعة سوداء اسبوعية تشاؤمية مع نهاية الاسبوع من الممكن ان تمتد لفترة غير قصيرة من الوقت، نستطيع ان نتعرف على قوتها من خلال اقفال الاسبوع القادم والذي يحدد اتجاه المؤشر بشكل واضح.

أسباب فنية وعوامل أساسية

مع استقرار المؤشر عند قمة قياسية وفقدانه عوامل دفع جديدة، خصوصا انه بدأ يعاني نقص السيولة، حيث تراجع خلال هذا الاسبوع بشكل ملحوظ، وايضا تراجع معدل قيمها اليومي، وبعد ان وصل المؤشر الى ارقام قياسية من الطبيعي ان يعقبه مرحلة تصحيحية فنية، فليس بالامكان افضل مما كان، واستمرار الصعود دون نزول امر لا يمكن تحقيقه، المتعاملون في البورصة بدوا اكثر ثقة بان التصحيح قادم لا محالة، فكان منهم من استطاع ان يجني ارباحه وينتظر والاغلب منهم مازال ينتظر مزيدا من الارتفاع ولو فقط على اسهم يملكها ولكن ما شكل هذا التصحيح؟

يتخوف البعض ان يكون التصحيح نزولا حادا كما حصل عام 2006 على الجميع، ولكن اغلب المحللين يرون ان تصحيح هذه السنة لا يمكن ان يكون هلعا بين المتعاملين، نعم هناك نصف الاسهم سوف تدخل في التصحيح من خلال غربلة واضحة، إما بدواع فنية او اساسية «بتحليل مالي» أي اسهم متضخمة كقياسات فنية مالية سواء على مستوى مكررات الربحية او القيمة الدفترية او كعائد على اصولها، ولكن هناك اسهم اخرى لا تزال واعدة كفرص استثمارية ولا يستطيع المتعاملون التفريط فيها، وتعتبر كبدائل لاسهم اخرى من الممكن ان تكون قيادية متضخمة الاسعار او ضعيفة من ناحية استثمارية قياسا على اسعارها السوقية وتقلبات قطاعاتها سواء من خلال قرارات او عوامل اساسية اخرى.

أسبوع مفصلي

من المنتظر ان تحدد تداولات الاسبوع القادم مسار المؤشر متى ما استطاع المؤشر ان يتماسك، وهو في تقديري مستبعد من الممكن ان يكون على وقفات او محطات، بينما التصحيح مستمر، سوف تتباين تداولات الاسهم بين سهم او آخر تتراجع بعضها، بينما تتماسك اسهم اخرى بسبب او لآخر، فهناك من الاسهم من يحميها «من قبل شركاتها وتداخل ملكياتها» خصوصا في ظل تصحيح منطقي، بينما هناك من السلع التي مازالت محملة بالارباح الجيدة قياسا على اسعارها السوقية من الصعب التفريط فيها على اسعارها الحالية، بل يتوقع لها ان تشهد نشاطا ايجابيا قبل انعقاد جمعياتها العمومية، ايضا بعض الاسهم انهت عمليات التصحيح مبكرا قبل هذا الاسبوع من المرجح ان تميل تداولاتها الى الهدوء كأسهم بعض البنوك مثلا، اذن استمرار التصحيح وارد ولكن بتباين في حركة تداولات الاسهم والقطاعات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
جلوبل الكويتي يزيد حصته في ألومكو الى 29.7 %


رويترز 26/04/2008

قالت شركة الومكو الاماراتية لصناعة واجهات الالمونيوم يوم السبت ان بيت الاستثمار العالمي جلوبل أكبر بنك استثماري في الكويت من حيث القيمة السوقية زاد حصته في ألومكو الى 29.7 في المئة.

ولم تقل ألومكو في بيانها كم دفع جلوبل الذي كان يملك باديء الامر 21 .21 في المئة من الشركة لشراء الحصة الاضافية.

وقال البيان ان مؤسسة الخليج للاستثمار التي تدير استثمارات تزيد قيمتها على تسعة مليارات دولار أخذت ايضا حصة 24.46 في المئة في ألومكو.

واضاف البيان أن الومكو التي تقوم ايضا بتصنيع واجهات الزجاج نفذت أعمالا في مشروعات منها 15 برجا في مشروع برج دبي وان من بين زبائنها اعمار العقارية ونخيل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أرباح مشاريع الكويت القابضة تنخفض بنسبة 92 % خلال الربع الأول 2008 إلى 30 مليون دينار مع غياب الارباح الاستثنائية من بيع الاتصالات الوطنية


أرقام 26/04/2008

انخفضت أرباح شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" والتي تمتلك حصصاً مؤثرة في العديد من الشركات المدرجة وغير المدرجة في قطاعات الخدمات المالية والصناعية والاتصالات، خلال الربع الأول 2008 إلى 30.0 مليون دينار ( 25.98 فلس للسهم) بنسبة وقدرها 91 %، مقابل 381.5 مليون دينار خلال نفس الفترة من عام 2007م كما يوضح الجدول التالي:

قائمة الدخل
الفترة الربع الأول 2007 الربع الأول 2008 التغير
الربح الصافي (مليون دينار) 381.5 30.0 - 92 %
متوسط عدد الأسهم (مليون) 1154.6 1154.6 --
ربح السهم (فلس/للسهم) 330.42 25.98 - 92 %


وكانت الشركة قد سجلت خلال الربع الأول من 2007 أرباحاً استثنائية بلغت نحو 379.5 مليون دينار نظير قيام الشركة بقيادة تحالف لبيع حصة 51% من الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة إلى شركة الاتصالات القطرية "كيوتل" بسعر 4.6 دينار للسهم.

وباستثناء العوائد الناجمة عن بيع شركة الاتصالات الوطنية فإن ارباح الشركة التشغيلية تحسنت بشكل واضح خلال الربع الأول من عام 2008.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
29 تغيراً في الملكية منها 17 ارتفاعاً و12 انخفاضاً

»احمر« السوق فزادت »الخير« من نسب تملكها في شركاتها



اعتماداً على بيانات نسب الملاك المعلنة حسب قانون الإفصاح المعمول به في سوق الكويت لمن تتجاوز نسبة تملكه 5 في المئة فقد رصدت »السياسة« حسب ما تبين 29 تغيراً سجلت منها 17 ارتفاعا و12 انخفاضا.
ومن أبرز التغيرات لهذا الأسبوع انه شهد خروج أحمد رجب من شركة الصلبوخ بعد ان كان يمتلك ما نسبته 6.28 في المئة من الاسبوع السابق فقط لتخرج من المعلن نهاية الاسبوع الجاري, وكذلك خروج شركة الهند وآسيا من شركة النخيل بعد ان كانت تمتلك 5.22 في المئة سابقا.
أما شركة الخير الوطنية وضح جلياً من خلال تغير النسب بأنها قامت بدعم الاسعار السوقية لبعض الاسهم التابعة اثر انخفاض المؤشر معظم ايام الاسبوع فقد ازدادت ملكيتها في »الاستثمارات الوطنية« بنسبة 4.2 في المئة وفي شركة »ساحل« بنسبة قاربت 2 في المئة.
اما بيت الاستثمار العالمي »غلوبل« فقد ازدادت نسبة تملكه في كل من »التعمير ك« بنسبة 6 في المئة وفي »وطنية دق« بنسبة 6.4 في المئة.
اما فيما يخص شركة »مبرد«, فقد كان الأبرز حدوث تبادل بين شركة اعيان للاجارة والمستثمر عبداللطيف الفضالة بما يقارب 47.7 في المئة من أسهم الشركة وايضا تبادل بين »د للإجارة« وتركي الحميدان في شبكة آلية.

أبرز تغيرات الملاك خلال الأسبوع الماضي

رقم الشركة
204
207
218
230
231
239
412
413
417
417
420
428
431
433
506
521
527
527
617
619
619
630
630
636
637
646
647
648
648
650
650

الشركة
استثمارات
ساحل
الأمان
كويت انفست
وطنية د ق
صكوك
الإنماء
المباني
المنتجعات
المنتجعات
أعيان ع
التعمير ك
أرجان
منشآت
سفن
الصخور
صلبوخ
صلبوخ
نابيسكو
مسالخ ك
مسالخ ك
امتيازات
امتيازات
جيران ق
النخيل
فيلا مودا
المستقبل
شبكة آلية
شبكة آلية
مبرد
مبرد

الشركة المساهمة
شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات (وآخرين)
شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات (وآخرين)
شركة بيت الاوراق المالية
شركة الاستشارات المالية الدولية
بيت الاستثمار العالمي
مجموعة عارف الاستثمارية
بيت التمويل الكويتي
الشركة الشرقية للاستثمار و(آخرين)
شركة الاستشارات المالية الدولية
شركة عقارات الخليج
شركة اعيان للاجارة والاستثمار
بيت الاستثمار العالمي
خالد خضير المشعان
شركة مجموعة عارف الاستثمارية
صندوق الوطنية الاستثماري
صقر غانم صقر الغانم
الشركة الكويتية للمشروعات الصناعية
احمد رجب خضير صالح
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية
عقارات الكويت
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
شركة بيت الاستثمار العالمي
شركة جيران المتحدة للتجارة العامة
شركة الهند وآسيا للاستثمارات المالية والدولية
بيت الاستثمار العالمي
شركة مجموعة الاوراق المالية 6.94 في المئة
تركي حميدان الحميدان
الشركة الدولية للاجارة والاستثمار
شركة اعيان للاجارة
عبداللطيف محمد الفضالة

نهاية الاسبوع الماضي
40.151
31.152
45.251
6.33
36.24
30.96
58.11
6.896
19.015
10.804
55.9
8.03
22.75
25.23
8.112
5.79
18.044
6.28
18.08
34.94
7.6
14.85
21.66
13.31
5.22
-
7.93
76.121
-
5.22
54.34

نهاية الاسبوع
44.4
33.15
43.38
6.52
42.68
31.12
58.62
7.087
16.853
9.917
58.06
14.06
22.749
25.26
8.13
5.66
16.017
0
18.45
34.97
8.3
5.53
19.93
12.29
0
9.21
8.3
6.41
69.42
53.03
6.64

التغير
4.249
1.998
1.871-
0.19
6.44
0.16
0.51
0.191
2.162-
0.887-
2.16
6.03
0.001-
0.03
0.018
0.13-
2.027-
6.28-
0.37
0.03
0.7
9.32-
1.73-
1.02-
5.22-
9.21
0.37
69.71-
69.42
47.81
47.7-
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
هلا بو سعووووووووووود

الله يعطيك العافيه
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مليار دينار الخسائر السوقية الأسبوع الماضي وانخفاض
المؤشر السعري 1.2% والوزني 2.1%


منيت جميع مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية الأسبوع الماضي بخسائر كبيرة بفعل الاتجاه العام نحو البيع مع شبه الاحجام عن بناء مراكز مالية واستمرار غربلة المراكز المالية الضعيفة من قبل الفعاليات الاساسية في السوق من محافظ مالية وصناديق استثمارية، ورغم الاتجاه العام للسوق غلب عليه طابع النزول، إلا ان الهبوط الحاد يوم الخميس الماضي اثار المخاوف لدى اوساط المتعاملين من دخول السوق في مرحلة الحركة التصحيحية الفعلية رغم ان السوق منذ اكثر من شهر يمر بعمليات تصحيح يومي من خلال تبادل الأدوار في نشاط أسهم المجاميع الاستثمارية.

فقد سجل المؤشر السعري تراجعا بمقدار 173.9 نقطة ليغلق على 14600.2 نقطة بانخفاض نسبته 1.2% مقارنة بالأسبوع قبل الماضي لتصل المكاسب التي حققها منذ بداية العام الى 2558.9 نقطة بارتفاع نسبته 16.3% كذلك مني المؤشر الوزني بخسائر كبيرة تعد الأعلى منذ بداية العام والتي بلغت 16.46 نقطة ليغلق على 768.29 نقطة بانخفاض نسبته 2.1% مقارنة بالأسبوع قبل الماضي لتصل المكاسب التي حققها منذ بداية العام الى 53.29 نقطة بارتفاع نسبته 7.5%.

وتراجعت القيمة السوقية بشكل ملحوظ، حيث سجلت خسائر قدرها مليار و2 مليون دينار لتصل الى 62 مليارا و613 مليون دينار بانخفاض نسبته 1.6% مقارنة بالاسبوع قبل الماضي، فيما بلغت المكاسب السوقية المحققة منذ بداية العام نحو 3 مليارات و816 مليون دينار بارتفاع نسبته 6.5% وتراجعت المتغيرات الثلاثة بنسب متفاوتة، فقد انخفضت كمية الاسهم المتداولة بنسبة 2.15% والقيمة بنسبة 6.7% والصفقات بنسبة 12.5%.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى