تصريح د سعد البراك ينعش آمال زين بالصعود يوم الأحد القادم

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
تصريح البراك ... سوف يرفع السهم يوم الأحد بإذن الله
والكل منا يذكر تصريح البراك القديم عندما قال سهم mtc ما ابيعه حتى لو ب 12 دينار .. لقوة الشركة ومكانتها العالمية

تفضلوا التصريح وهو رد للمشككين بقدرة السهم على العودة لسابقة عهده
وظني أن اغلب المحبطيين والمتشائمين هم اصلا لا يملكون بالشركة سهم واحد ويحلمون بنزوله حتى يجمعوا منه ما يريدون !!!
فنقول لهم اتقوا الله ونذكرهم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ((حب لأخيك ما تحب لنفسك ))



البراك مستغربا حركة سهم «زين» في البورصة: السوق الكويتي لا يرى... لا يسمع... ولا يشم


علي غير عادته، وجد نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمجموعة زين للاتصالات المتنقلة الدكتور سعد البراك اسبابا كافية للتعليق على حركة سهم المجموعة في بورصة الكويت اثر اعلان نتائج الربع الأول.
وليس بين الاسباب هوى مضاربي مستجد، بل ما هو عكس ذلك تماما، فما عبر البراك عن امتعاضه منه، بشكل او بآخر، القراءة المضاربية لارباح المجموعة (تراجع السهم بالحد الادنى امس) وتجاهل حجم التحولات التاريخية التي تمر بها هذه الايام مع ما تتطلبه من استثمارات هائلة.


لخص البراك ذلك كله بالقول «ان السوق الكويتي لا يرى ولايسمع ولايشم»، اما تركه بين الكلمات فهو ان السوق «لا يرى خارطة الانتشار الحالية للمجموعة (الرابعة في العالم على هذا الصعيد)، و«لا يسمع» كم يتطلب تطوير الشبكات والاسواق الجديدة من استثمارات، و«لا يشم» انعكاسات كل ذلك على مستقبل الشركة التي تطمح عما قريب إلى ان تكون بين اكبر 10 شركات اتصالات في العالم.
جاء كلام البراك خلال افتتاحه امس معرض «موزعي زين 2008» بعرض ناري قدمته فرقة اجنبية، وبنفس حرارة اللهب التي شبت في «العصي النارية».

واستغرب البراك بشدة كيف يمكن ألا يتأثر السوق المالي الكويتي بنجاح سهم زين في السعودية الذي وصل اول من امس إلى 27 ريالا محققا 170 في المئة ارتفاعا، يبقى سهم «زين» في الكويت «واقفا بهذه الصورة» مضيفا «اننا نعاني من ثقافة سوقية مرتبطة بالمدى القصير وبالمضارية» فالناس تريد توزيعات وارباحا صافية وتريد ان تضارب على السهم»، مؤكدا ان هذه الثقافة هي السائدة في سوق الكويت للأوراق المالية، وفي الخليج وهي مضرة بالتنمية عموما وبالنمو الاقتصادي «ونحن نريد ثقافة الاستثمار على المدى الطويل وليس المضاربات، لان المضاربة لها ناسها»، مضيفا انه عندما يريد 60 في المئة من الناس المضاربة سوف يشكل ذلك مشكلة وهذه الثقافة تشكل ضغوطات هائلة على سعر السهم وعلى تفكير الناس في النمو.


وتابع، البراك في تصريح للصحافيين على هامش حفل افتتاح المعرض في ارض المعارض بمشرف من قبل وكيل وزارة المواصلات عبدالعزيز العصيمي وبحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الكويت براك الصبيح وممثلين عن موزعي «زين» ووسائل الاعلام ان زين تتوقع نمو الارباح الصافية في 2008 بنسبة 25 في المئة في حين ان الارباح الشاملة المتوقعة ستتعدى هذه النسبة، مؤكدا ان ارباح الربع الاول هي 20 في المئة نموا في الارباح مقارنة بالميزانية المستهدفة، والمهم نمو الارباح الشاملة وليس الصافية وإلا لن يجرؤ احد على الاستثمار».
وحول سؤاله عن الارباح المتدنية في افريقيا، اشار البراك إلى ان الوضع آن بسبب استثمار ثلاثة مليارات دولار في السوق الافريقي، والذي يتوقع ان يؤمن 70 في المئة من ارباح المجموعة بعد 2012.
والتي ستنتج عن الـ 16 دولة افريقية التي تعمل فيها زين، بما فيها السوقان السوداني والنيجيري، أكبر الأسواق هناك.
وأضاف البراك ان عملية الدمج التي حصلت في العراق، بعد الاستحواذ على شركة عراقنا، بحاجة الى وقت وجهد واستثمار، وستنتهي خلال يونيو المقبل، و«زين» تستحوذ على 70 في المئة من حصة السوق وستقدم خدمات متميزة جدا.
وبعد ان افتتح العصيمي برفقة البراك والصبيح المعرض، الذي بدأ بعرض للألعاب النارية قدمته فرقة أجنبية، جال العصيمي في جميع أرجاء المعرض، متفقدا الاجنحة كلها. وقد توقف مطولا أمام جناح الخدمة الجديدة التي ستطرحها «زين» قريبا في الكويت «بنك المعلومات» وقد أبدى اندهاشه لهذه الفكرة الجديدة بعد ان شاهد عرضا مطولا عن كيفية عملها.
ثم توجه الصبيح والعصيمي الى قاعة كبار الزوار، حيث اعتبر العصيمي، خلال مؤتمر صحافي ان احتمال خصخصة الهواتف الثابتة أو طرح مناقصة لرخصة جديدة لن يتم قبل انشاء هيئة الاتصالات التي يمكن ا ن تضع بعدها خطة كاملة لتخصيص «الألياف» بعد ان قمنا بتغطية العديد من المناطق، ودور القطاع الخاص مهم في تشغيل هذه الخدمة المتطورة التي من خلالها ممكن ان تقدم الكثير من الخدمات. كما ان الوزارة تفكر بعد انشاء الهيئة بخصخصة جزء كبير من الخطوط الارضية بما فيها «الألياف».
وأعلن العصيمي ان الوزارة حددت يوم 15يوليو للبدء باضافة الرقم الثامن على الأرقام الحالية للهواتف النقالة، ولتنفيذ خطة الترقيم وذلك بالتعاون مع شركات الاتصالات في الكويت.
من جهته، شرح الصبيح للصحافيين فوائد الشبكة الموحدة اذ ان العميل سيدفع التكلفة المحلية للبلد الذي يتكلم منه، فهي مكالمة دولية بتعرفة محلية طالما انت ضمن العائلة الواحدة، كما ان «زين» تطمح بجمع الـ 22 دولة التي تعمل فيها في شبكة موحدة، مشيرا الى ان قضية الـ Voip موجودة وممكن لـ «زين» استخدامها في أي وقت، الا انها لا تقوم بذلك كي لا تخالف قرارات وزارة المواصلات، لكن اذا شرعت في الوزارة طبعا فنحن جاهزون لاستعمالها.
وعن جديد المعرض، أشار الصبيح الى ان الموزعين المشاركين قاموا بالتسويق على طريقتهم الخاصة من خلال السحوبات والجوائز، اما فيما يخص «زين» فهي تقدم 4 منتجات تسويقية رئيسية احدها الـ «e_go» التي قدمت عليه حزمة جديدة بـ 49 ينار، خدمة الكاميرا التي تنقل ما ترغب ان تشاهده عبر الهاتف اذ تمكن العميل من مراقبة كل ما يريد في منزله، او عمله ومشاهدته عبر الهاتف النقال او عبر شاشة كبيرة.
اما الخدمة الجديدة التي تعرضها زين في المعرض، فهي خدمة تخزين المعلومات التي ستطرح قريبا في الاسواق في مايو او يونيو، وهي تخزن المعلومات الموجودة في الجهاز في زين وكلها من خلال نظام امني قوي، سري، وهي تخزن وتجدد اذ يستطيع العميل ان يضيف. آخر تسويق في المعرض، هو حول الـ Mms عبر تقديم 100 (mms) للزائرين، لكي يتمكن العملاء من استخدامها، وهي بسعر 50 فلساً. وهي ذو استخدام اجتماعي جيد اضافة الى الكثير من الخدمات من خلال الموزعين.
وكرر الصبيح ان مشكلة الاتصالات الدولية وتحميل العميل المتلقي تكلفة المخابرة الدولية كمخابرة محلية، مرتبطة بوزارة المواصلات التي تسيطر الى اليوم على البوابات الدولية. وأشار الصبيح الى ان التوجه الى تخفيض الاسعار للمنافسة هي أداة الضعيف «لان المنافسة تكون على الخدمة والتكنولوجيا الحديثة، وليس التنافس على الأسعار لانه بالنتيجة سيضر العميل بسبب تدني مستوى الخدمة. وهذا سيصب في ضرر للعميل. وعن الخدمات الخاصة بفترة الانتخابات أشار الصبيح الى ان «زين» قسمت مشتركيها الى 5 دوائر انتخابية بحسب التسجيل الوارد في البطاقة المدنية، ما يسهل على المرشح الذي يريد ارسال دعوات او رسائل قصيرة يحدد الدائرة التي يريدها، وتقوم «زين» بارسال البيانات بدلا عنه ولكن من دون معرفة هذه المعلومة لانها خاصة بالعميل، كما قامت «زين» بتجهيز خطوط الدفع المسبق أقله 5 خطوط 30 ديناراً، فيها رصيد 30 ديناراً و100 دقيقة مكافأة أثناء الانتخابات.
وعن عروضات المعرض، تحدث الصبيح عن شيء جديد لهذا العام، وهو مسابقات على 9 أرقام مميزة، اذ يستطيع الزائر الاجابة عن سؤال بـ «1» أو «2»، وعند الجواب الصحيح يدخل السحب، ويمكن ان يكرر هذه العملية قدر ما يريد. والرابح النهائي سيحصل على الأرقام التسعة المميزة. والعرض الثاني هو سحب على رقم مميز هو 4000004 لكل من يدخل السحب. مشددا على ان كل المشاركين في المعرض سوف يقومون بسحوبات على جوائز كبيرة منها سيارات، موبايلات وأشياء أخرى ثمينة.

5 في المئة النمو المتوقع
لأرباح العام الحالي

أشار البراك الى أن الشركة تتوقع نمو صافي أرباحها بنسبة 5 في المئة على الأقل هذا العام قبل ان يرتفع الى 30 في المئة في العام المقبل.
واضاف البراك ان الشركة تتوقع زيادة اكبر كذلك للارباح في 2009، مشيراً الى زيادة أكثر من 30 في المئة.
كما قال البراك ان «زين» تريد بيع أسهم في عملياتها في البحرين خلال يونيو المقبل،وهي ستبيع 20 في المئة من أسهم الشركة أو تعرضها في السوق بعد الادراج من دون تحديد سعر السهم الذي سيعلن عنه في وقت لاحق. مشيراً الى أنها تدرس اصدارا آخر للأسهم في لندن في الربع الاول من العام 2009 بقيمة نحو اربعة مليارات دولار.

لقطات / «زين - الأردن» تحصل على «الأيزو»
في إدارة أمن وسرية المعلومات

عمان - كونا - حصلت شركة «زين» للاتصالات في الأردن على شهادة نظام ادارة أمن وسرية المعلومات (الأيزو 27001). وتأتي هذه الشهادة بعد أن لبت الشركة متطلبات المواصفات الدولية المتعلقة بنظام ادارة أمن وسرية المعلومات في جميع دوائرها لتصبح أول شركة في الأردن تحصل على شهادة «الايزو».
واقامت الشركة امس حفلا برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان الذي كرم 80 من موظفي الشركة الذين ساهموا بشكل أساسي في الاشراف على تطبيق متطلبات ومعايير أنظمة ضمان أمن وسرية المعلومات وفقا للمواصفات الدولية الرفيعة. وأكد الروسان أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموضوع أمن وسرية المعلومات في المملكة على مستوى القطاعين العام والخاص حيث قطعت اللجنة الوطنية التي تم تشكيلها لدراسة متطلبات أمن وسرية المعلومات شوطا كبيرا في هذا الصدد.
وقال الرئيس التنفيذي في شركة «زين» سعد ناصر في تصريح للصحافيين «نحن فخورون بكون شركة زين أول شركة في المملكة تحصل على هذه الشهادة». واكد ان هذا الانجاز «يبرهن على سعينا الدؤوب لممارسة العمل وفقا للمواصفات القياسية الدولية وحرصنا على توفير بيئة عمل تتسم بالثقة والأمان».


متحف الهواتف
• يتضمن معرض موزعي زين 2008 معرضا لتاريخ الاتصالات المتنقلة ويعرض وسائل الاتصالات الحديثة، اضافة إلى معرض للمواهب الشابة وقد جال العصيمي والبراك والصبيح على «متحف الهواتف القديمة» التي كانت احجامها اضعاف اضعاف الهواتف التي نحملها اليوم.


نشاطات وجوائز
• يستمر المعرض حتى الثالث من مايو المقبل في ارض المعارض بمشرف، ويقدم عروضا قيمة على المنتجات والخدمات الحالية من صوت وبيانات، ونشاطات تفاعلية ومسابقات بمشاركة جميع موزعي وشركاء «زين»، ومقدمي خدمات القيمة المضافة، وزارة الداخلية، وبنك الكويت الوطني.


«اميركان كوفي»
• جلس البراك والصبيح والعصيمي في نهاية جولتهم في جناح مقهى داخل المعرض وقاموا باحتساء القهوة الاميركية، قبل دخولهم إلى قاعة كبار الزوار للمؤتمر الصحافي.


ربطة عنق «زينة»
• تميز افتتاح المعرض بحسن التنظيم والاستقبال من قبل «زين» وقد لفت تزين معظم المنظمين بربطات عنق تحمل ألوان «زين» البنفسجي، الاخضر والاسود، التي اعطت نموذجا عن العالم الجميل والمنسق الذي تبثه «زين» في الاجواء.


«زين» تنتظر الرئيس
مع اللبنانيين
• اجاب البراك عن جديد الرخصة اللبنانية بالقول ان «زين» تنتظر انتخاب الرئيس كباقي اللبنانيين، لأن لبنان كله متوقف على انتخابه، وقضية خصخصة الجوال في لبنان اصبحت قضية ترف قياسا إلى ما يعانيه البلد من تحديات سياسية.


المنافسة على «سيرياتيل» قوية
• عند سؤال البراك عن اي استحواذات جديدة اجاب بالمثل المصري «داري على شمعتك تئيد» واصفا المنافسة على شراء «سيرياتيل» بالقوية. ومؤكدا ان السوق اليمني كبير ومهم «وزين» تتابعه ضمن سعيها للتواجد في بلاد الشرق العربي، خصوصا مع بدء الشبكة الموحدة التي تقدم ميزة للعملاء.


تأخير «الثالثة»
مع «الهيئة العامة»
• أكد العصيمي انه لا يوجد تأخير ببدء شركة الاتصالات الثالثة من قبل الوزارة وان التأخير عائد لبعض متطلبات الهيئة العامة للاستثمار التي لم توفرها الشركة الفائزة لها.

أرباح «زين» الكويت
• اشار الصبيح إلى ان أرباح «زين» الكويت تشكل اكثر من 50 في المئة من صافي الربح الذي حققته «زين» في الربع الاول، مشددا على انها حققت ارباحا اكثر بـ20 في المئة في الميزانية المتوقعة والتي كانت نحو 240 مليون دولار، في حين جاء الربح ما يقارب الـ270 مليون دولار.
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
البراك قول وفعل ومافي احسن من زين بالتوزيعات اهي مع بيتك كاش عالي ومنح عالية

كفو عليهم ياريت كل الشركات نفسهم مو تطبيل بس دورو كل المحافظ والصناديق تلاقون فيها سهم زين وبيتك استثمار مافي عليه خوف
 

Seven

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2004
المشاركات
262
إلى الامام سر يازين :)
 

bo_hamood

موقوف
التسجيل
14 أبريل 2008
المشاركات
241
كلام قوي من رجل له وزنه وواقعيته سهم قيمته السوقيه27مليار تري السالفه مو غشمره ياجماعه والسهم الاحد فوووووووووووووق
 
التسجيل
16 سبتمبر 2005
المشاركات
380
يا اخوان النزول شي طبيعي ... شركة نزلت ارباحها اكيد تنزل .... واذا زادت ارباحها ترتفع .... وهذي القاعده تنطبق علي كل الشركات .... ولا نندفع بحماس لزين وانتوهق .... في النهاية زين شركه مثل كل الشركات الكبيره معرضة للخساره مثل ماهي معرضه للربح
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
زين شركه طيبه وارباحها ممتازه
بس سوقنا صار عنه مضاد حيوي من التصريحات الايجابيه

اي خبر ايجابي للشركات .... نشوف السوق ينزل ٥٠ نقطه
عجبي
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
الأرباح ممتازة

والسنوات القادمة راح نتمنى هالأسعار

كلام البراك يحمل معاني قوية ومستقبل واعد ان شاء الله


واعتقد كلامه واضح انه لا تمشون وره الاشاعات والسهم قوي
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
الاخوان اللي يملكون السهم أو يحبون يتملكون فيه نظرا لرخص سعره مقارنه بالفتره الماضيه

ماهو العائد المتوقع للسهم في نهاية 2008 سواء كتوزيع ارباح أو كقيمة سوقيه لو نظرنا له نظره تفائليه ؟

اذا جوابك كان بناء على أرقام علميه وماليه راح تعرف الجواب وراح تقدر تقرر صحة اختيارك

ملاحظة أخيره يرجى الأخذ بعين الاعتبار ان في زيادة رأس مال قادمه للشركة بنسبة 75%
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
الاخوان اللي يملكون السهم أو يحبون يتملكون فيه نظرا لرخص سعره مقارنه بالفتره الماضيه

ماهو العائد المتوقع للسهم في نهاية 2008 سواء كتوزيع ارباح أو كقيمة سوقيه ؟

اذا جوابك كان بناء على أرقام علميه وماليه راح تعرف الجواب وراح تقدر تقرر صحة اختيارك

ملاحظة أخيره يرجى الأخذ بعين الاعتبار ان في زيادة رأس مال قادمه للشركة بنسبة 75%


اعتقد كلامك صحيح

وكافي اعلان الطموح للوصول كأفضل عشر شركات عالمية وهالكلمة مو سهلة ومردودها معروف شنو راح يكون

يمكن اللحين والسنة القادمة الأرباح يمكن تكون قليلة او اقل عن سابقها بالأصح


لكن بعدين راح انشوف الفرق
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
البراك قول وفعل ومافي احسن من زين بالتوزيعات اهي مع بيتك كاش عالي ومنح عالية

كفو عليهم ياريت كل الشركات نفسهم مو تطبيل بس دورو كل المحافظ والصناديق تلاقون فيها سهم زين وبيتك استثمار مافي عليه خوف


فعلا ...... سهم ملكي
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
يا جماعة الخير هل يصح لنا الاستثمار بشركة زين ؟؟؟!! (.........شرعا........) لان المعلومات ان الشركة من اساسها غير شرعية مثال قروض ربوية والا شنو رايكم

الامر مهم يا اخوان اهل المعرفة افيدونا افادكم الله
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
يا جماعة الخير هل يصح لنا الاستثمار بشركة زين ؟؟؟!! (.........شرعا........) لان المعلومات ان الشركة من اساسها غير شرعية مثال قروض ربوية والا شنو رايكم

الامر مهم يا اخوان اهل المعرفة افيدونا افادكم الله

الشركة شرعية على ذمة جميع الجهات المتخصصة بتحديد شرعية الشركات المدرجة بسوق الكويت
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
الأرباح ممتازة

والسنوات القادمة راح نتمنى هالأسعار

كلام البراك يحمل معاني قوية ومستقبل واعد ان شاء الله


واعتقد كلامه واضح انه لا تمشون وره الاشاعات والسهم قوي

صح كلامك
والايام القادمة راح تبين مدى قوة الشركة بإذن الله
 

xokx

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
1,208
يا خوفي انه التجار يعرفون شنو يقصد البراك من هالتصريح الي مو بوقته
ويقطون السهم علينا
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,157
زين جذي

بس على شهر 7 بترتفع هالوقت وقت هبوط
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
الاخوان اللي يملكون السهم أو يحبون يتملكون فيه نظرا لرخص سعره مقارنه بالفتره الماضيه

ماهو العائد المتوقع للسهم في نهاية 2008 سواء كتوزيع ارباح أو كقيمة سوقيه لو نظرنا له نظره تفائليه ؟

اذا جوابك كان بناء على أرقام علميه وماليه راح تعرف الجواب وراح تقدر تقرر صحة اختيارك

ملاحظة أخيره يرجى الأخذ بعين الاعتبار ان في زيادة رأس مال قادمه للشركة بنسبة 75%


ليو اشلونك والله لك وحشه ؟؟
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
بصراحة نشكر السيد الفذ سعد البراك على هذا التصريح ولكن سؤالي هل صحيح انك متسغرب ولا تدري شحقه سهم شركة زين قاعد ينزل معقولة ما تدري ومستغرب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


بصراحة انا الي مستغرب من تصريحك والله يستر :eek:
 

abdollah mohamm

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2008
المشاركات
53
يااخوان التصريح ليس مفتعل بل جاء بالصدفه بمناسبه معرض زين ومن الطبيعى ان يتطرق الى هاذا الموضوع أما بالنسبه للشركه فهى الأن ليست شركه محليه بل خرجت للعالميه بل للنجوميه مواقفه على سوق الكويت أصبر وا وتلقون خير أن شاء الله
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت

ليو اشلونك والله لك وحشه ؟؟

هلا اخوي الساير ماتشوف وحش ان شاءالله :)

الاخوه لي رجاء عندكم لاتاخذكم العاطفه بسبب اسم الشركة وان وراها ناس

يعني اجيليتي لما صعدت بقوة ماكان وراها ناس؟

أحد فينا توقع إن اجيليتي توصل لسعر دينار من بعد ماشفناها 6 دنانير ؟

طبعا ما أقارن بين الأثنين الا لبيان إن كل شي جائز ومدام إنك تبي تتخذ

قرار استثماري فالسهم مو طاير والأفضل تتأكد كتحليل أساسي إن وجد أو

كتحليل فني يساعدك على اتخاذ القرار والزملاء فيهم البركة حاطين أكثر

من تحليل للسهم واذا التصريح بيصعد السهم يوم أو يومين مو معناها ان

انتهى تصحيحه وبالتوفيق للجميع ان شاءالله بس بعيدا عن التعصب :)
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
مرحبا اخوي ليو
لك وحشه
مشتاقين لتحليلك الفني
 
أعلى