ما بين السـطـــور 28-4-2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kmefic, بتاريخ ‏28 ابريل 2008.

  1. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    ـ يرى المراقبون ان السوق الكويتي على الرغم من رياديته وشفافيته ونشاطه قياسا ببقية اسواق المنطقة، الا انه ما زال يتسم بذلك الطابع المعيب والمسيء وهو الشمولية بالانخفاض والانتقائية بالارتفاع.
    ـ النزاع الدائر والخلاف المثير ما بين اطراف شركتي الدولية للاجارة وابراج، وخروجه بهذا الشكل الاعلامي قد اثر على الآلاف من المتداولين، الذين طالب عدد منهم ادارة البورصة عبر »الوطن« بأهمية ايقاف تداولات جميع الشركات ذات الصلة حتى تتم تسوية الامور.
    ـ المتابع لتداولات السوق سيلاحظ ان الاسهم التابعة لمجموعتي ايفا واجيليتي غالبا ما تكون الاسرع في وقت التصحيح والابطاء في وقت الارتداد.. والسؤال المطروح من قبل آلاف المتداولين »هل المشكلة بالسيولة على الرغم من ان توزيعاتكم معظمها منحة.. وليش؟؟؟«
    ـ محافظ مالية قامت بعمليات تخارج على عدد من الاسهم التشغيلية بالامس، مع عدم استبعاد معاودتها للدخول على نفس الاسهم بحالة الاستقرار.
    ـ محفظة مالية ستقوم بعمليات مضاربات سريعة على عدد من الاسهم الرخيصة خلال تداولات اليومين المقبلين وذلك بالتنسيق مع ثلاثة من كبار المضاربين.
    ـ سهم صناعي يتم تداوله باقل من 250 فلسا سيعلن عن صفقات ضخمة خلال الشهر القادم، ويدرس مسؤوليه في الوقت الحالي زيادة نسبة %200 لرأس ماله الحالي.
    ـ محافظ مالية تابعة لعدة مجاميع استثمارية تقوم بعمليات شراء وتجميع على سهم انجازات وسط اخبار ايجابية سيعلن عنها قريبا.
    ـ شكر وتقدير من اعضاء الوفد الاعلامي في منتجع بورت غالب، لمجموعة الخرافي ومدير علاقاتها النشط مجدي الهواري لحسن التنظيم والحفاوة.

    تاريخ النشر: الاثنين 28/4/2008