رأي أنه من الأفضل التوقف عن الإستثمار والتحول للكر والفر

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة رجل أعمال, بتاريخ ‏9 يناير 2004.

  1. رجل أعمال

    رجل أعمال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2002
    المشاركات:
    749
    عدد الإعجابات:
    0
    أخواني الكثير هنا أفضل مني وهذا رأي


    ضعوا الإستثمار الطويل جانباً


    وتحولوا للكر والفر


    أي سهم تكسب منه 5 -10% في يوم تخلص منه

    أي سهم كسبت منه خلال شهر أكثر من 30% تخلص منه

    والسبب بسيط يمكن أن تعود وتشتري أغلب أسهم الإستثمار في عملية التصحيح والتي أتوقع أن تكون قوية

    بعضها سيواصل الصعود ولكن نسبة هذه الأسهم أقل من 10%

    اللعب على المضمون

    هذا رأي لست مسؤول عن قرار أحد

    وفقنا الله وإياكم
     
  2. HUMMAR

    HUMMAR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2004
    المشاركات:
    17
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي الكريم رجل أعمال
    أتوقع الوضع الحالي لأمريكا و أقتصادها غير مطمئن حاليا
    يعني الكر و الفر أفضل ولا تنسى قبل سنوات كيف هبطت الأسواق و هبطت الأسهم من مئات إلى دولارات أو سنتات و بعضها في مقابر وول ستريت
    فالخروج و الدخول بشكل أسبوعي أو يومي أفضل من الأنتظار أشهر
    أخوكم
    همر
     
  3. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
    اضم صوتي اليكم
     
  4. الفقير لربه

    الفقير لربه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2003
    المشاركات:
    413
    عدد الإعجابات:
    0
    عزيزي لرجل اعمال اوافقك الراي في موضوع الكر والفر لاني اتوقع نزول تصحيحي قوي قبل الصعود مرة اخرى وان كانت هناك تكهنات بمواصلة الارتفاع حدود 2900 ولكن ارى انه لابد من ان ينزل قبل ذلك للتصحيح بس مسالة المضاربة اليومية برايي اصعب من السوينغ بمراحل حيث تتطلب متطلبات عديدة لا اعرفها ولكن المضاربين تكون لهم رؤية في سهم انه سيصعد وفعلا خلال التداول اليومي يصعد السهم هذا هو الشق الاول من سؤالي واتمنى ان تجيبني وتخبرني بخبرتك في هذا المجال وهو المضاربة اليومية
    الشق الثاني وهو مارايك في وضع موضوع يومي للاسهم التي تصلح للمضاربة
     
  5. alattar

    alattar عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2003
    المشاركات:
    2,468
    عدد الإعجابات:
    0
    سلم لسانك يالغالي

    وهي افضل الطرق الكر والفر سواء السوق في صعود او نزول والطرق تختلف
    فياعزيزي رجل اعمال المضارب افضل من المستثمر بمئة الف مره والسبب هو في حالة صعود السوق او في حالة نزوله هو بالسيفتي
    يعني بالعاميه منشار طالع ماكل نازل ماكل

    واسمحلي ان اجيب على اخونا الفقير لربه

    اخوي الفقير لربه

    الكر والفر لا يعني ان المضارب الذي يتبع هذه الطريقه ان يكون مضارب يومي ولكن على فرض انك تود المضاربه اليوميه

    اسمحلي اذا كنت ممن دخلو دورة المؤشر نت لاتحتاج الا لدقه في التحليل

    على سبيل المثال لو رئيت سهم عامل منطقة تماسك على فريم 10 وكسر نزول احسب مدى نزوله بدقه وعرف نقطة الإرتداد ومن ثم اشتر من عندها وبيع عند 50% من الإرتداد والأفضل هو 38% وسوف ترى انك اصبحت باليوم تجني ربح لا بأس به

    وكذالك بالنسبه للترند اذا كسر نزول اشتر وبيع عند ملامست خط الترند من تحت

    الموضوع يحتاج وقت كثير ولكن اتأمل اني وفيت



    تحياتي
     
  6. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    صدقني رجل اعمال لا حياة لمن تنادي

    الطريقه هي :
    1. استراتيجية البري ماركت .
    ابو هاني و ابو عادل كمبني الارباح 4% في الشركة الواحدة بشكل يومي .

    2. نظرية ارتداد النازداك عند 50 EMA

    ابو هاني اسبشل
    طبعا التركز على معامل بيتا لاي شركة للمبتدئين 1 وللمحترفين 2
    للتاكد امل الرجوع المرفق والخروج عند نزول النازداك ليومين متاليين والشراء عند اختراق الايما 50
    الشراء في شركات النازداك والافضل ان تكون من المائة شركة المعروفه لدى الجميع

    ولكن لا حياة لمن تنادي


    تمنياتي للجميع بالتوفيق

    اخوكم ابو عادل
     

    الملفات المرفقة:

    • 1920.gif
      1920.gif
      حجم الملف:
      20.2 KB
      المشاهدات:
      261
  7. الناسداكي

    الناسداكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    335
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت حاليا ببريطانيا
    وانا بعد وياكم

    بس نبي استراتيجيه مدروووسه وياليت تفيدونا دووجي ااو رجل الاعمال

    مانقدر نتكلم بوجودكم

    اذا حضر الماء بطل التيمم;)
     
  8. الفقير لربه

    الفقير لربه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2003
    المشاركات:
    413
    عدد الإعجابات:
    0
    عزيزي العطار شكرا لاجابتك وجزاك الله عنا خير وهي طريق جيدة اما انا للاسف فلم التحق بدورة المؤشر
    اما استاذي الفاضل ابو عادل تحية طيبة اليك انا معك في مقولتك لاحياة لمن تنادي ولكن شوي شوي علي
    نظرية ابو هاني جاوبت ان احد شقي السؤال والشق الاخر جاوبت عليه نظري البري ماركت
     
  9. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    والله والله لا حياة لمن تنادي

    صدقني لا زلت عن رأي في اغلب الاعضاء لا حياة لمن تنادي

    عزيزي الاغلبيه تبغى تحط لها سهم و هو يشتري معك ويبيع معك ( الاطرش بالزفه ) تحاول نقله اشاء انت لاحظتها وجربتها تلقى ردة فعلها انه ما عندها حتى استعداد يدرسها وفي النهايه هو الخسران لانه معطي عقله استاند باي (هولد ) انتظار لطرح الاسهم بعنى التوصيات فقط اما مسألة التفكير انسى :D .


    عزيزي نظرية ارتداد النازداك تقول بكل اختصار ان ema 50 يوم تشكل دعم قوي للنازداك في حالة وصول النازداك الى هذا المستوى فالارتداد وارد بنسبه كبيره جدا وهذا من خلال التحليل الفني اللي يعتمد على اغلاقات سابقه .

    طيب خلينا في الارتداد الاخير له


    كان بتاريخ 12/17/2003م عند 1920 تقريبا والى يومنا وهو ما زال في ارتفاع بصراحه ما يبغالها تفكير ابحث عن افضل اسهم المائة شركة في النازداك تاريخاً وسعرا مع العلم ان جميعا تتصف بهذه المواصفات ولكن سوف ناخذ على سبيل المثال شركتين intc و sunw من نفس تاريخ الارتداد الموضح بالاسفل وراح تشوف كيف كانت الارباح خلال الفترة الزمنيه من الارتداد الى الان .
     

    الملفات المرفقة:

  10. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    خلينا في انتل

    ركز على التاريخ والاغلاق لانتل
    وقارنه بتاريخ واغلاق النازدك عند الارتداد اخير
     

    الملفات المرفقة:

    • intc.gif
      intc.gif
      حجم الملف:
      38.4 KB
      المشاهدات:
      245
  11. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    طيب sunw

    نفس الشئ للفترة نفسها للنازداك
     

    الملفات المرفقة:

    • sunw.gif
      sunw.gif
      حجم الملف:
      39.2 KB
      المشاهدات:
      242
  12. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    الحين ما زال السوق فاتح

    وراح نشوف اغلاق هالشركتين مع العلم ان النازدك ما زال في صعود ولم ينزل لملامسة الايما 50 يوم ولكن راح نشوف الارباح خلال اقل شهر


    اتمنى ان الفكرة وصلت

    اخوكم ابو عادل
     
  13. الشامي

    الشامي أتعلم الاستثمار

    التسجيل:
    ‏26 يونيو 2003
    المشاركات:
    350
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البري ماركت وبس

    بصراحه

    البري ماركت :cool: :cool: :cool:

    يعني ما اقول إلا اللهم أرزق ابوعادل رزقاً وفيرً وكل من ساهم فى تنقيح هذه النظريه

    وعلى رأي المثل

    العب لوحدك ترجع سالم

    وعساكم جميعاً سالمين
     
  14. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    عزيزي الناسداكي

    هذي انتل بعد اغلاق يوم 1/9/2004 اقل من شهر
     

    الملفات المرفقة:

    • intc.gif
      intc.gif
      حجم الملف:
      39.5 KB
      المشاهدات:
      165
  15. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    sunw

    لنفس الفترة
     

    الملفات المرفقة:

    • sunw.gif
      sunw.gif
      حجم الملف:
      22.7 KB
      المشاهدات:
      167
  16. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    sunw

    لنفس الفترة


    هذا اللعب على المضمون وما زالتا في ارتفاع ولكن على اقل تقدير خلال الفترة المذكورة


    عزيزي الشامي
    اشكرك على دعواتك الطيبه وهذا ما كنا نحتاجه الدعوة فقط اكرر شكري لك .


    تمنياتي للجميع بالتوفيق

    اخوكم ابو عادل
     

    الملفات المرفقة:

    • sunw.gif
      sunw.gif
      حجم الملف:
      36.4 KB
      المشاهدات:
      106
  17. ابن الرشيد

    ابن الرشيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2003
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    شكرا اخوي رجل أعمال

    كلام سليم يتوافق مع آراء كبار المحللين

    لكن أرى أن التوازن مطلوب وعدم التخلص من جميع الأسهم

    وفقكم الله