عقارات الكويت دربها درب منا قابضة

كبير

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2007
المشاركات
434
انشاء الله بكره تعليقة

236

وبالتوفيق.....................................
 

فرصة

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2008
المشاركات
508
236
 

شخصيات

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2007
المشاركات
35
اللحظات الأخيرة تشهد 81% من تداولات "عقارات الكويت"

مباشر الاثنين 5 مايو 2008 3:20 م

مرتفعاً بنسبة 4.63%

أنهى سهم "عقارات الكويت" تعاملات اليوم بتداولات نشطة جاءت في اللحظات الأخيرة من الجلسة، مما أدى لارتفاعه عند الإغلاق بنسبة 4.63%، حيث أغلق عند مستوى 226 فلس بحده الأعلى.

حجم التداولات بلغ عند الإغلاق 21.44 مليون سهم كثالث أنشط التداولات بنهاية اليوم، وجاءت تلك الكميات بتنفيذ 251 صفقة بمتوسط 85.4 ألف سهم تقريباً في الصفقة الواحدة، فيما بلغت قيمة التداولات 4.84 مليون دينار تقريباً بمتوسط سعر مرجح بلغ 226 فلس للسهم الواحد.

وبمتابعة أداء السهم منذ بداية الجلسة وحتى نهايتها نجد أن السهم افتتح الجلسة بسعر 226 فلس وهو نفس المستوى السعري الذي أغلق عنده السهم، وبعد الافتتاح استقر السهم عند هذا المستوى السعري لما يقرب من الثلاث ساعات، تبعها بهبوط تدريجي لأقل من دقيقتين وصل فيها إلى أقل مستوى له أثناء الجلسة عند 220 فلس، تبعها بارتفاع متدرج في أقل من دقيقتين أيضاً ليصل إلى نفس مستوى الافتتاح، والذي استقر عنده في آخر نصف ساعة من الجلسة، إلى أن أغلق عند ذات المستوى وهو 226 فلس.

وحركة النشاط الملحوظة على السهم في اللحظات الأخيرة من الجلسة جاءت نتاجاً طبيعياً لتصاعد وتيرة التداولات على السهم، حتى أن تلك اللحظات شهدت ما يقرب من 81% من التداولات الإجمالية عليه خلال اليوم بالكامل.

والشكل التالي يوضح إجمالي الكميات المتداولة من السهم في آخر نصف ساعة من الجلسة بالنسبة لتداولات الثلاث ساعات الأولى منها.

وكانت مصادر قد صرحت في نهاية الأسبوع الماضي بأن الشركة قد تملكت 650 فداناً في إحدى المدن المصرية الجديدة على سعر 200 جنيه للمتر المربع الواحد، كما تملكت شركة الاستشارات المالية الدولية "إيفــا" هي الأخرى 150 فداناً بالسعر ذاته البالغ 200 جنيه للمتر الواحد، موضحة بأن الجهات المعنية في مصر طلبت من الشركتين رسوم تحويل من أراض زراعية إلى أراض استثمارية وتكون هذه الرسوم ديناراً واحداً على كل متر، وتوقعت المصادر أن تحقق الشركتان أرباحاً محققة من هذه الصفقة تصل إلى 100%.

وحول تلك الصفقة قالت الشركة في بيان رسمي لها على الموقع الإليكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية بأنها قد قامت فى عام 2004 بالتعاقد مع شركة المجموعة ‏الدولية للمشاريع العقارية وبصفتها وكيلة عن الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني والدواجن، وكان موضوع هذا العقد هو شراء قطعة أرض مساحتها 568 فدان قابلة للاستصلاح الزراعي فى جمهورية مصر العربية ‏من إجمالي مساحة 26 ألف فدان بناحية مركز العياط - محافظة الجيزة، تملكها ‏الشركة البائعة.‏

وأفادت الشركة بأنه بتاريخ 21-02-2008 تعاقدت الشركة مع شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية بصفتها وكيلة الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار ‏على أن يتم تحويل الأرض المباعة إلى الشركة ضمن مساحة 26 فدان من نشاط الاستزراع إلى النشاط العمراني لإقامة مدينة متكاملة حيث صدرت موافقة مبدئية من مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية على تحويل النشاط وجاري حالياً ‏اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الحصول على الموافقات النهائية من الجهات ‏الحكومية المختصة على هذا التحويل.‏ كما أفادت الشركة بأنه لا يمكن تحديد الربحية المتوقعة لهذا المشروع فى الوقت ‏الحالي.

هذا وقد أفادت الشركة اليوم إدارة سوق الكويت للأوراق المالية بقيامها بالاستثمار بنسبة 5% فى أسهم شركة متخصصة فى ‏التمويل الإسلامي بدولة الإمارات بأبوظبي يُطلق عليها اسم "سراج للتمويل"، وذلك بعدما تم الانتهاء من التراخيص اللازمة من قبل مصرف الإمارات المركزي ‏برأس مال للشركة يُقدر بقيمة مليار درهم إماراتي.
 

بونوااف

موقوف
التسجيل
1 مارس 2008
المشاركات
122
متي يتفصخ ياجماعه علشان قبل يتفصخ السهم ابيع لي عنده خبر جزاه الله خيرا مابي اتوهق فيه وشكراااااااااااا
 

بونوااف

موقوف
التسجيل
1 مارس 2008
المشاركات
122
اسلام

متي يتفصخ ياجماعه علشان قبل يتفصخ السهم ابيع لي عنده خبر جزاه الله خيرا مابي اتوهق فيه وشكراااااااااااا
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
gلله يوفقك اخوي فوكس بس امس قلت ياشباب ترا في جني ارباح وفي مقاومه على 220 قلتوووو لايبا سهم ماعليه شي الحين والحمدلله بين كل شي وشفت شنو صار اليوم؟؟؟؟؟
وتحيه الى سايق الخير وقوله ترا انت ماتعلم الغيب شوف شنو صار اليوم؟


ويوفق الجميع إن شاء الله ماقصرت أخوي الأوربي
الله يستر من باجر بعد تجميع اليوم 21 مليون ... احتمال باجر ضرب مضارب حيل على السهم .....

وشكرا لكم


أخوكم فوووووكس .
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
الله يحييك اخوي :) انا ما قلت اني اعلم الغيب لكن رديت على كلامك لما حضرتك قلت انه ممكن يصير جني ارباح وانا قلت لك انه اساسا محد مداه يشتري عشان يجني ارباح..يوم الخميس اول تعليقه تم تداول 2 مليون و140 الف سهم وامس ثاني تعليقه تم تداول 360 الف سهم فقط والمجموع 2 ونص مليون...واليوم تم تداول 21 مليون و440 الف يعني مايمثل نسبته 857.6% من تداول اول تعليقتين.....هل تعتبر ماحصل اليوم جني ارباح؟ :) يمكن حضرتك فهمت من مشاركتي لما قلت محد شرى عشان يصير جني ارباح اني اقصد انه السهم ماراح ينزل او ماراح يصير بيع لأ مو هذا قصدي..كنت اقصد حتى لو يصير نزول لاسمح الله مايعتبر جني ارباح والارقام اللي ذكرتها لك تتكلم وتقبل تحيات اخوك :) اقتصــــــــــــاد


ما بين السطور
ـ اتصالات واستفسارات تلقيناها بالامس حول الشخصية الاقتصادية المرموقة والمتوقع لها ان تحتل منصبا قياديا رفيعا، وعن التوقيت المتوقع، وكذلك حول اسم الشخصية التي تسعى لحلحلة موضوع قضايا التعويضات المرفوعة ضد ادارة البورصة التي تقدر بمليار دولار.
ـ محافظ مالية تابعة لعدة مجاميع استثمارية قامت بالامس بعمليات شراء وتجميع على معظم الاسهم التابعة لمجموعة البحر، وذلك بعد صعوبة الحصول على أي كمية بسهم عقارات الكويت.ـ المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ارتفاع مستوى الشراء والتجميع على اسهم الديرة وجلف انفست والتمدين العقارية وسط توقعات بمواصلة النشاط.
ـ محافظ مالية اخرى وجهت سيولتها نحو الاسهم المرتبطة بالصراع الدائر ما بين الابراج والدولية للاجارة، وسط معلومات متباينة عن استمرار الصراع والتحدي.
ـ عمليات التداول المتوازنة والمحترفة لسهم نور للاستثمار بالامس، اثارت ارتياح معظم المراقبين والمتداولين، الذين يشيروا بأنه ما زال يعد من الاسهم الواعدة والمظلومة بقطاع الاستثمار.
ـ المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان عدداً من المحافظ المالية، قد استغلت قوة ونشاط وانتقائية السوق بالامس، لتقوم بعمليات تخارج وتغيير مراكز وتصريف، خصوصا على الاسهم الورقية أو التي تضخمت بالآونة الاخيرة.

تاريخ النشر: الاثنين 5/5/2008

انت على العموم وجهك ابيض وحنا انتناقش وللمصلحه العامه
ولله يوفقك الجميع
 

mohabbas

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
848
السهم قاعد يلعب بين الدعم والمقاومة وراح يعلق ورايح رايح ماعلية خوف
 

مباشر

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2004
المشاركات
119
المقارنه بأختصار اخي الكريم

منا رأس مال صغير مساحه اكبر بالارض تكلفه قليله ربحيه اعلى سهم خفيف

عقارات رأس مال كبير مساحه اقل تكلفه اعلى ربحيه اقل سهم ثقيل



ولو تلاحظون ان البحر قاعد يحط طلبات قويه على عقارات ك بالحد الاعلى حتى مايكون بيع

ومن الصوب الثاني قاعد يضارب بالشركات الثانيه وتوقع منى بالكثير 3_4 تعليقات وتبنجر

للعلم اني قليل الخبر فلا احد يعتمد علي







@@



طلع يفهم



الله يوفق ملاك السهم
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
ليش التشاؤم يا اخي بإذن الله يعلق

بس جمد قلبك




والله ياخوك مو متشائم لكن السهم شكله كع وحبيت انبه الاخوان

وفعلا نزل

واللي لحق يبيع بالعالي وخذاه من تحت هذا اللي اقصده بيع لين تشوف السهم ارتد اشتر

وشكرا واعوذ بالله من التشائم لان الامل بالله كبير كبير :)
 

بونوااف

موقوف
التسجيل
1 مارس 2008
المشاركات
122
واين طلع الله يرحم والديك سهم غثيث مره هذا البحر تعرفون البحر مايرحم شباب طق طقيتين اطلع علي طول لا حد يطبل الثاني السهم راح يتفصخ الخميس
 

كبير

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2007
المشاركات
434
اهو سمعكم ونزل الاسهم ..........


عرف خطتكم تبون السهم برخيص ونزله


بدال لا تشكرونه على المعروف....!!!!! :)
 

adel1968

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
906
الإقامة
الكويت
يبه في فرق بين ملاك منا قابضه وملاك عقارات الكويت يبه فيلم البحر 2008 واعتقد انه بدا يصرف على المتداولين وثاني شي اهناك ريايل والبحر ربعه .........سلامات
المهم لحد يطبل حق السهم ويحمل اخوانه الاعضاء الخسائر يكفيهم اللي فيهم والله واعلم اليوم جم واحد خسر والسبب بعض الاعضاء وتطبيلهم الله يسامحهم تري حرام يا جماعه
 
أعلى