هذي الاسهم تؤدي الي الخساره

al7mly

عضو نشط
اخواني :
مساكم الله بالخير

لفت انتباهي بان جميع من قابلتهم او اعرفهم طبعا وهم من صغار المستثمرين يقولون من دخلنا السوق ما ربحنا

ماكو شي ...عمليه ربح في سهم والسقوط في سهم اخر وهكهذا

كل ما اكلم واحد يقولي خل بس اطلع راس مالي واطلع من السوق..
زين منو ربح من السوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بيع بخساره ودخول سهم ثاني وخساره اخري ودخول سهم ثالث وربح وتعويض ما خسر بقليل وهكذا .....
والنتيجه صبها واحقنها لبن ...
زين منو ربح ..؟؟ النتيجه لا احد ...
هل هناك معايير للاسهم التي تؤدي الي ربح والي خساره ؟
اعتقد لا يوجد معايير واكبر مثال علي ذلك منا قابضه (شركه مضلات )
قلنا تشغيلي ماكو فايده
استثماري هم ماكو فايده
بنوك نفس النتيجه

شنو السبب ؟
هل اختيارنا للاسهم خطأ او وقت دخولنا خطأ ام ان صناع السوق رزقهم علي الخمايل

باش مهندس

عضو نشط
اخواني :
مساكم الله بالخير

لفت انتباهي بان جميع من قابلتهم او اعرفهم طبعا وهم من صغار المستثمرين يقولون من دخلنا السوق ما ربحنا

بيع بخساره ودخول سهم ثاني وخساره اخري ودخول سهم ثالث وربح وتعويض ما خسر بقليل وهكذا .....
قلنا تشغيلي ماكو فايده
استثماري هم ماكو فايده
بنوك نفس النتيجه

شنو السبب ؟

يمكن الدخول والخروج غلط ... هذا اللي انا اشوفه
خصوصا اللي يشترون السهم عقب ما ارتفع ... بدون ما يشوفون تحليل او يسمعون خبر او اشاعه

حبيبكم

عضو نشط
في غالبية الأحيان و غالبية الأسهم أهم شيء هو وقت الدخول و وقت الخروج و هما يعتمدان على التحليل الفني و على الأخبار من المقربين من صانع السهم والله أعلم.

hassana

عضو نشط
يمكن الدخول والخروج غلط ... هذا اللي انا اشوفه
خصوصا اللي يشترون السهم عقب ما ارتفع ... بدون ما يشوفون تحليل او يسمعون خبر او اشاعه

كلامك صحيح 100% الدخول والخروج غلط والطمع هو أكبر سبب ليش أنا واحد من الناس قبل لا أدش على السهم اقول انا مقتنع بتكه تكتين ولو دشيت ما أقتنع حتى بعشر تكات لا وأشوف السهم مولي نازل هم ما أبيع يعني قناعه ما في أقولكم مثل على أن القناعه فيها ربح وربح كبير رغم قلة الربح لي صديق يقعد معاي أثناء التداول أشوفه ياخذ السهم ويقطه بعد تكه او تكتين اقوله يا أخي مبين السهم رايح فوق وفعلاً السهم يروح فوق يقولي القناعه حلوه وبعد شوي اشوف نفس السهم نزل تحت :cool:والصراحه ما شفته خسر ابد ما شاء الله عليه هذا الشغل العدل ( هذا المثل طبعاً يخص المضارب مو المستثمر وصاحبي هذا مضارب ) :)

al7mly

عضو نشط
كلامك صحيح 100% الدخول والخروج غلط والطمع هو أكبر سبب ليش أنا واحد من الناس قبل لا أدش على السهم اقول انا مقتنع بتكه تكتين ولو دشيت ما أقتنع حتى بعشر تكات لا وأشوف السهم مولي نازل هم ما أبيع يعني قناعه ما في أقولكم مثل على أن القناعه فيها ربح وربح كبير رغم قلة الربح لي صديق يقعد معاي أثناء التداول أشوفه ياخذ السهم ويقطه بعد تكه او تكتين اقوله يا أخي مبين السهم رايح فوق وفعلاً السهم يروح فوق يقولي القناعه حلوه وبعد شوي اشوف نفس السهم نزل تحت :cool:والصراحه ما شفته خسر ابد ما شاء الله عليه هذا الشغل العدل ( هذا المثل طبعاً يخص المضارب مو المستثمر وصاحبي هذا مضارب ) :)

ايوالله يابوعلي

صدقت والله ان كل واحد شري السهم ياته فرصه عشان يطلع بربح
او براس ماله بس الطمع والله الطمع اعمانا

بصرك

عضو نشط
والله يالحملي اناعارف كل الي يسير بسبب صناعات متحده

بصرك

عضو نشط
هههههههههههههههههههههههههههههههه
المسمى الصحيح
ام الخساير
السوق مبدع وهي كل مالها نازله
الوضع يالحملي من سيء الى اسواء

xerox

عضو نشط
ببساطة

السهم المناسب

بالسعر المناسب

بوقت الشراء المناسب

بوقت البيع المناسب

معادلة بسيطة ولكنها ذهبية

المشكلة في تحديد عنصر ( مناسب ) بالمعادلة

al7mly

عضو نشط
ببساطة

السهم المناسب

بالسعر المناسب

بوقت الشراء المناسب

بوقت البيع المناسب

معادلة بسيطة ولكنها ذهبية

المشكلة في تحديد عنصر ( مناسب ) بالمعادلة

كلام حلو :
بس شنو المعاييير اللي تتناسب لتطبيق كلامك

al7mly

عضو نشط
واحد من الشباب يقولي قصته مع التفليس
يقول اخذت سهم ونزل علي وبعته واخذت غيره ونزل علي وبعته وهكذا الا ان

قضبت الباب

ينصحني دايما : اذا خذيت سهم ونزل معاك اياك والبيع وخاصه اذا ما خذه كاش انطر لازم يتعدل
بس لا تقوم وتنطط من سهم لسهم
بصراحه طبقتها وصارلي حروت السنه ناطر سهمي يرتفع والظاهر مطوله معاي ....
يبيله قلب مايتعب ....

alngoshy

عضو نشط
عنوان الموضوع

اخواني :
مساكم الله بالخير

قلنا تشغيلي ماكو فايده
استثماري هم ماكو فايده
بنوك نفس النتيجه

شنو السبب ؟

اخوي الحملي مساك الله بالخير
موضوعك بعنوان ( اسهم تؤدي الى خسارة )
ماذكرت اسم اي سهم حيث يتماشى مع موضوعك
مع احترامي لك وتقديري , محتوى موضوعك باختصا ر هو لا تنطط من سهم لي سهم واذا نزل السهم اصبر وانت صابر على سهم صارلك سنة وما صعد .
أين الفائدة من الموضوع ( أخاف انت مرشح للانتخابات وهالموضوع من اجندتك الانتخابية ) ههههههه
تقبل النقد بصدر رحب يا الحملي
وعسى الله يرزقنا وياك

al7mly

عضو نشط
اخوي الحملي مساك الله بالخير
موضوعك بعنوان ( اسهم تؤدي الى خسارة )
ماذكرت اسم اي سهم حيث يتماشى مع موضوعك
مع احترامي لك وتقديري , محتوى موضوعك باختصا ر هو لا تنطط من سهم لي سهم واذا نزل السهم اصبر وانت صابر على سهم صارلك سنة وما صعد .
أين الفائدة من الموضوع ( أخاف انت مرشح للانتخابات وهالموضوع من اجندتك الانتخابية ) ههههههه
تقبل النقد بصدر رحب يا الحملي
وعسى الله يرزقنا وياك

بالعكس

انا معاك ان الموضوع غير المضمون وفعلا انا كنت متردد في كتابة الاسهم اللي تخسر في المضمون عشان ما احد يزعل

وخليتها بصفه عامه ......وغيرت من المضمون ونسيت اغير العنوان

والفائده من الموضوع : هو مشاركتك ومشاركه اخواني بالنصيحه ...لانه بصراحه ملينا من التوصيات لو بنجمعها كلها تلقي كل الاسهم عليها توصيه ونشوف التحاليل ومن بكره تلقي السهم خفس

واذا عندك نصيحه قدمها او معيار لاختيار سهم معين ؟؟ اما احتجاجك علي اسم الموضوع او مضمونه لا يفيد
وشاركلك مرورك وابداء وجهة نظرك

بصرك

عضو نشط
السهم وبكل جداره بالمركز الاول للخسائر المتتاليه
شركة الصناعات المتحده

anacardia

عضو نشط
اخواني :
مساكم الله بالخير

قلنا تشغيلي ماكو فايده
استثماري هم ماكو فايده
بنوك نفس النتيجه

شنو السبب ؟ة
من الملاحظات الغريبة بان الشريحة الكبري الي تتداول في السوق هي بقيمة 5000 دينار الي 10000 دينار وهذه الفئة اعدادها بلالاف ومعظمهم دخل السوق بناءا علي اخبار متناثرة هنا وهناك من اصدقاء ومن دواوين ومن الجرايد والخ ذلك ولم يكن دخولهم مبني علي دراسة السوق ومعرفة كافية بالاسهم وبالتحاليل الفنية فمن الطبيعي جدا ان تجد الشريحة الكبري هي الخاسر الاكبر في سوق يحتاج بالفعل الي فنون ومهارات ، وكذلك المبلغ المتداول لدي هذه الشريحة كما تلاحظ مبلغ قليل بحيث اذا وضع في سهم معين وتاثر هذا السهم فتجد هذه الشريحة الخاسر الاكبر ، وللاسف هناك امر مهم جدا اننا عندنا القابلية لسماع الشائعات والعمل فيها فلو شفت تداول علي سهم تجد الكل ركض نحو هذا السهم بدون حتي ان يعرف سبب الارتفاع مثال علي ذلك اجليتي واولادها الكل خسران فيهم وحاليا سهم نراه يوميا امامنا وهو منا القابضة وعقب كل هذا نستغرب ليش نخسر؟؟؟؟؟ هذا والله اعلم

alngoshy

عضو نشط
رد

بالعكس

انا معاك ان الموضوع غير المضمون وفعلا انا كنت متردد في كتابة الاسهم اللي تخسر في المضمون عشان ما احد يزعل

وخليتها بصفه عامه ......وغيرت من المضمون ونسيت اغير العنوان

والفائده من الموضوع : هو مشاركتك ومشاركه اخواني بالنصيحه ...لانه بصراحه ملينا من التوصيات لو بنجمعها كلها تلقي كل الاسهم عليها توصيه ونشوف التحاليل ومن بكره تلقي السهم خفس

واذا عندك نصيحه قدمها او معيار لاختيار سهم معين ؟؟ اما احتجاجك علي اسم الموضوع او مضمونه لا يفيد
وشاركلك مرورك وابداء وجهة نظرك

اخوي العزيز :-
عفواً مو احتجاج على اسم الموضوع ,
كلامي واضح محتوى الموضوع لايدل على العنوان .
اما بالنسبة للموضوع :
انصح المضارب الي اشتغل سنة كاملة بسوق الاسهم وما استفاد او خسر
وايضا الي اضطر ان يتحول الى مستثمر بسبب الخسارة ( للتعويض من التوزيعات ) ان يجرب سنة جديدة بتحويل نمطه من مضارب الى مستثمر .
يوجد اسهم شركات بالسوق تعطي عائد لا يقل عن 30% سنوياً ( للمستثمر ) .
ارجوا ان تتقبل النقد اخوي الحملي
وان شاء الله الخير يعم وجزاك الله خير على الموضوع الي اجبرتني اشارك فيه .
بعض الاسهم للاستثمار ( بيتك - استثمارات وطنية - اعيان - الصفاة - صناعات وطنية - زين - )

خسران جداً

موقوف
المشكله العموم خسرانين.................انا بعت القرين والباقي جايين بالطريق

al7mly

عضو نشط
من الملاحظات الغريبة بان الشريحة الكبري الي تتداول في السوق هي بقيمة 5000 دينار الي 10000 دينار وهذه الفئة اعدادها بلالاف ومعظمهم دخل السوق بناءا علي اخبار متناثرة هنا وهناك من اصدقاء ومن دواوين ومن الجرايد والخ ذلك ولم يكن دخولهم مبني علي دراسة السوق ومعرفة كافية بالاسهم وبالتحاليل الفنية فمن الطبيعي جدا ان تجد الشريحة الكبري هي الخاسر الاكبر في سوق يحتاج بالفعل الي فنون ومهارات ، وكذلك المبلغ المتداول لدي هذه الشريحة كما تلاحظ مبلغ قليل بحيث اذا وضع في سهم معين وتاثر هذا السهم فتجد هذه الشريحة الخاسر الاكبر ، وللاسف هناك امر مهم جدا اننا عندنا القابلية لسماع الشائعات والعمل فيها فلو شفت تداول علي سهم تجد الكل ركض نحو هذا السهم بدون حتي ان يعرف سبب الارتفاع مثال علي ذلك اجليتي واولادها الكل خسران فيهم وحاليا سهم نراه يوميا امامنا وهو منا القابضة وعقب كل هذا نستغرب ليش نخسر؟؟؟؟؟ هذا والله اعلم

شاكرلك مرورك والمشاركه

بس فيه ملاحظات علي المشاركه :

حضرتك ذكرت بان صغار المتداولين هم الخسرانين بس هم فيه محافظ واصحاب الملاييين تخسر ..تهقي ماعندهم خبره وتحاليل فنيه علي الاسهم

وكذلك ذكرت منا قابضه : هل تم تحليل السهم بارتفاع جنوني قبل انطلاقه
؟..

اهم معيار في راي ....ان اختيار السهم يجب ان يكون لاسم الشركه وليش اسم السهم ...

al7mly

عضو نشط
اخوي العزيز :-
عفواً مو احتجاج على اسم الموضوع ,
كلامي واضح محتوى الموضوع لايدل على العنوان .
اما بالنسبة للموضوع :
انصح المضارب الي اشتغل سنة كاملة بسوق الاسهم وما استفاد او خسر
وايضا الي اضطر ان يتحول الى مستثمر بسبب الخسارة ( للتعويض من التوزيعات ) ان يجرب سنة جديدة بتحويل نمطه من مضارب الى مستثمر .
يوجد اسهم شركات بالسوق تعطي عائد لا يقل عن 30% سنوياً ( للمستثمر ) .
ارجوا ان تتقبل النقد اخوي الحملي
وان شاء الله الخير يعم وجزاك الله خير على الموضوع الي اجبرتني اشارك فيه .
بعض الاسهم للاستثمار ( بيتك - استثمارات وطنية - اعيان - الصفاة - صناعات وطنية - زين - )

الله يسلمك اخوي

وفعلا ...الاسهم اللي ذكرتها عوايدها ممتازه

وشاكر لك مره ثانيه علي تقبلك لوجهات النظر

والله يرزقك ويرزقنا

malek

عضو نشط
السوق الكويتي خاصة لو أنته على قد حالك تقدر تلحق عمرك بالخسارة لو صار نزول بس لازم تجابل الشاشة صح ، مع العلم السوق يعود الى عوائل معينه وتديره محافظ أيضا على شكل مافيا والسهم الي خسرك اصبر عليه وخلي عندك نفس طويل وأقصاها تأخذ ربح من وراه واذا نزل السوق ياتبيع او تصبر وتكون من الصابريين اللذي بقدرة قادر يتحولون من مضاربين يوميين خسرانيين الى محللين وبجدارة ، وتقوم تسمع وتاخذ منهم النصائح ، على فكرة أنا واحد من الصابرين ،،،،،،، والحمدلله تعلمت وشربت الدرس وحولت خسارتي الى ربح مع التبريد على الأسهم الخسرانه .
أهل مكه أدرى بشعابها.
والله أعلم

أعلى