شركة دانة للاستثمار ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏4 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    العراق القابضة: إطلاق «دانة للاستثمار» برأسمال 15 مليون دينار

    انهت شركة العراق القابضة اجراءات تأسيس شركة دانة للاستثمار برأسمال 15 مليون دينار، التي تمتلك فيها نسبة 52،3%، ويبلغ عدد مساهمي الشركة 39 مساهما اهمهم: شركة المزايا القابضة 10%، البنك التجاري 5%، الجزيرة القابضة 4،5%، شركة الخليج الثامنة الدولية التجارية 7%. وتعمل «دانة» بالاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية، وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وسندات هذه الشركات في مختلف القطاعات، وادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها ادارة المحافظ المالية والعقارية، وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقيمية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار واعداد الدراسات اللازمة لتلك المؤسسات والشركات بالاضافة لتقديم خدمات الوساطة لعمليات التمويل، كما تقوم الشركة بمنح التمويل للغير في مختلف القطاعات مع مراعاة اصول السلامة المالية في منح التمويل مع المحافظة على استمرارية السلامة للمركز المالي للشركة طبقا للشروط والقواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «دانة للاستثمار» تدرس فرص تمويل عقارية في الخليج

    شريف حمدي


    علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان شركة دانة للاستثمار تدرس فرص تمويل مشاريع عقارية في منطقة الخليج.

    وذكرت المصادر ان الشركة تسعى بعد زيادة رأسمالها الى 15 مليون دينار أخيراً الى التوسع في انشطة ادارة الاصول للغير وكذلك ادارة الثروات.

    ولفتت المصادر الى ان الشركة ستركز خلال المرحلة القليلة المقبلة على المشاريع العقارية ومن المتوقع الاعلان عن تعاون مع بعض الشركات العقارية المحلية قريباً.

    يذكر ان شركة القرين القابضة «العراق القابضة» سابقاً تمتلك النسبة الأكبر في الشركة وتبلغ 55 في المئة كما تملك شركة مزايا القابضة نسبة تقدر بـ 10 في المئة والبنك التجاري يملك 5 في المئة والباقي لمستثمرين اخرين.


     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    »التجاري« و»المزايا« و»القرين القابضة« أبرز مساهميها
    »دانة للاستثمار« تدرس فرصاً استثمارية في الأردن


    كتبت هبة حماد:

    علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان وفدا من شركة دانه للاستثمار برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة هاني سبيته زار الاردن مؤخرا للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات العقارية والسياحية حيث عقدت عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية المسؤولة وذات العلاقة لدراسة الاستثمار في الاردن. علما ان المفاوضات لاتزال جارية للتوصل لاتفاقات مبدئية مع الجهات المستهدفة.
    واشارت المصادر ان هذه المبادرة تعد ضمن استراتيجية الشركة التوسعية على مستوى دول الخليج والشرق الاوسط. علماً ان »دانة للاستثمار« كانت تأسست في شهر مايو الماضي ومن ابرز الشركات المساهمة فيها شركة القرين القابضة وتبلغ حصتها فيها %52 وشركة المزايا القابضة ونسبتها %10 والبنك التجاري الكويتي ونسبته %5.

    تاريخ النشر: الاحد 13/7/2008


     
  4. بسام باسم بوباس

    بسام باسم بوباس موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    319
    عدد الإعجابات:
    0
    تقصدون قرين قابضه الي كان اسمها عراق قابضه صح
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    »القرين القابضة« و»المزايا« و»التجاري« مساهموها
    »دانة للاستثمار« تؤسس شركة عقارية بالأردن


    كتبت هبة حماد:
    علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان شركة دانة للاستثمار تقوم حاليا بانهاء الاجراءات اللازمة لتأسيس شركة عقارية في عمان مختصة بالتطوير العقاري والسياحي وذلك بهدف البدء بعمل بعض المشاريع العقارية التي قامت الشركة بدراستها مسبقا بالاضافة لبحث فرص الاستثمار المتاحة في الاردن. مشيرة الى ان هذه الخطوة جاءت عقب الزيارة التي قام بها وفد الشركة للاردن خلال شهر يوليو الماضي والتي كانت تهدف للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات العقارية والسياحية حيث عقدت الشركة عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية المسؤولة وذات العلاقة لدراسة الاستثمار في الاردن.
    كما اشارت المصادر الى ان هذه المبادرة تعد ضمن استراتيجية الشركة التوسعية على مستوى دول الخليج والشرق الاوسط. الجدير بالذكر ان »دانة للاستثمار« تأسست في شهر مايو الماضي ومن ابرز الشركات المساهمة فيها شركة القرين القابضة وتبلغ حصتها فيها %52، وشركة المزايا القابضة ونسبتها %10، والبنك التجاري الكويتي ونسبته %5.

    تاريخ النشر: الخميس 28/8/2008