ما بيـــن الســـطـــور 4\5\2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kmefic, بتاريخ ‏4 مايو 2008.

  1. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    ـ اشارت مصادر خاصة لـ »الوطن« ان احد الفرق القانونية التابع لاحدى المجاميع الاستثمارية المتضررة سيتقدم خلال الشهرين المقبلين برفع اولى قضايا التعويض ضد ادارة البورصة التي تقدرها المصادر بمبالغ قد تتجاوز المليون دولار.
    ـ اشارت مصادر خاصة جدا الى ان شخصية حكومية متنفذة قد اكدت لشخصية اقتصادية مهمة، بأن الحكومة المقبلة ستضع على رأس اولوياتها مشكلة ادارة البورصة والمجاميع المتضررة وان التغيير »قادم لا ريب فيه«.
    ـ يرى المراقبون ان التناقض والتباين اليومي للتقارير الرسمية التي تنشرها بعض الشركات الاستثمارية بالصحف عن الاداء المتوقع للسوق، قد اثار استغراب معظم المتداولين وافتقر للدقة والحرفية، باستثناء بعض التقارير الرصينة.
    ـ المتابع لتداولات اليومين الاخيرين بالاسبوع الماضي، سيلاحظ انه وعلى الرغم من كثافة عمليات جني الارباح وتغيير المراكز على عدد من الاسهم النشطة والمضاربية، الا ان الضغط والتجميع ما زال باديا وملحوظا على معظم الاسهم الواعدة بقطاعي الاستثمار والعقار مما يرجح عودة تلك الاسهم للنشاط والتألق.
    ـ تباينت آراء المراقبين حول الاداء المتوقع لاسهم مجموعة »ايفا« خلال الاسبوع الحالي وسط التوقعات باستمرار النشاط خصوصا بعد خبر »صفقة الاراضي« التابعة لشركتي عقارات الكويت وايفا، التي يرى المراقبون انها قد حركت المياه الراكدة لاسهم تلك المجموعة.
    ـ محافظ مالية قامت بعمليات شراء وتجميع على سهمي الديرة وكويت انفست وسط معلومات وصفقات سيتم الاعلان عنها اثناء انعقاد الجمعيات العمومية.
    ـ الهدوء الحالي ما بين »طرفي« شركتي الدولية للاجارة وابراج قد اثار استحسان معظم المتداولين مع تمنياتهم بحصر ذلك الخلاف بالقانون أو الاتفاق وليس بالضغط على الاسهم المرتبطة.
    ـ محافظ مالية مضاربية تقوم بعمليات شراء وتصعيد يومي لعدد من الاسهم العقارية على الرغم من ارباحها المتواضعة بالربع الاول قياسا بأسعارها الحالية.
    ـ محفظة مالية تابعة لمجموعة اسثتمارية كبرى قد تقوم بعمليات دخول وشراء على عدد من الاسهم خلال الاسبوع الحالي وذلك بعد التنسيق مع ملاكها.
    ـ شخصية اقتصادية مخضرمة اكدت لـ »الوطن« ان افتقار اسهم (غلف انفست ـ الاهلية ـ صكوك ـ المتحدة ـ مجموعة الاوراق ـ المجموعة ـ جراند ـ التمدين العقارية ـ الوطنية العقارية، بالاضافة الى عدد من اسهم الخدمات) قد ساهم في تراجع وتقهقر تلك الاسهم على الرغم من عائدها الاستثماري الكبير.
    ـ عمليات تداول تكتيكي يميل للضغط والتجميع بالاضافة الى عمليات جني ارباح وتغيير مراكز ايجابي، سيتم ملاحظته خلال الاسبوع.


    تاريخ النشر: الاحد 4/5/2008