صرح المدينه

garmin

إلغاء نهائي
في اليمن عاد بوفواز الله يسامحك لو قايلي بمصر او في جيبوتي اقول يمكن باليمن شراح يطلعون


الله راح يسامحني بإذن الله



اتمنى مشاركاتك ترتقي الى أسلوب النقاش العقلاني أكثر علشان أرد عليك


لنا تكمله بالغد بإذن الله

عن صرح المدينه السهم القادم بقوه بإذن الله


:)


أخوك
بوفواز
 

heloOoOo

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
57
ليش معصب بوفواز شقلنا لك ؟!!!! غريب امرك لازم اصف معاك بالراي او اطلع غلطان
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
الأربعاء,نيسان 04, 2007

صرح المدينة العقارية الكويتية تدرس عدة مشاريع لاستثمارها في اليمن

أعلنت شركة صرح المدينة العقارية الكويتية أن تعتزم الاستثمار في عدة مشاريع باليمن , ونقلت صحيفة الوطن الكويتية عن رئيس مجلس ادارة الشركة وهي احدى الشركات التابعة لشركة المدينة للتمويل والاستثمارقوله ان الشركة تركزفي عملها ومن خلال استراتيجيتها الاستثمارية على دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة السعودية ودول الشام وخاصة سورية والأردن اضافة إلى القيام بدراسة عدد من المشاريع الاستثمارية في اليمن .
وأوضح د ابراهيم عبد اللطيف الابراهيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرح المدينة العقارية ان الارباح الصافية التي حققتها الشركة لمساهميها في الستة الاشهر الاخيرة من العام الماضي نحو 5.4 ملايين دينار محققة نسبة تقدر بنحو 54 % من قيمة راس المال .
وأكد ان الارباح التي حققتها شركة صرح المدينة العقارية خلال ستة اشهر فقط من تأسيسها جاءت نتيجة للسياسة الاستراتيجية الواعية التي انتهجتها ادارة الشركة من خلال دخولها في استثمارات ومتنوعة في عدد من الانشطة خاصة النشاط العقاري حيث تمتلك 20% من اسهم شركة مدينة الكويت و16% من اسهم شركة الابراج القابضة و11% من اسهم بنك كينيا التجاري الإسلامي والذي يعتبر البنك الإسلامي الوحيد في منطقة شرق القرن الافريقي .
المصدر: حضرموت اليوم _ « 26 سبتمبرنت »20 فبراير-شباط 2007
جميع الحقوق محفوظة © لـ
حضرموت اليوم

يتبع ...........

اسمحولي أشارك بالموضوع السهم يجرح و يداوي ،،، كيف ؟؟؟

يداوي بتحقيق أرباح أكثر من 50% من راس المال مما يرفع القيمة الدفترية للسهم مستقبلا أي بعد الطرح

يجرح لأنه الاستثمار العقاري في الوقت الحالي معرض للأنهيار ولو تمت مقارنة السهم بسهم العقيلة اللي سعره حاليا بين 170 و ال 180 فلس فيعتبر سعر 180 فلس سعر مرتفع نسبيا ،،، تحياتي ،،،
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
في اليمن عاد بوفواز الله يسامحك لو قايلي بمصر او في جيبوتي اقول يمكن باليمن شراح يطلعون





الأربعاء,كانون الأول 26, 2007

جريدة الاتحاد : القدرة القابضة تنفذ 4 مشاريع عقارية في اليمن من اهمها أبراج صنعاء وعدن



حضرموت اليوم «جريدة الاتحاد»14/ديسمبر/ 2007م

أعلن صلاح العطار، رئيس الهيئة العامة للاستثمار في اليمن، ان شركة ''القدرة القابضة'' ستنفذ أربعة مشاريع تشمل ''أبراج صنعاء وعدن''. وقال: ''ان هناك عددا من المشاريع الأخرى التي يجري التباحث حولها مع الشركة اليمنية الكويتية''. واعتبر العطار أن شركة ''القدرة القابضة'' من ابرز الشركات التي تم التفاوض معها، واستطاعت الهيئة ان تتوصل معها إلى اتفاق لإنشاء شركة مشتركة ما بين الحكومة اليمنية والتي سيكون لها حصة 35% مقابل 65% لـ ''القدرة القابضة. وقال: ''القدرة القابضة'' ستقوم بتنفيذ أربعة مشاريع تم الاتفاق عليها، وهما مشروعان في صنعاء في ''ظهر حمير'' خلف السفارة القطرية ومشروعان في عدن.

وأوضح العطار أنه سيتم البدء في المشروع الأول ''أبراج صنعاء'' وهو عبارة عن فندق خمس نجوم وثلاث أبراج تجارية ومركز تجاري ومركز دبلوماسي وعدد من الفلل والشقق السكنية. واختار الطرفان شركة مقاولات دولية مرموقة سيتم الكشف عن هويتها لاحقا لتنفيذ المشروع.

وأضاف: ''تم الانتهاء من تجهيز البنية التشريعية اللازمة والانتهاء من دراسة التربة وتم التوقيع على إنشاء الشركة وخلال الأسبوع الجاري ستسجل الشركة رسميا، منوها الى ان مساحة مشروع ''أبراج صنعاء'' تبلغ 225 ألف متر مربع، وبدأت الشركة بدراسة التربة والآن تجري عملية بناء السور حول الأرض وسلمت التصاميم الأولية للهيئة وسيتم تجهيز الخطة الرئيسية ومخطط المشروع بالكامل خلال ثلاثة شهور، على أن يعرض على الهيئة للموافقة عليه ومن ثم تبدأ الأعمال الإنشائية للمشروع مباشرة على ارض الواقع. اما بالنسبة لاستثمار شركة ''اعمار'' فقال العطار: ''الهيئة بصدد دراسة الاتفاقية الموقعة بينها وبين الشريك المحلي وإن شاء الله يتم الاتفاق بين الشركاء.


هل هناك شك بقوة شركة القدرة القابضه ..

هي متواجده في اليمن وبقوه

أخوكم
بوفواز
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
هيئة الاستثمار وشركة القدرة القابضة تنشئان شركة للاستثمار العقاري والسياحي في اليمن صنعاء/موقع مكتب الهيئة العامة للإستثمار - مكتب وادي حضرموت/سبأنت الجمعة 7/12/2007
وقعت الهيئة العامة للاستثمار اتفاقية مع شركة القدرة القابضة الإماراتية لإنشاء شركة مشتركة للاستثمار في المشاريع العقارية والسياحية اليوم بصنعاء, بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ووزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد .
وقع الإتفاقية عن جانب الهئية رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار وعن الشركة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس إدارة الشركة .
وقال رئيس الهيئة العامة للاستثمار إن حصة الهيئة من الشركة تبلغ 35 بالمائة ، مقابل 65بالمائة للقدرة القابضة. . موضحا أن الشركة تعتزم تنفيذ أربعة مشاريع سياحية وعقارية في صنعاء وعدن.
وأضاف:" سنبدأ بتنفيذ أول مشروع في منطقة ظهر حمير بصنعاء، حيث سيتم بناء أبراج صنعاء، وفندق خمسة نجوم، وثلاثة أبراج تجارية، ومركز تجاري، ونادي دبلوماسي ومجموعة من الفلل والشقق السكنية".
وأكد أن الخطوات العملية للمشروع بدأت بدراسة التربة، وإعداد الدراسات الأولية للمشروع والآن يجري تسوير الموقع. . متوقعا أن تنجز التصاميم النهائية للمشروع خلال ثلاثة أشهر.
واعتبر العطار الاتفاقية ترجمة عملية للنجاحات التي حققتها الهيئة عقب مؤتمر فرص الاستثمار الذي انعقد العام الماضي لاستقطاب عدد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة, وكذا نتاج لسياسة الترويج التي نفذتها الهيئة لاستهداف شركات مرموقة في دول معينة.
رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة الإماراتية أوضح من جانبه أن تنفيذ مشروع أبراج صنعاء, ياتي انسجاما مع الرؤية بعيدة المدى
لشركة القدرة الدولية وعزمها تفيذ مشروع فريد من نوعه على مستوى العالم. وقال :" جاء اختيارنا لليمن إيمانا منا بأن السوق اليمني يمتلك مقومات جذب مميزة في المنطقة".
وأوضح أن الشركة ستقوم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار بموجب الاتفاقية بالبدء بتجهيز البنية التحتية للمشروع ومد الخدمات اللازمة التي تضمن ان يخرج المشروع الى النور بشكل يتوافق مع كافة مقومات الحياة العصرية الفاخرة .. مبينا أن مشروع أبراج صنعاء يتضمن الى جانب الأبراج السكنية والتجارية والفلل والأندية والشقق المفروشة, مركز ضخم للتسوق ومساحات خضراء تغطي كافة أطراف وجوانب المشروع اضافة الى مسابح وملاعب تنس وسكواتش ومواقف للسيارات بمرافق خدمية متطورة.. معتبرا أن مشروع أبراج صنعاء سيشكل واجهة سياحية مهمة في العاصمة اليمنية بما سيحويه من تنوع في المرافق السكنية والتجارية والرياضية.
وعقب التوقيع جدد رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور ترحيبه بالاستثمارات الإماراتية وبكافة الاستثمارات الخليجية والعربية والأجنبية عموما في اليمن .. مؤكدا أنها ستحظى بكامل الدعم والرعاية وتقدم لها التسيهلات وفقا للقانون .
وأعتبر توقيع إتفاقية إنشاء شركة مشتركة بين هيئة الاستثمار وشركة القدرة القابضة الإماراتية باكورة للاستثمارات الإماراتية الضخمة في اليمن .. منوها إلى أهمية المشاريع العقارية والسياحية التي ستتبناها الشركة الجديدة في كل من صنعاء وعدن ".
وأكد رئيس الوزراء أن هذه الخطوة تشكل بادرة متميزة للدفع بالحركة الاستثمارية إلى الأمام .
وتطرق إلى زيارة وزير الخاريجة الإماراتية سمو الشيخ عبد الله بن زائد إلى اليمن .. موضحا أن نتائجها كانت متميزة وتصب في تعزيز الجهود المبذولة للدفع بالعلاقات الأخوية والحميمة أصلا بين دولة الامارات العربية المتحدة واليمن " .
وقال " هذه الزيارة تشكل إضافة نوعية بالتأكيد لهذه العلاقات وتسهم في فتح آفاق رحبة لتنمية وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين وخصوصا في الدفع بالاستثمارات الاماراتية للاستثمار في اليمن " .
وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زائد بارك من جانبه توقيع هذه الاتفاقية .. معبرا عن التطلع إلى ان يكون تواجد الاستثمارات الاماراتيي في اليمن بنفس القوة وبنفس الزخم الموجود في بلدان كثيرة في المنطقة ومنها مصر وتونس والمغرب و باكستان و الاردن .
وقال :" لاحظنا عندما اهتمت الامارات بالاستثمارات في هذه الدول, بدأ الاستثمار الخليجي ينافس الاستثمار الاماراتي وهذا شيئ طيب, و نريد هذا التنافس لمصلحة البلدان التي نستثمر فيها ".
وتابع قائلا :" ولذلك دشنا اليوم في اليمن أول مشروع تتبناه شركة القدرة, وهناك مذكرة تفاهم وقعت بين الحكومة اليمنية و موانئ دبي العالمية تقضي بالتعاون بين الجانبين في تشغيل وتطوير ميناء الحاويات بعدن, و نعتقد هذا مشروع حيوي هام.
وأكد الوزير الإماراتي أن الشركات الاماراتية ستنافس الكثير من الشركات المهمتمة بالاستثمار باليمن خلال الفترة القادمة.
وقال :" كل مايهمنا هو ان ندعم الاقتصاد اليمني وان تقوم الحكومتان اليمنية والاماراتية بتشجيع واستقطاب المستثمرين الى اليمن .
وأردف قائلا :" نحن ان نركز على خلق شراكة قوية, ومهمتنا في الوقت الراهن استكمال تخصيص التعهدات الخليجية التي خرج بها مؤتمر المانحين في لندن لصالح تنفيذ مشاريع حيوية وتنموية هامة وبمايسهم في الدفع بعجلة التنمية في اليمن, ومع ذلك نهتم أيضا بتشجيع القطاع الخاص الإماراتي والخليجي بشكل عام للتوجه للإستثمار في اليمن" .
وكانت شركة القدرة القابضة الإماراتية أعلنت مطلع العام الجاري اعتزامها القيام ببناء وتشييد مدن ومجمعات سكنية وسياحية ضخمة في صنعاء وعدن وعدد من الجزر، اليمنية على أن يكون مشروع أبراج صنعاء السكنية باكورة هذا المشاريع .
وقال المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس إدارة شركة القدرة القابضة الإماراتية في مؤتمر صحفي عقد في ختام زيارة قام بها لصنعاء أواخر فبراير الماضي:"اليمن لديها فرص استثمارية كبيرة وشركة القدرة القابضة ستقود عملية الاستثمار في اليمن بالتعاون مع الشركات العاملة في ابو ظبي ".. مؤكدا أن الميزانية المحددة للمشاريع التي ستنفذها الشركة في اليمن ستكون مفتوحة طالما أثبتت المشاريع جدواها الاقتصادية .
وكشف المهندس الشامسي أن من بين الاستثمارات الصناعية التي تعتزم الشركة تنفيذها في اليمن " استثمارات في مجال الغاز ومحطات الكهرباء ، وإنشاء صناعات تعتمد على الغاز كمادة أوليه" .. مبينا أن إمكانيات وقدرات الشركة القابضة سيمكنها من القيام بتنفيذ عدة مشاريع في وقت واحد سواء المشاريع العقارية والصناعية أومشاريع البنية التحتية التي ستحتاجها تلك المشاريع .
يذكر أن القيمة السوقية لشركة القدرة القابضة الإماراتية تبلغ أربعة مليار درهم إماراتي, فيما يبلغ حجم استثمارات الشركة في الإمارات 150 مليار درهم .



تعتقدون بان القدره القابضه ماتفهم تروح تستثمر في اليمن ..!!



اخوكم
بوفواز
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
«صرح المدينة العقارية» تشتري جزيرة في رأس الخيمة


أعلنت شركة صرح المدينة العقارية إحدى الشركات التابعة لشركة المدينة للتمويل والاستثمار عن قيامها بشراء قطعة أرض مساحتها نحو 513.790 متراً مربعاً فى إمارة رأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحده بقيمة 180 مليون درهم.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة صرح المدينة العقارية المهندس خالد الرشيد أن الشركة تسعى إلى تعزيز سياستها الاستراتيجية الاستثمارية التي تعتمد على اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع العقاري في عدد من الدول الخليجية والعربية مشيرا إلى عزم الشركة القيام بتنفيذ مشروع تطوير قطعة الارض التي اشترتها والواقعة ضمن مشروع الحمراء فى إمارة راس الخيمة وتحويلها إلى فلل وعمارات وشقق سكنية للتملك.
وكشف الرشيد في سياق تصريحه أنه يتم الآن إعداد الشركة استعدادا لإدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية خلال العام الجاري. وبين الرشيد أن شركة صرح المدينة العقارية كلفت إحدى المكاتب الاستشارية العالمية بدولة الامارات العربية المتحدة لاعداد التصور العام لتطوير الاراضي التي تمتلكها الشركة في إمارة رأس الخيمة من خلال إعداد ثلاثة نماذج لانشاء فلل وعمارات وشقق سكنية على احدث النظم المعمارية الحديثة . واشار الرشيد إلى أن شركة صرح المدينة العقارية سبق لها القيام بشراء قطعة أرض على مساحة 430 الف متر مربع في جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة بقيمة 15 مليون دينار لتصل بذلك مساحة الاراضي التي تتملكها الصرح العقارية في إمارة رأس الخيمة إلى نحو مليون قدم مربع بقيمة تصل لنحو 30 مليون دينار.يذكر أن شركة « صرح المدينة العقارية» هي احدى الشركات التابعة لشركة المدينة للتمويل والاستثمار وتمتلك فيها المدينة 50 % .



يتبع ..........




من يستثمر في جزيرة المرجان غير صرح المدينه ....!!




جزيرة المرجان - عقار” تعتزم إستثمار 600 مليون درهم في مشروع فندق فاخر في رأس الخيمة
Posted: 13-02-2008 , 08:57 GMT
أعلنت "عقار للتطوير" (AAKAR Developers)، الشركة الكندية الرائدة في مجال التطوير العقاري، عن عقدها إتفاقية شراكة مع شركة "كايي للبناء" (Kayi Construction) التي تتخذ من تركيا مقراً لها والمتخصصة في مجال البناء والتطوير العقاري، والسيد تارانجيت ساهني وهو مستثمر منفرد لإقامة شركة جديدة باسم "جزيرة المرجان عقار" والتي ستقوم بتطوير فندق فاخر من فئة خمس نجوم ومجمع شقق سكنية في رأس الخيمة. وبموجب هذه الإتفاقية، ستستثمر الشركة الجديدة مبلغ 600 مليون درهم إماراتي لتطوير مشروعها على جزر المرجان، التي تعد أول مشروع عقاري يقام على شكل جزيرة إصطناعية في هذه الإمارة والمطور من قبل "ركين" (RAKEEN). وقد قامت "عقار للتطوير" بتوقيع إتفاقية إستراتيجية مع "ركين"، كما أنها تجري محادثات في الوقت الراهن مع الشركات المشهورة عالمياً لإدارة المشروع، والذي سيتم إطلاقه رسمياً في الربع الأول من العام الجاري.
ومن خلال هذه الإتفاقية، ستسعى الشركات الثلاث الرائدة في مجال التطوير العقاري، إلى الإستفادة من النمو الملحوظ الذي تشهده إمارة رأس الخيمة وبروزها كإحدى الوجهات التجارية والسياحية الجاذبة. وسيشتمل مشروع الشركة الأول، الذي سيقام على أكبر جزيرة من مشروع "جزر المرجان" وسيمتد على مساحة 5 اكرات، على فندق من فئة خمس نجوم ومجمع شقق سكنية للتملك الحر والذي ستتم إدارة خدماته بشكل كامل من قبل إدارة فنادق عالمية من فئة خمس نجوم، كما ستكون جميع الغرف والأجنحة والشقق مطلة على الخليج العربي. ويتوقع إنجاز هذا المشروع بحلول عام 2010، حيث سيقع على مقربة من "مطار رأس الخيمة" و"مطار دبي الدولي" فضلاً عن المنطقة الحرة في رأس الخيمة، مما سيتيح للمستثمرين فرصة الجمع بين الأعمال التجارية والترفيه.



وقال يادفيندر سينغ، المدير التنفيذي في "جزيرة المرجان عقار": "يعد مشروعنا الجديد دليلاً واضحاً على إلتزامنا تجاه الإستثمارات الكبيرة القيمة والطويلة الأمد في الإمارات. وقد أصبحت رأس الخيمة مركزاً هاماً للمشاريع العقارية المتميزة، حيث عمدت هذه الإمارة إلى تحرير القوانين التجارية، مما يعتبر عاملاً جاذباً لنا للإستثمار في المشاريع العقارية الفاخرة، والتي تأتي في إطار رؤية الإمارة المستقبلية. ونجري حالياً محادثات مع الشركات الرائدة في مجال تشغيل وإدارة الفنادق لتوفير الخدمات الإدارية لمشروعنا الجديد، والذي سيقدم بدوره مميزات فريدة ذات المستوى العالمي".

وتعد "كايي للبناء" واحدة من أكبر شركات المقاولات الخمس في روسيا وتحتل مركزا متقدما في قائمة تضم 200 شركة مقاولات دولية وفقاً لسجل الأخبار الصادر عن مؤسسة "مكغرو هيل للبناء " (McGraw Hill Construction). وقد قامت هذه الشركة بتوسيع نطاق أعمالها في تركيا من قطاع البناء إلى المشاريع الإنشائية الدولية من خلال الشركات الإقليمية التابعة لها، فيما عملت على تعزيز مكانتها في الأسواق العقارية سريعة النمو في كل من روسيا وكازاخستان والجزائر وليتوانيا. وقد نمت هذه الشركة بشكلٍ ملحوظ، حيث توظف حالياً أكثر من 7500 موظف في مختلف المناطق. وقد بلغت القيمة الإجمالية للمشاريع الحالية لشركة "كايي" 1 مليار دولار أمريكي، حيث تتمتع جميع هذه المشاريع بمعايير الجودة العالمية من خلال إستخدام أحدث المفاهيم التكنولوجية والهندسية.

وقال كوسكان يلماز، رئيس مجلس إدارة "كايي للبناء": "يشهد القطاع العقاري في الإمارات نمواً ملحوظاً، حيث يتميز هذا القطاع بتطوير المشاريع الطموحة والواسعة النطاق، مما يعمل على جذب العديد من المستثمرين الذين يتطلعون لشراء هذه المشاريع العالية القيمة، والتي يتم تطويرها بكثافة. وفي إطار سعينا للإستفادة كلياً من الفرص المتاحة في هذا السوق الحيوي، عمدنا إلى عقد إتفاقية شراكة مع "عقارللتطوير" و السيد "تارانجيت ساهني" حيث يتمتع كلاهما بمكانة وإلتزام متميز في مجال العقارات العالمي. ونثق بأن مشروعنا الجديد سوف يتجاوز توقعات عملائنا نظراً لتضافر الجهود والمساعي التي نقوم بها بالتعاون مع جميع شركائنا في مجال خدمات المقاولات".

ويبعد مشروع "جزر المرجان" مسافة 27 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من مركز مدينة رأس الخيمة، حيث يتألف من أربع جزر تتخذ شكل الشعب المرجانية، ويمتد على مساحة 2.7 مليون متر مربع، وتقدر قيمته التجارية بأكثر من 1.8 مليار دولار أمريكي. ويتوقع إنجاز هذا المشروع بحلول شهر يونيو/ حزيران 2009، حيث سيوفر هذا العقار خيارات معيشية وترفيهية متميزة، بما فيها المنازل البحرية والفلل العائمة والفنادق والمنتجعات والمرافق الرياضية والمراكز التجارية. وتعد "ركين" التي طورت مشروع "رأس الخيمة البحرية" وغيره من المشاريع إحدى الجهات المطورة لمشروع جزر المرجان، وقد تم إطلاق الشركة من قبل "حكومة رأس الخيمة" كشركة مساهمة خاصة بقيمة إجمالية تبلغ 4.4 مليار درهم إماراتي بهدف توسيع نطاق مشاركتها في القطاع العقاري سريع النمو في الإمارة.

وقال تارانجيت ساهني : " يعتبر مشروع "جزر المرجان" عاملا أساسيا في إطار الرؤية الهادفة إلى تطوير رأس الخيمة لتصبح إحدى أهم الوجهات في المجال السياحي والتجاري. وقد أبدت "جزيرة المرجان عقار" إلتزاماً جاداً تجاه تطوير المشاريع الفاخرة بالإضافة إلى إدراكنا لكيفية ترجمة المشاريع الواسعة النطاق إلى واقع ملموس لتقديم الأفضل لعملائنا ".

ويعد المشروع الجديد الثاني لشركة "عقار للتطوير" والتي طورت برج "مركز التجارة الكندي" البالغة قيمته 200 مليون درهم إماراتي والذي يتم بناؤه حاليا في منطقة "الخليخ التجاري".


© 2008 تقرير مينا(www.menareport.com)


جزيرة واضح توجه كبار الشركات للأستثمار فيها ..

أخوكم
بوفواز
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
منازل العقارية" تسهم في تطوير جزيرة مرجان برأس الخيمة

الخليج 23/01/2008

اعلنت شركة منازل العقارية التي تتخذ من الشارقة مقرا لها عن دخولها مجال الاستثمار العقاري في امارة رأس الخيمة من خلال المساهمة في تطوير جزيرة المرجان والتي تقوم بإنشائها شركة ركين العاملة في مجال التطوير العقاري واعلنت الشركة في بيان صحافي انها قامت بشراء مجموعه من الاراضي في الجزيرة بغرض تطويرها كمنتجعات وشاليهات وشقق سكنية خاصة مطلة على البحر مباشرة.

وقال المهندس عبدالمحسن صالح الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة منازل العقارية ان التوجه للاستثمار في رأس الخيمة وخاصة في جزيرة المرجان جاء بعد دراسة مستفيضة للفرص الاستثمارية التي طرحتها حكومة رأس الخيمة والتسهيلات التي تم توفيرها على اكثر من صعيد مما يشجع على الدخول الى هذه الامارة الواعدة والمتميزة. واوضح ان السوق العقارية في دولة الامارات لاتزال تقدم العديد من الفرص الاستثمارية وتوقع ان تكون رأس الخيمة في هذا الاطار مكانا لجذب المزيد من الاعمال والشركات بمختلف تخصصاتها مع الاستمرار الملحوظ في الارتقاء بالمعايير والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين اضافة الى القوانين والتشريعات التي تسهم في تسريع عمليات الاستثمار وازالة العقبات التي قد تواجه المستثمر من خلال المرونة في تذليل الصعاب وايجاد الحلول المناسبة والسريعة لأي عقبات يفرضها الواقع الميداني سواء على مستوى البنية التحتية وما يرافقها من متطلبات هندسية او الجانب الاداري المتمثل في تقديم المشورة والخدمات الفنية والتي تسهم في تنفيذ تلك المشاريع بطريقة سلسة وخالية من التعقيدات الادارية

وقال ان خيار الاستثمار في جزيرة المرجان يتوفر فيه اكثر من عنصر جذب الامر الذي جعلنا في منازل العقارية نقدم على شراء هذه الاراضي بهدف اقامة مبان ذات صبغة سياحية تتكيف مع مشروع الجزيرة المطلة على الخليج العربي .. حيث تعتبر جزيرة المرجان بموقعها المتميز فرصة للباحثين عن الراحة والاستجمام في مواسم الاجازات الرسمية ونهاية الاسبوع اضافة الى الهدوء الذي يستمد من واجهة البحر الواسعة ذات المياه الصافية والتي تتعايش فيها مع كل عناصر الطبيعة المتوافقة مع بيئة المنطقة التي حافظت على عناصرها الاساسية بعيدا عن كل اشكال التلوث البيئي.

واشار المهندس عبدالمحسن الحمادي الى ان الموقع المتميز لجزيرة المرجان يعتبر احد العناصر الجاذبة للاستثمار حيث تقع الجزيرة عند مدخل امارة رأس الخيمة وهي بذلك تقع في الوسط بين عدد من الاستثمارات العقارية الكبرى التي تم تدشينها في كل من امارتي رأس الخيمة وأم القيوين المجاوره اضافة الى المشاريع الاستثمارية الحيوية الاخرى والتي تقام على مسافات قريبة من جزيرة المرجان مما سيجعلها حلقة وصل مثالية بين كل هذه المشاريع خاصة انه من المتوقع ان يتم الانتهاء من تأهيل الجزيرة مع نهاية العام الحالي بحيث تكون معدة لإقامة المباني والمشاريع السياحية والترفيهية المختلفة.

واشار الى ان خيار الشراء في الجزر من قبل الافراد والباحثين عن الواجهات البحرية سيجعل من جزيرة المرجان مكانا مثاليا لأنها تعتبر امتدادا لمشاريع الجزر الاصطناعية المقامة على سواحل الخليج العربي في حين تتميز الجزيرة بأسعار تنافسية قابلة للنمو اضافة الى تراكم الخبرات الذي أسهم في تطويرها بشكل يوفر افضل اشكال الاستمتاع للباحثين عن الراحة في الواجهات البحرية.

وقال المهندس الحمادي ان شركة منازل العقارية تقوم بدراسة العديد من الافكار حول افضل المشاريع التي يمكن اقامتها في جزيرة المرجان مع الاخذ في الاعتبار موافقة المشروع لطبيعة الاستثمار في الجزيرة من ناحية الاستفادة من الواجهة البحرية والقرب المباشر من الشواطىء وما يوفره ذلك من مشاهدة ساحرة لسطح الماء الممتد في الافق وكذلك المساحات الخضراء التي أخذت حيزا مناسبا من مجمل مساحة الجزيرة، ويضاف اليها ضرورة الاهتمام بالمعايير البيئية والمحافظة على عناصرها الطبيعية بعيدا عن احداث اي تغييرات او مؤثرات ذات مردود سلبي على التكامل البيئي في الجزيرة والتي اقيمت وفقا لمعايير عالمية بالغة الدقة بهدف عدم الاضرار بالعناصر الطبيعية المتوفره بتنوعها وكثرتها في منطقة المشروع.

تجدر الاشارة الى ان جزيرة المرجان التي يشرف على تطويرها شركة ركين العقارية بتكلفة 1،8 مليار دولار تقع على بعد 27 كيلو متراً جنوب غرب مركز مدينة رأس الخيمة وتصل مساحتها الاجمالية الى 207 ملايين متر مربع، ويتوقع ان ينجز تأهيلها مع نهاية العام الحالي على ان يتم الانتهاء من كامل المشروع منتصف سنة ،2009 ويتألف المشروع من اربع جزر تتخذ شكل الشعب المرجانية وستضم مجموعة من الفلل والفنادق والمنتجعات والمرافق الرياضية والمراكز التجارية .
وتسهم ركين في مجموعة من المشاريع البارزة في امارة رأس الخيمة مثل جزيرة الدانة وجبل الجيس وفندق آزور وباب البحر ومركز معارض رأس الخيمة ومدينة رأس الخيمة المالية.




جزيرة المرجان وأستثمار ناجح لصرح المدينه


:)
 
أعلى