شركة الزمردة للاستثمار ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏5 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    .. والزمردة للاستثمار في البورصة خلال 2009

    الاثنين, 5 مايو 2008
    خالد فتحي

    قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الزمردة القابضة جاسم زينل إن الشركة بصدد تأسيس شركتين جديدتين خلال 2008، الأولى شركة طبية بالتعاون مع شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول كامكو برأس مال 100 مليون دينار، بالإضافة لشركة عقارية في سلطنة عمان بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين الكويتيين والعمانيين برأس مال 20 مليون دينار.

    وأعلن زينل في الجمعية العمومية للشركة والتي عقدت أمس، أن الشركة استوفت شروط الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن رأس مال الشركة يبلغ 100 مليون دينار وتبلغ حجم أصولها 300 مليون دينار. وأشار إلى ارتفاع حجم الأصول المدارة من قبل الشركة إلى ما يقارب ملياري دولار، وأوضح أن الشركة استطاعت أن تحقق نموا كبيرا في معظم المؤشرات المحلية على الرغم من حداثة الشركة إذ ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 54 % ليصل إلى 7.25 ملايين دينار مقارنة بـ 4.71 ملايين لعام 2006.

    وأعلن زينل أن الشركة بصدد إطلاق صندوقين جديدين قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي برأس مال متغير يبدأ من 5 ملايين كحد أدنى و50 مليونا كحد أعلى لكل منهما، موضحاً أن الصندوق الأول للاستثمار في الأوراق المالية في أسواق شرق آسيا، والثاني متخصص في الاستثمار في الأوراق المالية لدول شرق أوربا، مؤكداً أن الصندوقين سيحققان عوائد جيدة لأنهما يستثمران في أسواق واعدة ومميزة. وأشار زنيل إلى أن الشركة بصدد البدء في تنفيذ مشروع الزمردة لاجون العقاري بالشراكة مع شركة أركاديا في الخيران بتكلفة إجمالية تصل إلى 10ملايين دينار.

    وأضاف زينل أن صافي الربح ارتفع بنسبة 47 % ليصل إلى 3.92 ملايين دينار مقارنة بـ 2.66 مليون دينار، كما ارتفع معدل العائد على حقوق المساهمين بنسبة 32 % ليصل

    إلى 16.4 % مقارنة بـ 12.3 % لعام 2006 ، وكما ارتفعت ربحية السهم بما يقارب 33 % لتبلغ 20 فلسا للسهم.

    ووافقت الجمعية العمومية العادية على توزيع 10 % نقدي بواقع 10 فلوس لكل سهم، كما قدم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب جاسم زينل استقالته من مجلس الإدارة، والذي أوضح أن استقالته تأتي بسبب الظروف الصحية له.