المنتجعات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة hamanosa, بتاريخ ‏5 مايو 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. hamanosa

    hamanosa موقوف

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    0
    اقتصــــــــــــاد


    عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح عن 2007
    خالد الصالح: »المنتجعات« تدرس عروضاً تلقتها لشراء مشاريع عقارية
    أكد رئيس مجلس الادارة للشركة الدولية للمنتجعات خالد احمد الصالح ان الشركة تدرس حاليا مجموعة من المشاريع العقارية والتي سيعلن عنها لاحقا، مضيفا ان الشركة تدرس ايضا مجموعة من الفرص الاستثمارية العقارية التي ظهرت عقب تراجع اسعار العقار محليا.
    وقال الصالح في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت %66 ان »الدولية للمنتجعات« حققت ارباحا تقدر بحوالي 9 ملايين دينار من صفقة بيع ارض الضباعية، مبينا ان هذه الارباح ستدخل ضمن الارباح الفصلية للسنة المالية الحالية.
    وذكر ان الشركة تلقت مجموعة من المشاريع العقارية المعروضة للبيع، حيث تقوم الادارة الفنية بدراستها وتقيمها رافضا الكشف عن تفاصيلها او طبيعتها وذلك حتى تنتهي عمليات الدراسة الخاصة بها.
    هذا وقد وافقت الجمعية العمومية العادية على عدم توزيع ارباح عن العام 2007، وتجديد تفويض مجلس الادارة في شراء ما لا يتجاوز %10 من اسهم رأس المال وفقا للاحكام والشروط المقررة لذلك.
    واضاف: ان العام الماضي شهد ايضا عدم التأني في اصدار القرارات المنظمة لعمل السوق في الادارة التنفيذية والتي ادت الى ظهور مجموعة الـ 43 والتي تحولت لاحقاً الى مجموعة الـ 61 وصولا الى ارتفاعها الى مجموعة 80 وذلك كردة فعل طبيعية وسريعة لتلك القرارات غير المدروسة، كما شهد 2007 ايضا اقرار مجلس الامة بتاريخ 2007/12/26 قانون تخفيض ضريبة الدخل من %55 الى %15 على الشركات الاجنبية والذي يشكل خطوة ايجابية لازالة العقبات امام المستثمر الاجنبي.
    وعلى صعيد الاداء المالي للشركة خلال 2007، قال الصالح ان الاحداث السابق ذكرها قد انعكست على اداء الشريحة خلال العام المالي الماضي حيث بلغت ربحية السهم بنهاية الربع الثاني 23 فلسا ثم انخفضت بعد ذلك الى 21 فلسا بنهاية الربع الثالث كما بلغت في نهاية الربع الرابع 14 فلسا وذلك بصافي ربح مقداره 2.23 مليون دينار، وبنسبة ارباح محققة بلغت %165 ونسبة عائد على حقوق المساهمين بلغت %10 ونسبة زيادة باصول الشركة بلغت %14 مقارنة مع خسارة لعام 2006 تبلغ 7.21 ملايين دينار، كما تمكنت ادارة الشركة من التحكم النسبي بالمصاريف والاعباء الاخرى والتي بلغت 426.7 الف دينار للعام 2007 مقارنة بمبلغ 286.2 الف دينار للعام 2006.
    وذكر ان الشركة نجحت ايضا في تحقيق عوائد جيدة من خلال استثماراتها ولعل من اهم تلك العوائد مبلغ 619.68 الف دينار كربح محقق من بيع استثمار المشاركة بالوقت كما قامت الشركة بالاستثمار في عدد من المحافظ العقارية ذات العوائد المتوقعة وذلك لما يشهده القطاع العقاري من نشاط قوي مدفوعا بزيادة في الطلب.


    تاريخ النشر: الاثنين 5/5/2008

     
حالة الموضوع:
مغلق