"استهلاكية" يرتفع بنسبة 8.77% ويربح 20 فلس في ثلاث جلسات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبو بودي, بتاريخ ‏5 مايو 2008.

  1. أبو بودي

    أبو بودي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    458
    عدد الإعجابات:
    0
    مُغلقاً بحده الأعلى

    أنهى سهم "استهلاكية" جلسة اليوم بارتفاع ملحوظ بلغت نسبته 8.77% مُغلقاً بحده الأعلى عند مستوى 310 فلس وهو أعلى مستوى للسهم منذ شهر تقريباً.

    وحركة النشاط التي شهدها السهم اليوم جاءت بتداولات بلغت 6.41 مليون سهم جاءت بتنفيذ 200 صفقة حققت ما قيمته1.92 مليون دينار تقريباً.

    وبلغ حجم الطلب الكلي على السهم في نهاية الجلسة 4.98 مليون سهم بينما جاءت خانة المعروض منه خالية تماماً، فيما بلغ متوس الكميات المُنفذة في الصفقة الواحدة 32.05 ألف سهم بمتوسط سعر مرجح بلغ 299 فلس للسهم الواحد.

    وبمستوى الإغلاق الذي بلغه السهم اليوم يكون السهم قد ربح 20 فلس منذ نهاية أبريل الماضي وحتى نهاية تعاملات اليوم، أي خلال ثلاث جلسات فقط من شهر مايو الجاري، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلسات الشهر الماضي عند مستوى 290 فلس.

    أما القيمة السوقية للسهم منذ نهاية العام الماضي وحتى نهاية تداولات اليوم فقد تراجعت بنسبة 39.2% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلسات العام الماضي عند مستوى 510 فلس.

    وعن أفضل فترات السهم نشاطاً من حيث كميات التداول، فكانت في شهر أبريل الماضي، حيث بلغت الكميات بنهاية الشهر 51.96 مليون سهم، فيما كان شهر فبراير الأسوأ للسهم حيث لم يشهد هذا الشهر أي حركة تداولات تُذكر عليه.

    أما كميات التداول خلال مايو الجاري وفي ثلاث جلسات فقط فقد بلغت 28.82 مليون سهم بمتوسط 9.61 مليون سهم في الجلسة الواحدة.

    هذا وقد أكد "عبدالله العبار" رئيس مجلس إدارة الشركة في نهاية الشهر الماضي أن الشركة حصلت على موافقة هيئة الاستثمار بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة لحق استغلال 213 ألف متر مربع في منطقة "القيل" الصناعية بالإمارة، مُشيراً إلى أن الشركة قامت بالفعل بدفع رسوم الإيجار السنوي لتلك الأرض والتي بلغت نحو 195 ألف دينار، موضحاً بأنه اعتباراً من يوم السبت الموافق 3 مايو ستبدأ الشركة في استعراض الفرص الاستثمارية المتوافرة هناك قبل البدء في تنفيذ مشاريع صناعية جديدة في تلك الإمارة.