أخطر وأشرس مضارب بالعالم...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏5 مايو 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    وجه من الأحداث......جورج سوروس

    ..... مخلب القط [​IMG]

    ولد في بودابست12 أغسطس 1930. وفي 1947 ترك المجر الاشتراكية لإنجلترا، حصل علي شهادة في الاقتصاد (إل إس إي) من لندن. في 1956انتقل إلي الولايات المتحدةِ، حيث بدأَ تكوين ثروة كبيرة خلال صندوقِ استثمار دوليِ أسسه هو صندوق "سوروس" وبلغت ثروته الآن وفقا لبعض التقديرات 12 مليار دولار. وهو حاليا رئيس "مؤسسة المجتمع المفتوح" التي تنشط في أكثر من 50 بلدا، وكانت قاعدة عملها في دول أوروبا والاتحاد السوفيتي السابق، وامتدت إلي أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا والولايات المتحدة عبر شبكة مؤسسات سوروس. وفي مركز هذه الشبكة يوجد مجموعة منظمات ذاتية التصرف تعرف ب"المؤسسات الوطنية". وجميع هذه المؤسسات تشترك في المهمة المشتركة الداعمة لمجتمع مفتوح . وتعتبر غطاء لأنشطة وكالة المخابرات الأمريكية. أنفقت مؤسسته في السنوات الأخيرة أكثر من 400 مليون دولار سنويا لدعم مشروعات في هذا الدول. أنقذ الرئيس جورج بوش من الأزمة المالية 1990 ومازال يعمل مع بوش الأب في مجموعة "كارليل" المالية العملاقة. استطاع عن طريق تلاعباته المالية إسقاط بورصات وعملات- ومن ثم اقتصاديات- دول جنوب شرقي آسيا كلها عام 1997 في أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم منذ أزمة الكساد العظيم في أواخر العشرينيات ومطلع الثلاثينيات الماضية. وكان من أبرز الذين حذروا من التجربة الماليزية للتنمية الاقتصادية المستقلة، واعتبرها تهديداً للاقتصاد الرأسمالي ومستقبل العولمة. وكانت مضارباته وراء انهيار العملة الماليزية وعدد من عملات جنوب شرق آسيا. فعلي سبيل المثال تسببت نشاطاته في تايلاند في خسارة قدرها 30 مليار دولار، واضطر مصرف تايوان المركزي إلي إنفاق 19 مليار دولار من رصيده من العملة الصعبة للحفاظ علي قيمة العملة الوطنية. كما أن سوروس يقف وراء العديد من انهيار العملات خلال العقد الأخير، فقد دفعت مضارباته ضد الجنيه الإسترليني عام 1992 بريطانيا إلي أن تستدين علي عجل أكثر من 14 مليار دولار من ألمانيا للمحافظة علي قيمة عملتها، فيما سببت عملية مماثلة خسارة بنك إيطاليا 48 مليار دولار وأضعفت مقاومة الحكومة المالية للخصخصة.الأربعاء الأسود
    قيل إن سوروس في 1992، استطاع تحقيق ربح يزيد عن مليار دولار أمريكي في يوم واحد عرفه الغالم بالأربعاء الأسود على حساب بريطانيا.

    كان ذلك اليوم هو الذي انسحبت فيه بريطانيا من آلية تسعير صرف العملات الأوروبية والتي كان شرطاً للانضمام للعملة الأوروبية الموحدة والتي ربطت العملات الأوروبية بما فيها الجنيه الإسترليني بالمارك الألماني. وفي ذلك الوقت كانت معدلات التضخم في بريطانيا أعلى بفارق كبير منها في ألمانيا. يومها توقع سوروس والمضاربون الآخرون في فوريكس وكانوا على صواب بأن قيمة الجنيه ستنخفض مقابل المارك، وباعوا ما لديهم من جنيهات ليشتروها من الجديد بأسعار أقل لاحقاً.

    يومها ردت الحكومة البريطانية بزهامة رئيس الوزراء جون ميجر على ذلك برفع سعر الفائدة إلى 12% وباستثمار المليارات في شراء الجنيه الاسترليني من الأسواق لدعم سعره. ولكن بالسرعة نفسها التي كانت تشتري بها الحكومة البريطانية الجنيه، كان سوروس وأصدقاؤه يبيعون. وهكذا فشلت حكومة ميجر. وفي 16 سبتمبر من عام 1992 لم يكن أمام بريطانيا إلا الخروج من آلية سعر الصرف الأوروبية وتثبيت قيمة الجنيه الاسترليني.

    دبي - الأسواق.نت

    أبدى رجل الأعمال السعودي عبد العزيز كابلي اعتراضه الشديد على استضافة منتدى جدة الاقتصادي للمستثمر الدولي المشهور بمضارباته في البورصات العالمية جورج سوروس، الذي تسبب في تدمير اقتصاديات جنوب شرقي أسيا.

    وقال في تصريحات للزميل سالم مريشيد نشرتها جريدة "الرياض" السعودية يوم الثلاثاء 26-2-2008 "لقد قاطعت المنتدى هذا العام بسبب تاريخ هذا الرجل غير المشرق في الأسواق العالمية؛ حيث كان السبب الرئيسي في تحطيم أسواق نمور أسيا"، مشيرا إلى وجود شائعات تحمله مسؤولية انهيار السوق السعودية بطرق غير مباشرة".

    وأضاف كابلي "أن استضافة مثل هؤلاء الأشخاص لا يفيدون المنتدى؛ لأنهم يقودون مجموعة مثل الحيتان هدفها الانقضاض على الفرص المتاحة في الأسواق العالمية للاستيلاء عليها وتحطيم كل فرص النمو فيها".

    وأشار إلى أنه لم يجد من يسمع صوته عندما اعترض على استضافة سوروس، مما يدل على أن القائمين على المنتدى لا يريدون لأحد أن يتدخل في اختياراتهم للمتحدثين، معتقدين أن الأسماء التي يرشحونها هي المناسبة فقط.

    وطلب كابلي من المنظمين البحث عن الشخصيات التي تفيد الاقتصاد المحلي وتقدم لنا الأفكار الجديدة، ويشرحون لنا تجاربهم الناجحة في تطوير اقتصاديات بلدانهم، وكيفية تجاوزهم الأزمات.............السؤال اللي يطرح نفسه هل لدينا بالبورصه الكويتيه من أمثال جورج سوروس؟
     
  2. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    القرش جاسم البحر لو يتركونه على راحته يشتري افريقيا كلها :p
     
  3. الاوربي

    الاوربي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    sk
    عجيب هاذا هتلر مو تاجر يخرب بيته هاذا بو نظاره سووو كل هالمشاكل
    مجرم ولله يصلح يصير عشير العوود؟؟؟؟
    سبحان لله كلهم نظارات
    ههههههههههههههههه
     
  4. حمود الطواش

    حمود الطواش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2006
    المشاركات:
    189
    عدد الإعجابات:
    0
    ذكرت كل شي عنه ونسيت اهم شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انه يهودي متشدد
     
  5. anacardia

    anacardia عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2006
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    :pكل هل المضاربات ومخلب القط واشرس المضاربين واخطر واحد وعنده بس 12 مليار والله فشله بين الهوامير الكبار 60 مليار واكثر بصراحة بالنسبة لهم طلع بدون مخالب:p
     
  6. الاوربي

    الاوربي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    sk
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    12 مليار موعجبتك
    عدد سكان لارض 6 مليار
    ياظالم مليار شفيك
    يعني يعطي كل واحد بالعالم دولارين
    انا ماقدر اوزع على عيال فريجينااااا عيادي
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  7. anacardia

    anacardia عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2006
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اذا من هذي الناحية انت معاك حق بس كلامي انه صاحبنا مخالبه مقضضة ب12 مليار جدام 60 مليار و70 مليار عيل هذيل شنو راح يكونون مصاصين دماء ومخالب الاسود..... والله عجيبة صرنا نعلق علي اصحاب المليارات يا الله ما ورانا شي:p:p
     
  8. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    جورج سورو س لو دخل فى سهم الصناعات المتحده كمضارب او مستثمر راح يخلون يرجع لمريكا مشي على الاقدام وسباحه لانه ما راح يملك ثمن تذكره سفر للرجوع لوطنه.
    او خله يدخل سهم القرين راح يوسوس كل يوم ويصير من صغار المستثمرين .
    ما شاء الله عندنا فى الكويت اشرس منه واخبث وادهى منه من صانعين السوق ومحافظ وتجار كل همهم دمار صغار المستثمرين ,,,
     
  9. anacardia

    anacardia عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2006
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ههههههههه انا اتمني انه يدش علي مجموعة اجيليتي بما انها مجموعة عالمية عقبها راح ينسي المجري والانجليزي ويصير يوسوس بالعربي
     
  10. thug-life

    thug-life عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2008
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0
    و الله الربع حق الشماته حاااضرين
     
  11. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    من صجك ولا تتغشمر :)؟ احمد رجب مينن المحافظ وماعنده إلا 18 مليون (حسب ماسمعت) عيل هذا شسوي فيهم. اقتصــــــــــــاد


    ما بين السطور
    ـ ارتفاع المؤشر في تداولات الامس واقترابه من كسر حاجز الـ 14.500 نقطة مجددا، ما زال مشوبا بالحذر، ويرى المراقبون ان التحرك المتوقع لاحد المجاميع الخاملة مبدئيا يساهم في تجاوز هذا الحاجز.
    ـ محافظ مالية قامت بعمليات تخارج من سهم تشغيلي، ووجهت سيولتها الى سهمي داماك وانجازات، ومحافظ مالية تابعة لمجموعة كبرى ما زالت تقوم بعمليات ضغط وتجميع على سهمي المباني وجلف انفست.
    ـ التراجع المثير والغريب لسهم التمدين العقارية بالامس اثار استغراب معظم المتداولين خصوصا بعد الاعلان عن الصفقة القياسية لبيع مجمع الفنار التي توازي ارباحاً بمعدل 98 فلسا للسهم.
    ـ المضارب الكبير والعنيف والمثير للجدل »اياه« مازال يقوم بعمليات ضغط ومضاربة على عدد من الاسهم في مختلف القطاعات وذلك بالتنسيق مع مسؤولين في تلك الشركات.
    ـ شخصية اقتصادية مخضرمة ومرموقة يتم تداولها حاليا ما بين اوساط النخبة لتتبوّأ منصبا قياديا مهما؟

    تاريخ النشر: الخميس 1/5/2008

    واحمد رجب مع وحده من المحافظ تسببو بنزول البورصه170 نقطه خلال ربع ساعه عيل هذا جم ينزلها؟
    اقتصــــــــــــاد


    الهبوط السريع أذهل المتداولين ويعد علامة فارقة في 2007
    طغى اللون الاحمر على تداولات امس عندما هوى مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية بشدة في اخر 15 دقيقة بعد ان ظل متماسكا طوال الامس حيث لم تتعد انخفاضاته الحدود المقبولة طوال التداولات اليومية.
    ومع وصول عقارب الساعة الى الدقيقة12.15 بدأت رحلة الانخفاض الحادة للمؤشر الذي فقد في ربع ساعة نحو 170 نقطة ليقفل وسط دهشة المتداولين على معدل 6ر12645 نقطة.
    وكان قطاع الاستثمار الاشد تأثرا حيث انخفض 6ر489 نقطة تلاه قطاع الخدمات325.6 نقطة ثم العقارات 148 نقطة والاغذية113.2 نقطة والصناعة72.4 نقطة والبنوك47.9 نقطة وغير الكويتي ثلاث نقاط.
    ولم يشهد قطاع الاستثمار ارتفاع سعر اي شركة حيث انخفضت اسعار جميع الشركات تقريبا فيما بقيت اسعار 11 شركة فقط من اصل 43 شركة استثمارية مدرجة دون تغيير والحال نفسها بالنسبة لقطاع الاغذية الذي انخفضت اسعار كل شركاته عدا شركتين لم تشهدا اي تغيير.
    ويمثل هبوط المؤشر امس علامة فارقة في عام 2007 لاسيما منذ بدأ المؤشر تجاوز حاجز الـ 12 الف نقطة في 23 يونيو الماضي وتفاؤل المتداولون بقرب وصوله الى حاجز ال 13 الف نقطة بعد اقترب من تحقيق ذلك يوم الخميس الماضي (اول خميس تداول) عندما اغلق على اعلى معدل تاريخي له وهو12875.1 نقطة.
    وكان المؤشر قد كسب حتى امس %25.5 منذ مطلع العام الحالي عندما بدأ تداولات العام بـ 10071.7نقطة.
    وفي زحمة الانهيارات التى شهدتها غالبية الاسهم فان اسهما اخرى كانت محظوظة عندما ارتفعت مسجلة حدودا عليا ومنها الانظمة الالية التى ارتفعت 50 فلسا ونابيسكو 25 فلسا.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 11/9/2007






     
  12. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    طرحت الزيارة التي قام بها (الملياردير اليهودي الأمريكي) جورج سوروس لتركيا مؤخراً سلسلة من الأسئلة البالغة الأهمية، خصوصاً مع ظهوره المفاجئ على الساحة التركية بينما السياسة الداخلية والخارجية في تركيا والوضع الاقتصادي بحالة من التخبط والتقلب الشديد.

    جورج سوروس هو أكبر مضارب مالي في العالم وفي نفس الوقت مناور في السوق التجارية ومؤثر على الأسعار بمعنى أنه يملك تأثيرا فاعلا قويا على الوضع السياسي والاقتصادي والبنية الاجتماعية في أي دولة يضع عينه عليها نظرا للقوة المالية الهائلة التي يتمتع بها.
    وبينما يميل كل مستثمر قليلاً إلى المضاربة إلا أن جورج سوروس هو محلل ومستثمر ومضارب مالي في نفس الوقت، وهذا هو منبع قوته
     
  13. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اقتصــــــــــــاد
    [​IMG]

    الإندبندنت: تواجه أزمات البطالة وأعباء الديون
    جورج سوروس: الاقتصاد البريطاني يقتفي أثر نظيره الأمريكي على طريق الانحدار
    اعداد نبيل زلف:

    في قراءة مثيرة للقلق والتطورات والاحداث الاقتصادية في العالم، يقول الممول الملياردير جورج سوروس في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية ان لندن سوف تواجه فترة من الركود، وان اقتصاد المملكة المتحدة سيلحق نظيره الأمريكي في الانحدار بشكل حاد.
    ويبدو ان المملكة المتحدة معرضة أكثر لتأثيرات ازمة الائتمان التي تجتاح الاسواق المالية، لا سيما انها تواجه فيضا ضخما من الديون الشخصية، وارتفاعا في معدل البطالة، وهذا ما يدعو سوروس للتحذير بانه لا يتوقع تحسنا في هذا الوضع بأي مرحلة في المستقبل القريب ويقول:
    الواقع ان الازمة خطيرة جدا لانها سوف تضع حدا لـ 25 سنة من فكر السوق الحر، وتنهي ايضا عهد القروض السهلة والارخص، غير ان الامر لن يتماثل هذه المرة مع ما حدث في الثلاثينيات لاننا لن نسمح بفشل المؤسسات المالية، الا ان هذا لا يمنعني من الاعتراف ان ما نمر به الآن هو حدث تاريخي بابعاد تتماثل بدرجة كبيرة مع فترة الكساد الكبير في الثلاثينيات.
    ويضيف سوروس: لقد اسهمت معايير الاقراض غير المتشددة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وبقية دول العالم المتطورة بالاضافة لتوافر فرص الرهن العقاري في حدوث فقاعة كبيرة باسعار المنازل، واعتقد اننا وصلنا الآن الى نهاية هذا الطريق، ويمضي سوروس قائلا: لا يمكننا القول ان هذا لن يؤثر على الاقتصاد القوي، فقد اثر عليه فعلا وهو في مرحلة الصعود، وسوف يؤثر عليه الآن ايضا وهو في مرحلة التراجع، ان الركود في الولايات المتحدة امر حتمي وسوف يكون له انعكاسات على اقتصاد العولمة، وسوف تتأثر المملكة المتحدة به كالولايات المتحدة لكن بطرق مختلف، فصناعة المال اكثر اهمية لبريطانيا لان لندن مركز مالي تمر صناعة المال فيه بمرحلة مؤلمة.
    صحيح ان سوق العقار في المملكة المتحدة لم يشهد على الاقل الازدهار الذي رأيناه في الولايات المتحدة، الا ان مديونية اصحاب المنازل فيها مرتبطة بالدخل اكثر مما هو عليه الامر في امريكا.
    من الملاحظ ان تحذير سوروس من الركود، الذي لابد منه في الولايات المتحدة، جاء مع صدور ارقام جديدة تبين ان هناك زيادة في عدد العاطلين عن العمل بمقدار 80 الف شخص، فقد ارتفع معدل العاطلين عن العمل في امريكا الى %5.1 في مارس، وهذا اعلى مستوى له منذ سبتمبر 2005.
    بيد ان اراء هذا الرجل المولود في هنغاريا، والذي صنع ثروته من خلال صناديق التحويط في الولايات المتحدة كانت على الدوام لاذعة في المملكة المتحدة باعتباره الرجل الذي حطم يوما بنك انجلترا وذلك من خلال مراهناته الضخمة التي ساعدت في اخراج الاسترليني عن آلية معدل الصرف الاوروبي عام 1992 حيث حقق لنفسه ربحا صافيا بمقدار مليار دولار تقريبا في مابان يعرف بـ »الاربعاء الاسود« بعد ذلك ويبدو انه يعتبر مسألة قيمة الاسترليني حساسة جدا بحيث لا يمكن مناقشتها في لقاءات مع الصحفيين البريطانيين هذه الايام الا انه يلاحظ في كتابه الاخير »النموذج الجديد لاسواق المال« ان المبالغة في تقدير قيمة اليورو والاسترليني سوف تؤذي اقتصاديات اوروبا.
    لكن يبقى قلق سوروس الرئيسي منصبا على الدولار الذي تتناقص قوته تبعا لازمة الائتمان مما يدفع اسعار الواردات للاعلى ويثير بذلك مأزقا امام اولئك الذين يريدون المزيد من تخفيض معدل الفائدة لتحريك اقتصاد الولايات المتحدة.
    وفي هذا السياق يقول سوروس من الواضع ان تردد دول العالم في الاحتفاظ بالدولار يعيق جهود الاحتياطي الفيديرالي في هذا المجال ولذا تواجه الان خطرا مزدوجا يتمثل في الركود والتضخم.

    تاريخ النشر: الجمعة 9/5/2008