شركة الخصوصية القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏6 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الصقر: «الخصوصية القابضة» تعتزم تحويل شركاتها الثلاث إلى مساهمة

    راوية الجبالي

    الثلاثاء, 6 - مايو - 2008

    كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للمجموعة الخصوصية القابضة الدكتور عبدالعزيز يوسف الصقر عن اعتزام الشركة تحويل شركاتها التابعة الثلاث والتي يبلغ رأسمال كل منها نصف مليون دينار الى شركات مساهمة بدلا من كونها شركات ذات مسؤولية محدودة، وذلك بعد زيادة رأسمال كل منها الى 10 ملايين دينار، تمهيدا لإدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية، وخصوصا في ظل النتائج المالية الطيبة والارباح التي حققتها الشركات الثلاث في ميزانياتها السابقة.

    جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة امس.
    وأضاف الصقر ان العام 2008 سيشهد بداية تحويل الشركة التابعة «شركة المواد الخصوصية» الى شركة مساهمة، على ان يتبعها تحويل الشركة التابعة الثانية «الشركة العقارية» في العام 2009، ثم تحويل الشركة التابعة الثالثة «الخصوصية للطاقة» ايضا الى شركة مساهمة خلال العام 2010.
    ونفى الصقر ان يكون توسعهم في تأسيس الشركات التابعة هو نوع من «التفريخ»، موضحا ان الشركات الثلاث هي شركات قائمة بالفعل وتزاول نشاطها على ارض الواقع، وقال: إن التفريخ يعني انشاء شركات من دون ان يكون لها اي نشاط.
    وأضاف: ان شركتنا القابضة تعتبر اول شركة في الكويت اسست لمزاولة نشاط الإنشاءات حيث ترجع الى عام 1959، وتمثل اكثر من 20 شركة عالمية في البلاد، كما ان للشركة ثلاثة مصانع كبرى تعمل بطاقة انتاجية كاملة، وهو ما يعني قدرة الشركة على دعم ومساندة شركاتها التابعة.
    وأوضح الصقر ان شركة الخصوصية العقارية تمتلك مجموعة كبيرة من العقارات في الكويت ودولة الإمارات، موضحا أن الشركة بصدد التوسع في هذه المشاريع بعد زيادة رأسمالها الى 10 ملايين دينار، وهو الامر الذي ينسحب على شركة «الخصوصية للطاقة» والتي تفخر بالعقد الذي وقعته مع شركة نفط الكويت بقيمة 14.3 مليون دينار، على الرغم من ان رأسمالها لا يزيد على نصف مليون دينار.
    وأكد الصقر أن هناك مستقبلا واعدا ينتظر الشركة وشركاتها التابعة بعد زيادة رأسمال ما يساوي 27.5 مليون دينار، وهو ما وافقت عليه الجمعية العامة.
    ولفت الصقر الى ان الجمعية وافقت على توزيع اسهم منحة مجانية بواقع 25 في المئة، والتي ستوفر للشركة مبلغ مليون دينار، وكذلك لفت الى موافقة الجمعية العمومية على زيادة رأسمال الشركة بواقع 5 ملايين دينار ستخصص لقدامى المساهمين المسجلين في الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العامة للاكتتاب بزيادة رأس المال بسعر 200 فلس للسهم الواحد شاملة علاوة اصدار وقدرها 100 فلس، في حين ان هناك 5 ملايين دينار أخرى ستضاف الى رأسمال الشركة عبر اتاحة المجال امام مساهمين استراتيجيين جدد للاكتتاب في زيادة رأس المال بواقع 350 فلسا للسهم الواحد شاملة 250 فلسا علاوة إصدار، مؤكدا ان هذه المصادر الثلاثة هي التي ستتيح زيادة رأسمال الشركة.
    وأوضح الصقر ان الشركة تعتزم انشاء شركات جديدة منها شركة في الكويت برأسمال يبلغ 25 مليون دينار، وذلك خلال عامين من الآن.

    المؤشرات المالية
    أوضح الصقر ارتفاع العائد على رأس المال من 27.1 في المئة في عام 2006 الى قرابة 48.1 في المئة في عام 2007، وكذلك ارتفاع حقوق المساهمين من قرابة 6.5 مليون دينار عام 2006 الى قرابة 8.5 مليون دينار للعام 2007، وكذلك ارتفاع القيمة الدفترية للسهم من 164 فلسا الى 212 فلسا.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الصقر: «الخصوصية القابضة» ستدخل قطاع الاتصالات في السنوات الأربع المقبلة
    فريال العطار


    كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للمجموعة الخصوصية القابضة د. عبدالعزيز يوسف الصقر عن عزم الشركة تحويل شركاتها التابعة الثلاث من ذوات المسؤولية المحدودة التي يبلغ رأسمال كل منها نصف مليون دينار كويتي الى شركات مساهمة بعد زيادة رأسمال كل منها الى 10 ملايين دينار كويتي تمهيداً لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية لاسيما في ظل النتائج المالية الطيبة والارباح التي حققتها الشركات الثلاث في ميزانياتها السابقة.

    إعداد 3 شركات للإدراج

    وقال الصقر ان عام 2008 الحالي سيشهد بداية تحويل الشركة التابعة «شركة الغانم للمواد الخصوصية» الى شركة مساهمة على ان يتبعها تحويل الشركة التابعة الثانية الشركة الخصوصية العقارية في العام 2009 ثم تحويل الشركة التابعة الثالثة الخصوصية للطاقة ايضاً لشركة مساهمة خلال العام 2010 نافياً ان يكون توسعهم في تأسيس الشركات التابعة هو نوع من «عملية تفريخ» اذا ما اخذ بالاعتبار ان الشركات الثلاث هي شركات قائمة بالفعل وتزاول نشاطها على ارض الواقع.. وقال: «ان التفريخ» يعني انشاء شركات دون ان يكون لها اي عمل او نشاط.

    نمثل 20 شركة عالمية

    وزاد الصقر موضحاً: «اما بالنسبة لشركاتنا فيكفي ان اقول ان تاريخ شركتنا القابضة يعود للعام 1959 حين كانت اول شركة في الكويت اسست لمزاولة نشاط الانشاءات وتمثل اكثر من 20 شركة عالمية في البلاد تربطها بها علاقات تاريخية وثيقة تمتد لاكثر من 40 سنة.. ناهيك ان للشركة 3 مصانع كبرى تعمل بطاقة انتاجية كاملة.. وهذا يعني ان للشركة القدرة على دعم ومساندة شركاتها التابعة بتحويل العديد من الانشطة والمشاريع اليها..

    عقد بـ 14 مليون دينار

    وأشار الصقر الى ان للشركة الخصوصية العقارية مجموعة كبيرة من العقارات في الكويت ودولة الامارات.. وانها بصدد التوسع في هذه المشاريع والعمل على استثمارها بعد زيادة رأسمالها الى 10 ملايين دينار كويتي وهو الامر الذي ينسحب على الشركة «الخصوصية للطاقة» التي تفخر بالعقد الذي وقعته مع شركة نفط الكويت بقيمة 14.3 مليون دينار لتوريد بايبات للوزارة على الرغم من ان رأسمالها لا يزيد عن نصف مليون دينار مؤكداً المستقبل الواعد الذي ينتظر الشركة الام وشركاتها التابعة بعد زيادة رأسمالها بما يساوي 27.5 مليون دينار كويتي وذلك بالاشارة الى موافقة الجمعية العامة للشركة التي عقدت صباح أمس على تلك الزيادة.

    الزيادة 27.5 مليون دينار

    ونوّه الصقر الى ان مصدر الزيادة البالغ 27.5 مليون دينار كويتي سيتأتى من ثلاث طرق بدءاً بموافقة الجمعية العامة للشركة على توصية مجلس الادارة بتوزيع اسهم منحة مجانية بواقع 25 في المئة التي ستؤمن للشركة مبلغ مليون دينار كويتي.. ورداً بموافقة العمومية على زيادة رأسمال الشركة بواقع 5 ملايين دينار كويتي ستخصص لقدامى المساهمين المحليين في الشركة حتى انعقاد الجمعية العامة للاكتتاب بزيادة رأس المال بسعر 200 فلس للسهم الواحد.. شاملة علاوة اصدار «اولى» وقدرها 100 فلس في حين ان هناك 5 ملايين دينار اخرى يتم اضافتها لرأسمال الشركة عبر افساح المجال امام مساهمين استراتيجيين جدد للاكتتاب في زيادة رأس المال بواقع 350 فلساً للسهم الواحد شاملة 250 فلساً علاوة اصدار «ثانية».

    توسع مستقبلي

    وأشار الصقر الى بعض المشاريع التي ستتوسع فيها الشركة بعد اقرارها لخطتها الخمسية حال زيادة رأسمالها ومن ذلك انشاء شركات جديدة وشركة اخرى في الكويت برأسمال وقدره 15 مليون دينار كويتي وذلك بعد سنتين من اليوم.. مشيراً الى ان استراتيجيتهم المستقبلية ستتضمن تأسيسهم لشركة اتصالات في الكويت على ان تقدم خدماتها للشركات خارج الكويت وذلك في غضون السنوات الاربع المقبلة.. لافتاً الى قيامهم بتأسيس شركة في الامارات مملوكة لهم بالكامل بنسبة 100 في المئة في حين انهم يساهمون بنسبة 70 في المئة من رأسمال شركة اخرى تم تأسيسها في سلطنة عمان.

    انخفاض الإيرادات 4.6 في المئة

    وفي معرض حديثه عن اداء الشركة للعام 2007 اشار الى تحقيقها لايرادات تشغيلية بلغت قرابة 11.8 مليون دينار كويتي مسجلة انخفاضاً وقدره 4.6 في المئة عن الايرادات التي حققتها عام 2006 وبلغت قرابة 12.3 مليون دينار كويتي.. مشيراً الى ان الارباح التي حققتها الشركة للعام 2007 بلغت قرابة 1.9 مليون دينار كويتي مقابل قرابة 1 مليون دينار كويتي للعام 2006.. لافتاً الى بعض النتائج الايجابية الاخرى التي حققتها للعام 2007 ومن ذلك ارتفاع العائد عن رأس المال من 27.1 في المئة في العام 2006 الى قرابة 48.1 في المئة للعام 2007 وارتفاع حقوق المساهمين من قرابة 6.5 ملايين دينار كويتي الى قرابة 8.5 ملايين دينار كويتي بما في ذلك ارتفاع العائد على حقوق المساهمين من 16.55 في المئة الى 21.21 في المئة وارتفاع القيمة الدفترية للسهم من 164 فلساً الى 212 فلساً.