المزايا ودبي الأولى تبيعان لـ أملاك الإماراتية سكاي جاردنز في دبي بأرباح تفوق80 مليون

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏7 مايو 2008.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اقتصــــــــــــاد


    جار العمل حالياً على إنهاء تفاصيل المدفوعات النقدية والعينية
    »المزايا« و»دبي الأولى« تبيعان لـ »أملاك الإماراتية« »سكاي جاردنز« في دبي بأرباح تفوق الـ 80 مليون دينار
    كتب الأمير يسري:
    علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن تحالفا يضم شركتي المزايا القابضة ودبي الأولى للتطوير العقاري وقع اتفاقا مبدئياً مع شركة أملاك الإماراتية لبيعها مشروع عقاري في دبي وهو »سكاي جاردنز« بقيمة تفوق الـ 100 مليون دينار.
    وقدرت المصادر أن الأرباح التي سيتم تحقيقها من هذه الصفقة تبلغ نحو 80 مليون دينار مشيرة الى أنه جار حالياً الانتهاء من تفاصيل المدفوعات العينية والنقدية التي ستشملها الصفقة.
    ووفقاً لمصدر مطلع فان شركتي المزايا القابضة ودبي الأولى للتطوير العقاري ستعقدان مؤتمراً صحافياً في غضون الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن تفاصيل الصفقة بعد الانتهاء من كافة التفاصيل المرتبطة بالأمر.
    من جهة أخرى أشارت المصادر الى أن شركة ميادين وبيت الاســتثمار العالمي »جلوبل« سيستفيدان من أرباح الصفقة قياساً على ملكية »ميادين« في المزايا بنسبة %20 وملكية »جلوبل« في شركة دبي الأولى للتطوير العقاري بنسبة ملكية تبلغ نحو %17.05.
    يشار الى أن سهم المزايا أقفل لدى نهاية تداولات الأمس مرتفعاً بواقع 50 فلسا ليبلغ مستوى 900 فلس في ظل تداولات كثيفة بلغت كميتها نحو 8.3 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 7.3 ملايين دينار عبر 170 صفقة بينما أقفل سهم دبي الأولى للتطوير العقاري بواقع 20 فلسا عند مستوى 930 فلسا بعد أن تم تداول نحو 1.7 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 1.6 مليون دينار عبر 120 صفقة.

    تاريخ النشر: الاربعاء 7/5/2008




     
  2. mohabbas

    mohabbas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 مارس 2006
    المشاركات:
    848
    عدد الإعجابات:
    0
    حد اعلى لمزايا