شركة دار المدينة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏8 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    المشروع يتضمن فندقا وأسواقا تجارية وشققا فندقية

    ملينيوم العالمية تدير أرضا لـ »دار المدينة« مساحتها 8000 متر لمدة 40 عاما


    وقعت شركة دار المدينة العقارية مذكرة تفاهم مع مجموعة ملينيوم العالمية لتقوم الاخيرة بادارة وتشغيل مشروع »دار المدينة« بالمدينة المنورة بالسعودية والتي تمتلكها شركة مجمعات الاسواق التجارية مع شركاء اخرين.
    وقال توفيق الجراح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجمعات الاسواق الذي حضر الاجتماع وشهد توقيع الاتفاق على اساس ان دار المدينة تتبع المجمعات. ان مشروع دار المدينة هو احد اهم المشاريع الحيوية التي تقوم الشركة بتنفيذها في المدينة المنورة حيث قامت الشركة باستئجار ارض من احد الملاك السعوديين مساحتها 8000 متر مربع وذلك بعقد ايجار لمدة 40 سنة هجرية تقريبا للانتفاع بالأرض الكائنة بالمنطقة المركزية الجهة الجنوبية مقابل الحرم النبوي مباشرة ويبعد المشروع عن باب جبريل 80 مترا تقريبا, و40 مترا عن الساحات الخارجية للحرم كما يتميز المشروع باطلالاته الرائعة على الحرم النبوي الشريف وقبر الرسول عليه الصلاة والسلام بالاضافة الى الاطلالة لجزء من الشقق على البقيع الطاهر.
    واوضح جمال معاطي رئيس اللجنة التنفيذية ان المشروع عبارة عن فندق خمس نجوم ومجمع شقق فندقية متميز جدا ويتألف المبنى من دور ارضي وميزانين وعشرة ادوار متكررة وملحق به خمسة ادوار للسرداب. ويبلغ اجمالي المساحة البنائية 115000 متر مربع (مئة وخمسة عشر الف متر مربع) ويتكون المشروع من ثلاثة عناصر اساسية كما يلي:
    1 - فندق بمستوى الخمس نجوم بطاقة استيعابية تصل الى نحو 300 غرفة وجناح فندقي وصالونات استقبال مفتوحة ومطاعم متخصصة وكوفي شوب وناد صحي ومركز لرجال الاعمال وملحق تجاري صغير للهدايا والاكسسوارات القيمة.
    2 - مجموعة الشقق الفندقية المتميزة بطاقة استيعابية تصل الى 1100 شقة.
    3 - السوق التجاري ويتكون من مجموعة من المحلات التجارية المفتوحة مباشرة على الشوارع المحيطة وهايبر ماركت ومجمع لمطاعم الوجبات السريعة بمساحة اجمالية 9500 متر مربع وسيتم بناء وتشييد المشروع على احدث النظم المعمارية والتكنولوجية الحديثة وتبلغ الكلفة الاستثمارية للمشرع 700 مليون ريال سعودي تقريبا وحرصا من شركة مجمعات الاسواق على التميز في هذا المشروع فقد حشدت كل طاقاتها وخبراتها المتراكمة لانجاز هذا المشروع بما يتناسب مع موقعه المميز في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة ولذا فقد تعاقدت مع احد اكبر المكاتب الهندسية بالمملكة العربية السعودية لتصميم والاشراف على تنفيذ المشروع وهم مجموعة زهير فايز ومشاركوه بالاضافة الى مكتب التصميم الداخلي دي ليوناردو.
    واضاف معاطي انه بالتوقيع مع مجموعة ملينيوم العالمية اكتملت عناصر التميز لانجاح هذا المشروع حيث تم اختيار مجموعة ملينيوم العالمية من بين الكثير من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وذلك لما تتمتع به من خبرة عالية ومتميزة وخصوصا في المنطقة العربية والاقليمية وكذلك البلدان الاسيوية ذات الكثافة العالية من المسلمين وخصوصا في ماليزيا واندونسيا وسنغافورة علاوة على وجود علاقة ستراتيجية بين شركة مجمعات الاسواق والمجموعة حيث انها ستقوم بادارة وتشغيل عدد من الفنادق التي تملكها شركة مجمعات الاسواق في المشاريع التي تنفذها في دولة الكويت.
    وعن مراحل العمل بالمشروع اضاف معاطي ان المرحلة الاولى والخاصة بالمخططات والتراخيص الفنية اوشكت على الانتهاء وسيبدأ العمل الفعلي بالموقع في منتصف هذا الشهر ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في غضون عامين باذن الله تعالى.
    وقال الجراح انه سيتم الاعلان قريبا عن البدء في تسويق وحدات المشروع الفندقية والمساحات التجارية على المستثمرين حيث تنوي الشركة بيع حق الانتفاع للشقق الفندقية والمساحات التجارية لمدة 35 سنة كاملة باسعار منافسة جدا حيث يمكن للمستثمر ان يستغل ويستثمر الوحدة الخاصة به طوال مدة 35 سنة كاملة وستقوم مجموعة ملينيوم بتقديم جميع الخدمات الفندقية المتميزة لهذه الشقق.
    حضر توقيع العقد عن المجمعات توفيق الجراح وجمال معاطي وعلي حمد لرخيم الرئيس التنفيذي لمجموعة ملينيوم في الشرق الاوسط
    حسب معلومات الطاقة الاميركية